كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير؟ نصائح ووصفات طبيعية لإعادة النعومة

كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير هو سؤال يتردد بشكل دائم في عيادات التجميل والجلدية، حيث يتم تقشير الوجه بعدة طرق للحصول على فوائد في تفتيح وتنعيم البشرة، وكذلك إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة، يوفر التقشير نتائج مذهلة من حيث نضارة البشرة واستعادة شبابها، إلا أنه قد يسبب احمرار وتهيج البشرة، وقد تظهر قشرة الوجه كعرض جانبي مزعج يستدعي التدخل والعلاج حتى يعود اللون والملمس الطبيعي لبشرة الوجه. لكل من يتسائل كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير؟ ما هي وصفات ترميم البشرة بعد التقشير، نرجو أن يقدم مقالنا إجابةً شافية ووافية عن نصائح العناية بالبشرة بعد التقشير، ووصفات طبيعية لإعادة النعومة، انضم إلينا.


مشاكل ما بعد التقشير

تعد إجراءات تقشير الوجه آمنة بشكل عام، إلا أنه قد تحدث بعض المشاكل والأعراض الجانبية نتيجة التقشير منها:

  • حدوث جفاف وتقشر بالبشرة.
  • ظهور تصبغات في بعض المناطق.
  • تهيح و احمرار الجلد موضع التقشير.
  • حصول التهابات جلدية.
  • حدوث ندب وبثور.
يسبب التقشير زيادة حساسية البشرة حيث تتعرض للاحمرار والتهيج عند أي محفز كاستخدام الغسول أو التعرض لأشعة الشمس، لذلك يجب أن نعتني ببشرتنا للتخلص من قشور الوجه بعد التقشير.

لماذا تظهر قشور في الوجه بعد التقشير؟

كيف يمكن إزالة قشور الجلد بعد التقشير

يعد تقشير الوجه من الإجراءات التي تساعد على التخلص من الحبوب و التصبغات، و الرؤوس السوداء. وهو يوفر الحل للكثير من المشاكل الجلدية. وهناك العديد من أنواع التقشير، حيث يمكن أن يتم بواسطة الكريمات المقشرة في المنزل، أو في مراكز التجميل حيث يجري أطباء الجلدية التقشير البارد أو التقشير الكيميائي أو التقشير بأحماض الفواكه.
بعد تقشير البشرة سواء بمقشر كيميائي أو حتى استخدام كريم مقشر قوي المفعول يحدث جفاف بالجلد، وتظهر القشور الناتجة عن الجلد المتوسف الذي تم تقشيره. وهنا تبرز الحاجة للإجابة عن سؤال كيف أزيل القشور من الوجه الناتجة عن تقشيره، وما هي أفضل المنتجات والوصفات التي تساعد على إعادة البشرة لطبيعتها، بالإضافة إلى كيفية العناية بالبشرة بعد التقشير.

“قد يهمك أيضًا: ابر النضارة للوجه


كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير بوصفات طبيعية

ينصح الأطباء وخبراء التجميل بعدم إزالة قشور الوجه الناتجة عن التقشير حتى لا تحدث عدوى أو التهابات جلدية. ومن الممكن اللجوء لبعض الطرق الطبيعية التي تهدئ الوجه وتسرع زوال التقشر منه. أفضل كريم مرمم للوجه في هذه الحالة هو كريم بانتنول المرطب والمهدئ للبشرة. ومن الوصفات الطبيعية التي يفيد تطبيقها في التقشير بخطوات بسيطة:

ماسك العسل مرمم للوجه بعد التقشير

عندما يتبادر على أذهاننا سؤال كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير بوصفات طبيعية، يأتي ماسك العسل كإجابة مثالية لحل هذه المشكلة، حيث يستخدم ماسك العسل عن طريق وضع كمية مناسبة من العسل وحده أو ممزوجًا مع ماء الورد فوق مناطق التقشير، يدلك العسل فوق الجلد بلطف وخفة ويترك مدة عشر دقائق ثم يزال بالغسيل بالماء الدافئ. يساعد تكرار هذا الماسك بشكل يومي على تهدئة تهيج البشرة بعد التقشير وتلطيفها.

“اطلع أيضًا على: كريم طبي لتصبغات الجلد

ماسك الموز والزبادي لترطيب الوجه بعد التقشير

فاكهة الموز غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تهدئة البشرة وعلاج معظم المشاكل الجلدية، وإضافته إلى اللبن الغني بحمض اللاكتيك (Lactic acid) المقشر للبشرة تعطي فائدة كبيرة في إزالة التقشر والتهيج. يتم عمل الماسك باختيار حبة موز ناضجة وهرسها مع القليل من اللبن الزبادي، ويتم وضع المزيج على الوجه مع التدليك، ثم يترك مدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بالماء الفاتر.
يمكن تكرار استخدام هذا القناع مرة كل يوم حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

التقشير بالسكر

مادة السكر مادة طبيعية يمكن عمل سكراب للوجه بها لتقشيره بلطف ودون تأثيرات جانبية أو حساسية. يستعمل السكر بعد غسل الوجه حيث يفرك بشكل دائري مدة دقيقتين ثم يغسل بالماء البارد، وتعاد الوصفة مرة إلى مرتين بالأسبوع للحصول على النعومة المطلوبة.

ماسك القهوة والبيض لإزالة قشور الوجه

كيف أزيل قشور الوجه بماسك القهوة والبيض

تناسب مكونات هذا الماسك جميع أنواع البشرة حيث نستخدم بياض البيض للبشرة الدهنية، بينما نستخدم الصفار للبشرة الجافة. يعمل هذا الماسك على إزالة القشور من الجلد، وإعطاء النضارة والنعومة للوجه. يخلط البيض مع القليل من القهوة المطحونة، ويمكن إضافة قطرات من عصير الليمون، ثم يدعك الوجه بالمزيج برفق بشكل دائري، ويغسل بعدها بماء دافئ، ويمكن مسح الوجه بماء الورد لإزالة رائحة البيض.

قناع الحليب والشوفان

يحتوي الشوفان على عناصر مضادة للأكسدة ومهدئة للبشرة، ويساعد خلطه مع الحليب على تخفيف القشور والاحمرار في الجلد. يتم عمل الماسك بخلط ملعقتين من الشوفان مع القليل من الحليب، وغمس قطعة قطن ثم لصقها على مواضع التقشر والالتهاب، تترك مدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم تزال.

نصائح مهمة في العناية بالبشرة بعد التقشير

من المهم القيام بالعناية بالبشرة بعد التقشير مهما كان نوعه، وذلك لمنع ظهور القشور والوصول للنتيجة المرغوبة، من أهم 7 نصائح تساعد في العناية بالبشرة بعد التقشير:

  • استخدام غسول مناسب لتنظيف البشرة ويفضل الابتعاد عن المركبات الكيميائية، واختيار غسول يحتوي مواد طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت الزيتون والألوفيرا.
  • ترطيب البشرة بشكل يومي لتجنب التقشير ومعالجة القشور الموجودة، ويفضل استعمال المرطب المناسب لنوع البشرة.
  • يمكن في حال حصول التهاب وتقشير زائد وضع منشفة مبلولة بماء دافئ على أماكن التقشر، وتركها ربع ساعة.
  • شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم وبالتالي الجلد.
  • تخفيف الاستحمام  وخصوصًا بالماء الساخن جدًا لمنع جفاف وتقشر البشرة.
  • تجفيف الجلد بعد الغسل بطريقة التربيت بدون فرك.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس، ومحاولة عدم الخروج أثناء النهار، وفي حال الاضطرار يجب تغطية مناطق القشور واستخدام الواقي الشمسي كل ساعتين.
في حال استمرار تهيج البشرة وعدم زوال التقشير، يجب زيارة طبيب الجلدية والتأكد من سلامة الجلد.
“قد يهمك أيضًا: كريم ديفرين للوجه

وصفات ترميم البشرة بعد التقشير

خلطات لترميم البشرة بعد التقشير

يوجد العديد من الوصفات لترميم البشرة وتخليصها من الاحمرار والتقشر الذي يحصل بعد جلسات التقشير سواء الكيميائي أو بالفراكشنال أو غيرها، وإليكم أهم وصفات ترميم البشرة بعد التقشير:

  • النشا وماء الورد

تعتبر خلطة النشا وماء الورد من أفضل خلطات ترميم البشرة بعد التقشير، وتصنع هذه الخلطة عن طريق مزج القليل من النشا مع ماء الورد ووضعهما على نار هادئة حتى نحصل على مزيج كريمي، يتم وضع الخليط على المناطق التي تحتوي قشور، يترك مدة ربع ساعة أو أكثر ثم يغسل بالماء البارد.

  • ترميم البشرة بعد التقشير بصابونة الكبريت

صابونة الكبريت مفيدة لتطهير الجلد وهي تساعد في ترميم البشرة، وإزالة القشور الناتجة عن عملية التقشير. يساعد استعمال صابونة الكبريت بشكل يومي في الحصول على بشرة حريرية صافية.

“اقرأ أيضًا: العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

 

[faq-schema id=”8399″]


في الختام نذكر أن الاحمرار والتهيج من المشاكل الطبيعية التي ترافق عمليات تقشير الوجه بأنواعها المختلفة، يمكن استعمال الخلطات الطبيعية التي ذكرناها في مقالنا لتخفيف التقشر وترميم البشرة بعد التقشير. أو مراجعة الطبيب والسؤال كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير بوصفات طبيعية أو باستخدام كريم مرمم مثل البانتنول لاستعادة توازن الجلد، ولتقديم العناية بالبشرة بعد التقشير.

“نقدم لك:

أفضل أنواع كريم مرطب لليدين؛ شديدة الجفاف

تجربتي مع خيوط شد الوجه؛ مراحلها ونصائح قبل وبعد إجراء هذه التقنية

بشرة بلا عيوب مع أفضل منتجات للتمتع بمظهر أكثر شبابًا وحيويةً

ما هو السن المناسب للاهتمام بالبشرة؟ أهم نصائح خبراء التجميل

إزالة آثار الحبوب نهائيًا من الوجه؛ أفضل التقنيات الطبية والوصفات الطبيعية

[faq-schema id="8399"]
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.