ماسكات لكل انواع البشرة في رمضان؛ أفضل 4 أقنعة لتحضير بشرتنا للعيد

ماسكات لكل انواع البشرة في رمضان (Masks for all skin types in Ramadan)؛ هي أكثر ما تبحث عنه السيدات في وقتنا هذا من أجل تحضير البشرة استعدادًا للعيد، حيث تعاني البشرة من مشاكل عديدة في رمضان كفقدان نضارتها وشحوبها نتيجة العادات الغذائية المغلوطة كقلة شرب المياه ونمط الغذاء الغير صحي والقليل بالفيتامينات الضرورية للبشرة، لذلك في مقالنا هذا حاولنا عرض أفضل 4 أقنعة لتحضير بشرتنا للعيد.


المشاكل التي تصيب البشرة في رمضان

هناك العديد من المشاكل التي تصيب البشرة في رمضان، ومنها:

الجفاف

نلاحظ الجفاف خاصة عند أصحاب البشرة الجافة، والتي تعاني في الحالة الطبيعية من الجفاف، وذلك لقلة تناول المياه والسوائل، والنظام الغذائي غير الصحي المفتقر للفواكة والخضروات.

“قد يهمك أيضًا: 5 نصائح للتخلص من جفاف البشرة خلال رمضان

التهاب البشرة

وذلك بسبب فقدان المعادن والفيتامينات الهامة للبشرة بسبب الانقطاع عن الأكل لفترة طويلة نتيجة الصيام، كما أن تغير نمط الحياة ونوعية الغذاء تؤدي إلى اضطراب في هرمونات الجسم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، وبالتالي تلتهب البشرة ويزداد ظهور الحبوب والبثور فيها.

فرط التصبغ

يعد فرط التصبغ من المشاكل الشائعة التي تصيب البشرة في شهر رمضان المبارك، حيث يؤثر تغير نمط الحياة في شهر رمضان على إنتاج الميلانين، فيزداد إنتاجه في بعض المناطق دون الأخرى من الجسم، مما يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وهي أكثر المشاكل التي تصيب البشرة في رمضان.

زيادة الإفراز الدهني

يعتبر زيادة الإفراز الدهني من أبرز مشاكل البشرة ضمن الشهر الفضيل، حيث يزداد الإفراز الدهني كرد فعل عن الجفاف الحاصل نتيجة الصيام وقلة شرب المياه، مما يؤدي إلى زيادة حبوب الشباب والرؤوس السوداء ولمعان البشرة.

شحوب لون البشرة

من المشاكل التي تصيب البشرة في رمضان هو فقدانها نضارتها وشحوبها، وذلك بسبب قلة تنازل الغذاء الصحي وشرب المياه، بالإضافة لعدم الحصول على قسط كافي من النوم.

“اقرأ أيضًا: 7 نصائح لبشرة نضرة وصحية في رمضان

انتفاخ العينين

ويحدث انتفاخ العينين في شهر رمضان نتيجة قلة الحصول على فترات كافية من النوم والسهر لفترة السحور، وقلة تناول المياه والسوائل وتناول الأطعمة الغنية بالملح على الفطور، مما يؤدي إلى تورم المنطقة حول العينين.

الهالات السوداء

يعاني الكثير من الأشخاص من الهالات السوداء تحت العين في رمضان، بسبب تغير نمط الحياة في شهر رمضان المبارك حيث يؤدي السهر المطول وعدم الحصول على فترة كافية من النوم وقلة شرب المياه والسوائل إلى ظهور المشاكل التي تصيب البشرة في رمضان.

“اقرأ أيضًا: ما هي أبرز مشاكل البشرة في رمضان


أفضل 4 أنواع ماسكات لكل انواع البشرة في رمضان

أفضل الماسكات للعناية بأنواع البشرة في رمضان

بسبب ضيق الوقت في معظم الأحيان بين فترتي الفطور والسحور قد لا يستطيع الشخص الاعتناء ببشرته عن طريق الطعام، لذلك خصصنا أفضل 4 أقنعة لوجه مشرق ويمكن تطبيقها خلال فترة الصيام:

ماسك الموز والزبادي والكركم للبشرة الدهنية Masks for all skin types in Ramadan

يعتبر من أفضل ماسكات الوجه للبشرة الدهنية، وهو من ضمن أفضل 4 ماسكات لكل انواع البشرة في رمضان، حيث يعمل الكركم (Turmeric) كمضاد للالتهاب يقضي على الجراثيم المسببة للحبوب، أما الزبادي فأنه يعمل على تبييض البشرة ويخفف من احمرارها وذلك لاحتوائه على اللاكتيك أسيد، بينما الموز يحوي على فيتامين A والزنك الذان يؤمنان النضارة للبشرة.
نحتاج لتحضيره موزة واحدة وملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الزبادي، حيث تخلط المكونات السابقة جيدًا للحصول على خليط متماسك يتم تطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر، يجب عدم رمي قشرة الموز حيث يمكن الاستفادة منها بتدليك الوجه بعد تطبيق الماسك حيث تؤمن توحيد اللون للبشرة وترطيبها.

قناع العسل والقرفة للبشرة المختلطة

ماسك العسل والقرفة للبشرة المختلطة

يعمل هذا القناع على توحيد إفراز زيوت البشرة وترطيبها، وهو من ضمن أفضل 4 ماسكات لكل انواع البشرة في رمضان، حيث يؤمن العسل تبييض البشرة كم أنه مضاد أكسدة رائع، بينما القرفة فأنها تعمل على تنشيط وتحريك الدورة الدموية، مما يعطي البشرة حيوية أكثر.
يتم تحضير هذا القناع باستخدام ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين صغيرتين من القرفة، تخلط المكونات السابقة جيدًا، ثم يطبق القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ويغسل بعدها بالماء الفاتر.

ماسك الشاي الأخضر والنعنع للبشرة الجافة

يعتبر ضمن ماسكات طبيعية  تعمل على تقشير البشرة بشكل بسيط وتجديد خلاياها، وهو من ضمن أفضل 4 ماسكات لكل أنواع البشرة في رمضان حيث يحوي الشاي الأخضر على مركبات تدعى بولي فينولات تعتبر مضادة أكسدة تعمل على تخفيف الحكة والاحمرار الناتج عن جفاف البشرة، بينما يحوي النعنع على المغنيزيوم والحديد والبوتاسيوم وهي من العناصر المغذية للبشرة

يتم تحضيره بنقع الشاي الأخضر ضمن ماء مغلي لمدة 20 دقيقة ثم نضيف أوراق النعنع عليه لمدة 10 دقائق وبعدها يترك ليبرد، تغمس قطنة نظيفة في الخليط السابق ويمسح بها الوجه مرتين يوميًا، ويفضل أن يتم ترطيب البشرة بجل الألوفيرا بعد الانتهاؤ من تطبيق الخليط السابق.

ماسك الأفوكادو والألوفيرا للبشرة الحساسة

ماسك الأفوكادو والألوفيرا للبشرة الحساسة

يعد ضمن افضل انواع الماسكات للعناية بالبشرة الحساسة، وهو من ضمن أفضل 4 ماسكات لكل انواع البشرة في رمضان وذلك لكون مكوناته تخفف الحكة والاحمرار وترطب البشرة وتغذيها، حيث يحوي الأفوكادو على دهون صحية للبشرة مغذية لها تعوض ما نقصها جراء الصيام الطويل، كما يعطي البشرة نضارة فائقة، أما الألوفيرا فلا يوجد مكون غيره قادر على ترطيب البشرة بشكل عميق وفائق.
يتم تحضيره بخلط ملعقتين من جل الألوفيرا مع نص ثمرة مهروسة من الأفوكادو، وبعد الخلط يطبق الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل أن يتم اختبار الماسك على جزء صغير من بشرة اليد قبل تطبيقه على الوجه.

“شاهد أيضًا: ‏ديتوكس لتعزيز جمال البشرة والشعر في رمضان‏


أفضل ماسكات للبشرة الدهنية في رمضان

في شهر رمضان المبارك، يمكن أن تتأثر بشرتك بسبب التغيرات في النظام الغذائي والروتين اليومي. لذا، إليك أفضل ماسكات للبشرة الدهنية التي يمكنك استخدامها في هذا الشهر الفضيل:

  • ماسك الكركم: يعتبر الكركم من أفضل أنواع الماسكات للبشرة الدهنية، حيث يساعد على تقليل الدهون والتهدئة من التهيج.
  • زيت كوماريكا الأخضر: يعتبر هذا الزيت من العلاجات الطبيعية الممتازة للبشرة الدهنية، حيث يساعد على توازن الزيوت في البشرة ويقلل من اللمعان.
  • أفضل مرطب للبشرة الدهنية: يعتبر استخدام مرطب خفيف وغير دهني ضروريًا للحفاظ على رطوبة البشرة وتجنب الجفاف الذي قد يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت.
  • أفضل فيتامين للوجه الدهني: فيتامين C هو الأفضل للبشرة الدهنية، حيث يساعد على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة والعيوب.
  • ماسكات للعيد: في العيد، يمكنك تجربة ماسكات مغذية أكثر لإعطاء بشرتك النضارة والتألق.
  • أفضل كريم ترطيب للبشرة المختلطة: إذا كانت بشرتك مختلطة، يمكنك استخدام كريم ترطيب خفيف يحتوي على مكونات تساعد على توازن الزيت في البشرة.

تذكر دائما أن العناية بالبشرة تحتاج إلى الصبر والاستمرارية، وأن النتائج قد تختلف من شخص لآخر. استمتع برمضان وكن جميلًا!


كيف اعرف نوع بشرتي لتطبيق الماسك المناسب لها؟

الاختلاف بين انواع البشرة

يوجد 4 أنواع للبشرة تختلف عن بعضها بطرق العناية والمنتجات الملائمة لها ولكل نوع بشرة صفات معينة كالتالي:

البشرة الدهنية

يمكن تحديد نوع البشرة بأنها دهنية وذلك بعد غسيلها جيدًا وتجفيفها نراها لا تلبث أن تعود لامعة بعد فترة قليلة، وذلك نتيجة الإفراز الدهني الغزير الذي تتميز به، وعادًة ما تكون مليئة بحب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وتكون مساماتها كبيرة وواضحة جدًا، وتعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارًا، ولتجنب جميع هذه المشاكل بفضل استخدام أحد ماسكات لكل انواع البشرة.

 

البشرة الجافة

تتميز البشرة الجافة بأنها تكون متقشرة دومًا، وتعاني من الحكة والاحمرار، وغير لامعة أبدًا وذلك نتيجة قلة إفراز الزيوت عن الحد الطبيعي اللازم، وتكون ذات ملمس خشن ومساماتها لا مرئية وتفتقر للمرونة.

البشرة المختلطة

هي من أكثر نوع بشرة شائع بين الأشخاص، حيث تكون البشرة جافة ضمن بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى، ويكون توزع الزيوت فيها على شكل حرف T أي يشمل مناطق الجبهة والأنف والذقن، أما باقي الوجه فيكون جافًا، وتجمع بين صفات البشرة الجافة والدهنية معًا.

البشرة الحساسة

تتميز البشرة الحساسة بأنها تميل دائمًا نحو الجفاف، ويكون الاحمرار واضحًا عليها، ويعاني الأشخاص ذوي البشرة الحساسة من كونها متهيجة دائمًا وتعاني من الحكة، وتظهر عليها علامات الحروق الشمسية فورًا، وقد تكون البشرة حساسة نتيجة استخدام مواد غير ملائمة لها أو حساسة بشكل فطري، لذلك من الأفضل تطبيق أحد ماسكات لكل انواع البشرة،

“اطلع على: فواكه تجعلك تبدين أجمل


[faq-schema id=”9429″]


قبل استخدام ماسكات لكل انواع البشرة في رمضان (Masks for all skin types in Ramadan) يفضل أن يتم اجراء اختبار حساسية لأي نوع من المكونات وخاصة في حال كانت البشرة حساسة، كما يجب أن تكون المواد الداخلة في الماسكات السابقة طازجة وغير متخربة للاستفادة القصوى منها، وأن يتم استخدامها بالتراكيز المذكورة وضمن المدة المحددة، وتوزيعها بشكل متساوي على مناطق البشرة وعدم تركيزها ضمن مناطق دون أخرى.

[faq-schema id="9429"]
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.