فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة؛ نصائح مهمة عند استخدامه في إزالة الرؤوس السوداء

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة؛ كبيرة ومتعددة في تساهم في حل عدد كبير من مشاكل الجلد، مثل علاج الحكة والجفاف والتهيج كما يساهم في تخفيف نسبة الزيوت الدهنية والزهم ضمن طبقات البشرة، وله فعالية كبيرة ي تجفيف الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، ما هي أهم فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة، نصائح مهمة قبل استخدامه، آثاره الجانبية، كيف نستعمله على البشرة.


أهم فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

نقدم لك أهم فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة بكافة أنواعها:

  • علاج حب الشباب: يساهم مكون زيت شجرة الشاي بشكل فعال في علاج مشكلة حب الشباب لفعاليته الكبيرة في القضاء على الجراثيم والميكروبات، بالإضافة لخصائصه المضادة للالتهاب.
  • التخلص من الأكزيما وجفاف البشرة: يساهم زيت شجرة الشاي في التقليل من جفاف الجلد وترطيبه، وبالتالي يقلل من الشعور بالحكة وتهيج البشرة الناتج عن الجفاف.
  • التخفيف من زيوت البشرة الدهنية: يساهم زيت شجرة الشاي بشكل ممتاز في التخفيف من نسبة الزيوت الزائدة عن حاجة البشرة.
  • التئام وشفاء الجروح: هناك العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي تؤكد الفعالية الكبيرة لزيت شجرة الشاي في تسريع شفاء الجروح والتئامها.
  • علاج الحروق: يساهم مزج زيت شجرة الشاي مع القليل من العسل في علاج الآثار الناتجة عن الحروق البسيطة والتخفيف من الشعور بالألم.
  • التخلص من الفطور حول منطقة الأظافر: يعتبر زيت شجرة الشاي علاج فعال في التخلص من الفطور حول منطقة الأظافر.
  • حماية الشفتين من التشقق: يساهم استخدام زيت شجرة الشاي على منطقة الشفتين في ترطيبها وحمايتها من الجفاف والتشقق.
  • التخفيف من ظهور البقع الداكنة: بسبب خصائصه المميزة في علاج البشرة يساهم زيت شجرة الشاي وبشكل حقيقي في التخلص من مشكلة التصبغات والبقع الداكنة.

“اقرأ أيضًا: ماسك البشرة ضد التجاعيد


نصائح مهمة قبل استخدام زيت شجرة الشاي

نصائح مهمة عند استخدام زيت شجرة الشاي عبوات زجاجية تحتوي زيت شجرة الشاي

بسبب الكثافة العالية لزيت شجرة الشاي ينصح باتباع بعض الخطوات البسيطة منعًا لأي آثار جانبية غير مرغوب بها للزيت على البشرة 6 نصائح مهمة قبل استخدامه:

  • قبل استخدام زيت شجرة الشاي، يجب التأكد من غسيل البشرة بشكل جيد، كما ينصح بتجفيفها بشكل تام قبل تطبيق الزيت عليها.
  • من الممكن اختبار الزيت على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي على البشرة، قبل تطبيقه بشكل كامل على بشرتك.
  • يمكن إضافة زيت ناقل للتخفيف من كثافة زيت شجرة الشاي بمعدل 12 قطرة من الزيت الناقل مع قطرتين من زيت شجرة الشاي، ويفيد ذلك في التخفيف من تهيج البشرة.
  • تطبيق زيت شجرة الشاي على البشرة باستخدام قطنة ناعمة ونظيفة.
  • يمنع تطبيق زيت شجرة الشاي على المناطق المحيطة بالعينين من البشرة وذلك منعًا لتهيجها واحمرارها.
  • ينصح بوضع كريم مرطب مناسب على الجلد بعد الانتهاء من استعمال زيت شجرة الشاي على البشرة.

“قد يهمك: نضارة البشرة الدهنية في أسبوع


الآثار الجانبية لزيت شجرة الشاي

عادة لا يشتمل استخدام زيت شجرة الشاي على البشرة على أية آثار جانبية تذكر لكن قد يسبب وفي بعض الحالات النادرة بعض المشاكل التالية:

  • جفاف في الجلد، وشعور بالحرقة، وتقشر على الجلد.
  • تهيج واحمرار مناطق متفرقة من البشرة، يعتبر من الآثار الجانبية لزيت شجرة الشاي وخصوصًا في حالة استخدامه بدون التخفيف من كثافة الزيت.
  • في بعض الحالات النادرة من الممكن أن يتسبب زيت شجرة الشاي طفح جلدي تحسسي على البشرة.
  • من الآثار الجانبية لزيت شجرة الشاي، أنه  قد يسبب في بعض الأحيان شعور مستمر ومزعج بالحكة.

“ننصحك بالتالي: أفضل مرطب للوجه قبل النوم


طرق استخدام زيت شجرة الشاي على البشرة

كيف نستخدم زيت شجرة الشاي على البشرة تطبيقه بشكل سيروم بواسطة قطارة

بسبب الكثافة العالية لزيت شجرة الشاي قد يسبب تطبيقه المباشرة التهيج والاحمرار للبشرة، لذلك هناك العديد من المكونات الطبيعية والتي تمزج بشكل طبيعي مع زيت شجرة الشاي بحيث نحصل على أهم فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة وبجميع أنواعها، هناك عدة طرق في استخدام زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي والبابونج للبشرة الحساسة

بفضل الخصائص المميزة والمهدئة للبشرة لزيت البابونج واحتوائه على عدد من الفيتامينات والعناصر المغذية للجلد. يعتبر خيارًا مثاليًا لأصحاب البشرة الحساسة، حيث يساهم مع زيت شجرة الشاي على تغذية البشرة وترميم خلاياها ويعالج البقع والبثور الناتجة عن تهييج الجلد وبفيد في خفض تركيز زيت شجرة الشاي مما يخفض فرص تهيج الجلد.

جل الصبار وزيت شجرة الشاي للبشرة الجافة

يحتوي جل الصبار على خصائص مرطبة عالية للبشرة بحيث يعمل حال مزجه مع زيت شجرة الشاي على ترطيب البشرة الجافة وإعادة حيويتها ونضارتها بشكل سريع وفعال. ينصح بمزج عدد ملعقة من جل الصبار مع 20 نقطة من زيت شجرة الشاي. لا ينصح باستعمال المزيج الناتج لفترة تزيد عن الأسبوعين بحيث قد تزول خواصه الفعالة على بشرتك بعد ذلك.

زيت شجرة الشاي والعسل للبشرة العادية

يعمل العسل بفضل خواصه المرطبة والشافية على ترميم الجروح والندبات (scar) وترطيبها، وعند مزج العسل مع زيت شجرة الشاي سنحصل على خليط فعال في علاج حب الشباب والبثور والحبوب. يتم تشكيل المزيج بخلط ملعقة من العسل الطبيعي مع قطرات بسيطة من زيت شجرة الشاي وتطبيقه على المناطق المطلوبة لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل المناطق المعالجة بالماء الفاتر، وتكرار العملية يوميًا حتى الوصول للنتائج المطلوبة.

ينصح بوضع الكريم المرطب بعد كل عملية تطبيق للمزيج على البشرة.

الطماطم وزيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

يتم تشكل المزيج بخلط نصف حبة طماطم طبيعي مع 4 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة من زيت الجوجوبا، ومزج الخليط على الحصول على قوام متماسك. يترك المزيج على البشرة لمدة 10 دقيقة. اغسلي المنطقة المعالجة بالماء الفاتر. يفيد هذا المزيج حماية البشرة الدهنية من العوامل المحيطة وتسريع شفاء الندوب والجروح، بالإضافة لتقليل إفرازات البشرة الدهنية من الزيوت.

الليمون وزيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة

الليمون وزيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة تظهر الصورة حبات ليمون مقطع مع عبوة زجاجية للزيت

يتم تشكيل المزيج بخلط ملعقة من عصير الليمون مع بضع قطرات بسيطة من زيت شجرة الشاي، ومن ثم وضع المزيج على البشرى لفترة ربع ساعة، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر. يفيد مزيج الليمون مع زيت شجرة الشاي في علاج معظم مشاكل البشرة المختلطة بحيث يرطب المناطق الجافة من البشرة، مع فعالية كبيرة في التقليل من إفراز الدهون في المناطق الدهنية من البشرة، كما يعطي بشرتك نضارة، وحيوية، وصحة غير مسبوقة بحيث يعالج البقع والبثور التي تصيب الجلد.

“قد يهمك أيضًا: صابون تفتيح البشرة السمراء


الأسئلة الشائعة عن أهم فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

نقدم لك سيدتي باقة بسيطة تضم أهم الأسئلة الشائعة عن فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة:

متى نستخدم زيت شجرة الشاي على بشرتنا؟

يستعمل زيت شجرة الشاي لعلاج مشكلة حب الشباب، والفطريات، والقمل، ولدغات الحشرات، وفي حالة الإصابة بالندبات، والجروح، بالإضافة لمشكلة تحرق وهيجان الجلد.

ما سعر زيت شجرة الشاي في السوق؟

يترواح سعر حجم العبوة ال30 مل من زيت شجرة الشاي في حدود ال8 إلى 10 دولار أمريكي.

ما فوائد سيروم شجرة الشاي؟

يعمل سيروج شجرة الشاي على تهدئة تهيج البشرة ومعالجة الاحمرار والتورم كما يساعد في ترطيب الجلد وعلاج الجفاف والتشققات على سطحة وخصوصًا في فصل الشتاء.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة؛ كبيرة ومتشعبة ويصعب حصرها في مقال واحد فهو من الزيوت الطبيعية التي تستعمل في عدد ليس بالبسيط من مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة، كما يعد شريك مثالي للعديد من العناصر الطبيعية الفعالة في العناية ببشرتك بحيث يشكل معها مزيج ممتاز وفعال في صحة وحيوية وإشراقة البشرة بشكل مثالي.

متى نستخدم زيت شجرة الشاي على بشرتنا؟

يستعمل زيت شجرة الشاي لعلاج مشكلة حب الشباب، والفطريات، والقمل، ولدغات الحشرات، وفي حالة الإصابة بالندبات، والجروح، بالإضافة لمشكلة تحرق وهيجان الجلد.

ما سعر زيت شجرة الشاي في السوق؟

يترواح سعر حجم العبوة ال30 مل من زيت شجرة الشاي في حدود ال8 إلى 10 دولار أمريكي.

ما فوائد سيروم شجرة الشاي؟

يعمل سيروج شجرة الشاي على تهدئة تهيج البشرة ومعالجة الاحمرار والتورم كما يساعد في ترطيب الجلد وعلاج الجفاف والتشققات على سطحة وخصوصًا في فصل الشتاء.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.