ماسك البشرة ضد التجاعيد؛ وصفات طبيعية لبشرة مشدودة وخالية من العيوب

ماسك البشرة ضد التجاعيد هي المواد التي يساعد وضعها على البشرة في حمايتها من ظهور التجاعيد، كما تساعد في علاجها وتخفيفها في حال وجودها بفضل احتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة، وتحفز على إنتاج الكولاجين لمنع تشكل الخطوط الدقيقة، وبالتالي يساعد في شد البشرة وتحسين ملمسها بشكل عام. نقدم في مقالنا ماسك البشرة ضد التجاعيد، وأفضل وصفات طبيعية لبشرة مشدودة وخالية من التجاعيد.


أسباب ظهور التجاعيد

توجد العديد من العوامل التي تسبب ظهور التجاعيد على البشرة، إليكم أهم أسباب ظهور التجاعيد:

  • تعريض البشرة لأشعة الشمس المباشرة لوقت طويل يؤدي مع مرور الزمن إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن مرونة الجلد ونضارته.
  • التقدم في العمر يساعد في فقد قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، الأمر الذي يساعد في ظهور التجاعيد العميقة.
  • يساعد التدخين في تسريع ظهور التجاعيد، حيث يعمل النيكوتين على منع وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى طبقات الجلد العليا لأنه يضيق الأوعية الدموية.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات يساهم بشكل كبير في ظهور التجاعيد المبكرة، ولذلك لا بد من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • اتباع بعض العادات كالتعابير المتكررة على الوجه، أو مضغ العلكة قد يترك آثارًا دائمة مسببةً التجاعيد.
  • عدم النوم الجيد يؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول في الجسم والذي يسبب تلف خلايا الجلد.

“اقرأ أيضًا: كريم ريميل BB


ماسك البشرة ضد التجاعيد

توجد العديد من الماسكات الطبيعية الآمنة التي يمكن تحضيرها في المنزل للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، ووقايتها من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليها، وتتميز هذه الماسكات بأنها طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة التي تتلف البشرة وتدمر خلاياها. نقدم إليكم 8 أهم طرق لعمل ماسك البشرة ضد التجاعيد:

ماسك بياض البيض وزيت الزيتون ضد التجاعيد

ماسك بياض البيض وزيت الزيتون ضد التجاعيد لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة

يساعد ماسك بياض البيض وزيت الزيتون ضد التجاعيد في تعزيز صحة البشرة بفضل احتواء البيض على الفيتامينات اللازمة لنضارة البشرة، وعلى البروتينات كبروتين الألبومين الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة.
مكونات الماسك:

  • بياض بيضة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام
يتم تحضير الماسك بخفق البيض جيدًا، ومن ثم إضافة زيت الزيتون وعصير الليمون، ويطبق المزيج على الوجه مع الابتعاد عن محيط العينين، ويترك الماسك لمدة نصف ساعة تقريبًا، ومن ثم يشطف الوجه بالماء البارد، يمكن تكرار الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

“شاهد أيضًا: كريم بوندس للتجاعيد

ماسك الموز واللبن الزبادي ضد التجاعيد

يعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات البشرة ضد التجاعيد، فالموز من المواد الطبيعية الغنية بالمعادن الأساسية اللازمة لنضارة البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة الضرورية لتعزيز صحة البشرة وزيادة مرونتها من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين.
مكونات الماسك:

  • حبة من الموز.
  • نصف كوب من اللبن الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة الاستخدام:
تهرس حبة الموز، ويضاف إليها اللبن الزبادي، والعسل، ومن ثم يطبق الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها يشطف بالماء الفاتر، يمكن تكرار الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك اللوز والحليب لتفتيح البشرة

يعتبر ماسك اللوز والحليب لتفتيح البشرة من أفضل ماسكات تبييض البشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وحمض الفوليك، وحمض الأوليك، والمعادن الأساسية كالزنك، وبالتالي يعزز صحة البشرة ويكسبها الشباب والنضارة.

مكونات الماسك:

  • 10 حبات من اللوز.
  • نصف كوب من الحليب السائل.

طريقة الاستخدام:

ينقع اللوز في الحليب ليلة كاملة، ومن ثم توضع حبات اللوز والحليب في الخلاط الكهربائي، وتخلط المكونات جيدًا للحصول على عجينة ناعمة، ويتم تطبيق العجينة على الوجه مع الفرك بلطف، ويترك حتى يجف، ويغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.

“قد يهمك أيضًا: البشرة الدهنية عند المراهقات

ماسك الأفوكادو وبذور الكتان لشد البشرة

ماسك الأفوكادو وبذور الكتان لشد البشرة وزيادة مرونتها

يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة بفعالية كبيرة بفضل احتوائه على الفيتامينات القادرة على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتحسين مرونتها، وبالتالي يمنع جفاف البشرة، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد عليها.

مكونات الماسك:

  • حبة من الأفوكادو مقشرة.
  • ملعقة صغيرة من بذور الكتان المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة الاستخدام:

تخلط جميع المكونات مع بعضها في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على عجينة سهلة الفرد، ومن ثم يطبق الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف تمامًا، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك الشوفان والعسل ضد التجاعيد

يعتبر ماسك الشوفان والعسل من أفضل الماسكات الطبيعية التي تمنح البشرة الترطيب والمرونة، فالشوفان يتميز بقدرته على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويعتبر العسل مرطب قوي ومثالي للبشرة الجافة.

مكونات الماسك:

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
  • ملعقة صغيرة من الحليب السائل.

طريقة الاستخدام

يتم مزج المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى تتجانس، ومن ثم يطبق الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة حتى تتغلغل المكونات داخل خلايا البشرة، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع ببشرة أكثر شبابًا.

“اقرأ أيضًا: كريم بوندس الوردي لتفتيح البشرة

ماسك الصبار وزيت فيتامين e ضد التجاعيد

يعتبر الماسك من الوصفات القوية في مجال تخليص البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة، فالصبار من العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج التجاعيد منذ القدم، وذلك بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن، وبالتالي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، وحمض الهيالورونيك، في حين يحتوي زيت فيتامين e على مواد مرطبة ومضادات أكسدة تساعد في الحصول على بشرة أكثر صحة وأصغر سنًا.

مكونات الماسك:

  • ملعقة كبيرة من جل الصبار.
  • بضع قطرات من زيت فيتامين e.

طريقة الاستخدام

يتم مزج المكونات جيدًا للحصول على مزيج ناعم، يتم تطبيقه على الوجه بعد تنظيفه جيدًا للحصول على الفائدة القصوى من الماسك، ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك القهوة ضد التجاعيد

ماسك القهوة ضد التجاعيد لبشرة أكثر شبابًا

يمكن للقهوة حماية البشرة من تأثير الإجهاد التأكسدي بفضل احتوائها على الكافيين الذي يساعد في وقاية البشرة من ظهور التجاعيد عليها، كما تساعد القهوة في تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي ينشط إنتاج الكولاجين، ويزيد من حيوية البشرة وشبابها.

مكونات الماسك

  • ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.
  • كمية مناسبة من الماء.

طريقة الاستخدام

تمزج القهوة المطحونة مع الماء للحصول على مزيج ناعم، يتم تطبيق المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائرية بلطف، ويترك حتى يجف، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ.

“شاهد أيضًا: كريمات تبييض البشرة السمراء في أسبوع

ماسك زيت الأركان ويت جوز الهند ضد التجاعيد

تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل المواد المستخدمة في مجال حماية البشرة من التجاعيد المبكرة، فزيت الأركان غني بالأحماض الدهنية التي تتمثل في أحماض الأوميغا 3، وأوميغا 9، في حين يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك (lauric acid) الذي يكافح الجراثيم والفيروسات المسببة للأمراض الجلدية، كما يعمل الماسك على ترطيب البشرة، والحفاظ على رطوبتها الداخلية، فضلًا عن قدرته على تنعيم البشرة، وزيادة مرونتها، وحمايتها من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

مكونات الماسك

  • ملعقة كبيرة من زيت الأركان.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

تمزج الزيوت جيدًا، ومن ثم تطبق على الوجه بعد تنظيفه جيدًا بالماء الدافئ للحصول على الفائدة القصوى، ويتم تدليك الوجه بمزيج الزيوت بحركات دائرية، ويترك لمدة نصف ساعة، وثم يغسل الوجه بالصابون اللطيف والماء الدافئ.


الأسئلة الشائعة حول ماسك البشرة ضد التجاعيد

هل يمكن للتجاعيد أن تختفي بعد ظهورها؟

من الصعب اختفاء التجاعيد بعد ظهورها دون تدخل جراحي، ولكن يمكن تخفيف أو تأخير ظهورها بعدة طرق طبيعية آمنة.

في أي عمر تبدأ التجاعيد في الظهور؟

تبدأ البشرة في فقد مرونتها بعد سن الـ 25 عامًا، ولذلك تبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور على البشرة، وتتحول فيما بعد إلى تجاعيد كلما تقدمنا في العمر.

هل الماسكات الطبيعية ضد التجاعيد لها تأثير دائم؟

لا توجد دراسات تؤكد التأثير الدائم للماسكات الطبيعية ضد تجاعيد البشرة، ولكن هي لا تحمل أي آثار جانبية على البشرة، مما يجعل استخدامها بشكل دائم للاستمتاع بنتائجها آمنًا.

في الختام نجد أن ماسك البشرة ضد التجاعيد يمنحها كافة المقومات والمواد المغذية التي تساعد في الحصول على بشرة شابة مهما تقدم العمر بها، فضلًا عن كونه مصنوع من مواد طبيعية آمنة خالية من المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة على المدى الطويل. لذلك سلطنا الضوء من خلال مقالنا على المعلومات الهامة حول ماسك البشرة ضد التجاعيد، وطرق استخدامه بشكل صحيح.

“نقدم لك:

بشرة باربي؛ ما السر الذي جعل مارغريت روبي تبدو ببشرة اللعبة

ضرر الشمس على البشرة؛ العوامل التي تزيد أضرار الأشعة الشمسية ونصائح للوقاية من هذه الأضرار

سر جمال بشرة المشاهير وراء هذه المنتجات؛ ما هي، وكيف يتم استخدامها؟

حجامة الوجه؛ هل تعتبر الحل السحري لمشاكل البشرة؟

مزيل طلاء الأظافر؛ كيفية عمله وأنواعه وسلبيات استخدامه

هل يمكن للتجاعيد أن تختفي بعد ظهورها؟

من الصعب اختفاء التجاعيد بعد ظهورها دون تدخل جراحي، ولكن يمكن تخفيف أو تأخير ظهورها بعدة طرق طبيعية آمنة.

في أي عمر تبدأ التجاعيد في الظهور؟

تبدأ البشرة في فقد مرونتها بعد سن الـ 25 عامًا، ولذلك تبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور على البشرة، وتتحول فيما بعد إلى تجاعيد كلما تقدمنا في العمر.

هل الماسكات الطبيعية ضد التجاعيد لها تأثير دائم؟

لا توجد دراسات تؤكد التأثير الدائم للماسكات الطبيعية ضد تجاعيد البشرة، ولكن هي لا تحمل أي آثار جانبية على البشرة، مما يجعل استخدامها بشكل دائم للاستمتاع بنتائجها آمنًا.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.