مرطب فازلين الوردي؛ دليلك الشامل لكل ما يخص لوشن العناية بجمالك

مرطب فازلين الوردي (Vaseline pink moisturizer) هو أفضل لوشن للعناية بكل من البشرة وأيضًا الشفاه، وقد سمي بهذا الاسم لأنه ذو لون وردي، والجدير بالذكر أنه يعمل على ترطيب الشفاه وأيضًا الجسم كما أنه يُستخدم للتفتيح، إلى جانب ذلك فهو متعدد الأنواع والأحجام لذلك يمكنك اختيار الحجم والنوع المناسب لكي، ولكن ما هي أنواعه ومميزاته وأسعاره، في السطور التالية يمكنك أن تجدي دليلك الشامل لكل ما يخص لوشن العناية بجمالك من فازلين.


أنواع مرطبات فازلين الوردي

يوجد العديد من الأنواع التي تم إنتاجها من لوشن فازلين الوردي، ومع ذلك يوجد بعض الإصدارات التي تتميز عن غيرها مما جعل العديد من السيدات تٌقبل على شرائها في الفترات الأخيرة، وفيما يلي سنذكر أفضل 4 أنواع له:

مرطب فازلين الوردي للشفايف (Vaseline lip therapy rosy lips)

مرطب فازلين الوردي للشفايف بديل احمر الشفاه

يقوم معالج الشفاه الوردي من فازلين بترطيب الشفايف وخاصة الجافة والمتشققة حيث يكسبها نعومة فائقة ويساعدها في الحصول على الترطيب اللازم لتخفيف جفافها وتشققاتها، ومن مميزات فازلين الوردي أنه يكسب الشفاه طبقة عازلة لحمايتها من الشمس، كما أنه يعمل على حبس الرطوبة في الشفايف للحفاظ عليها، إلى جانب ذلك فهو يتميز بأنه مصنوع بتركيبة غنية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب 3، وأيضًا يدخل في تركيبته زيت الورد وزيت اللوز الحلو، وتجدر الإشارة إلى أن بعض السيدات تعتبر مرطب فازلين الوردي من ضمن مستحضرات التجميل وتستخدمه كملمع شفايف.

مرطب فازلين الوردي للجسم

دائمًا ما تتسبب تقلبات العوامل الجوية في جفاف بشرة الوجه والجسم خاصة في فصل الشتاء لذلك للمحافظة على بشرتك لا بد من تزويدها بلوشن سهل الامتصاص وغني بكل أنواع المغذيات التي تحتاجها، كما يجب أن يكون منتج طبيعي مخصص للعناية بالبشرة، ومن هنا يمكن القول أن لوشن فازلين الخاص بالجسم، يمنح الجلد كل هذه المميزات التي يحتاجها بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات للأكسدة الهامة لجمال بشرتك.

“اقرأ أيضًا:كريم اولاي لتفتيح البشرة

مرطب فازلين الوردي للوجه

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالوجه فإن العديد من السيدات تشعر بالقلق من استخدام أي منتج قد يؤثر على جمال بشرتها أو يتسبب في إظهار حبوب بالبشرة، وخاصة إذا كانت السيدة ذات بشرة دهنية، حيث تحتاج أكثر لمنتج يستخدم كمعالج للوجه، ولذلك فإن مرطب فازلين الوردي المخصص للبشرة هو أحد أفضل منتجات العناية بالوجه، حيث يعمل على توحيد لون البشرة وترطيبها، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه لا يستخدم لعلاج حبوب البشرة، ولكنه يمنع احتكاك الحبوب مع الجلد، كما يمكن استخدامه قبل النوم لأنه يعمل على تهدئة البشرة الجافة ومنع جفافها.

“اطلع على: افضل كريم اساس للبشرة الجافة من الصيدلية

لوشن فازلين الوردي للتفتيح

أمرأه تستخدم مقشر للوجه للتفتيح بدل لوشن فازلين الوردي للتفتيح

تم إنتاج هذا اللوشن خصيصًا من أجل تفتيح البشرة، حيث يمكن استخدام لوشن فازلين الوردي لتفتيح البشرة وجعلها بيضاء وإزالة اسمرار الجلد بدون أي قلق، لأنه يعمل على تخفيف البقع الداكنة في الجلد ويجعل البشرة نضرة كما أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة ومنع جفافها، وربما يساعده على ذلك تركيبته الغنية بمجموعة من المكونات التي تعمل على تفتيح البشرة ومنحها مظهر صحي، مثل مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل نشاط مادة الميلانين في خلايا الجلد وبالتالي تقليل البقع الداكنة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض السيدات التي تمتلك بشرة حساسة أو تعاني من مرض جلدي، لذلك يجب عدم استخدام هذا المنتج إلا بعد استشارة الطبيب للتأكد من أنه آمن تمامًا على بشرتك ولن يسبب لها أي أضرار.

“اقرأ أيضًا:كريم غارنييه للتفتيح


أسعار مرطب فازلين الوردي

يوجد العديد من الأنواع التي تم إنتاجها من هذا المرطب، ولكل نوع السعر الخاص به، ليس هذا فقط بل أن النوع الواحد يوجد له العديد من الأسعار وذلك طبقًا لحجم العبوة، حيث يبلغ سعر لوشن فازلين موحد اللون حوالي 18 ريال سعودي وذلك للعبوة التي يبلغ حجمها 200 مل أما في الإمارات فيبلغ سعر نفس العبوة حوالي 16 درهم إماراتي، بينما مرطب فازلين الوردي الذي يبلغ حجمه حوالي 400 مل فإن سعره في السعودية يبلغ حوالي 30 ريال سعودي، كما يبلغ سعر نفس العبوة في الإمارات حوالي 32 درهم إماراتي.

“اطلع على:غسول سوسكين


مميزات مرطب فازلين الوردي

يوجد العديد من المميزات التي يختص بها هذا المنتج، وفيما يلي سنعرض أهم مميزاته:

  • يستخدم مرطب فازلين الوردي بعد إزالة شعر الجسم حيث يعمل على ترطيب الجلد ويخفف من الالتهابات المصاحبة لإزالة الشعر.
  • يمكن استخدام مرطب فازلين الوردي عند الإصابة بالزكام كدهان مرطب حوال منطقة الأنف، وذلك للتخفيف من حدة الألم الناتج عن الرشح.
  • مُتعدد الأحجام حيث يوجد منه أحجام كبيرة ووسط وحجم صغير، وتجدر الإشارة إلى أن الحجم الصغيرة هو عبارة عن مرطب للشفاه يبلغ حجمه حوالي 7 جرام.
  • تتعدد استخدامات مرطب فازلين الوردي، حيث يمكن استخدامه كمرطب للجسم واليدين، لأنه يحافظ على الرطوية (Moisture) ويحميهم من الجفاف.
  • ويساعد أيضًا في علاج الأقدام الجافة وجعلها ذو ملمس ناعم، حيث يعالج تشقق القدمين بشكل عميق كما أنه يجعل رائحتها جميلة.
  • يمكن اعتباره أفضل المنتجات المخصصة للشفاه، حيث يقوم معالج الشفاه الوردي من فازلين، بعلاج تشقق الشفايف وترطيبها جيد جدًا.
  • كما أنه يعمل على إكسابها لون وردي مميز، لذلك يستخدم مرطب فازلين المخصص للشفايف كبديل لمستحضرات تجميل الشفاه.
  • يمكن استخدامه كواقي للبشرة عند صبغ الشعر حيث تقوم العديد من السيدات بدهن جبهتها بالفازلين عند صبغ الشعر لأنه يحمي البشرة من لون الصبغة.
  • يمكن استخدام لوشن فازلين الوردي للمنطقة الحساسة حيث يعمل على تفتيح المناطق الحساسة، ولكن في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب أولًا للتأكد من أنه مناسب لنوع بشرتك.
  • يقوم الإصدار المخصص للتفتيح بترطيب البشرة بعمق وتوحيد لونها لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المفيدة للبشرة وأيضًا يحتوي على مضادات للأكسدة.

“اقرأ أيضًا: حروق الشمس بعد السباحة


تجربتي مع مرطب فازلين الوردي

تجربتي مع مرطب فازلين الوردي بعد استخدامه على يدي

لقد قمت باستخدام العديد من المنتجات المخصصة للشفاه لترطيب شفتاي ومعالجة تشققاتها ولكني وجدت أن مرطب فازلين الوردي هو أفضلهم، حيث قام مرطب الشفاه الوردي من فازلين والذي يبلغ حجمه 7 جرام بعلاج وترطيب شفتاي بطريقة أخرى مختلفة عن الأنواع التي قمت باستخدامها من قبل، حيث قام بترطيب شفتاي المعرضة للجفاف بعمق في وقت قصير جدًا كما أكسبها لون وردي مميز،  لذلك أنصح جميع السيدات باستخدامه لأنه حقًا يستحق التجربة.


الأسئلة الشائعة عن مرطب فازلين الوردي

يوجد العديد من الأسئلة التي تطرحها السيدات قبل استخدامهم لمرطب فازلين الوردي، لذلك فيما يلي سنعرض أهم الأسئلة والإجابات الخاصة بكل سؤال.

[faq-schema id=”6524″]


وأخيرًا يمكننا القول أن مرطب فازلين الوردي هو أحد أفضل منتجات العناية بالبشرة، حيث يمكن استخدامه أيضًا كبديل لبعض مستحضرات التجميل، مثل الروج لذلك إذا أردت أن تجعلي شفتيك ذات ملمس ناعم ومنظر جذاب فإن هذا النوع هو الأفضل للشفايف لأنه يرطبها بشكل جيد ويجعلها ذات لون وردي جذاب، ولذلك زاد الإقبال عليه مؤخرًا، كما أنه يستخدم أيضًا من أجل تفتيح البقع الداكنة في الجلد.

[faq-schema id="6524"]
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.