افضل كريم اساس للبشره الجافة من الصيدلية؛ ملف شامل لاختيار الفاونديشن المناسب للجلد الجاف والمتقشر

اختيار افضل كريم أساس للبشرة الجافة من الصيدلية هو أمر يؤرق الكثيرات لأن كريم الأساس يعد من أعداء البشرة الجافة وقد يسبب تهيجها وتقشرها، ويظهر تجاعيد الوجه، لذلك يجب اختيار كريم الأساس الخاص بالبشرة الجافة بعناية، واعتماد تركيبة مناسبة تعطي الترطيب والرونق للبشرة. لهذا الأمر جمعنا في مقالنا كل المعلومات التي تساعدك على فهم طريقة اختيار تركيبة الفاونديشن المناسبة لبشرتك، وجمعنا عدة أنواع افضل كريم اساس للبشره الجافة من الصيدلية ضمن ملف شامل لاختيار الفاونديشن المناسب ضمن مجموعة واسعة من الخيارات، وطريقة معرفة كريم الفاونديشن المناسب للجلد الجاف والمتقشر.


تركيبة كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة

كريم الأساس هو مستحضر تجميلي يستخدم لتغطية عيوب البشرة وتوحيد لونها، وهو يعطيها النضارة والتألق عند اختياره بطريقة مناسبة، بينما يشكل اختيار التركيبة الخاطئة مشكلة قد تدمر مظهر البشرة، وبدلًا من الترطيب والإشراق يتجمع الفاونديشن ويتكتل في عدة مناطق، مما يكسب الوجه مظهرا متقشرا ومليئا بالتجاعيد.

لتجاوز هذه المشكلة يجب على صاحبات البشرة الجافة تحري اختيار كريم الأساس ذو التركيبة الخفيفة المرطبة، وأن يكون غنيًا بالفيتامينات والمركبات التي تعزز رطوبة الجلد، تابعي معنا وتعرفي على أهم الأساسيات في اختيار كريم الأساس مع اقتراح مجموعة من افضل كريم اساس للبشره الجافه من الصيدلية، وتمتعي ببشرة خالية من العيوب، موحدة اللون، رطبة ونضرة، للإطلالة الأجمل.

لا ترضي بإخفاء عيوب بشرتك، تابعي مقالنا عن افضل كريم اساس للبشره الجافة من الصيدلية، واختاري الفاونديشن المناسب الذي يغني عن كافة مستحضرات التجميل وتطبيقات تعديل الصور، والتي تحوي فلاتر لإخفاء العيوب، وإعطاء التغطية والترطيب الذي تدوم طول اليوم.

ما أساسيات اختيار كريم الأساس؟

طرق لاختيار كريم الأساس ضمن مجموعة من ألوان وماركات الفاونديشن

يعد كريم الأساس جزءًا مهمًا من روتين الجمال للسيدات، لأنه يوفر بشرة خالية من العيوب، ولكن اختيار المستحضر المناسب أمر صعب، لأن الخطأ في اختياره قد يظهر عيوب البشرة بشكل أكبر، ويشكل أساسًا سيئًا لوضع مستحضرات التجميل. وتعد مهمة البحث عن المستحضر المثالي من ضمن مجموعة كبيرة من المنتجات أمرًا شاقًا، لذلك تم إجراء بعض الأبحاث ووضع الأسس التي يتوجب اتباعها عند اختبار الفاونديشن قبل شرائه. إن كنت ترغبين عدم إهدار المال والوقت عند شراء افضل كريم اساس طبي للبشره الجافة من الصيدلية، اتبعي الخطوات التالية لاختيار المستحضر المثالي لبشرتك:

تحديد درجة البشرة التحتية

معظم الناس يعرفون لون بشرتهم بدقة، لكنهم لا يستطيعون تحديد درجة لون الفاونديشن المناسبة لها، وذلك لأن هذا الاختيار يتعلق بدرجة لون البشرة التحتية، وهناك ثلاثة درجات للون البشرة هي:

  • البشرة الباردة وتتراوح بين درجات الأزرق أو الأحمر أو الوردي.
  • البشرة الدافئة وتميل لألوان الذهبي والأصفر.
  • البشرة المحايدة وهي مزيج بين الألوان السابقة.

ولتحديد لون البشرة التحتي يمكن اتباع بعض النصائح:

  • تقريب قطعة ورق أو قماش أبيض من البشرة، حيث يظهر انعكاس اللون الأبيض على البشرة لونها الأصلي.
  • النظر في لون عروق الذراع حيث تكون البشرة باردة إذا كانت العروق باللون الأزرق، بينما العروق الخضراء تشير إلى بشرة دافئة.
  • تحديد لون الشعر والعيون حيث تشير العيون الملونة والشعر البني أو الأشقر للبشرة الباردة، بينما يكون أصحاب البشرة الدافئة بعيون عسلية وشعر أسود أو أحمر.
  • تحديد لون الملابس المناسب والذي يحظى بإعجاب الجميع، حيث تناسب الملابس البنية أو الخضراء أو البرتقالية أصحاب البشرة الدافئة، بينما تناسب ألوان الوردي أصحاب البشرة الباردة.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الجافة

تحديد نوع البشرة

نتحدث في مقالنا عن افضل كريم اساس للبشره الجافه من الصيدلية، لذلك يجب تحديد درجة حفاف البشرة وميلها للحساسية، كذلك المشاكل الجلدية، ولهذا النوع من الجلد يجب اختيار كريم الأساس الغني بالزيوت والمركبات المرطبة، ويمكن تجربة منتجات الموس التي تعطي البشرة لمعانًا يخفي بهتانها. وفي حال كانت جافة حساسة أو معرضة للتهيج، من المفيد البحث عن فاونديشن خالي من المواد المسببة للتهيج مثل العطور والمواد الحافظة والزيوت المعدنية والبارابين، كذلك التأكد من خلوها من أوكسي كلوريد البزموت وهو مركب شائع الاستعمال في صيغ مستحضرات التجميل.

من النصائح المفيدة لتعزيز جمال البشرة وإشراقها وضع الكريم المرطب للبشرة الجافة قبل تطبيق كريم الأساس.

تجربة المستحضر

لا ينصح خبراء التجميل شراء كريم الأساس قبل تجربته، لأن اللون الظاهر خلف زجاجة المستحضر قد يكون خادعًا، وقد لا يتطابق لون المنتج مع لون بشرة الوجه والجسم، ويسبب خيبة الامل عند تطبيقه، ولذلك يفضل تجربة الفاونديشن على بشرة الوجه، وتطبيق أكثر من لون لاختيار أقرب تطابق يتماهى مع لون البشرة ويظهرها بمظهر أفضل. كما يفضل الشراء من الصيدليات والمتاجر التي تضم خبير تجميل متمرس لأخذ مشورته قبل الشراء، ومن الأفضل وجود تستر أو عينات مجانية لتجربة المستحضر قبل الشراء.

” قد يهمك أيضًا: أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة

تحديد مقدار التغطية المرغوبة

من الخطوات المهمة عند اختيار افضل كريم اساس للبشره الجافة من الصيدلية، هو تحديد مقدار التغطية المطلوبة، حيث تفضل بعض النساء التغطية الكريمية الثقيلة خاصةً في فصل الشتاء، بينما تميل أخريات لتفضيل الفاونديشن الخفيف التغطية والذي يكون أخف على سطح الجلد بشكل خاص في فصل الصيف، ولتحديد المناسب ومساعدتك على اتخاذ القرار سنذكر مزايا وعيوب كل نوع:

  • كريم الأساس ذو التغطية الكاملة:

من ميزات الفاونديشن ذو التغطية الكاملة هي قدرته على إخفاء العيوب والتجاعيد، حتى الكبيرة منها، لكنه غير قابل للاستعمال يوميًا حيث أن تركيبته تضر البشرة الحساسة، لذلك يفضل استعماله في المناسبات وعند الحاجة فقط.

  • الفاونديشن ذو التغطية المتوسطة:

وهو مثالي لتغطية العيوب الخفيفة والندوب البسطة، وهو مثالي للاستخدام المنتظم، وذلك بسبب اشتماله على أساس سائل أو مسحوق مضغوط على شكل سائل.

  • التغطية الخفيفة:

مثاله كريمات BB والتركيبات المرطبة الملونة للبشرة، وهو مثالي للاستعمال اليويم للبشرة خالية العيوب.

من الجيد اختيار كريم أساس مع عامل حماية من الشمس، وذلك لحماية البشرة من التلف الناتج عن أشعة الشمس.
“قد يهمك أيضًا: سيروم تفتيح البشرة

أنواع افضل كريم اساس للبشره الجافة من الصيدلية

مجموعة من أنواع أفضل كريم أساس طبي

يجب عند اختيار منتج التغطية الأفضل للبشرة الجافة تحديد التركيبة المناسبة وتحديد احتياجات بشرتك، ولهذا اخترنا مجموعة من أفضل أنواع كريم أساس للبشرة الجافة، للاختيار بينها، تابعوا معنا:

  • لوريال برو غلو L’Oréal Infallible Pro-Glow Foundation

تركيبة لوريال فاونديشن الكريمية تعطي ترطيبًا فعالًا وتغطية طويلة الأمد تدوم يومَا كاملًا، مع إخفاء كامل لعيوب البشرة مدة 24 ساعة. تعطي تركيبة لوريال برو غلو لمسة ناعمة تعطي التوهج للبشرة، مع عامل حماية من أشعة الشمس للحماية من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس على البشرة أثناء وضع المستحضر في النهار.

يصنع مستحضر لوريال ب 12 لون مختلف ليناسب كافة ألوان البشرة.

ويوجد منتج آخر لنفس الشركة هو لوريال ترو ماتش Match L’Oréal True وهو مناسب أيضًا للبشرة الجافة، حيث أنتجته مختبرات لوريال بعد بحث في خصائصه وملائمته للجلد الجاف، يتواجد ب45 درجة لونية، وتركيبة مرطبة حتى للطبقات العميقة من البشرة، وهو يتميز بانه خالي من العطور والمهيجات، وغني بالفيتامينات مثل فيتامين E، وفيتامين B5، إضافةً إلى أنه غير زيتي ولا يتسبب بسد المسام مما يساعد على الترطيب وإخفاء العيوب في وقت واحد.

سعر لوريال برو على أمازون 55 إلى 72 درهم إماراتي، بينما يبلغ سعر لوريال ترو ماتش 75 درهم.

  • كريم أساس ريميل ماتش بيرفيكت Rimmel MATCH PERFECTION

يعد كريم أساس ماتش بيرفيكت الأساس المصنعة في مختبرات ريميل لندن، من أفضل أنواع الفاونديشن المستخدمة للبشرة الجافة، وهو يتوفر ب25 درجة لون لتناسب مختلف الوان البشرة، وهو مصنع بتقنية ذكية تتناسب مع لون البشرة وتعطيها ترطيبًا فائقًا مح حماية من أشعة الشمس بدرجة 20 spf، ومن الجدير بالذكر أن فاونديشن ريميل من المستحضرات التي تحظى بثقة العملاء وبتقييم عالي.

يتوافر على متجر أمازون بلون برونزي ورملي ولون البورسلين بسعر 59 ريال سعودي أو 284 جنيه مصري.

“اطلع أيضا على: أفضل غسول للبشرة المختلطة

  • فاونديشن بورجوا Bourjois Healthy Mix Anti-Fatigue Foundation

من كريمات الأساس التي يوصي بها خبراء التجميل لأنه آمن على البشرة وغني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعزز حيوية ونضارة الجلد، ويحارب علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، كما يضم حمض الهيالورونيك المرطب الفعال للبشرة الجافة والذي يستمر تأثيره المرطب والمنعم لجلد الوجه أكثر من 24 ساعة مع إمكانية إضافة طبقات دون تكتل.

سعره حاليا على متجر أمازون 184 جنيه مصري وفي متاجر أخرى 29 ريال سعودي لعبوة بحجم 30 مل.

  • كريم أساس فيت مي من ميبيلين Maybelline Fit

كريم أساس فيت مي Maybelline Fit Me Dewy and Smooth Foundation يتميز بتركيبة غنية تعطي النعومة والترطيب للبشرة الجافة، وهي مزودة بعامل حماية ضد أشعة الشمس، وهو سلس في المد على البشرة ولا يسد المسام، كما أنه خالي من العطور والمواد المهيجة، ومصنع بتقنية بيرلايت التي تمتص الدهون الزائدة ليترك البشرة مضيئة ومتوهجة على الدوام.

يتوفر في المتاجر الالكترونية بسعر 21 ريال سعودي أو 248 جنيه مصري للعبوة بحجم 30 مل.

  • كلينيك فاونديشن مع واقي شمسي Clinique Even Better

من كريمات الأساس المصنعة من قبل شركة جيرلاين، والتي تناسب البشرة الجافة، ويمكن استعمالها للبشرة المختلطة، وهو مطور من قبل مجموعة من أطباء الجلدية ضمن مخابر شركة كلينيك، وهو خافي عيوب ومصحح للبقع الداكنة يعطي الإشراقة والتوهج للبشرة، فضلاً عن تغذيتها وترطيبها، ويتميز باحتوائه فيتامينات مثل CوE، مع عناصر تجعله ثابتًا حتى عند التعرق ، مع عامل حماية ضد أشعة الشمس، يحسن نوعية وصحة البشرة خلال الشهر الأول من الاستخدام.

سعر كلينيك فاونديشن 168ريال سعودي للعبوة 30 مل.

  • أساس نارس ناتشورال راديانس NARS Natural Radiant Longwe

يتمتع كريم أساس نارس بتركيبة خافية للعيوب تعطي تغطية متوسطة تدوم حتى 16 ساعة، مع تركيبة نباتية من خلاصة البطيخ والتوت لتغذية وترطيب البشرة، وهو خالي من العطور والبارابين لا يحتوي كحول أو مواد تسبب التهيج للبشرة، وقد حصل على ثقة المستخدمين أصحاب البشرة الجافة.

يبلغ سعر كريم أساس نارس 1200 جنيه مصري لعبوة 30 مليليتر.

  • فاونديشن هدى بيوتي Huda Beauty

كريم أساس مخملي اللمسة هدى بيوتي من أفضل أنواع الفاونديشن المرطبة للبشرة الجافة، وهو غني بزيت الأرغان وخلاصات نباتية، تجعله غنيًا ومناسبًا لإخفاء عيوب البشرة وبهتانها، يوفر تغطية شاملة مع تحسين لصحة الجلد، وذلك بفضل تركيبته السهلة المد، وألوانه المتدرجة بين البيج والقمحي والذهبي.

يتراوح سعركريم اساس هدى بيوتي في مصر بين 850 و1200 جنيه مصري، وفي السعودية بسعر 110 ريال سعودي.

  • بيوديرما فوتوديرم Bioderma

منتج كريم اساس فوتوديرم photodermمن بيوديرما، من المنتجات ذات التغطية الجيدة، وهو ذو تركيبة مثالية تناسب معظم أنواع البشرة، يتوفر في الصيدليات الكبرى والمتاجر بثلاث درجات لونية مختلفة تتراوح بين الفاتح والذهبي والطبيعي، لتوحيد اللون والترطيب مع تغطية العيوب لمدة تستمر حتى 8 ساعات.

سعر كريم بيودريما فوتوديرم 290 جنيه في مصر و127 ريال في السعودية.

  • كريم اساس فارماسيرز Pharmaceris

مجموعة من عبوات مختلفة لكريم اساس فارماسيرز Pharmaceris

من المنتجات الشهيرة التي نالت الإعجاب والتقدير بفضل جودتها وقوامها السلس الذي يفرد بسهولة ويسر على البشرة، ويساهم في تغطية كافة العيوب من البقع والتصبغات، حتى البثور وحب الشباب، مع معامل حماية SPF15، فضلًا عن المركبات المرطبة التي تحمي البشرة وتحسن مظهر الوجه.

يبلغ سعر فارماسيرز فاونديشن 220 جنيه مصري في مصر بينما في السعودية يباع بسعر 150 ريال سعودي، وفي الإمارات 100 درهم.

  • استي لودر فاونديشن Estee Lauder

شركة استي لودر من أفضل شركات تصنيع مستحضرات التجميل، ومن المعروف أن منتجاتها تخضع لإشراف طبي ومحاولات تطوير دائمة. من أهم منتجاتها هو فاونديشن استي لودر الذي يوفر تغطية طبيعية ومثالية تغطي عيوب البشرة وتمنح المظهر الصافي والمشرق للوجه، يتميز بثباته ومقاومته للماء والعرق، وهو يدوم طول اليوم بدون الحاجة لإضافة طبقات جديدة.

سعر كريم أساس استي لودر في مصر 660 جنيه، وفي السعودية 230 ريال سعودي.

  • كريم اساس لاروش بوزيه توليريان تينت Laroche Posay foundation

Laroche Posay تركيبة متطورة من إنتاج شركة لاروش بوزيه، تحتوي الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحمي البشرة وتخفي عيوبها وآثار التصبغ وحب الشباب، تركيبة مستحضر لاروش بوزيه فاونديشن خفيفة سهلة التطبيق، وهو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة، بسبب خلوه من المركبات الكيميائية، مع معامل حماية درجة 25 من أشعة الشمس.

يبلغ سعر كريم اساس لاروش بوزيه 440 جنيه مصري، أو 100 ريال سعودي

  • اساس افين Avene

يناسب هذا المستحضر نوعي البشرة الجافة والحساسة، وهو يتميز بترطيبة مثالية سهلة التوزيع على الجلد، مما يعطيه تغطية مميزة تخفي كل عيوب البشرة ونحميها من الاحمرار والتهيج، متوفر في مجموعة متنوعة من درجات اللون ليتناسب مع مختلف ألوان الجلد، ويمكن إعادة وضع طبفات إضافية منه دون تكتل.

سعر كريم اساس افين في مصر 840 جنيه، وفي السعودية بسعر 320 ريال.

  • كريم اساس سوسكين Soskin

من المنتجات الطبية التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة، تركيبته الخفيفة والمرطبة تجعله مثاليًا للبشرة الجافة، وهو لا يحتوي أي عطور أو مركبات كيميائية، لإضافةً إلى غناه بالعناصر المرطبة والمغذية والتي تخفف التجاعيد وتغطي علامات التقدم بالسن، كما طور بإضافة الكولاجين وحمض الهيالورونيك، وعامل وقاية ضد أشعة الشمس الضارة، وهو يتميز بتغطيته المثالية للانتفاخ والهالات السوداء تحت العين.

سعر كريم اساس سوسكين 65 جنيه مصري أو 180 ريال سعودي.

  • لامير فاونديشن La Mer

The Soft Fluid Long Wear Foundation من لامير هو كريم أساس سائل، يحتوي خليطًا من المركبات المرطبة والمغذية لتغطية كاملة لعيوب البشرة تدوم طويلًا دون الحاجة لإعادة الاستعمال كل عدة ساعات. وصف هذا المنتج بأنه مستحضر فاخر مع واقي شمسي يسهل دمجه مع البشرة، ليعطيها تغطية متوسطة تشبه لمسة الساتان المخملية، ولمسة مثالية تدوم كل اليوم.

يبلغ سعير كريم أساس لامير 385 ريال سعودي

  • سبراي فاونديشن من ديور

Dior DiorSkin Airflash Spray Foundation، هو مستحضر كريم أساس مصنع على شكل بخاخ بتركيبة خفيفة تعطي تغطية كاملة لبشرة الوجه، وتؤمن النعومة وتضفي التوهج الصحي، وهو مناسب للبشرة الشديدة الجفاف. يتميز بإعطائه لونًا طبيعيًا، مع إمكانية إضافة عدة طبقات، وهو يدوم حتى 10 ساعات.

يستعمل عن طريق رج العلبة ثم رش الرذاذ (spray) على الوجه أو الجسم من بعد 20 سم، ثم يمد بفرشاة مد أو بواسطة البيوتي بلندر. ويبلغ سعر سبراي فاونديشن من ديور 250 ريال للعبوة بحجم 70 مل.

  • أساس كاميرا ريدي كريم بي بي من Smash box

Smash box Camera Ready BB Cream SPF 35 هو فاونديشن مع عامل وقاية شمسي بدرجة 35، يستخدم كبرايمر أو كريم فاونديشن بلمسة لؤلؤية، تساعد على ترطيب البشرة وتغطية العيوب والبهتان فيها. يتوفر كاميرا ريدي من سماش بوكس في 5 درجات لونية تناسب ألوان الجلد المختلفة، وهو يحسن رطوبة البشرة دون أن يتسبب بملمس زيتي مزعج.

يبلغ سعر العبوة 30 مل من كريم بي بي سماش بوكس 550 درهم إماراتي.

  • كريم أساس سن شاين من ميلك MILK

Milk Sunshine Skin Tint من كريمات الأساس المرطبة للبشرة الجافة، يمكن وضع طبقة واحدة منه لإطلالة طبيعية، كما يمكن إضافة عدة طبقات دون تكتل أو خشونة لتغطية أكبر. يرطب كريم سن شاين من ميلك البشرة بوضوح، ويمكن الاختيار بين 28 لون لأفضل طلة.

سن شاين من ميلك معبأ بعبوة على شكل مضخة تمكن من استعمال الكمية المحددة بدون فوضى، وهو مصنع من مواد طبيعية وخالي من البارابين، يتوفر في الصيدليات الكبيرة ومتاجر التجميل بسعر 30 دولار أمريكي.

  • فاونديشن كريما نودا من جورجيو أرماني

Giorgio Armani Crema Nuda من مستحضرات التغطية ذات الترطيب الفائق، يمكن وضعه لوحده أو مزجه مع مستحضرات البشرة، وهو متوفر في مجموعة واسعة من درجات اللون، ويتميز بملمسه الناعم والسلس، يعمل على تصحيح عيوب البشرة وإخفائها، وبفضل احتوائه على مركب إكسير الشباب (Reviscentalis TM) المجدد لخلايا الجلد، والذي يضيف التوهج والإشراق للبشرة، ويحسن صحتها.

تم تصنيف كريما نودا فاونديشن على أنه الأفضل مبيعًا في مجال مستحضرات التجميل المرطبة والمصححة للعيوب، وهو يتوفر بسعر 140 دولار أمريكي.

  • كريم أساس فينتي بيوتي برو

Fenty Beauty Pro من مستحضرات التغطية المرطبة والتي تدوم طويلًا، وذلك بفضل التركيبة الناعمة التي تناسب البشرة الجافة. يتوفر كريم التغطية فينتي برو بتشكيلة من 50 لونًا لتختاري الدرجة التي تناسبك، ويضم في تركيبته المميزة زيت ب\ور العنب الغني بمضادات الأكسدة التي تحسن الجلد وتكافح علامات الشيخوخة.

سعر عبوة Fenty Beauty Pro 36 دولار أمريكي.

  • أساس استي لودر Estee Lauder

دبل وير فاونديشن من استيل ودر من أنواع الفاونديشن المذهلة للبشرة الجافة، يغطي التصبغات والعيوب دون إثقال البشرة، وبذلك يؤمن التغطية مع الثبات طول اليوم دون تكتلات أو تغيرات باللون والثبات فهو لا يحتاج للتعديل حتى بوجود الرطوبة. يحتوي أساس استي لودر عامل حماية ضد أشعة الشمس لوقاية البشرة من تأثيرات الأشعة الشمسية، وهو يناسب حتى البشرة الحساسة، ويظهرها بمظهر موحد اللون، وغير لامع.

سعر مستحضر استي لودر دبل وير 26 دولار أمريكي، ويتوفر في جمهورية مصر العربية ب 999 جنيه مصري، بينما يبلغ سعره في المملكة السعودية 184 ريال سعودي.

  • كريم أساس بوبي براون Bobbi Brown

Bobbi Brown Skin Full Cover يتوفر بتركيبة سميكة لكنها قابلة للمزج، يحتوي مستخلص الزيتون وزبدة الشيا، يمكن توزيعه بكثافة لطيفة بالفرشاة الخاصة أو بأطراف الأصابع، كما يمكن إضافة طبقات أخرى لتغطية أكبر للعيوب واحمرار الجلد، يضيء الوجه ويعطي مظهر نهائي مشرق وغير لامع.

سعر أساس بوبي براون 21 دولار أمريكي ويتوفر في مصر بسعر980 جنيه، وفي السعودية بسعر 170 ريال سعودي.

  • كريم أساس RMS Beauty

فاونديشن أر إم إس هو تركيبة غنية تتضمن زيوت طبيعية هي زيت الجوجوبا وجوز الهند ومركبات عشبية وشمع العسل، مع لمسة كونسيلر خافي للعيوب، تجعله مفضلًا لصاحبات البشرة الجافة. تعمل الزيوت على تغذية الجلد، وحجز الرطوبة، ومنع الجفاف والتقشر، وهو ما يسبب المظهر الصحي المشرق للبشرة.

يتوفر RMS Beauty بعبوة فاخرة مع ملعقة لتوزيع المنتج على الأماكن المرغوبة من البشرة، سعره 52 دولار أمريكي ويباع على موقع أمازون بسعر 168 درهم إماراتي.

أنواع كريم أساس طبي للبشرة الجافة والحساسة

مجموعة من عبوات كريم أساس للبشرة الجافة فوق غطاء كريمي

يساعد استخدام كريم الأساس على تحقيق أقصى درجة للجمال والإشراق، وهو أساسي للحفاظ على رونق المكياج لأطول فترة ممكنة. وتكون معادلة الترطيب والتهدئة مع تغطية العيوب صعبة التحقيق عند صاحبات البشرة الجافة والحساسة. ومن أجل مساعدتك على اختيار المنتج الأفضل بعيدا عن المستحضرات الرديئة، اخترنا لك مجموعة من أهم 7 أنواع كريم الأساس للبشرة الجافة والحساسة.

  • ريبيروير ليزر فوكس من كلينيك:

من أفضل أنواع كريم الأساس للبشرة الجافة والقابلة للتهيج والحساسية، لأنه يمتاز بالعناية الفائقة مع بلسم مرطب للبشرة يمنحها الترطيب والنضارة، ويحافظ على رطوبتها لفترة طويلة. يحتوي كريم ليزر فوكس على مركبات تعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة وبالتالي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه وحول العينين، وهو ممتاز للاستعمال اليومي والظهور بأبهى طلة كل يوم.

  • كريم ستوديو فيكس ملون من ماك:

مصنع خصيصا ليناسب حاجات البشرة الجافة والحساسة، ويستعمل كمرطب لإعطاء النعومة للجلد، إضافة إلى التغطية الشاملة الخفيفة والتي تبرز جمال مكياج الوجه، وتعمل على تثبيته لفترة طويلة، ويعد هذا المستحضر من المنتجات المفضلة للتغطية وإخفاء العيوب عن الوجه والجسم.

  • ميك أب فور ايفر ليكويد ليغت:

فاونديشن مميز باحتوائه على مركبات طبيعية وزيوت تعطي الترطيب الفائق للبشرة شديدة الجفاف والحساسة، وهو يضم تركيبة مميزة وفريدة تكافح علامات الشيخوخة، وتوحد لون البشرة، وتثبت المكياج. بفضل كل هذا يعد فور إيفر ليكويد ليفت من أفضل أنواع كريم الأساس التي يمكن استعمالها للبشرة الجافة والحساسة.

  • ماكس فاكتور فاسينيتي اول داي:

ماكس فاكتور من الشركات السباقة في إنتاج مستحضرات التجميل، وقد أصدرت منتجها فاسينيتي أول داي الذي يحمي من عوامل الجو المسببة لجفاف الجلد، ويوفر حماية من أشعة الشمس، مع تغطية رائعة للبقع السوداء والخطوط الدقيقة.

  • كريم شانيل فيتالومير

من أفضل وأجمل أنواع الفاونديشن مصنع بخبرات شركة شانيل العريقة في مجال التجميل. تركيبته مميزة تعزز شباب وحيوية ونضارة البشرة، دون أن تتسبب بانسداد المسام، ومع احتوائه على عامل وقاية شمسي بدرجة 16 يعد الخيار المفضل لدى خبراء التجميل.

  • تينت ايدول كريم من لانكوم:

من أهم أنواع كريم الأساس المرطب للبشرة الجافة والحساسة، يمتاز بتركيبة غنية بالمركبات الطبيعية، والتي تعطي البشرة حاجتها من الترطيب بشكل صحي، يوفر استعماله تغطية شاملة للبقع، والظهور بطلة مشرقة وبشرة ندية تشع بالسحر والنضارة، بمفعول يدوم طول اليوم دون التأثر بعوامل الجو كالرطوبة والحرارة.

  • كريم أساس الوجه ايفرلاستنغ من كلارنس:

منتج ثوري من كلارنس، سيدهشك من أول استعمال، مع الترطيب والعناية الفائقة، وتحقيق ثبات أقصى لمكياج الوجه، بالإضافة إلى تغطية كل العيوب حتى الدقيقة منها، كل هذا في منتج تغطية واحد، يعمل على زيادة الجمال والرونق.

“قد يهمك أيضًا: سيروم تفتيح البشرة


طريقة وضع افضل كريم اساس للبشره الجافة من الصيدلية

سيدة تستعمل طريقة تطبيق كريم أساي للبشرة الجافة على وجهها

من المهم إعداد البشرة بطريقة صحيحة قبل تطبيق كريم الأساس، ولعمل ذلك يلزم اتباع الخطوات التالية:

  1. تنظيف وغسل البشرة باستخدام الغسول أو الصابون المناسب.
  2. تجفيف البشرة برفق باستخدام منشفة قطنية ناعمة.
  3. توزيع نقط أو كميات متساوية من الفاونديشن على عدة مناطق من الوجه.
  4. دمج المستحضر مع البشرة بواسطة إسفنجة خاصة لهذا الغرض، أو فرشاة خاصة.
  5. مد الكريم بالتساوي حتى الحصول على لون موحد للبشرة.
  6. إضافة القليل من الباودر الشفاف لتثبيت تغطية الكريم وضمان بقائه أطول فترة ممكنة على الوجه.

“اطلع أيضًا على: صابون تفتيح البشرة السمراء


ما هو نوع كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة؟

يعد الفاونديشن السائل هو الخيار الأفضل للبشرة الجافة لأنه خفيف القوام ويرطب البشرة، بينما يمكن أن يسبب الأساس المسحوق زيادة جفاف الجلد وبهتانه.

كيف نحضر البشرة الجافة لوضع كريم الأساس؟

قبل استعمال كريم الأساس يجب تنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب ثم استعمال كريم أو جل مرطب لحفظ رطوبتها ونعومتها واستعدادها لاستقبال الفاونديشن دون تكتل، ويمكن بعد الترطيب وضع البرايمر أو الواقي الشمسي وتكون عندها البشرة جاهزة لتطبيق كريم الأساس.

ما طريقة وضع كريم الأساس على البشرة الجافة؟

يطبق كريم الأساس باستخدام فرشاة أو اسفنجة خاصة، توضع كمية مناسبة من كريم الأساس على الوجه ثم تمد بواسطة الفرشاة بشكل متساوي.

كيف أميز كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة؟

عند اختيار مستحضر التغطية أو الفاونديشن المناسب للبشرة الجافة يجب البحث عن المكونات الرئيسية التي ترطب الجلد مثل الالوفيرا وزيت الجوجوبا، والسيراميد، حيث يساعد اختيار الأنواع الحاوية على مكونات مرطبة على الحفاظ على رطوبة البشرة، كذلك البحث عن المستحضر خفيف الصيغة ويفضل أن يكون سائلًا مع وصف عنه يتضمن التوهج والإشراق.

هل كريم حليب جوز الهند بديل للفاونديشن؟

يحتوي كريم حليب جوز الهند على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مع بعض المعادن الهامة كالنحاس. تساعد هذه التركيبة الغنية في حماية البشرة وتغذيتها وتنعيمها. يمكن شراء منتج كريمي من حليب جوز الهند من الصيدليات ومراكز التسوق أو مراكز التجميل وتطبيقه للتمتع ببشرة صافية ومشرقة.

ما مواصفات كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة والحساسة؟

عند اختيار أفضل فاونديشن للتغطية يجب لأصحاب البشرة الجافة والحساسة الاهتمام ب:
  • اختيار النوعية السائلة والابتعاد عن تراكيب الباودر التي تزيد جفاف الجلد.
  • تجريب القوام وشراء المستحضر ذو القوام السلس حتى لا يتكتل في أماكن الجفاف والتشقق.
  • تحري وجود الزيوت الطبيعية والمواد الدهنية لأفضل نضارة للبشرة.

وفي الختام نذكر أن كريم الأساس المرطب لأصحاب البشرة الجافة يمكن أن يشكل إضافةً لطيفةً للطلة الأبهى عند اختياره بالشكل الصحيح، وفي ظل وجود الكثير من المنتجات يعتبر اختيار افضل كريم اساس للبشره الجافة من الصيدلية أمرًا مهمًا، حيث تسبب التركيبة الخاطئة إبراز عيوب البشرة. ويجب التذكر أن تطبيق كريم الأساس لا يتعلق بتغطية العيوب فقط وإنما هو مصمم لتعزيز الجمال الطبيعي.

ما هو نوع كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة؟

يعد الفاونديشن السائل هو الخيار الأفضل للبشرة الجافة لأنه خفيف القوام ويرطب البشرة، بينما يمكن أن يسبب الأساس المسحوق زيادة جفاف الجلد وبهتانه.

كيف نحضر البشرة الجافة لوضع كريم الأساس؟

قبل استعمال كريم الأساس يجب تنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب ثم استعمال كريم أو جل مرطب لحفظ رطوبتها ونعومتها واستعدادها لاستقبال الفاونديشن دون تكتل، ويمكن بعد الترطيب وضع البرايمر أو الواقي الشمسي وتكون عندها البشرة جاهزة لتطبيق كريم الأساس.

ما طريقة وضع كريم الأساس على البشرة الجافة؟

يطبق كريم الأساس باستخدام فرشاة أو اسفنجة خاصة، توضع كمية مناسبة من كريم الأساس على الوجه ثم تمد بواسطة الفرشاة بشكل متساوي.

كيف أميز كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة؟

عند اختيار مستحضر التغطية أو الفاونديشن المناسب للبشرة الجافة يجب البحث عن المكونات الرئيسية التي ترطب الجلد مثل الالوفيرا وزيت الجوجوبا، والسيراميد، حيث يساعد اختيار الأنواع الحاوية على مكونات مرطبة على الحفاظ على رطوبة البشرة، كذلك البحث عن المستحضر خفيف الصيغة ويفضل أن يكون سائلًا مع وصف عنه يتضمن التوهج والإشراق.

هل كريم حليب جوز الهند بديل للفاونديشن؟

يحتوي كريم حليب جوز الهند على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مع بعض المعادن الهامة كالنحاس. تساعد هذه التركيبة الغنية في حماية البشرة وتغذيتها وتنعيمها. يمكن شراء منتج كريمي من حليب جوز الهند من الصيدليات ومراكز التسوق أو مراكز التجميل وتطبيقه للتمتع ببشرة صافية ومشرقة.

ما مواصفات كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة والحساسة؟

عند اختيار أفضل فاونديشن للتغطية يجب لأصحاب البشرة الجافة والحساسة الاهتمام ب:
  • اختيار النوعية السائلة والابتعاد عن تراكيب الباودر التي تزيد جفاف الجلد.
  • تجريب القوام وشراء المستحضر ذو القوام السلس حتى لا يتكتل في أماكن الجفاف والتشقق.
  • تحري وجود الزيوت الطبيعية والمواد الدهنية لأفضل نضارة للبشرة.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.