كريم حليب جوز الهند؛ طريقة استخدامه لتفتيح البشرة

كريم حليب جوز الهند(Coconut Milk Cream)؛ لطالما فاجأتنا الطبيعة بمنتجاتها التي تنافس بها كبرى شركات مستحضرات التجميل في الجودة والأسعار. دعينا سيدتي نغوص في بحر هذه المنتجات ونتحدث عن هذا الكريم السحري بحليب جوز الهند، الذي يعد أفضل ما قدمته لنا الطبيعة في مجال البشرة. سنتعرف في مقالنا هذا إلى أهم فوائد كريم حليب جوز الهند للبشرة وطريقة استخدامه للحصول على بشرة متألقة، خالية من العيوب . ولكن دعينا أولاً نتعرف إلى طريقة تحضيره في المنزل.


طريقة إعداد كريم حليب جوز الهند

قومي بوضع كمية وفيرة من جوز الهند المبشور وحليب جوز الهند الطبيعي في وعاء على نار متوسطة. دعيهم حتى يبدأ المزيج بالغليان، انتظري قليلا حتى يصبح القوام كريمي وارفعي الوعاء عن النار.  بعد ذلك قومي بتصفية المزيج جيداً.، واحتفظي به في مرطبان زجاجي في الثلاجة. أصبح لدينا كريم جوز الهند المحضر منزلياً والجاهز للاستخدام. اخرجي المرطبان من الثلاجة قبل الاستخدام بحوالي عشر دقائق. أو يمكنك شراؤه جاهزاً من السوبر ماركت ومحلات العطارين.

“قد يهمك أيضًا: ضرر الشمس على البشرة


فوائد كريم حليب جوز الهند

سيدة ذات بشرة صافية تمسك علبة كريم حليب جوز الهند

بكل تأكيد هناك فوائد عديدة لهذا الكريم وذلك بسبب فوائد حليب جوز الهند الداخل في تركيبه، تتمثل فوائد كريم حليب جوز الهند فيما يلي:

  • يحتوي على مغذيات عديدة وهامة تعمل كمطهرات طبيعية لعلاج مشاكل الجلد مثل: الالتهابات، الجروح والحكة حتى الجفاف.
  • يحوي أحماض دهنية، يرطب البشرة ويعزز من صحتها.
  • يساعد في تخفيف ألم الحروق الناتج عن أشعة الشمس، أو الطفح الجلدي الناتج عن التعرض لهذه الأشعة.
  • يقلل حدة أعراض بعض الأمراض الجلدية مثل: الصدفية، الأكزيما.
  • يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات.
  • يحارب علامات التقدم بالعمر.
  • يعد أيضا علاج فعال لمشاكل الشعر.
  • خفيف على البشرة، وسريع الامتصاص.
  • يعتبر أفضل مزيل مكياج طبيعي.
  • يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة فهو يقوم بتخليص البشرة من كل بقايا خلايا الميتة.
  • يستخدم كمرطب للشفاه والحصول على اللمعان والتخلص من التشققات التي تظهر عليها.
  • التخلص من علامات التمدد التي تظهر في أماكن مختلفة على الجلد خاصة في فترة الحمل.

“اقرأ أيضاً: روتين العناية بالبشرة أثناء السفر


طريقة استخدام كريم حليب جوز الهند لتفتيح البشرة

ثمرة جوز الهند مع ملعقة تحوي كريم حليب جوز الهند لتفتيح البشرة

يستخدم كريم حليب جوز الهند لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات، بالإضافة إلى محاربة علامات الشيخوخة. بفضل غناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن، من بينها: البوتاسيوم، النحاس، المغنيسيوم، الألياف، فيتامين C، فيتامين E، الحديد، وكذلك حمض اللوريك. إن تحضير الوصفات للحصول على بشرة أفتح لا يتطلب منك سوى دقائق معدودة. تعرفي معنا إلى بعض هذه الماسكات وطريقة تطبيقها وأهم 3 طرق لتفتيح البشرة.

سكراب بحليب جوز الهند واللوز

قومي بنقع 6 حبات لوز في القليل من الماء طوال الليل، ثم قشريها في صباح اليوم التالي. اطحنيهم جيداً ثم أضيفي القليل من الكريم، افردي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء البارد. التزمي بالوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة، يساعد هذا الماسك على شد البشرة وبالتالي محاربة علامات التقدم في السن.

ماسك كريم حليب جوز الهند مع النشاء

أضفي ربع كوب من الكريم مع ملعقة كبيرة من النشاء حركيهم جيداً، وطبقي المزيج على بشرتك لفترة تتراوح 20 إلى 30 دقيقة قبل إزالته بالماء البارد. للحصول على نتيجة مثالية كرري الماسك يومياً. حافظي على ترطيب وجهك بزيت جوز الهند بعد تطبيق هذا الماسك.

كريم حليب جوز الهند مع العسل

اخلطي كميات مساوية من كريم كوكونت ميلك والعسل الطبيعي مع كبسولتين من فيتامين E المتوافر بالصيدليات. وزعيه على البشرة ودلكي بحركات دائرية لطيفة، انتظري لفترة 15 دقيقة واغسلي وجهك. هذا الماسك مخصص للسيدات أصحاب البشرة الجافة.

قناع حليب جوز الهند مع زيت الزيتون

طريقة عمل كريم جوز الهند مع زيت الزيتون سهلة وتتم بخلط ملعقة من الكريم مع ملعقة زيت زيتون، ثم وضع كمية منه على الجلد، وتدليكه برفق حتى امتصاص الكمية، بعدها يغسل بالماء. هذه الوصفة تؤمن ترطيبًا عاليًا للبشرة.

“يمكنك الاطلاع: أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للتفتيح والنضارة


كريم حليب جوز الهند بديل الفاونديشين

تميل نساء هذا العصر إلى الظهور بإطلالة طبيعية، بعيداً عن طبقات مستحضرات التجميل المتكدسة على الوجه. لذلك تلجأ العديد من السيدات البحث عن مستحضر طبيعي يقدم لهم هذه الإطلالة. ليكون كريم الأساس حليب جوز الهند بديل الفاونديشين، طبقي كمية متوسطة من الكريم الخام على البشرة  مع أحمر الشفاه لتظهري أصغر سناً مع بشرة أفتح بأربع درجات وناعمة مثل الأطفال. أما في حال كنتِ لا تستغني عن المكياج في مظهرك بإمكانك استخدام كريم بحليب جوز الهند كبرايمر للتخلص من عدم ثبات المكياج وظهور المسام ولمعان البشرة.

“اقرأ أيضاً: ضرر المكياج على البشرة


كريم حليب جوز الهند بالكولاجين

صورة منتج كريم حليب جوز الهند بالكولاجين

بعد النتائج المبهرة التي حصلت عليها السيدات عند الالتزام بتطبيق الوصفات المنزلية الداخل في تركيبتها كريم Coconut Milk، طور خبراء البشرة كريم حليب جوز الهند الجديد غني بالكولاجين الطبيعي 100%، الذي يمنح البشرة إشراقة لاحتوائه فيتامين C ويستخدم في تفتيح البشرة والأماكن الداكنة. كما يعد حل فعال لمشكلة الهالات السوداء تحت العين، وأضيفي لذلك أنه يمكنك استخدامه كواقي شمس طبيعي، إذ له دور في الحماية من الأشعة الفوق البنفسجية ( UV ).

مواصفات كريم حليب جوز الهند بالكولاجين

نوع المنتج كريم للبشرة
اسم المنتج Coconut Milk Collagen
اسم الشركة المنتجة T&S COSMATICS
جنسية الشركة أردنية
حجم العلبة 200 ml

سعر كريم حليب جوز الهند

أهم ما يميز مستحضر Coconut Milk أنه منتج طبيعي، وبذلك يكون سعره منافس للمنتجات الكيميائية الأخرى من زمرته. يمكنك صنعه في المنزل بسعر رخيص جداً وهو سعر ثمرة جوز الهند. أو بإمكانك شراؤه من الصيدليات أو من مواقع التسوق المختلفة التي تبيع تلك المستحضرات على الإنترنت،  يختلف سعره حسب حجم العبوة حيث يبلغ سعر عبوة 100 مل منه 75 جنيه مصري، أما العبوة ذات الحجم 200 مل يبلغ سعرها ما يقارب 120 جنيه مصري. ومن الممكن ملاحظة فروق بالسعر حسب البلد والموقع أو الموزع في كل بلد وحسب العروض والحسومات التي تؤمنها مواقع التسوق.

“قد يهمك أيضًا: ماسك البشرة ضد التجاعيد


أهم الأسئلة الشائعة عن Coconut Milk Cream

سنقدم لك سيدتي أهم الأسئلة الشائعة التي تتبادر إلى ذهنك عن كريم مرطب كوكونت ميلك:

[faq-schema id=”6163″]


في الختام: لطالما سببت مشاكل البشرة الكثير من القلق، خصوصاً لدى السيدات ولذلك لا بد من عناية يومية باستخدام منتجات طبية بعيداً عن المستحضرات الكيميائية وأضرارها. لذلك ننصحك سيدتي باستخدام كريم حليب جوز الهند الطبيعي ذو الترطيب العميق المنتج الآمن لجميع أنواع البشرة والأعمار. مع الحرص على تناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والابتعاد عن التدخين. لتتألقي بأبهى إشراقة.

[faq-schema id="6163"]
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.