واقي الشمس سيتافيل؛ ميزات المنتج الأول للحماية ضد أشعة الشمس

واقي الشمس سيتافيل(cetaphil): يحتل بكل جدارة المركز الأول، لأنه أكثر الواقيات التي ينصح بها الأطباء الجلدية وخبراء العناية بالبشرة، وذلك لأن واقي الشمس سيتافيل بجميع أنواعه يؤمن حماية عالية ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية، بالإضافة إلى مكوناته التي تعمل على ترطيب البشرة وهو ما يميزه عن باقي أنواع منتجات العناية بالبشرة، وسنقدم في مقالنا أهم ميزات الواقي الشمسي سيتافيل، وأنواعه والطريقة الصحيحة لاستخدامه.


ميزات واقي الشمس سيتافيل

واقي الشمس سيتافيل، على الرغم من اختلاف فوائده حسب نوعه، إلا أن جميعها تشترك بمميزات هامة للبشرة، وإليك أهم 5 ميزات واقي الشمس سيتافيل للحماية:

  • سهل التوزيع على البشرة وسريع الامتصاص، فلا يترك آثار بيضاء بعد استخدامه.
  • لا يسبب حساسية للجلد أو التهاب للبشرة، فهو غير دهني ولا يسد المسامات.
  • تركيبته الطبية لا تحوي على المواد الخطيرة التي تؤثر على البشرة، مثل العطور والبارابين.
  • يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية (UVB ,UVA) المسببة للحروق، والشيخوخة المبكرة للجلد.
  • هو آمن على البشرة بسبب تركيبته الطبيعية، لذلك ينصح به أطباء الجلدية.

” اطلع أيضًا على: كريم بوندس الوردي لتفتيح البشرة


أنواع واقي الشمس سيتافيل

أنواع واقي الشمس سيتافيل
انواع واقي الشمس سيتافيل

يتفرد الواقي الشمسي سيتافيل بأنه يناسب جميع أنواع البشرة بسبب تركيبته الخفيفة، فمنها اللوشن ومنها الكريم وأخرى جل، وجميعها تؤمن حماية عالية للبشرة ضد أشعة الشمس، إليكم أهم 4 أنواع واقي شمس سيتافيل:

كريم الواقي الشمسي سيتافيل الأخضر

يناسب جميع أنواع البشرة الجافة والرطبة والمختلطة، والبشرة الحساسة أيضًا، كما أنه مناسب للوجه والجسم، فهو يحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط البيضاء، ويحمي البشرة من حروق الشمس، ويؤمن بسبب تركيبته الخفيفة الحماية للبشرة، ويستعمل للوجه والجسم وتقييمه على موقع أمازون 4.5 من 5، وسعره 144 ريال سعودي ومتوفر بحجم واحد فقط (50مل).

“اقرأ أيضًا: الواقي الشمسي المناسب للبشرة المختلطة


لوشن سيتافيل للبشرة الحساسة

لونه برتقالي، وهو خاص بالبشرة الحساسة والجافة لاحتوائه على فلتر الوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والقصيرة. بعامل الحماية 50+ spf، يحتوي على خلاصة الصبار وفيتامين E التي تعمل على تغذية البشرة بعمق وترطيبها بفعالية كبيرة، وهو مناسب للوجه والجسم، كما أنه سهل التوزيع على البشرة وسريع الامتصاص ويمنح بشرتك رطوبة وشعورًا لطيفًا بعد الاستخدام، وتباع العبوة ذات الحجم (50مل) بسعر، 112 ريال سعودي.

“قد يهمك أيضًا: كريم بوندس النهاري


جل الواقي الشمسي سيتافيل

صمم جل الواقي الشمسي سيتافيل دايلونج خصيصًا ليناسب البشرة الدهنية والحساسة، ليحميها من الأشعة فوق البنفسجية بفلتر الحماية، فهو لا يسبب التهاب أو حساسية للبشرة، لأن مكوناته الطبية الخفيفة مقاومة للماء ويحمي البشرة من الجفاف ومن الحروق الناتجة عند التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة، كما إنه يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة للجلد،

ويباع بسعر،133 ريال سعودي للعبوة ذات الحجم(50 مل).

“اقرأ أيضًا: الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية


ديرماكنترول من سيتافيل الواقي الشمسي

هو مرطب ذو لون بنفسجي صمم خصيصًا لأصحاب البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب. فيعمل على ترطيبها والتحكم في إفراز البشرة للزيوت التي تسد المسامات مسببًة بذلك ظهور حب الشباب، وعند استعماله نهارًا يحمي البشرة الدهنية من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، وأهم ما يميز الواقي الشمسي سيتافيل ديرما كنترول spf 30 أنه يعالج التهاب البشرة الناتج عن استخدام كريمات حب الشباب، ويباع بسعر،129 ريال سعودي لعبوة ذات حجم (118مل).

“اقرأ أيضًا: الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية


طريقة استخدام الواقي الشمسي سيتافيل

طريقة استخدام واقي الشمس سيتافيل
طريقه استخدام واقي الشمس سيتافيل

للحصول على أفضل النتائج من الواقي الشمسي سيتافيل عليك اتباع الخطوات التالية قبل استخدامه:

  • يجب تنظيف البشرة جيدًا من الدهون والشوائب، وإزالة المكياج قبل استعمال المنتج.
  • يستعمل صن بلوك سيتافيل قبل التعرض لأشعة الشمس ب 15 دقيقة تقريبًا.
  • توضع كمية قليلة منه على اليدين وتدليك الوجه بها حتى تمتصه البشرة جيدًا.
  • عليك تجديد الواقي الشمسي سيتافيل كل 4 ساعات لاستمرار فاعليته.
  • الحرص على استخدام نوع الواقي الشمسي سيتافيل المناسب لبشرتك.
ملاحظة: عند شراء أي منتج من صن بلوك سيتافيل يجب التأكد من أنه المنتج الأصلي،وذلك بالانتباه إلى تاريخ الإنتاج وتاريخ الانتهاء بخط واضح على العبوة، لأن في حال المنتج المقلد لا توجد هذه البيانات على العبوة.

“اقرأ أيضًا: الواقي الشمسي المناسب للبشرة الحساسة


مكونات سيتافيل الواقي الشمسي

مكونات واقي الشمس سيتافيل
مكونات واقي الشمس سيتافيل

ينفرد صن بلوك سيتافيل باحتوائه على مجموعة من العناصر المميزة والمنفردة التي تجعله أفضل أنواع الكريمات في الحفاظ على البشرة وهي كالتالي:

  • مضادات الأكسدة(Antioxidants): التي تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  •  إيثيل هيكسيل: تقوم هذه المادة بامتصاص أشعة الشمس الضارة، ولا تسمح باختراقها الجلد، مما يعطي البشرة النضارة والجمال.
  • يحتوي على مضادات الفطريات والبكتيريا: مما يقلل من ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • ينكون من مواد مرطبة للبشرة: فتمنح البشرة النعومة والترطيب، وتمنع حدوث الجفاف.

“اقرأ أيضًا: الواقي الشمسي المناسب للبشرة الجافة


تجربتي مع صن بلوك سيتافيل

لاحظت ظهور بعض البقع السوداء والتصبغات على بشرتي، عندها نصحني الطبيب المختص باستعمال صن بلوك سيتافيل، لأنه يوجد به العديد من المنتجات المناسبة لجميع أنواع البشرة، وبعد الاستخدام اليومي لالواقي الشمسي سيتافيل الخاص ببشرتي الدهنية، لاحظت أن اللمعان المزعج للبشرة قد اختفى وأصبحت بشرتي أقل اسمرارًا، لذلك أنصح جميع السيدات باستعماله، فهو يمنح بشرتك النعومة والشعور بالراحة.

“اقرأ أيضًا: تأثير الشمس على البشرة الدهنية


أضرار الواقي الشمسي سيتافيل

ينصح معظم أطباء الجلدية باستخدام الواقي الشمسي سيتافيل، لأنه منتج فعال وآمن للبشرة ،ولكن في حال عدم استعمال النوع المناسب لبشرتك يمكن أن يترك بعض الطبقات الدهنية غير الرغوب بها، مع التأكيد على تجديده كل 4 ساعات للحصول على الفائدة المطلوبة منه.

اقرأ أيضًا: كريم واقي الشمس فيشي


أسئلة شائعة عن الواقي الشمسي سيتافيل

سنقدم لك سيدتي أكثر الأسئلة المتداولة حول الواقي الشمسي سيتافيل، ونجيب عليها بكل شفافية.

هل كريم سيتافيل الواقي الشمسي يناسب البشرة الدهنية؟

إن كريم سيتافيل البنفسجي صمم خصيصًا للبشرة الدهنية، لإن تركيبته غير دهنية فلا تسبب انسداد المسام ولا تترك لمعان على الوجهوهو خفيف على البشرة.

ما هو المرطب المناسب من سيتافيل للبشرة الجافة؟

يعتبر سيتافيل الأخضر أكثر ملأمة للبشرة الجافة،فهو يحد من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة،ويحمي البشرة من حروق الشمسبسبب تر كيبته الخفيفة ويحافظ على رطوبة البشرة.

هل يمكن ابقاء سيتافيل الواقي الشمسي أثناء النوم؟

هو مثل أي نوع من المكياج أو المرطبات التي لا يمكن ابقائها على الوجه ليلًا،فيجب ازالتها بمزيل خاص، ثم غسل الوجه جيدًا بالماء قبل النوم.

لكي لا تكون أشعة الشمس مصدر إزعاج لك، وتمنعك من التمتع بفوائدها على الجسم ما عليك إلا استخدام الواقي الشمسي سيتافيل المناسب للوجه والجسم، فهو يمنح بشرتك رطوبة دائمة، ونعومة فائقة مع التأكيد على تجديده بشكل دوري كل 4 ساعات، والحرص على عدم الخروج وقت الظهيرة بين حيث تكون أشعة الشمس أكثر ضررًا.

هل كريم سيتافيل الواقي الشمسي يناسب البشرة الدهنية؟

إن كريم سيتافيل البنفسجي صمم خصيصًا للبشرة الدهنية، لإن تركيبته غير دهنية فلا تسبب انسداد المسام ولا تترك لمعان على الوجهوهو خفيف على البشرة.

ما هو المرطب المناسب من سيتافيل للبشرة الجافة؟

يعتبر سيتافيل الأخضر أكثر ملأمة للبشرة الجافة،فهو يحد من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة،ويحمي البشرة من حروق الشمسبسبب تر كيبته الخفيفة ويحافظ على رطوبة البشرة.

هل يمكن ابقاء سيتافيل الواقي الشمسي أثناء النوم؟

هو مثل أي نوع من المكياج أو المرطبات التي لا يمكن ابقائها على الوجه ليلًا،فيجب ازالتها بمزيل خاص، ثم غسل الوجه جيدًا بالماء قبل النوم.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.