فيلر جوفيديرم؛ الحل السحري للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة

فيلر جوفيديرم (Juvederm fillers)، إن استخدام الفيلر أو المواد المالئة أحدث ثورة حقيقية في عالم الطب التجميلي حيث أنه حل عدد كبير من المشاكل التي كانت تحتاج عمليات جراحية متقدمة مثل عمليات شد الوجه والرقبة أو حتى جراحات تجميل الأنف وتم استبدالها بحقن بسيط وسريع وبدون أي مضاعفات تالية له، وسنتحدث في هذا المقال عن ماركة فيلر جوفيديرم الفرنسية التي تستخدم على نطاق واسع في كل أنحاء العالم.


ما هو فيلر جوفيديرم؟

إن فيلر جوفيديرم هو واحد من أهم العلامات التجارية المميزة من الأنواع المعتمدة بشكل عالمي، وهو يعتمد بشكل أساسي على وجود حمض الهيالورونيك أسيد الذي يتم إفرازه بشكل طبيعي ضمن الجسم ومع الكولاجين والإيلاستين يتم تجديد مرونة البشرة وإعطاءها مظهر شاب وحيوي.
يقل إفراز هذا الحمض مع التقدم في السن وهكذا تبدأ عملية الترهل في الظهور على البشرة وتكثر التجاعيد والخطوط الدقيقة، ومن هنا تأتي الحاجة لاستخدام الفيلر والمواد المالئة لملئ الفراغات المتشكلة وإعطاء الجلد مظهر مشدود وشاب.

“اقرأ أيضًا: طرق جديدة للفيلر


مميزات فيلر جوفيديرم

مميزات فيلر جوفيديرم

سنوضح فيما يلي 6 من أهم الميزات الخاصة بهذا النوع من الفيلر:

  • المادة الأساسية التي يتكون منها فيلر جوفيديرم هو حمض الهيالورونيك الذي يتم إفرازه ضمن الجسم بصورة طبيعية لذلك هو آمن لا يسبب حساسية.
  • تتوافر تراكيز وأنواع مختلفة منه وهذا ما يجعله مناسب لمختلف إجراءات التجميل.
  • من السهل جدا التحكم بعملية النفخ خلال استخدامه حيث أنه على قدر الكمية التي تم حقنها تماما تنتفخ البشرة.
  • يسهل إذابة حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid بمادة الهيالورونيداز، في حال تم حقن أي كمية زائدة منه عن طريق الخطأ.
  • نتائجه فورية وتظهر بعد الحقن مباشرة، وتستمر لمدة جيدة تتراوح ما بين الستة أشهر وحتى عامين وذلك حسب استجابة جسم المريض.
  • لا يتطلب حقنه أي نوع من الإجراءات الإضافية حيث يحتوي في أغلب أنواعه مخدر موضعي ضمنه لذلك لا يتطلب تخدير إضافي.

“قد يهمك أيضًا: فيلر الياكسين Aliaxin


أنواع فيلر جوفيديرم

أنواع فيلر جوفيديرم

فيلر جوفيديرم juvederm له عدة أنواع وهي تختلف عن بعضها باختلاف نسبة تركيز حمض الهيالورونيك أسيد فيها إلى جانب وجود بعض المكونات الأخرى في كل نوع وسنوضح هذه الفروقات في ما يلي:

  • جوفيديرم فولير إكس سي Juvederm vollure XC: يمكن القول أن هذا النوع هو من أفضل أنواع الفيلر حيث يحتوي على تركيبة قوية جدا وعالية التركيز بحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)، وهو يستخدم في شد البشرة وإخفاء التجاعبد المتوسطة إلى الشديدة، ونظرا لتركيزه العالي نسبيا فهو يستمر لفترة طويلة جدا بالمقارنة ببقية الأنواع وهي غالبا تصل إلى سنة ونصف، لا يسبب هذا النوع أي التهاب أو ألم لأنه يحتوي على مخدر موضعي.
  • جوفيديرم فولبيلا إكس سي Juvederm volbella XC: هذا النوع مخصص لعملية نفخ الشفايف لأنه يحتوي على مادة هلامية مليئة بحمض الهيالورونيك وهي تعطي الحجم الواضح للشفاه مباشرة بعد الحقن، وهذا النوع مناسب أيضا للخطوط الدقيقة الموجودة حول الفم بغرض ملئها وتدوم نتائجه تقريبا لمدة سنة كاملة.
  • جوفيديرم الترا اكس سي Juvederm ultra XC: إن هذا النوع مصمم لنفخ الشفاه لدى السيدات في عمر صغير نوعا ما وبدون أي نوع من التجاعيد حيث أنه يقوم بالنفخ بطريقة هي الأكثر أمانا ويعطي مظهر طبيعي يدون لمدة سنة تقريبا بعد إجراء الحقن.
  • جوفيديرم الترا بلس اكس سي Juvederm ultra plus XC: يختلف هذا النوع عن الذي سبقه بأنه يحتوي على تركيز عالي جدا من المادة المالئة والمواد الهلامية، بالإضافة للزوجة قوية بعض الشيء وبالتالي تكون نتائجه واضحة أكثر وتدوم لمدة أطول، يعد مناسب جدا لحقن الشفاه لدى المرضى الذين يرغبون بنتائج شديدة الوضوح وليس نتائج طبيعية، ويستعمل أيضا في حالات التجاعيد الشديدة حيث يفضل الطبيب استخدامه غالبا في الحقن.
  • جوفيديرم فوليوما اكس سي Juvederm volume XC: إن ظهور ترهلات البشرة هي علامة طبيعية تماما تدل على التقدم في السن حيث يتم فقد الدهون ويقل إنتاج الكولاجين ولذلك يعد هذا النوع مناسب جدا لهذه الحالة لأنه يحقن ضمن الطبقات العميقة من البشرة ليعطيها حجم ونضارة مميزة، ووفق تجارب عديدة فإن جلسة حقن واحدة من هذا الفيلر سوف يعطي مظهر شاب أكثر بخمس سنوات وتدوم نتيجته لمدة خمس سنوات.

“تابع أيضًا: كونتور الشفايف بالفيلر


 احتياطات تطبيق فيلر الجوفيديرم

هناك بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها بعد عملية إجراء أي حقن للمواد المالئة وهي كالتالي:

  • تجنب مصادر الحرارة الشديدة، وأيضا ضوء الشمس المباشر والتمارين الشاقة خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد الحقن.
  • يجب إخبار الطبيب في حال قمت بتناول أي علاج مثبط للمناعة لأنه يسبب زيادة فرص الإصابة بالعدوى.
  • إن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم سوف يؤدي بالتأكيد للنزف في موقع الحقن مثل الاسبرين، لذلك يجب إخبار الطبيب.
  • من الممنوع إجراء الحقن عند وجود إصابة جلدية نشيطة.
  • اخبر طبيبك في حال كنت تعاني من الحساسية تجاه الليدوكائين أو البروتين البكتيري موجب الجرام، لأن كلاهما من مكونات فيلر جوفيديرم.

“اطلع أيضًا على: تعرفي على أكبر اتجاهات الجراحات التجميلية لعام 2024


ختامًا، نجد أن فيلر جوفيديرم خيار ممتاز لمن يرغبون في تحسين مظهرهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم بطريقة سهلة وسريعة، فهو آمن وفعال للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، فهو يستخدم لزيادة حجم الشفاه وتصحيح عيوب الوجه التي تظهر مع التقدم في السن، وذلك للحصول على بشرة مرنة وأكثر نضارة وشباب.

هل فيلر جوفيديرم دائم؟

إن فيلر جوفيديرم هو واحد من أنواع فيلر الشفاف التي تم تصميمها لعملية تعبئة الشفاه لمن هم في مقتبل العمر، وهو ليس دائم بل يبقى موجود لمدة عام تقريبا بعد الحقن.

ما هو نوع فيلر جوفيديرم؟

هو من أنواع الفيلر الفرنسي ويتكون بشكل أساسي من حمض الهيالورونيك أسيد الذي يساعد الجلد على الاحتفاظ برطوبته لأطول وقت ممكن.

ما هو الفرق بين فيلر توسيال أو جوفيديرم؟

يوفر فيلر توسيال مرونة أكثر ومظهر طبيعي لكنه يتلاشى بمرور الوقت بسرعة بينما فيلر جوفيديرم قد يدوم لمدة عام كامل.

كم مدة بقاء فيلر جوفيديرم؟

تتراوح فترة بقاء فيلر جوفيديرم بعد حقنه ما بين الستة أشهر وحتى السنتين.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.