أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة

أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة (Foundation)؛ إن البشرة الجافة تحتاج إلى عنابة وروتين يومي خاص بها، إذ يفضل استخدام منتجات مصنعة خصيصًا لها عن المنتجات العادية، لأن مشاكلها عديدة وقد يسبب المنتج بحد ذاته مشاكل لها، ويعد اختيار الفاونديشن المناسب لها هو من الأولويات للحفاظ على رونق البشرة ورطوبتها، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن أنواع أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة، ومكوناتها، بالإضافة إلى مجموعة نصائح لوضع المكياج عليها.


ما هو الفاونديشن وما هي أنواعه

الفاونديشن هو من أساسيات المكياج الذي يوضع على البشرة لتوحيد لونها، وسنتناول الأنواع الأفضل للفاونديشن للبشرة الجافة، إذ تتوفر منه عدة درجات بحسب لون البشرة وهي:

  • الكريمي وهو أثقل الأنواع الذي يخفي عيوب الوجه بشكل تام، ومناسب للبشرة الجافة.
  • البودرة وهو الأفضل للبشرة الدهنية لأنه خفيف، ويخفي لمعان الوجه فهو لا يزيد الدهون فيه.
  • السائل وهو الأكثر استخدامًا لسهولة وضعه ومده على الجلد، ومناسب للبشرة الجافة.

“اقرأ أيضًا: غسول نيتروجينا ديب كلين الأزرق


أفضل أنواع فاونديشن للبشرة الجافة

عند الذهاب لشراء كريم الأساس يجب أن يتم تحديد التغطية والدرجة المطلوبة، بالإضافة إلى النوع المناسب للبشرة، وإذا كانت البشرة جافة يجب اختيار فاونديشن مع نسبة مناسبة من الزيوت حتى لا يسبب الجفاف والتشققات، وأهم 6 أنواع من كريمات الأساس والأكثر استخدامًا للبشرة الجافة هي:

كريم ترو ماتش من لوريال باريس

كريم ترو ماتش من لوريال باريس
ترو ماتش لوريال باريس

هو كريم ذو تغطية متوسطة ويتمتع بتركيبة غنية بالفيتامينات والمرطبات التي توفر التغذية الضرورية، كما أنه يمنح البشرة ملمسًا ناعمًا كالحرير، فهو سائل كريمي يوضع ويتوزع على الجلد بسهولة، بالإضافة إلى قدرته الممتازة بإخفاء العيوب كلها مانحًا مظهرًا صحيًا وأكثر إشراقًا للوجه. يتوفر الكريم في السعودية بسعر (60 ريال سعودي).

فاونديشن فور إيفر من ديور

يتوفر الكريم بتغطية من متوسطة إلى عالية، وهو بتركيبة مائية خفيفة يبقى لفترة طويلة، كما أنه لا يشكل تراكمات داخل الخطوط الدقيقة الموجودة في الوجه. هذا الكريم من ديور مناسب للغاية للإطلالات النهارية التي تعتمد على المكياج الناعم والخفيف، ولكن يمكن استخدامه أيضًا للمكياج القوي في المناسبات أو غيرها، لذلك يعتبر من الأنواع الأفضل للفاونديشن للبشرة الجافة، ويتوفر في السعودية بسعر (260 ريال سعودي).

اقرأ أيضًا:”واقي الشمس افين

كريم الأساس ميبيلين فيت مي ديوي اند سموث

يعد من أفضل أنواع فاونديشن للبشرة الجافة، ويتميز باحتوائه على مواد توفر درجة بسيطة من الحماية ضد أشعة الشمس، يعتبر الكريم مناسبًا لأصحاب البشرة الجافة لأنه يحوي في تركيبته نسبة عالية من المرطبات التي على الوجه الإشراق والنضارة المرغوب بها، كما يتوفر الكريم بدرجات متعددة ليناسب كل ألوان البشرة، وسعره في المملكة السعودية (35 ريال سعودي).

فاونديشن فيتالوميير أكوا من شانيل

ماركة شانيل غنية عن التعريف ولها العديد من المحبين، ولكن سنخص بالذكر كريم الأساس المخصص للبشرة الجافة وهو فيتالوميير أكوا، والذي يتميز بتغطيته الخفيفة المناسبة للاستخدام اليومي دون أن تسبب تعبًا وإرهاقًا للبشرة، كما أنه يفور تغطية كاملة لكافة العيوب والبقع ولا يسبب توسعًا للمسام والذي قد يكون مظهره مزعجًا، بالإضافة إلى توفيره لدرجة من الحماية بمقدار 15 درجة ضد الشمس، وسعره في السعودية (170 ريال سعودي).

“اقرأ أيضًا: كريم اولاي لتفتيح البشرة

كريم الأساس للبشرة الجافة من هدى بيوتي

كريم الأساس للبشرة الجافة من هدى بيوتي
كريم الأساس من هدى بيوتي

يعتبر من الكريمات ذات الفئة المتوسطة ولكنه يقدم جودة ممتازة للغاية، فهو ثابت على الوجه لفترة طويلة ويعطي طبقة مخملية رقيقة خالية من اللمعان، موحدًا بذلك لون البشرة وخافيًا لآثار الحبوب فيها، ويتميز عن الكريمات المذكورة سابقًا بأنه مضاد للماء ويوفر درجة لا بأس بها من الحماية ضد الأشعة بحيث يمكن الاستغناء عن واقي الشمس عند تطبيق الأساس على الوجه، علاوة على ذلك يحتوي كريم هدى بيوتي على زيت الأرجان الذي يجعل قوام الفاونديشن أكثر تماسًا، ولذلك يعتبر أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة، وسعره في السعودية (110 ريال سعودي).

فاونديشن جيفنشي بريزم ليبرا

هذا الكريم تشكل المواد الطبيعية والمغذية فيه نسبة 97%، كما يحتوي على الماء بنسبة 50%، ويستمر تأثيره المرطب لمدة تصل إلى يوم كامل مانحًا بشرة أكثر نعومة وتألق، ويتوفر بألوان مختلفة لتلائم كافة تدرجات البشرة. في حال ظهور لمعان خفيف في المنطقة T بعد وضع الكريم يمكن تطبيق البودرة السائلة من بريزم ليبرا حتى يختفي تمامًا، ويبلغ سعر كريم الأساس في السعودية (276 ريال سعودي).

“اقرأ أيضًا: منتجات ووندرسكن الجديدة


مكونات كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة

بعد أن تحدثنا عن أهم أنواع كريمات الأساس سنتعرف الآن على التركيبة التي يجب مراعاتها قبل شراء أي نوع حتى نصل إلى أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة، إذ لا بد من الانتباه على مكونات كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة، وهي كالتالي:

  • تجنب شراء الكريم الحاوي على السيليكون (Silicon) لأنه يمتص الزيوت الطبيعية ويجعل البشرة أكثر جفافًا.
  • الانتباه إلى احتوائه على حمض الهيالورونيك والجليسرين اللذين يوفران الترطيب الكافي للبشرة.
  • لا يجب أن يحتوي على حمض الساليسيليك لأنه يمتص الزيوت.
  • التأكد من احتواء الكريم على السيروم أو الزيوت.
  • يجب ألا يكون معطر فهو يحتوي على الكحول الذي يسبب الجفاف للبشر.

“اقرأ أيضًا: كريم نيفيا لتفتيح البشرة


ما هي نصائح تطبيق المكياج على البشرة الجافة

ما هي نصائح تطبيق المكياج على البشرة الجافة
نصائح تطبيق المكياج للبشرة الجافة

من أهم النصائح التي يجب اتباعها قيل وضع المكياج على البشرة هي:

  • تقشير البشرة باستخدام المقشر اليومي، وخاصةً منطقة الذقن والأنف لأنها معرضة للجفاف.
  • لا يجب الإفراط في التقشير لأنه قد يسبب الإحمرار.
  • ترطيب بشرة الوجه باستخدام مرطب أصلي عالي الجودة.
  • عدم استعمال البودرة للبشرة الجافة لأنها تسبب سد المسامات.
  • استعمال بخاخ للوجه، لأنه يحافظ على المكياج طوال اليوم.

“اقرأ أيضًا: العناية بالبشرة الجافة


تجربتي مع كريم الأساس للبشرة الجافة

كانت بشرتي تعاني دائمًا من التشققات، والملمس الخشن لكونها جافة، وعند وضع المكياج على بشرتي تصبح أكثر جفافًا، ولكن عندما سألت صديقتي عن سر نضارة وجهها، ونصحتني باستعمال أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة، وبالفعل تحسنت بشرتي وتخلصت من مشكلة الجفاف والخشونة، التي طالما سببت لي الكثير من الإزعاج.


أهم الأسئلة الشائعة حول الفاونديشن

سنتناول الآن الإجابة عن بعض الأسئلة التي تطرحها السيدات، حول أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة:

[faq-schema id=”3753″]


في النهاية: نستطيع القول بعد مقالنا هذا، إن للعناية بالبشرة يجب اختيار أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة (Foundation)، فهو يساهم في رطوبة البشرة لفترة طويلة، ويعمل على إخفاء ملامح التعب والإرهاق، ويجعل البشرة خالية من العيوب.

[faq-schema id="3753"]
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.