أنواع غسول للبشرة الدهنية؛ تعرفي على المنتج الأفضل لتنظيف البشرة

أنواع غسول للبشرة الدهنية؛ هو أمر يهم الكثيرات، حيث تعاني صاحبات البشرة الدهنية من الكثير من المشاكل اليومية التي تتعلق بنوع بشرتهن وخصوصا أنها تكون زائدة الإفرازات وتكون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب. سنتحدث في هذا المقال عن أنواع غسول للبشرة الدهنية سواء كانت حساسة أو تعاني من ظهور حب الشباب، تعرفي على المنتج الأفضل لتنظيف البشرة.


أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية الحساسة

سنستعرض فيما يلي قائمة بأهم المنتجات التي يمكن أن تستخدمها صاحبات البشرة الدهنية بأمان وفعالية كبيرة. نذكر من أهم 5 مستحضرات:

غسول الوجه البرتقالي من نيوتروجينا

عبوة غسول الوجه البرتقالي من نيوتروجينا مع عبوات أخرى من غسول نتروجينا

إن غسول الوجه البرتقالي من نيتروجينا يعتبر أحسن غسول للوجه الدهني، يجمع بين علاج البشرة الدهنية وحب الشباب وبنفس الوقت ينظف البشرة بعمق. لا تكتفي تركيبته الخالية من الزيوت بتنظيف المسام فقط بل هي تساعد في التخلص من حب الشباب وتمنع ظهورها مجددا بسبب احتوائها على حمض السالسيليك. يعمل غسول نيتروجينا على منع تهيج طبقات البشرة مما يؤدي لجفافها.

ينصح باستخدام غسول نيتروجينا البرتقالي اللون بسبب فعاليته الكبيرة بإزالة الأوساخ والتراكمات، وهو متوفر بسعر 300 جنيه مصري.

غسول هيمالايا بالنيم

يعتبر افضل أنواع غسول للبشره الدهنية الحساسة بقدرته الكبيرة على العناية بالبشرة الدهنية والحساسة حيث ينظف بعمق ويزيل كل الشوائب والتراكمات الدهنية داخل مسام البشرة. يحتوي هذا الغسول على النيم وهو عنصر متميز جدا لرعاية البشرة الدهنية حيث يحارب كل أنواع البكتيريا التي تسبب الحبوب. وأيضا يحتوي على الكركم الذي يعرف عنه القدرة الكبيرة على توحيد لون البشرة وتفتيحها بسبب امتلاكه خصائص قوية مضادة للالتهاب تقوم بتهدئة البشرة.

يتوفر هذا الغسول بسعر 127 جنيه مصري.

غسول لاروش بوزيه

من أهم أنواع غسول للبشرة الدهنية، غسول لاروش بوزيه إيفاكلار  هو غسول الوجه لحب الشباب يعد مناسب للبشرة العادية والحساسة والدهنية ويأتي على شكل منظف رغوي يستعمل بشكل يومي. يقوم بتنظيف البشرة بلطف ويزيل كل تراكمات مستحضرات التجميل والأوساخ مع المحافظة على ترطيب الطبقات الداخلية من البشرة.

التركيبة الرغوية الخاصة بهذا الغسول تجعل البشرة نظيفة ومنتعشة وغير مسدودة المسام، وهو يتوفر بسعر 225 جنيه مصري.

ماء المسيلار من لوريال

يمتلك ماء المسيلار (micellar water) القدرة على تنظيف البشرة بشكل عميق بدون أي يسبب جفافها، كما يزيل كل تراكمات المكياج المضادة للشوائب والماء بدون فرك للبشرة. وهو يتميز بسهولة الاستخدام، ومناسبته لمعظم أنواع البشرة خاصةً الدهنية. يتوفر هذا الغسول بسعر 175 جنيه مصري.

“اقرأ أيضًا: أفضل غسول طبيعي للبشرة الدهنية في المنزل

غسول فيشي للوجه

يناسب غسول فيشي أصحاب البشرة الدهنية والحساسة وكل من يعاني من حب الشباب لأنه غني بالمعادن وبالبروبيوتيك مع قدرة كبيرة على إزالة الزيوت من أول غسلة. ينصح باستخدام غسول فيشي الأخضر الرغوي لأنه ينقي البشرة بعمق بدون أي يضرها. ويبلغ سعره 250 جنيه مصري.

“قد يهمك أيضًا: غسول فير اند لفلي


أنواع غسول للبشرة الدهنية والرؤوس السوداء

مجموعة مستحضرات من غسول للبشرة الدهنية والرؤوس السوداء

تمثل الرؤوس السوداء مشكلة حرجة جدا يعاني منها الكثيرون وخصوصا في المنطقة حول الأنف والجبين والخدين. تظهر الرؤوس السوداء على شكل بقع صغيرة سوداء تتشكل من تراكم بقايا الجلد الميت والدهون والبكتيريا في فتحة المسام عندما تتعرض للهواء. نتيجة لما سبق يتحول الميلانين الموجود ويصبح داكن اللون بسبب عمليات الأكسدة ومن هنا أتى اسم هذه الرؤوس.

إن افضل أنواع غسول للبشرة الدهنية والرؤوس السوداء والذي أثبت فعاليته في علاج حب الشباب هو غسول نيوتروجينا بتركيبه المثبتة إكلينيكيا والخالية من الزيوت مع حمض الساليسيليك الذي يساعد على معالجة كل البقع الصعبة والرؤوس السوداء. ينظف هذا الغسول أيضا البشرة بعمق مما يساهم في إزالة كل الشوائب والبقع، وأيضا يحترم حاجز البشرة.

“اطلع أيضًا على: غسول بيوديرما الأزرق


غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

من أنواع منظف البشرة التي ينصح بها للبشرة الدهنية وحب الشباب:

غسول CeraVe Acne

إن الغسول الأفضل لعلاج حب الشباب هو غسول CeraVe Acne التي تحظى باحترام كبير جدا في عالم العناية بالبشرة وذلك لأنها قد طورت الكثير من المستحضرات الآمنة من قبل أطباء جلدية موثوقين. على الرغم من كونه غسول طبي للبشرة الدهنية مصنوع من مكونات عالية الجودة إلا أنها ليست أغلى بكثير من بقية الماركات مثل نيوتروجينا أو كلين آند كلير.

إن هذا المنظف يقوم بواجب مزدوج حيث أنه يعمل على القضاء على الرؤوس السوداء والبثور من البشرة وبنفس الوقت يمنع ظهور حب الشباب من جديد. المكون الرئيسي الذي يعتبر مفيدا لمكافحة حب الشباب هو البنزويل بيروكسايد (4٪)، وأيضا هناك حمض الهيالورونيك والنياسيناميد والسيراميد الأساسي مما يجعل البشرة مرطبة بشكل دائم.

غسول نتروجينا Neutrogina

هو غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب، وقد أثبت غسول نيتروجينا أيضًا فعالية كبيرة في إزالة حب الشباب وكل من يعاني من حب الشباب يعرف بأن النتوءات الظاهرة هي نصف المعركة فقط حيث أن الاحمرار يلفت النظر إلى الشوائب بوضوح.

هذا السبب تحديدا دفع الأطباء إلى الجمع بين دواء مكافحة حب الشباب ودواء مقلل للاحمرار في غسول الوجه الخاص بنيوتروجينا.

غسول طبيعي للبشرة الدهنية

سيدة تغسل وجهها بغسول طبيعي للبشرة الدهنية

يمكنك عمل غسول يومي مناسب للبشرة الدهنية من مكونات طبيعية موجودة في المنزل ومن الممكن أن تعطي هذه المكونات نتائج فعالة في البشرة. من أهم غسولات البشرة الدهنية نذكر ما يلي:

  • غسول خل التفاح: وهو يعمل على موزانة الأس الهيدروجيني بالبشرة وبنفس الوقت قعد قابض فعال للمسام ويقلص حجمها بشكل واضح.
  • غسول ماء الورد: هو فعال جدا بتقليل الزيوت الموجودة على سطح البشرة وأيضا يخفف اللمعان الزائد ويوازن الحموضة الموجودة.
  • غسول عصير الليمون: يقوم هذا العصير بترطيب البشرة وتعقيمها وذلك لأن الليمون غني بفيتامين سي الذي يعرف عنه فوائده الكثيرة للبشرة.

“قد يهمك أيضًا: تنظيف البشرة الدهنية


أسئلة شائعة عن أنواع غسول للبشرة الدهنية

من الممكن أن يتسائل البعض عن كيفية التعامل مع هذا النوع من البشرة، أو مدة ظهور النتائج، نحاول الإجابة فيمايلي:

كيف اتعامل مع البشرة الدهنية وحب الشباب؟

من المهم القيام بتنظيف البشرة يوميا مرتين على الأقل بواسطة الصابون المناسب وبالطبع علاج حب الشباب عند ظهوره بشكل فوري.

متى تظهر نتيجة غسول البشرة؟

يحتاج الغسول إلى 30 يوم على الأقل من الاستخدام اليومي والمنتظم حتى تظهر النتائج بشكل واضح.

في الختام نذكر أن أنواع غسول للبشرة الدهنية كثيرة ومتنوعة، ولاختيار أفضلها وأكثرها ملائمةً لنوع البشرة يجب سؤال الطبيب المختص او أخصائي الجلدية، ويمكن تجربة عدة أنواع حتى نجد الغسول المناسب والذي يعطي بشرة صحية نظيفة وخالية من الأمراض.

كيف اتعامل مع البشرة الدهنية وحب الشباب؟

من المهم القيام بتنظيف البشرة يوميا مرتين على الأقل بواسطة الصابون المناسب وبالطبع علاج حب الشباب عند ظهوره بشكل فوري.

متى تظهر نتيجة غسول البشرة؟

يحتاج الغسول إلى 30 يوم على الأقل من الاستخدام اليومي والمنتظم حتى تظهر النتائج بشكل واضح.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.