أفضل غسول للبشرة المختلطة؛ كيف نختار الغسول المناسب

أفضل غسول للبشرة المختلطة؛ من القضايا المهمة التي تشغل بال المرأة المعاصرة فلا يكتمل روتين العناية بالبشرة من دون اختيار غسول مناسب ينظف وينقي بشرتك. في حالة البشرة المختلطة قد تجد المرأة صعوبة أكبر في اختيار الغسول المناسب لبشرتها بسبب طبيعة البشرة المركبة والتي تحتوي على مناطق جافة ومناطق أخرى دهنية في نفس الوقت. ما هو أفضل غسول مناسب للبشرة المختلطة، كيف نختار الغسول المناسب لبشرتنا المختلطة.


أفضل غسول للبشرة المختلطة الحساسة

هناك العديد من ماركات غسول البشرة المختلطة المتوافرة في الأسواق لكن قليل منها تناسب طبيعة البشرة المختلطة الحساسة نذكر منها أفضل غسول للبشرة المختلطة الحساسة:

غسول البشرة المختلطة فيشي نورماديرم  (Vichy Normaderm)

غسول البشرة المختلطة فيشي نورماديرم من أفضل أنواع غسول البشرة المختلطة المتوافر في الأسواق، إذ يحتوي على الكثير من الميزات والخصائص الممتازة فهو ينظف وينقي البشرة بدون أن يهيج الجلد، كما يعمل على التخفيف من حساسية البشرة وعوامل الحكة والاحمرار الغير مرغوب بها. غسول فيشي نورماديرم فعال في تنظيف البشرة والتخلص من الجراثيم والشوائب من على سطح الجلد. يزيل الدهون الغير مرغوب بها ويعيد توزيعها بشكل منظم، يقوي بشرتك ويحفظ نضارتها وحيويتها.

يتم تطبيق الغسول على بشرتك من خلال فرك كمية بسيطة منه على سطح الجلد لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ومن ثم يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر. يفضل استخدام الغسول مرتين في اليوم صباحًا وقبل النوم في المساء.

يحتوي غسول فيشي نورماديرم على حمض الجليكوليك الفعال في تقشير بشرتك الحساسة بلطف وعناية وفعالية كبيرة.

غسول بيوديرما سيبيوم للبشرة المختلطة (Bioderma Sebium)

غسول بيوديرما سيبيوم للبشرة المختلطة (Bioderma Sebium)

غسول بيوديرما سيبيوم من أنواع غسول البشرة المختلطة الحساسة الممتازة في العناية بالبشرة وتنظيفها من الجراثيم والميكروبات والبثور، بالإضافة لتخليصها من آثار المكياج دون أن يسبب أي حساسية أو تهيج على سطح الجلد. يتميز غسول بيوديرما بتركيبته الخفيفة العالية الفعالية الخالية من البارابين أو العطور المسببة للالتهابات أو الحساسية. كمية بسيطة من الجل ستساعد في تنظيف بشرتك ونضارتها وتحفظ رطوبتها الطبيعية.

“اقرأ أيضًا: غسول بيوديرما الأزرق

غسول البشرة المختلطة الحساسة ناتري (Natri lotion)

أفضل غسول البشرة المختلطة الحساسة بشكل طبيعي. يحتوي ناتري للبشرة الحساسة والمختلطة على 5 عناصر أساسية للعناية ببشرتك وتنظيفها وتحويلها لبشرة مشرقة خالية من الحبوب والبثور وتخليصها من مشكلة حب الشباب، بالإضافة للحد من نسبة الزيوت الزائدة الغير مرغوب بها ضمن البشرة. يحتوي غسول ناتري على الجليسرين مما يساهم في ترطيب بشرتك ونعومتها بشكل كبير. يتميز بقوام خفيف لا يسبب التهاب الجلد.

“ننصحك بمتابعة: غسول يورياج للوجه


أفضل غسول للبشرة المختلطة الدهنية والجافة

أفضل غسول للبشرة المختلطة الدهنية والجافة

نقدم لك أفضل غسول ممكن لباقي أنواع البشرة المختلطة:

غسول غارنييه بيور أكتيف (Garnier Pure Active)

من أنواع غسول البشرة التي ينصح بها وبوقة في علاج مشاكل حب الشباب والجلد الميت على البشرة. يساهم في تقشير البشرة بفعالية وعناية بفضل احتوائه على خلاصة حجر الخفاف. يعمل على تفتيح بشرتك المختلطة لاحتوائه على الطين الأبيض والزنك، تعمل هذه المكونات جميعًا على تحويل البشرة وخلال فترة بسيطة لبشرة مشرقة وحيوية خالية من حب الشباب والبثور والزهم.

“اقرأ أيضًا: أفضل غسول طبيعي للبشرة الدهنية

غسول البشرة المختلطة سيتافيل (Cetaphil)

غسول سيتافيل من أفضل أنواع غسول البشرة للعناية بالبشرة المختلطة وعلاج حب الشباب يتميز غسول سيتافيل بفعاليته الكبيرة في تنظيف البشرة المختلطة وجودته العالية بسعر مقبول نسبيًا. خالي من العطور يعالج جفاف البشرة وينظم كمية الزيوت الطبيعية على سطح الجلد. مهدئ وملطف للبشرة، ويكافح التهاب الجلد، وتهيجه. يفضل تطبيق الغسول على بشرتك لمرتين في اليوم صباحًا ومساءً.

افين جل الأزرق غسول البشرة المختلطة (Avene)

يعتبر غسول افين الأزرق الفرنسي أفضل غسول للبشرة المختلطة بشكل طبيعي لاحتوائه على مياه افين الحرارية المشهورة التي تساعد في تجديد خلايا بشرتك. يساهم غسول افين في التقليل من إنتاج الزيوت والزهم وخصوصًا في الوجه في منطقة الT ZONE المشهورة، غير دهني ولا يسبب جفاف بشرتك ولا يسد المسام. يتميز جل افين الأزرق بسعره المتوسط والمناسب للجميع بالرغم من جودة مكوناته المرتفعة والمميزة للعناية ببشرتك، لذلك يعد أفضل غسول للبشرة المختلطة، والذي ينصح به للجميع.

غسول هيمالايا لتنظيف البشرة المختلطة (Himalaya)

غسول هيمالايا من أنواع الغسول المفضلة للكثيرين بفضل تركيبته الرغوية الكثيفة المميزة في تنظيف بشرتك وتخليصها من البثور وحب الشباب. يتميز غسول هيمالايا باحتوائه على الكركم والنيم مما يساهم بشكل فعال في تخليص الجلد من الالتهابات والاحمرار والتصبغات والبقع الداكنة. كما يخلو غسول هيمالايا من البارابين والعطور المزعجة والضارة للبشرة. غسول هيمالايا مفضل لجميع أنواع البشرة سواء كانت حساسة أم دهنية أم جافة، وممتاز للاستخدام اليومي للعناية ببشرتك.

“نقدم لك: غسول فير اند لفلي

غسول نيفيا للعناية بالبشرة المختلطة (Nivea)

يمتاز غسول نيفيا لتنظيف البشرة المختلطة بتركيبته المميزة بتقنية الهيدرا أي كيو (Hydra IQ) التي تحتوي على جزيئات دقيقة تعمل بفعالية كبيرة في تنظيف البشرة وتقشير المسام وإزالة الشوائب الغير مرغوب بها. ينشط البشرة ويمنحها شعورًا منعشًا ومميزًا. يزيل الزهم والزيوت الزائدة دون أن يترك بشرتك جافة. بحيث يترك بشرتك صحية وغير لامعة. يعتبر نيفيا أفضل غسول للبشرة المختلطة والمنتشر بشكل مقبول في المنطقة العربية.

ماسك نيتروجينا للبشرة المختلطة (Neutrogena)

ماسك نيتروجينا للبشرة المختلطة (Neutrogena)

ماسك نيتروجينا للبشرة المختلطة من أفضل منتجات غسول البشرة المطورة من قبل أطباء الجلد الحاوي على حمض الساليسيليك الممتاز في إزالة الدهون الزائدة ويقلل من ظهور الشباب، والبثور، والبقع، والتصبغات الداكنة الغير مرغوب بها. كما يعمل على تلطيف وتنعيم بشرتك بفعالية وعناية مميزة.

زود غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة بتقنية ميكرو كلير ( Microclear ) والتي تنظف بشرتك بعمق وفعالية.

كيف نختار أفضل غسول مناسب لبشرتنا المختلطة

منتجات غسول البشرة المميزة كثيرة ومتعددة لذلك سنقع في حيرة من أمرنا في اختيار أفضل غسول للبشرة المختلطة. سنقدم لكم كيفية اختيار أفضل غسول مناسب لطبيعة بشرتكم:

  • يفضل أن يكون غسول البشرة خالي من العطور ذات الرائحة القوية المزعجة بالإضافة لخلوه من البارابين.
  • من الأفضل أن يحتوي غسول البشرة الجيد على مواد طبيعية تحفز إنتاج مادة الكولاجين الطبيعية للبشرة.
  • لا بد أن يحتوي أفضل غسول مناسب للبشرة المختلطة على عناصر ترطيب طبيعية لترطيب الجلد وخصوصًا المناطق الجافة من البشرة.
  • يجب أن يحتوي أيضًا على حمض الساليسيليك الضروري لتنقية الجلد من الشوائب والبثور.
  • من المهم أن يحتوي أفضل غسول للبشرة المختلطة على عناصر تنظم إنتاج الزيوت ضمن طبقات الجلد، وتخلصه من الزيوت الزائدة.

“قد يهمك: غسول نيتروجينا ديب كلين


الأسئلة الشائعة عن اختيار أفضل غسول للبشرة المختلطة

سنقدم لك سيدتي أهم الأسئلة الشائعة والمهمة عن أفضل غسول للبشرة المختلطة:

كيف أعرف أن الغسول المستخدم غير مناسب لبشرتي؟

بعد فترة من تطبيق الغسول على البشرة ستلاحظين جفاف البشرة وأن وجهك مشدود. فعندها يكون الغسول قاسيًا على الجلد ويجف استعمال غسول أكثر توازنًا.

متى تظهر فعالية الغسول على بشرتي المختلطة؟

في البداية لن تلاحظي الفرق على بشرتك سوى النظافة، ولكن بعد فترة قد تصل لشهر من تطبيق الغسول ستلاحظين الفرق على بشرتك واختفاء أثر الشحوب والبثور والجفاف على بشرتك.

اختيار أفضل غسول للبشرة المختلطة؛ قد يكون أمرًا في غاية الصعوبة والأهمية عند السيدات كما ذكرنا بسبب طبيعة البشرة المختلطة المعقدة والمتراكبة، فيجب على الغسول أن يحتوي على عناصر متوازنة بدقة بحيث تحافظ على رطوبة المناطق الجافة من الجلد بالإضافة لتقشير البشرة الدهنية والمحافظة على نسبة الزيوت الطبيعية المعتدلة ضمنها، مع تنظيف البشرة بشكل عميق وفعال للحصول على بشرة صحية متألقة وطبيعية.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.