غسول فير اند لفلي؛ مجموعة متنوعة من أنواع الغسول لآثار جانبية أقل

غسول فير اند لفلي ( fair & lovely wash )؛ إن العثور على الغسول الملائم للبشرة يعد من أولى الخطوات للعناية بالبشرة، وأشهر وأهم الأنواع هي مجموعة فير اند لفلي التي حازت على ثقة معظم المستخدمين، والتي تعمل على تنقية البشرة بعمق وتوحيد لونها، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أهم أنواع غسول فير اند لفلي، ومميزاته وطريقة استخدامه.


أنواع غسول فير اند لفلي

طرحت شركة فير اند لفلي مجموعة متنوعة من الغسول، بحيث يعالج كل نوع منها مشكلة بحد ذاتها ويلائم بشرة معينة، مما يجعل الآثار الجانبية للمنتج أقل بكثير من غيره، وأهم 5 أنواع لغسول فير اند لفلي:

غسول الوجه فير اند لفلي بالفحم

هو غسول اويل كونترول المخصص للبشرة الدهنية، إذ بفضل احتوائه على الفحم الفعال يعمل على التخلص من الزيوت والدهون المتراكمة بالبشرة، كما أنه يمتلك القدرة على التغلغل في أعماق الجلد وتنقية المسام من الشوائب والمفرزات، فيساهم بتوازن درجة حموضة البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات التي تغذي البشرة وترطبها، لذلك يعتبر من أفضل المنتجات للعناية بالبشرة الدهنية. سعره في السعودية ( 36 ر.س).

فير اند لفلي بجل الصبار

إن غسول هيدرا جيل مصمم خصيصًا لأصحاب البشرة الجافة، والذي يهتم بترطيب البشرة بعمق حتى تحصل على إشراقة مميزة، يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات وهي A,C,B3,B6 التي توفر التغذية الضرورية للبشرة، والتي تمنحها مستوى مناسب من الرطوبة، كما أنه يوحد لون الجلد ويجعله ناعم. سعره في السعودية ( 24 ر.س).

“اقرأ أيضًا: واقي الشمس نتروجينا

غسول فير اند لفلي الوردي

غسول الوجه فير اند لفلي الوردي
فير اند لفلي الوردي للوجه

هذا الغسول معروف باسم انستا غلو، وهو ملائم لمختلف أنواع البشرة، يعمل على تنظيف الجلد من المفرزات والشوائب المتراكمة، ويساهم بتنعيم ملمسه وترطيبه بعمق، كما أنه غني بفيتامينات E ,C ,B3 التي تعمل على تغذية البشرة بعد الانتهاء من عملية الترطيب، يعتبر هذا الكريم نخصص لإزالة الأوساخ التي تشكل البثور، بالإضافة إلى مساهمته بتجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة. سعره في السعودية ( 31 ر.س).

الغسول بالشاي الأخضر من فير اند لفلي

يتميز هذا الغسول بتركيبته الفريدة والتي تتخلص من الشوائب مباشرة، فهو يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر الغنية بمضادات الأكسدة التي تزيل الرؤوس البيضاء، كما يدخل في تركيبه حمض الساليسيليك الذي ينظم إفراز الدهون بالبشرة، بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات المفيدة والمغذية. سعره في السعودية ( 29 ر.س).

غسول فير اند لفلي للرجال

تم تصميم هذا المنتج خصيصًا للرجال، فهو يعمل على تفتيح بشرتهم بسبب تعرضهم الدائم لأشعة الشمس والعوامل البيئية الضارة، التي تسبب اسمرار الجلد وتوهجه، إذ يعمل هذا الغسول من خلال التخلص من الأوساخ المتراكمة مباشرة، مانحًا البشرة النضارة والإنتعاش لاحتوائه على النعناع المنعش، وسعره في السعودية (34 ر.س)

“اقرأ أيضًا: واقي الشمس ديرماكول


مميزات غسول فير اند لفلي

مجموعة الغسول من فير اند لفلي تمتلك العديد من المميزات والفوائد، وهذا ما يجعلها متقدمة على غيرها من المنتجات، كما أنها نادرًا ما تسبب الحساسية للبشرة، ونذكر من أهم مميزاتها:

  • لا تسبب جفافًا للبشرة.
  • تقشر البشرة بلطف وتخلصها من الخلايا الميتة.
  • تنظف الوجه بعمق وتخلصه من الأوساخ والشوائب.
  • تتخلص من التصبغات والبقع، مما يساهم بتفتيح لون البشرة.
  • توفر درجة من الحماية ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يمنع ظهور حب الشباب مرة أخرى عبر تنظيم إفراز الزيوت في الجلد.

“اقرأ أيضًا: كريم اولاي لتفتيح البشرة


مكونات الغسول فير اند لفلي

مكونات الغسول فير اند لفلي
مكونات غسول فير اند لفلي

إن كل تلك المزايا المتعددة هي بفضل التركيبة الفريدة التي تميزه عن غيره من الأنواع، فهو الأكثر انتشارًا في الأسواق، ومن أهم مكونات الغسول فير اند لفلي:

  • فيتامين C الذي يساهم بإنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة.
  • فيتامين B3 الذي يحافظ على ترطيب البشرة ويحميها من الجفاف.
  • حمض السيتريك (Citric acid) المقوي لحاجز الحماية للجلد.
  • فيتامين B6 الذي يحمي من ظهور البثور.
  • الجليسرين الذي يعمل على سحب الماء إلى داخل البشرة ويحافظ على رطوبتها.

استخدامات غسول فير اند لفلي fair & lovely wash

يمكن استخدام مجموعة الغسول في مختلف الاحتياجات، فقد تم اختبار فعاليته من قبل أطباء جلدية متخصصين، إذ أنه يقدم أفضل النتائج المرجوة، وهو يستخدم في:

  • علاج الوجه من آثار البثور وحب الشباب عند استخدامه بانتظام.
  • عند استخدامه ليلًا يساهم في القضاء على البكتيريا المتراكمة على البشرة.
  • يجب استخدامه عند الاستيقاظ مباشرة لتوفير النظافة والحماية الكافية للجلد.
  • يتخلص من الاسوداد والتصبغات موحدًا بذلك لون البشرة.
  • يجعل البشرة أكثر إشراقًا وانتعاشًا عند الاستخدام لفترة طويلة.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة المختلطة


طريقة استخدام غسول الوجه فير اند لفلي

طريقة استخدام غسول الوجه فير اند لفلي
طريقة استعمال غسول فير اند لفلي

كي تحصلي سيدتي على النتائج بأسرع وقت يجب أن تلتزمي بتطبيق خطوات معينة:

  • اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر، ثم ضعي كمية من الغسول على وجهك.
  • دلكي وجهك بشكل جيد وبحركات دائرية حتى يتوزع بشكل متجانس.
  • اشطفي وجهك بالماء الفاتر حتى يزول الغسول تمامًا.
  • جففي بشرتك جيدًا واستخدميه في الصباح والمساء.

تجربتي مع غسول فير اند لفلي

كانت بشرتي مليئة بالبثور وحب الشباب، ولكن عند استخدامي لغسول فير اند لفلي الوردي أصبح وجهي نضر ومشرق، وخالٍ تمامًا من الحبوب وآثارها، كما أنه جعل لون بشرتي أفتح من السابق وتخلص من كل التصبغات التي طالما كانت تزعجني، لذلك أنصح جميع الفتيات بتجربة منتجات فير اند لفلي الملائمة لبشرتها، لأنها تعالج المشاكل من جذورها.


أهم الأسئلة الشائعة عن غسول الوجه فير اند لفلي

سنقدم الآن من خلال مقالنا مجموعة من الأسئلة المطروحة بكثرة من قبل العديد من السيدات

كيف اميز فير اند لفلي الأصلي عن التقليد؟

يختلف فير اند لفلي الأصلي عن التقليد في حجم خط اسم المنتج الموجود على العبوة الخارجية، إذ يكتب الأصلي بخط عريض، أما التقليد يوجد بخط رفيع وغير ملفت.

هل يزيل غسول فير اند لفلي الهالات السوداء؟

لقد أظهر غسول فير اند لفلي نتائج جيدة في التخلص من الهالات السوداء في منطقة تحت العينين، خاصة عند استخدامه بشكل منتظم وعلى المدى الطويل.

ما هي أضرار غسول فير اند لفلي؟

إن غسول الوجه من فير اند لفلي أضراره تكاد لا تذكر، فهو من الممكن أن يسبب بعض المشاكل البسيطة كاحمرار البشرة وتهيجها، وذلك عند أصحاب البشرة الحساسة لإحدى مكونات الغسول.

في النهاية نجد أن غسول فير اند لفلي (fair & lovely wash) يوفر العديد من الفوائد، بفضل أنواعه المتعددة والتركيبة الفريدة من نوعها، فهو يعمل على تقديم احتياجات البشرة ويهتم بتغذيتها عبر مجموعة غنية من الفيتامينات، كما أنه يهتم بحل المشاكل من الجذور ليتخلص منها بشكل نهائي.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.