تقنية شد الوجه بالليزر؛ تعرف على أنواع هذا الإجراء وتجربتي معه

يعاني الكثيرون من مشكلة ترهل الوجه وظهور التجاعيد العميقة، ومع تقدم التكنولوجيا تطورت تقنيات شد الوجه لتصبح أكثر فعالية وأمانًا، وتعد تقنية شد الوجه بالليزر (Laser facelift technique) واحدة من أنواع تقنية الليزر التي يستخدمها الكثيرون في الوقت الحالي للمساعدة في شد ترهل الجلد، وإعادة الحيوية والشباب إلى الوجه. يعتبر هذا الإجراء آمنًا وفعالًا، ولا يتطلب عمل جراحي، وهو إلى ذلك لا يترك أية آثار أو ندبات. في هذا المقال سنتحدث عن تقنية شد الوجه بالليزر، أنواع ليزر شد الوجه، وسعر شد الوجه بالليزر، وتجربتي معه.


ما هي تقنية شد الوجه بالليزر

عملية شد الوجه بالليزر هي إجراء علاجي غير جراحي، تعمل تقنية شد الوجه بالليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما مواد طبيعية موجودة في الجلد تساعد في الحفاظ على مرونته وشدّه. وتتم هذه العملية عن طريق إرسال أشعة الليزر إلى الجلد، والتي تعمل على تحفيز الخلايا الجلدية لإنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين. وبالتالي فهو يستخدم لشد الوجه والرقبة وتحسين مظهر البشرة.

يجب الانتباه إلى أن شد الوجه بالليزر يستخدم تقنية مختلفة عن الليزر التقليدي، وهو يتطلب خبرة ومهارة عالية من الطبيب المختص، حيث أن منطقة العينين هي منطقة حساسة ويجب تجنب أي ضرر للعين أو الأنسجة المحيطة بها.

“اقرأ أيضا: كريم لسد مسام الوجه


أنواع ليزر شد الوجه

سيدة تستخدم أحد أنواع ليزر شد الوجه

يتم استخدام عدة أنواع من الليزر في عمليات شد الوجه، وتختلف بين الليزر الأشدّ والأقلّ تداخلاً، وكل نوع من هذه الأنواع له مزايا وعيوب خاصة به. ويتم اختيار النوع الأنسب بناءً على حالة البشرة وتفضيلات المريض. من أهم 5 أنواع مستخدمة:

  • ليزر CO2: يستخدم لتقشير البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى شد الوجه بعمق، وتحسين مظهر البشرة وشد الوجه. يتميز بفاعلية عالية، ولكنه يتطلب فترة شفاء طويلة ويمكن أن يترك آثار جانبية.
  • ليزر :Nd YAG يستخدم لشد الطبقات الداخلية من الجلد، وهو يحفز إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين وبالتالي يشد بشرة الوجه، ويتميز هذا الإجراء بأنه لا يتطلب فترة شفاء طويلة.
  • ليزر الثيرما: يعتمد على إرسال تدفق من الحرارة للطبقات الداخلية للجلد، مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويساعد في شد الوجه وتحسين مظهر البشرة.
  • ليزر Fraxel: يستخدم لشد الوجه وتحسين مظهره بشكل عام، ويتميز بفترة شفاء قصيرة وعدم ترك آثار جانبية.
  • ليزر Thermage: يستخدم لشد الوجه وتحسين مظهره، ويعمل عن طريق التسخين العميق للجلد، ويمكن استخدامه للحصول على نتائج طويلة الأمد.
وهناك أيضًا نتائج جيدة لشدّ الوجه بالليزر باستخدام تقنية endolift، والتي تساعد على شد البشرة وإزالة تجاعيد الوجه.
“اطلع أيضا على: كونتور الشفايف بالفيلر

سعر شد الوجه بالليزر

سيدة تخضم لإجراء شد الوجه بالليزر، سعر شد الوجه بالليزر

يختلف سعر شد الوجه بالليزر حسب نوع الليزر المستخدم والمنطقة المرغوب شدها، وعدد الجلسات المطلوبة ومع ذلك، فإن المتوسط العام لتكلفة جلسة واحدة يتراوح بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي. ويتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة بناءً على حالة البشرة والمناطق التي تحتاج إلى العلاج.

من المهم الاستشارة مع الطبيب المختص لتحديد النوع المناسب لك وتقدير التكلفة الكاملة.


جهاز إندولفت لشد الوجه

جهاز إندولفت لشد الوجه بدون جراحة، من أنواع ليزر لشد الوجه، وهو جهاز يستخدم احدث تقنيات شد الوجه، لإزالة التجاعيد وتحسين مظهر البشرة، ويعتمد على تقنية الأمواج فوق الصوتية (Ultrasound) بترددات عالية، مما يسبب تسخين الطبقات العميقة من الجلد، وبالتالي تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. يمكن استخدام هذا الجهاز على مختلف مناطق الوجه، مثل الجبين والعينين والخدين والفكين. ويعد جهاز إندولفت آمن وفعال في تجميل الوجه، وليس له أي آثار جانبية، لكنه قد يتطلب عدة جلسات للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

“قد يهمك أيضا: كريم ايديال للتفتيح


أضرار شد الوجه بالليزر

على الرغم من أن شد الوجه بالليزر آمن وفعال، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل:

  • التهاب الجلد واحمرار البشرة وتورمها.
  • حساسية الجلد وظهور الحكة والطفح الجلدي.
  • ظهور الحروق السطحية للبشرة.
  • تغير لون البشرة أو ظهور ندوب.
  • تغير في شكل الوجه واختلاف في العينين أو الفك.
  • تضيق المسام وتأثيره على إنتاج الزهم.

ومع ذلك، يمكن تقليل أضرار شد الوجه بالليزر عن طريق اختيار مركز علاج متخصص ومرخص، والتحدث مع الطبيب المختص قبل الخضوع للعلاج، واتباع تعليمات العناية بالجلد بعد الجلسة.

“اقرأ أيضا: كريم نيفيا لومينوس


تجربتي مع شد الوجه بالليزر

تجارب الأشخاص الخاضعين لشد الوجه بالليزر تظهر تحسن كبير في ترهل الجلد

قبل البدء في العلاج بليزر الوجه، تحدثت مع الطبيب لتحديد النوع الأفضل لحالة البشرة. وبعد الحصول على الموافقة، بدأت تجربتي مع شد الوجه بليزر، وكانت النتائج مذهلة. لم أشعر بأي ألم خلال الإجراء وكانت الفترة اللازمة للتعافي قصيرة نسبيًا. بعد الإجراء شعرت بتحسن واضح في شكل الوجه وتحسين مظهر البشرة. وأوصي الآن بالعلاج بليزر الوجه لمن يعانون من ترهل الوجه والبشرة الداكنة.

“اقرأ أيضا: سيروم تفتيح البشرة كرومابرايت من فانش


[faq-schema id=”8626″]


في النهاية، يمكن القول إن تقنية شد الوجه بالليزر (Laser facelift technique) هو علاج مؤثر وآمن لتحسين مظهر البشرة وشد الوجه، ويتيح لك الحصول على نتائج رائعة دون الحاجة إلى جراحة تجميلية. ومع ذلك، ينبغي دائماً الحرص على اختيار مركز علاج محترف والتحدث مع الطبيب المختص لتحديد الخيار الأفضل لك وتجنب أي مخاطر قد تنتج عن العلاج، كما يتطلب العناية الكافية بالبشرة والحفاظ عليها بشكل دائم للحصول على أفضل النتائج.

[faq-schema id="8626"]
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.