بشرة أكثر نضارة مع أفضل منتجات؛ لا تفوتي الفرصة وجربيها لتلاحظي الفرق

بشرة أكثر نضارة مع أفضل منتجات (Fresher skin with the best products) ترغب السيدات بالحصول على بشرة نضرة، لتحقيق ذلك يجب الحرص على استهداف منتجات تناسب نوع البشرة، وتمتلك من المواصفات ما يؤمن الفعالية والأمان لضمان العناية بالجلد، كما يعد احتواء هذه المنتجات على الترطيب أمرًا مهمًا. نقدم لكِ سيدتي من خلال مقالنا كيف تحصلين على بشرة أكثر نضارة مع أفضل منتجات للبشرة، لا تفوتي الفرصة وجربيها لتلاحظي الفرق.


بشرة أكثر نضارة مع أفضل منتجات للبشرة

توجد العديد من المنتجات التي يوصي بها خبراء العناية بالبشرة، ويساعد تطبيقها على البشرة بشكل منتظم في الحصول على روتين يومي مثالي للعناية بالبشرة على اختلاف أنواعها، وإليكِ طريقة الحصول على بشرة أكثر نضارة مع أفضل 9 منتجات للبشرة:

غسول الترطيب اليومي من سيرافي Cerave

غسول الترطيب اليومي من سيرافي Cerave

يعتبر الغسول سيرافي من أفضل مستحضرات البشرة أهمية التي تساعد في تنظيف البشرة، وتعالج مشكلاتها، وذلك نظرًا لتركيبته الغنية بالسيراميد وحمض الهيالورنيك، حيث يساعد السيراميد في تعزيز حاجز البشرة الوقائي للحفاظ على رطوبة البشرة الداخلية، في حين يعمل حمض الهيالورنيك على إبقاء الجلد رطبًا كما يمنع جفافه، كما أن غسول سيرافي خالٍ من العطور التي قد تتسبب بتهيج البشرة، ولذلك هو الأفضل للبشرة الحساسة، فضلًا عن تركيبته الخفيفة التي لا تترك أي ثقل على البشرة، وبالتالي يساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة مع أفضل منتجات.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة المختلطة

رذاذ الوجه جوش روزبروك Josh Rosebrook

يعتبر رذاذ الوجه جوش روزبروك مرطب وتونر في نفس الوقت، كما يساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة مع أفضل منتجات للبشرة، فهو يغذي البشرة بفضل احتوائه على خلاصة الصبار، ومضادات الالتهابات الطبيعية المستمدة من الأعشاب، كما يساعد في تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى قدرته على علاج العديد من مشاكل البشرة، وتجعلها أكثر جمالًا.

كريم تراي لوما triluma

كريم تري لوما هو منتج موضعي يستخدم لعلاج الكلف والبقع الداكنة على البشرة. يحتوي على مكونات فعالة مثل الهيدروكينون وحمض الأسكوربيك والألفا هيدروكسي والريتينول والكوجيك أسيد، وهي مواد تعمل على تقليل الكلف والتصبغات، وتساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة، ولكن يجب عدم استخدامه بشكل مفرط، حيث يمكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة وجفافها، ويجب الامتناع عن استخدامه على الجروح أو البثور أو الجلد المتهيج.

“قد يهمك أيضًا: كريم تراي لوما

كريم فيتامين سي للوجه من دكتور راشيل

كريم فيتامين سي للوجه من دكتور راشيل هو من الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي الذي يستخدم لتفتيح البشرة، وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين لتحسين ملمس الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة، وجعل البشرة تبدو أصغر سنًا. كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة والتلوث، وبالتالي يقدم للبشرة الاهتمام والعناية اللازمة.

يتميز كريم فيتامين سي بتركيبته الخفيفة والسريعة الامتصاص التي تترك البشرة ناعمة ومشرقة، ويوفر لها حماية مثالية، يمكن استخدامه في الصباح والمساء بعد التنظيف وقبل وضع كريم الوجه للحصول على بشرة أكثر نضارة. يوفر كريم فيتامين سي الترطيب العميق للبشرة بفضل غناه بحمض الهيالورونيك، وبالتالي يعزز شباب البشرة ويمنحها النضارة والحيوية والمرونة.

“شاهد أيضًا: روتين العناية بالبشرة الجافة

مزيل المكياج بيوديرما

مزيل المكياج بيوديرما

مزيل المكياج بيوديرما هو منتج تجميلي يستخدم لإزالة مستحضرات التجميل وتنظيف الوجه. يحتوي هذا المزيل على المواد طبيعية مثل المياه الحرارية والغليسيرين والكحول السيتيليك والبانثينول، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها بلطف، وبالتالي تمنحها النضارة والجمال.

يتوفر مزيل المكياج بيوديرما بعدة أنواع تناسب جميع أنواع البشرة، حيث يوجد منه بودرة وماء وجل، ويتميز بقوة إزالة المكياج الثقيل والمستحضرات اللاصقة، وينصح باستخدامه في الليل قبل النوم.

جل زينياك Zeniac Purifying Gel

جل زينياك هو منتج تجميلي يستخدم لتنقية البشرة وإزالة الشوائب والدهون الزائدة والترسبات الدهنية عند البشرة الدهنية والمختلطة. يحتوي هذا المنتج على مكونات طبيعية مثل مستخلص الصبار والجلسرين ومستخلص الخيار وحمض الساليسيليك، والتي تساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة من خلال قدرتها على تنظيف البشرة وتنقيتها وترطيبها، ومع ذلك، يجب تجنب استخدام هذا المنتج على البشرة الجافة والحساسة، ويجب تجنب ملامسة المنتج للعينين.

تونر الوجه من لوريال Loreal

يعتبر ماء ميسيلار الوجه من لوريال من افضل منتجات العناية، فهو خيار مثالي لنضارة البشرة العادية والمختلطة، وهو خالٍ من العطور والكحول، ويساعد على تنظيف بشرتك من آثار المكياج بفعالية باستخدامه في الصباح والمساء، ويقي من انسداد المسام، وبالتالي يمنح بشرة نقية وأكثر نضارة.

كريم لاروش بوزيه للهالات السوداء Pigmentclar Eyes

يعتبر كريم لاروش بوزيه للهالات السوداء من أكثر كريمات العناية بمنطقة العينين، فهو آمن على البشرة، ولا يسبب البثور أو الحساسية، وخالٍ تمامًا من الزيوت المعدنية. يساعد في تخفيف الهالات الداكنة حول العين، ويقلل من احتقان محيط العين لاستعادة سطوع المنطقة ولمعانها، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نضارة.

“قد يهمك أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية

مقشر الوجه من نيوترجينا Neutrogena

مقشر الوجه من نيوترجينا
Neutrogena face scrub

تقدم ماركة نيوتروجينا مجموعة واسعة من مقشرات الوجه المصممة لتقشير البشرة وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة، وتحسين نضارة البشرة وحيويتها. يحتوي مقشر الوجه من نيوتروجينا على حمض الساليسيليك (Salicylic acid) الذي يعمل على تنظيف المسام وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة، كما يساعد على تحسين نضارة البشرة وتفتيحها وترطيبها، ويمنح البشرة نعومة وملمساً حريرياً.


نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

لا يكفي الحصول على بشرة أكثر نضارة، بل يجب الحفاظ على نضارتها، وإليكم أهم نصائح للحفاظ على صحة ونضارة البشرة:

  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم بشكل يومي من أبرز النصائح التي تحافظ على نضارة البشرة،  بحيث لا يقل عدد ساعات النوم عن 8 ساعات لتتمكن البشرة من التخلص من الإجهاد الذي تتعرض له طوال اليوم.
  • إن ممارسة التمارين الرياضية باستمرار يساعد في تعزيز تدفق الدم إلى البشرة. ناهيك عن فوائدها لصحة الجسم عامةً.
  • الحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وعدم الإفراط في تناول الدهون والسكريات التي تضر بصحة البشرة.
  • الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب كمية كافية من الماء بشكل يومي، فالماء لا تساعد في ترطيب الجسم وحسب، بل تساعد في طرد السموم من الجسم وتعزيز أداء وظائف الجسم المختلفة، الأمر الذي ينعكس على صحة البشرة بشكل إيجابي.
  • تقشير البشرة مرة على الأقل في الأسبوع يساعد في التخلص من بهتان البشرة وشحوبها، كما يزيل الخلايا الجلدية التالفة، ويعزز من فعالية مواد العناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج.
  • الترطيب اليومي للبشرة من العوامل الهامة في مجال نضارة البشرة، ويجب استخدام المرطب المناسب لنوع البشرة، والحرص على تطبيقه في الصباح والمساء وعند الحاجة.

“اقرأ أيضًا: ضرر المكياج على البشرة


أسباب فقدان نضارة البشرة

إن عدم نضارة البشرة يعود لعدة أسباب مختلفة، ومنها: التلوث البيئي، والسموم التي تنتقل عبر الهواء، ومنتجات البشرة الرديئة، وقد تكون بسبب الإصابة ببعض الأمراض كالأمراض التنفسية، بالإضافة إلى مجموعة من العادات التي تعتبر من أسباب فقدان نضارة البشرة:

  • التعرض لأشعة الشمس الضارة: يمكن لأشعة الشمس الضارة أن تؤدي إلى تلف الجلد وفقدان نضارته، وزيادة مظهر التجاعيد والبقع الداكنة.
  • الإجهاد والتوتر: يمكن للإجهاد والتوتر أن يؤدي إلى زيادة إنتاج الهرمونات الموجودة في الجسم والتي تؤدي إلى تلف الجلد وفقدان نضارته.
  • الإهمال في العناية بالبشرة: قد يؤدي الإهمال في العناية بالبشرة وعدم تنظيفها بانتظام وترطيبها إلى فقدان نضارتها.
  • التدخين: يحتوي التدخين على مواد كيميائية ضارة تؤدي إلى تلف الجلد وفقدان نضارته.
  • التغذية الغير صحية: يؤثر نوع الطعام الذي يتناوله الفرد على صحة البشرة ونضارتها، وقد يؤدي التغذية الغير صحية إلى تلف الجلد.
  • التقدم في السن: يتغير الجسم بشكل طبيعي مع التقدم في السن، ويمكن لذلك أن يؤدي إلى تلف الجلد وفقدان نضارته.
  • العوامل الوراثية: يمكن أن تؤثر العوامل الوراثية على نضارة البشرة، فإذا كانت العائلة تعاني من مشاكل الجلد مثل التجاعيد والبقع الداكنة فقد يكون الفرد معرضاً لهذه المشاكل أيضاً.

“قد يهمك أيضًا: أفضل مرطب للوجه قبل النوم


كيف أعيد النضارة إلى وجهي بعد سن 40؟

يمكن ذلك باتباع بعض العادات البسيطة كغسل الوجه عند الاستيقاظ، وترطيب البشرة بشكل يومي، وحمايتها من أشعة الشمس، واستخدام أفضل منتجات للبشرة تساعد في استعادة نضارتها وحيويتها.

ما هي الفيتامينات التي تعطي نضارة للوجه؟

تساعد جميع الفيتامينات بشكل عام في منح الوجه النضارة والجمال كفيتامين D، وفيتامين C، وفيتامين K، وفيتامين E.

هل تزيد الأطعمة من نضارة الوجه؟

بالتأكيد إن للأطعمة دور كبير في تعزيز نضارة الوجه، ولكن ليس كلها، حيث تعتبر الفواكه والخضراوات، والأسماك الدهنية، والأطعمة الغنية بالكاروتين من أفضلها، في حين يجب تجنب مشتقات الألبان، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، والسكريات.

وهكذا نجد أن تحسين نضارة البشرة يشمل تناول نظام غذائي صحي، الإكثار من تناول الماء، الحفاظ على نظافة البشرة وترطيبها، وحمايتها من أشعة الشمس، ولذلك قدمنا كيفية الحصول على بشرة أكثر نضارة مع أفضل 9 منتجات مدهشة تعتبر بمثابة روتين مثالي للعناية بالبشرة، بالإضافة إلى بعض نصائح للحفاظ على نضارة البشرة.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.