أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، هو مستحضر تبحث عنه الكثير من النساء لتجنب مشكلة الرائحة الكريهة التي تشكل إحراجًا، حيث أن منطقة المهبل من المناطق الحساسة في الجسم والتي تتعرض للتعرق والاحتكاك، وإفرازات المهبل، مما يسبب ظهور الرائحة الكريهة للمهبل، وقد تتطور لحدوث التهاب بالمهبل وحكة، ومفرزات تزيد المشكلة سوءًا، مما يتطلب الكثير من الرعاية والاهتمام. لنساعدك سيدتي على حل هذه المشكلة نستعرض أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، الذي يساعد على العناية الشخصية بمنطقة المهبل، ويقضي على الرائحة الغير مستحبة فيه.


أسباب رائحة المهبل الكريهة

منطقة العجان عند المرأة من المناطق التي تتعرض للكثير من العوامل الممرضة، وتكون الرائحة الكريهة في هذه المنطقة ناتجة عن عدة عوامل، منها:

  • نتيجة التهابات فطرية تناسلية في المنطقة الحساسة.
  • إهمال العناية والنظافة الشخصية.
  • الأمراض التناسلية البكتيرية المعدية.

“اقرأ أيضًا: الكلف


أفضل مستحضرات غسول مهبلي للرائحه الكريهة

تشير الرائحة الكريهة في المهبل إلى وجود عدوى بكتيرية أو فطرية، وهي تشكل إزعاجًا للفتاة أو السيدة، وتحتاج لاستعمال غسول مناسب لتطهير المنطقة وتعطيرها. يتوافر الكثير من أنواع الغسول المهبلي الطبي، ونتحدث هنا عن 9 أفضل مستحضرات غسول مهبلي:

غسول مالفا Malva

فوائد غسول مالفا Malva نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

غسول مالفا هو غسول مهبلي برائحة النعناع المعطرة والمنعشة. وهو مستحضر مصنع خصيصًا للاهتمام بالمنطقة الحساسة للمرأة، وهو يلطف المنطقة ويزيل الروائح الكريهة التي قد تصدر منها، كما يقضي على الجراثيم والبكتيريا التي تسبب إفرازات المهبل، ويترك المنطقة الحساسة نظيفة ورطبة طول اليوم.

غسول يورياج

يساعد هذا الغسول على تهدئة المهبل، وهو يحارب نمو البكتيريا والفطور التي تسبب المفرزات والرائحة الكريهة، كما يعيد توازن درجة الحموضة في المهبل. يستعمل خارجيًا فقط لترطيب وتنعيم منطقة المهبل، وتحقيق النظافة والانتعاش لها.

“اقرأ أيضًا: كريم سكينورين للوجه

غسول كلنفا  Klenva

يتميز غسول كلينفا بتركيبة لطيفة مطهرة ومعقمة للمنطقة الحساسة، ينظف المهبل ويمنع نمو وتكاثر الجراثيم والفطريات، كما يوفر التعطير والانتعاش للمنطقة.

غسول بيتادين  المهبلي

غسول بيتادين  المهبلي للعناية بالمنطقة الحساسة

غسول Betadine نسائي من أنواع الغسول الطبية، وهو مفضل عند الأطباء لتركيبته القوية المطهرة والمعطرة، وهو غسول مهبلي للالتهابات والحك’، ويعد غسول بيتادين  المهبلي مفضلاً للتخلص من الروائح الكريهة التي تنتج من المهبل.

غسول سيتال

غسول طبي، من أفضل أنواع الغسول للفتيات والمتزوجات، وهو يملك قدرة فائقة على تطهير وتعقيم المنطقة الحساسة من الجراثيم والفيروسات الممرضة، ويجعلها نظيفة ومعطرة. ويساعد الالتزام باستخدامه في الحصول على نتائج فعالة.

غسول أوريفيلم

فوائد غسول أوريفيلم للعناية بالمنقة الحساسة

من أفضل أنواع الغسول المهبلي للعناية بالمنطقة الحساسة لصاحبات البشرة الحساسة، فهو لطيف وآمن على المهبل، يساعد على تنظيف منطقة المهبل وتعقيمها من الفطور والجراثيم، فضلًا عن تنظيفها من الأوساخ.

غسول كيرفري بالالوفيرا

من أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، لأنه خالي من الصابون والمواد الكيميائية التي تسبب جفاف المنطقة، وتهيجها، كما أنه يحتوي على مرطب لتلطيف المنطقة وتنظيفها بعمق من الجراثيم التي تسبب الرائحة الكريهة.

“اقرأ أيضًا: بيوديرما للبشرة الجافة

غسول بيزلين

من أنواع الغسول التي يمكن استعمالها لصاحبات البشرة الحساسة، وذلك بفضل احتوائه على عناصر طبيعية كالشوفان واللاكتيك أسيد وزيت حبة البركة، لهذه العناصر القدرة على إزالة الميكروبات التي تسبب التعرق والرائحة الغير مستحبة لمنطقة المهبل.

غسول من Organic Glide

غسول من Organic Glide أفضل مستحضرات غسول مهبلي العناية بالمنطقة الحساسة

هو غسول مهبلي ليلي يستخدم للمنطقة الحساسة وهو مفضل للحوامل، وهو يؤدي وظيفتين هما تعطير المنطقة الحساسة والقضاء على الجراثيم والفطريات المسببة لرائحة المهبل الكريهة، وهو يحتوي على مركب البروبايوتيك، الذي يساعد على تقوية الفلورا الطبيعية للمنطقة الحساسة ودعمها، ويكافح حساسية منطقة المهبل، كما أنه يعالج التهاب المسالك البولية، ويساعد على التخلص من الحكة ورائحة المهبل وإفرازاته، كما يعمل على تبييض البشرة في المنطقة الحميمية.

“اقرأ أيضًا: كريم سكينورين للوجه


أهم نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

توجد بعض الإرشادات التي من شأنها تحسين منطقة المهبل، والحفاظ عليها خالية من الإنتانات والإفرازات التي تسبب الرائحة الكريهة، من هذه النصائح:

  • العناية بالنظام الغذائي وجعله متوازنًا قدر الإمكان لرفع مناعة الجسم وحماية المهبل من الإنتان.
  • الابتعاد عن تكرار استخدام الغسول المطهر من الداخل والذي يقضي على الفلورا المفيدة للمنطقة.
  • ارتداء الملابس القطنية الناعمة لأنها تساعد على امتصاص العرق والرطوبة الزائدة.
  • الابتعاد عن استخدام الصادات الحيوية بشكل متكرر لأنها تضعف الفلورا الطبيعية (natural flora) في منطقة المهبل.

“اقرأ أيضًا: كريم اولاي الليلي


الأسئلة الشائعة عن أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

عند البحث عن أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة قد تصادفنا بعض الأسئلة المتعلقة، نحاول الإجابة عنها فيمايلي:

[faq-schema id=”4049″]


في الختام نذكر أن الغسول المهبلي هو مستحضر مهم من مستحضرات العناية بالمنطقة الحساسة سواء للفتيات المقبلات على الزواج، أو العرايس والأمهات. ولذلك تبحث الفتيات عن أفضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة يساعد مع تطبيق نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة، على القضاء على رائحة مفرزات المهبل وإبقائه نظيفًا ومعطرًا.

“نقدم لك:

روتين العناية بالبشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة المختلطة

الحبوب على الذراعين

شد البشرة المترهلة

تشققات البطن

[faq-schema id="4049"]
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.