كريمات مكافحة الشيخوخة؛ كيفية اختيار المستحضر المناسب لبشرة شابة ومنتعشة

هل تبحث عن طرق للحفاظ على بشرتك تبدو شابة ومنتعشة؟ لا تنظر إلى أبعد من الكريمات المضادة للشيخوخة! مع وجود العديد من الخيارات في السوق، قد يكون من الصعب اختيار المستحضر المناسب لك. نحاول في مقالنا استكشاف أفضل الكريمات لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء مع تقدم العمر، والحفاظ على المظهر الرائع.


ما هي كريمات مكافحة للشيخوخة وما هي فوائدها؟

كريمات مكافحة الشيخوخة (Anti aging creams) هي مستحضرات تعمل على تعويض الأضرار التي يتعرض لها الجلد مع التقدم في السن. وتوجد العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة المختلفة التي تعمل على تقليل ظهور التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين. كما يمكن لهذه الكريمات الفعالة تحسين ملمس الجلد بشكل سحري وإعطاءه النضارة والنعومة. ومن أهم المواد المستخدمة في هذه الكريمات حمض الهيالورونيك والريتينول، والفيتامينات خاصةُ فيتامين سي. على الرغم من فوائد هذه الكريمات فإن تأثيرها على تحسين التجاعيد قد تكون طفيفًا، وينبغي استخدامها مع إجراءات العناية الصحيحة بالبشرة والعادات الحياتية الصحية لتحقيق النتائج المرجوة.

“اقرأ أيضًا: البشرة بعد ترك التدخين


أفضل كريمات مكافحة الشيخوخة

كريم نتروجينا أفضل كريمات مكافحة الشيخوخة

تُعد كريمات مكافحة الشيخوخة من المنتجات الضرورية للحفاظ على البشرة نضرة وصحية، بخاصة في مناطق حول الفم وتحت العينين وعلى الأيدي حيث تتعرض البشرة هناك لعوامل تؤدي إلى ظهور التجاعيد وفقدان المرونة. هناك عدة خيارات مختلفة لكريمات مكافحة الشيخوخة في السوق، نذكر منها:

●      كريم ريفيتا  :Global-Repair Eyes & Lips

Revitalising Eyes & Lips Contour Cream منتج غني مصمم للمناطق المحيطة بالعين والشفاه، وهو يساعد على تقليل الهالات السوداء والتجاعيد.

●      كريم نتروجيناNeutrogena Rapid Wrinkle Repair Moisturizer :

يحتوي حمض الهيالورونيك الذي يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بمنطقة حول العينين ويعمل على تنشيط وتجديد خلايا  البشرة، وبالتالي استعادة نضارة المنطقة.

●      كريم Pixi Collagen & Retinol Serum

يعتبر الريتينول من أهم كريمات مكافحة الشيخوخة، وهو يوفر مكونات مجددة للبشرة ويساعد في تحسين مرونة البشرة الطبيعية ويحقق نتائج مذهلة لنضارة البشرة. توجد أيضًا الكريمات المقاومة للتجاعيد والتي تحتوي على فيتامين سي لزيادة إشراق البشرة وتحسين مرونتها كما بالتأكيد، ستحصل على النتائج المرجوة عند استخدام الكريمات بشكل منتظم وفي الوقت المناسب.

“شاهد أيضًا: ماسك لتنظيف البشرة الدهنية


كيف تتغلب على علامات الشيخوخة؟

لمقاومة علامات الشيخوخة، يجب الانتباه إلى العوامل الخارجية التي تؤثر على بشرتك والتي قد تسبب التقدم المبكر في السن وظهور الخطوط الدقيقة.  لذلك ينصح جميع الخبراء باتباع عادات حياتية صحية، مثل:

●      تناول نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات.

●      شرب كمية كافية من الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد الداخلية.

●      الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم يعمل على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة.

●      استخدام كريمات مرطبة مضادة للشيخوخة مناسبة وتطبيقها على بشرتك بشكل صحيح.

●      استخدام منتجات العناية بالبشرة ذات فعالية في الحماية من أشعة الشمس الضارة التي يمكن أن تسبب تلفًا في الجلد وتسريع الشيخوخة.

يمكن للعناية بالبشرة وتبني نمط حياة صحي أن يساعدان في العناية ببشرتك ومكافحة ظهور علامات الشيخوخة.

“قد يهمك أيضًا: سيروم تفتيح البشرة


متى يجب بدء استخدام كريمات مقاومة تقدم سن البشرة؟

من المهم أن نبدأ في استخدام كريمات مكافحة الشيخوخة المقاومة لتقدم سن البشرة في نهاية العشرينيات أو في بداية عمر الثلاثين. حيث تقل كمية الكولاجين المنتجة ضمن طبقات الجلد مع تقدم العمر، مما يسبب ظهور التجاعيد وفقدان لمعان البشرة. لذلك ينصح باستخدام منتجات لمكافحة الشيخوخة في هذه المرحلة، كالكريمات المضادة للتجاعيد ومستحضرات ملء الأنسجة الناعمة وعمليات التقشير الكيميائية بشكل منتظم. كما أنه يمكن استخدام كريمات وأنواع من المستحضرات والأمصال التي تحتوي على تركيبة ذات صبغات ملونة لتوحيد لون البشرة وتصحيح الشوائب والتخلص من التصبغات والبقع.

يجب اختيار المستحضر المناسب لنوع بشرتك وحالتها الحالية، واتباع حياتك الصحية كالتغذية المتوازنة وممارسة النشاط البدني، سيساعد ذلك على تقليل ظهور التجاعيد المبكرة وكذلك محاربة علامات شيخوخة الوجه االتي تظهر مع مرور الزمن.

دور كريمات مكافحة الشيخوخة في مكافحة تأثير العوامل الخارجية على بشرتنا

دور الكريمات المضادة للشيخوخة في مكافحة تأثير العوامل الخارجية على بشرتنا

تتعرض بشرتنا يوميًا للعديد من العوامل الخارجية مثل الشمس والتلوث والتدخين وغيرها، وكل هذه العوامل تساهم في زيادة ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن للبشرة. لذلك نوصي باستخدام مستحضر مضاد للشيخوخة يحتوي على مكونات تضم واقي من الشمس ومضادات الأكسدة (Antioxidants)، حيث تعمل هذه المكونات على تقليل تأثير العوامل الخارجية على البشرة ومنع نمو الجذور الحرة وتعتبر مرطب قوي للوجه، وبالتالي علاج الكثير من المشاكل التي تسبب ظهور العلامات والخطوط الرفيعة.

من خلال توفير المكونات الضرورية لتنشيط البشرة، تركز المنتجات والمستحضرات المستخدمة لمكافحة الشيخوخة على تعويض الأضرار التي لحقت ببنية الجلد. لذلك ينبغي اختيار أكثر كريم مضاد للشيخوخة فائق الأداء يعالج المشاكل الحقيقية التي يعاني منها الجلد ويقلل ظهور الخطوط والتجاعيد ويمنح البشرة مظهرًا صحيًا ونضرًا من خلال قدرته على شد البشرة.

“قد يهمك أيضًا: شد البشرة المترهلة


كيفية اختيار كريم مكافحة الشيخوخة المناسب لبشرتك

لا يمكن إخفاء أن التجاعيد وعلامات التقدم في العمر تعتبر مشكلة شائعة في العالم اليوم. الإطلالة الشابة والمفعمة بالحياة هي الهدف الرئيسي لهذه الكريمات، لكن هل تعلم كيف تختار الكريم المضاد للشيخوخة المناسب لبشرتك؟ تحتوي كل بشرة على خصائص مختلفة، مثل النوع والمسامية واللون.

لذلك عندما تختار الكريم المضاد للشيخوخة، بادر باستشارة الصيدلاني أو أخصائي البشرة، كما يمكن قراءة ملصق الإرشادات لمعرفة الأعمار المستهدفة لكل نوع من هذه الكريمات والجرعات المناسبة. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك من النوع الجاف، فسيختلف اختيار الكريم المضاد للشيخوخة عن تلك التي تم اختبارها في الدراسات العلمية على البشرة الدهنية. اعتمادًا على نوع البشرة الذي تمتلكه والمشاكل الشائعة، يمكنك اختيار الكريم المضاد للشيخوخة الذي يناسبك. لا تنسى التأكد من استخدام كريم ترطيب يومي، إضافةً إلى استخدام كريم مكافحة الشيخوخة، للحصول على أفضل النتائج.

“اقرأ أيضًا: بيورير جهاز تنظيف مسام البشرة


تجربتي مع كريمات مكافحة الشيخوخة

تجربة استخدام كريمات مكافحة الشيخوخة هي تجربة شخصية لكل شخص، لذلك يحكي هذا القسم تجربة شخصية لسيدة استخدمت أحد الكريمات المعروفة لمكافحة الشيخوخة. وهو كريم Olay Anti-Aging Cream وقد أحسّت بتحسن واضح في بشرتها، حيث أن الكريم يرطّب البشرة ويعمل على تقليل ظهور التجاعيد وجفاف البشرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكريم يحتوي على مواد طبيعية لمكافحة فقدان المرونة، الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كذلك تم اختبار الكريم من قبل أطباء الجلدية وهو مناسب حتى للبشرة الحساسة. لذلك فإن استخدام كريمات مكافحة الشيخوخة يعتبر خطوة مهمة في العناية بالبشرة لمكافحة التقدم في السن وإبقاء البشرة نضرة وشابة.


طريقة استخدام كريمات مكافحة الشيخوخة لتحقيق النتائج المثلى

طريقة استخدام كريمات مكافحة الشيخوخة لتحقيق النتائج المثلى

بعد اختيار الكريم المضاد للشيخوخة المناسب لنوع البشرة، يجب على الشخص تطبيق الكريم بشكل صحيح للحصول على أقصى استفادة. ويتم ذلك وفق 4 خطوات استخدام التالية:

  1. تنظيف البشرة جيدًا وتجفيفها قبل وضع الكريم.
  2. وضع كمية صغيرة بالأصابع وفركها بلطف في البشرة حتى تمتص الكريم بشكل كامل.
  3. يجب تجنب إستخدام كميات كبيرة من الكريم لأن ذلك لن يحقق نتائج أفضل بل قد يؤدي إلى تجمع الدهون وحدوث انسداد في المسام.
  4. ينصح باستخدام الكريم بانتظام على مدار اليوم والليل للحصول على أفضل النتائج.

3. هل يجب استخدام كريمات مكافحة الشيخوخة بدلاً من كريمات الترطيب أم معاً؟

يجب أن نتذكر أن الكريمات المرطبة والمليئة بالفيتامينات والعناصر المفيدة هي من أساسيات العناية بالبشرة وحيويتها. ومع ذلك، فإن الكريمات المضادة للشيخوخة تستهدف الخطوط والتجاعيد وتعمل على محاربة المشاكل المرتبطة بعلامات الشيخوخة. لذلك، ينبغي استخدام كريمات مقاومة التجاعيد بدلاً من كريمات الترطيب؛ ولكن يجب تطبيق كلا النوعين على البشرة بشكل منفصل وفي أوقات مختلفة من اليوم.

هل يؤثر العمر ونوع البشرة على الاختيار المثالي للكريم المضاد للشيخوخة؟

عند اختيار الكريم المضاد للشيخوخة المناسب للبشرة، فإن العمر ونوع البشرة لديك يلعبان دورًا هامًا في اختيار العلاج المثالي. يعتبر الأطباء الجلدية هم أفضل المصادر للنصائح الخاصة بكريمات مكافحة الشيخوخة لأنهم يعرفون بشكل جيد كل من نوع بشرتك والتقدم في العمر.

تحدثنا في مقالنا عن كريمات مكافحة الشيخوخة، ما أهميتها والنتائج المتوقعة من استعمالها، وننصح قبل استعمال أي مستحضر استشارة الطبيب أو أخصائي الجلدية، واختبار المنتج للتأكد أنه لا يسبب الحساسية أو التهيج.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.