فوائد القهوة لتفتيح البشرة؛ ماسكات التفتيح بالقهوة لبشرة ناصعة البياض

فوائد القهوة لتفتيح البشرة معروفة ومثبتة، وبما أن القهوة متوفرة في كل بيت، ولا يمكن الاستغناء عنها كمشروب صباحي يعطي النشاط والحيوية للجسم، ولها فوائد عديدة للصحة إضافةً إلى فوائد مذهلة للبشرة، في التقشير وإزالة الشوائب مما يجعلها مكونًا مثاليًا لماسكات ووصفات تفتيح البشرة، نتحدث في مقالنا عن كيفية الاستفادة من تفل القهوة لصنع وصفات مذهلة للبشرة، ما هي فوائد القهوة لتفتيح البشرة؟، وأهم ماسكات التفتيح بالقهوة ومكونات إضافية لبشرة ناصعة البياض، مع نصائح حول استخدام القهوة لتبييض البشرة.


أهم فوائد القهوة لتفتيح البشرة

مسحوق القهوة غني بالعناصر الغذائية، كمضادات الأكسدة، وهو يحتوي الكافئين، الذي يحسن الدورة الدموية في البشرة ويعزز صحتها وأدائها، تدليك البشرة بمسحوق القهوة أو وضع ماسكات تضم هذا المكون في تركيبها. يؤمن التدليك بالقهوة عدة فوائد للبشرة من:

  • تخفف من ظهور السليوليت على الجلد، وتحسن التروية الدموية فيه.
  • تضم الفينولات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تحارب الجذور الحرة، وشيخوخة البشرة.
  • تخفيف البقع الشمسية والتصبغات وتوحيد لون البشرة.
  • الحد من ظهور الخطوط الدقيقة واحمرار البشرة.
  • تحتوي نسبة عالية من فيتامين B3، والذي يساعد على الوقاية من سرطان الجلد.
  • تحتوي القهوة على مكونات مضادة للالتهاب لذلك تساعد في علاج حب الشباب.
  • بسبب محتواها من الكافئين تخفف القهوة من الانتفاخ والهالات السوداء حول العين.
  • الدلك بمسحوق البن المطحون يساعد على تقشير البشرة وإزالة الشوائب والرؤوس السوداء.
الفائدة الأهم للقهوة هي تفتيح البشرة وحمايتها من حروق الشمس، والأشعة الشمسية، وإعطاء التوهج الطبيعي للجلد.

كيفية استخدام القهوة لتبييض البشرة

حبات من القهوة وتعلم كيفية استخدام القهوة لتبييض البشرة

قد نتفاجأ عند رؤية الكافئين مدرجًا على ملصق أهم كريمات ومستحضرات الجمال والنضارة، ومن الممكن الحصول على هذه الفوائد الجمالية عن طريق استخدام وصفات أو ماسكات تحتوي مسحوق القهوة،

وسندرج لاحقا عدة وصفات سهلة التطبيق وغير مكلفة، يمكن اختيار الوصفة الأنسب والالتزام بتطبيقها بشكل دوري حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

“قد يهمك أيضًا: ماسك القهوة للبشرة الدهنية


أفضل ماسكات القهوة لتفتيح البشرة

تساعد الخلطات الحاوية على البن في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت. من أفضل 6 ماسكات القهوة لتفتيح البشرة:

ماسك القهوة والملح الإنجليزي

هو خلطة مثالية لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب والتصبغات، حيث يعمل هذا المزيج على تغذية البشرة بفضل غنى الملح الإنجليزي بالمغنيزيوم والزنك، وهو يمتص الزيت الزائد من الجلد ويزيل الرؤوس السوداء، مما يترك البشرة ناعمة الملمس ومتوهجة.

يتم تحضيره عن طريق خلط ملعقة من البن المطحون مع ملعقة من الملح الإنكليزي، ومزجها مع القليل من الماء الدافئ، حتى نحصل على عجينة تمد على الوجه الجاف والنظيف، وتدلك برفق بحركة دائرية، يترك المزيج على الوجه مدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء.

“اطلع أيضًا على: اسرع ماسك لتفتيح الوجه

مسحوق القهوة مع بياض البيض لتبييض البشرة

وصفة بياض البيض مع القهوة من الوصفات المثالية للتفتيح والتخلص من التصبغات، بفضل خواص بياض البيض القابضة والتي تقلص المسام، وتشد البشرة، يساعد تطبيق قناع مسحوق القهوة مع بياض البيض في تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والجلد الميت، وبالتالي شد البشرة وزيادة نعومتها وإشراقها.

لتحضير الماسك نخلط بياض بيضة مع ملعقتين أو أكثر من القهوة المطحونة، حتى نحصل على مزيج مناسب يدهن على الوجه مع التدليك بلطف، ويغسل بعدها بالماء البارد، ويمكن مسح الوجه بعدها بقطنة مبللة بماء الورد للترطيب والتعطير.

ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة

القهوة والعسل لصنع ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة

يشكل تركيب العسل الغني بالمغذيات إضافةً رائعة تجمع مع فوائد القهوة لتبييض البشرة، لعمل ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة تخلط ملعقة قهوة مطحونة مع القليل من عسل النحل حتى نحصل على خليط بقوام كثيف، ثم نفرد الخليط على بشرة نظيفة ونتركه مدة تقارب 20 دقيقة، يغسل الماسك بعدها بالماء الفاتر.

يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون مع ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة لإضافة فوائد فيتامين C وقدرته على إزالة التصبغ والخطوط الدقيقة.

قناع القهوة والزبادي لتفتيح سريع للبشرة

نظرًا لاحتواء الزبادي على حمض اللاكتيك المقشر والمفتح للبشرة، إضافةً إلى الخصائص المرطبة والمفتحة له، يساعد الماسك المكون من الزبادي ومسحوق القهوة على تحسين البشرة ومحاربة الإنتانات الجلدية، فضلًا عن تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر شبابًا وموحدة اللون.

لتحضير ماسك القهوة واللبن الزبادي تضاف ملعقة من الزبادي إلى ملعقتين من مسحوق القهوة، نخلط المزيج وندهنه على الوجه النظيف والجاف، لأفضل النتائج يترك الماسك حتى يجف لوحده ثم يغسل.

ماسك القهوة والشوفان للقضاء على التجاعيد

يعد الشوفان (Oat) من الحبوب الغنية بالعناصر الغذائية، وهو مقشر فعال يساعد خلطه مع مسحوق القهوة في تقديم الكثير من الفوائد المهمة للبشرة، يطبق القناع بخلط القليل من مسحوق البن مع كمية مقاربة من الشوفان المطحون والقليل من عسل النحل ونخلط حتى نحصل على قوام متجانس، يطبق عن طريق المد على البشرة ويترك مدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

“اقرأ أيضًا: البشرة الدهنية عند المراهقات

مقشر القهوة وزيت جوز الهند لتبييض البشرة

يحتوي زيت جوز الهند على احماض دهنية أساسية، تملك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك فهو يحمي من التهاب الجلد ويزيل الندب فضلًا عن الترطيب العميق لبشرة نظيفة منتعشة وصحية، لذلك يضاف إلى فوائد القهوة لتفتيح البشرة لصنع ماسك مميز. يحضر الماسك عن طريق خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة، يمزج الخليط ويوضع على الوجه الجاف مدة ربع ساعة، ويغسل بعدها.


نصائح حول استخدام القهوة لتبييض البشرة

سيدة تضع ماسك القهوة ونصائح حول استخدام القهوة لتبييض البشرة

لضمان أفضل النتائج عند استخدام قناع القهوة لتفتيح البشرة، يجب اتباع النصائح التالية:

  • الابتعاد عن المكونات التي تسبب حساسية البشرة أو تهيجها.
  • اختيار الماسك المناسب لنوع البشرة ومن الممكن مناقشة الطبيب او خبير التجميل حول النوع الأفضل لبشرتك.
  • المثابرة وتطبيق الماسك بانتظام حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.
  • اتباع نظام غذائي غمي بالفيتامينات يساعد على إشراق البشرة.
  • الاهتمام بتنظيف البشرة خصوصًا قبل النوم.
  • الترطيب الخارجي باستخدام المستحضرات المرطبة والداخلي بشرب الماء يساعد على تألق وجمال البشرة.

“قد يهمك أيضًا: أفضل ماسك للوجه من الصيدلية للتفتيح والنضارة


الأسئلة الشائعة

قبل استخدام ماسكات القهوة للتفتيح قد يتسائل البعض عن جدوى أو كيفية استخدام القهوة لتبييض البشرة، نحاول الإجابة فيمايلي:

هل يمكن لماسك القهوة تنظيف البشرة الدهنية؟

نعم تملك القهوة خصائص منظفة للدهون في البشرة لذلك يمكن تحضير ماسك من القهوة والحليب المجفف، ويترك مدة نصف ساعة مرتين أسبوعيًا لتنظيف البشرة الدهنية.

ماسك القهوة كم مرة بالأسبوع؟

لضمان نتائج مميزة لماسك القهوة يجب تطبيقه مرتان إلى ثلاث مرات بالأسبوع، والمثابرة على تكراره أسبوعيًا للحصول على بشرة مشرقة.

هل ماسك القهوة مفيد للبشرة الحساسة؟

نعم يمكن استخدام ماسك القهوة لعلاج مشاكل البشرة الفعالة، وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب تلف الجلد.

في الختام نذكر أن القهوة مشروب الحيوية والطاقة، إضافةً إلى فوائد مهمة لتقشير وتفتيح البشرة، وقد استعرضنا فوائد القهوة لتفتيح البشرة وقدرتها على تحسين ترويتها، كذلك أهم الماسكات الحاوية على القهوة، ونصائح حول استخدام القهوة في تبييض البشرة وإعطاء الإشراق.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.