افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات؛ للترطيب والانتعاش

افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات (Sensitive area lotion): إن الغسول للمنطقة الحساسة ضروري جدًا للمرأة المتزوجة، حيث تعد المنطقة الحساسة أكثر مناطق الجسم عرضة للجراثيم والبكتيريا، خاصةً بعد انتهاء الدورة الشهرية، سنقدم لك في مقالنا هذا افضل غسول مهبلي للرائحة الكريهة، افضل غسول طبيعي، وغسول طبي للمنطقة الحساسة للمتزوجات، وغيرها من المركبات للترطيب والانتعاش.


افضل غسول مهبلي للرائحة الكريهة

تحتاج المرأة إلى الغسول المهبلي للتخلص من الرائحة الكريهة والتطهير، ولكن عليها استشارة الطبيب لتحديد نوع الغسول المهبلي المناسب وطريقة استخدامه، وإليك أفضل 5 أنواع للغسول المهبلي:

  • غسول كيرفري Karefree:

هو أفضل أنواع الغسول المهبلي لتطهير المهبل والتخلص من الرائحة الكريهة، ولا يسبب رغوة، له رائحة عطرة جميلة لا يتسبب بأي جفاف للبشرة ويمكن استعماله أثناء الدورة الشهرية، ومن الأفضل تخفيفه بالماء.

  • غسول افون Avon:

يعمل على تعقيم المهبل من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ينعم ويرطب بشرة المهبل، ولا يسبب التهابات للمنطقة الحساسة.

  • غسول البيتادين Betadine:

هو أحد المطهرات التي تساهم في تنظيف وتعقيم المهبل، وإزالة البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، ويعد أقوى غسول مهبلي ومطهر عام للعديد من مناطق الجسم، ونجح في إثبات كفاءة عالية ونتيجة رائعة.

  • غسول مالفا Malva:

له رائحة النعناع المنعشة والمطهرة، ويجعل البشرة الحساسة رطبة ونظيفة دون تهيجها.

  • غسول سيتيال Cyteal:

يعقم منطقة المهبل وينظفها بشكلٍ كبير، ويكسبها رائحة منعشة، ويتميز بسرعة إزالة الرائحة الكريهة والاعتناء بالمنطقة الحساسة والتخلص من البكتيريا.

“اقرأ أيضًا: العناية بالبشرة في فصل الصيف


أفضل غسول مهبلي للمتزوجات طبيعي

غسول طبيعي بأوراق الليمون للمنطقة الحساسة للمتزوجات

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استعمالها للمتزوجات في المناطق الحساسة، ومنها:

  • الألوفيرا: يعالج جفاف المهبل ويعمل كمرطب طبيعي ويستخدم كغسول للمناطق الحساسة.
  • زبادي: يحتوي على بكتيريا نافعة تستخدم كعلاج طبيعي لتنظيف المهبل ويحافظ على توازن البكتيريا فيه، كما يساهم في التخلص من الأمراض المعدية، ويمكن استعمال الزبادي المنزلي بوضعه مباشرة على المهبل لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • أوراق الليمون: هو أفضل غسول طبيعي مهبلي للمتزوجات أو للبنات، فهو يحتوي على مادة الليمونين وهي مضادة للمكروبات والحساسية، يستعمل كمنظف للمهبل ويعالج الالتهابات البكتيرية، بالإضافة إلى أنه يحافظ على درجة حموضة المهبل 3.5 إلى 5.5، ويحضر علن طريق غلي أوراق الليمون، ثم تركه حتى يبرد، ويعدها يستخدم كغسول مهبلي.
  • البندق: يؤخذ ملعقة كبير من البندق المطحون مع 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ويوضع في زجاجة ليستعمل مرتين يوميًا أو بعد الاستحمام.
  • زيت شجرة الشاي: يستعمل عن طريق وضع 6 قطرات من الزيت في كوب ماء، وبعدها يستخدم كغسول للمهبل بعد الاستحمام.
  • زيت الجوجوبا: يستعمل في حال التهاب المهبل أو الحكة المهبلية، فهو يحافظ على درجة حموضة المهبل والرقم الهيدروجيني، ويساهم في ترطيب المهبل.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة لنجمات هوليوود


غسول تفتيح المنطقة الحساسة Sensitive area lotion

بيور بيوتي أفضل غسول تفتيح المنطقة الحساسة وهو يساعد على تفتيحها بلطف، كما يوفر لها الحماية ضد الشيخوخة ويمنع من ظهور البقع الداكنة على المنطقة الحساسة، يتميز بتركيبته الغنية بمستخلص الأعشاب البحرية وخلاصة البندق، يعمل على ترطيب البشرة لاحتوائه على الجليسرين وزهرة البابونج، وهو خالٍ تمامًا من الكبريتات والبارابان، لذا يعد افضل غسول تفتيح المنطقة الحساسة.

“اقرأ أيضًا: أفضل فاونديشن كريم الأساس للبشرة الجافة


أفضل غسول طبي للمنطقة الحساسة للمتزوجات

غسول بيتادين الطبي للمنطقة الحساسة

بيتادين يعد أفضل غسول مهبلي طبي للمتزوجات، لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم (Bacteria)، ويعالج الحكة والحساسية والألم في منطقة المهبل نتيجة الالتهابات أو العدوى الفطرية والبكتيرية، يحتوي البيتادين الغسول على بوفيدون اليود بنسبة 10%، وله فعالية عالية في معالجة الالتهابات المهبلية الجرثومية، ويستخدم مرتين في اليوم.

ملاحظة: في حال وجود التهابات شديدة يجب ألا تتجاوز مدة استخدامه الأسبوعين.

“اقرأ أيضًا: ماسك للبشرة المختلطة للتفتيح وإزالة آثار الحبوب


أفضل غسول مهبلي معطر

هو غسول يحتوي على مواد عطرة لكن لا يمكن استخدامه لمنطقة المهبل، هناك روائح عطرة مثل رائحة الورد والياسمين وغيرها، وأن استخدامها الزائد يتسبب بالتهابات في منطقة المهبل، لذا يجب استشارة طبيبك المختص قبل استعمالها.


أهم الأسئلة الشائعة حول افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات

سنتناول الإجابة عن بعض استفسارات المتزوجات حول افضل غسول مهبلي:

هل الغسول المهبلي يسبب حرقة؟

يمكن للغسول المهبلي أن يتسبب ببعض الأضرار مثل داء المهبل الجرثومي نتيجة اختلال في توازن البكتيريا داخل المهبل، وبالتالي تزيد البكتيريا الضارة على حساب البكتيريا المفيدة، مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى بكتيريا المهبل.

كيف يتم غسل المهبل بالغسول؟

يمكن غسل المنطقة الحساسة عن طريق الغسول والماء مباشرةً، أو باستخدام منشفة مبللة بالماء والغسول وتمريرها على المهبل من الخارج بلطف دون فرك منطقة المهبل بقوة، لأنه قد يتسبب بتهيجها.

في النهاية: نتمنى السلامة لجميع السيدات، لكن في حال الشعور بأي نوع من الالتهابات المهبلية أو الحكة، يجب استحدام افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات (Sensitive area lotion)، بعد استشارة طبيبك المختص.

“نقدم لك:

روتين العناية بالبشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة المختلطة

الحبوب على الذراعين

شد البشرة المترهلة

تشققات البطن

هل الغسول المهبلي يسبب حرقة؟

يمكن للغسول المهبلي أن يتسبب ببعض الأضرار مثل داء المهبل الجرثومي نتيجة اختلال في توازن البكتيريا داخل المهبل، وبالتالي تزيد البكتيريا الضارة على حساب البكتيريا المفيدة، مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى بكتيريا المهبل.

كيف يتم غسل المهبل بالغسول؟

يمكن غسل المنطقة الحساسة عن طريق الغسول والماء مباشرةً، أو باستخدام منشفة مبللة بالماء والغسول وتمريرها على المهبل من الخارج بلطف دون فرك منطقة المهبل بقوة، لأنه قد يتسبب بتهيجها.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.