روتين العناية بالبشرة أثناء السفر؛ أفضل النصائح للاهتمام بالبشرة أثناء قضاء العطلة

روتين العناية بالبشرة أثناء السفر هو أمر يهم كل سيدة تحب السفر والتنقل. في السفر نكسر الكثير من القواعد والروتين، ناهيك عن المشاكل الكثيرة التي تتعرض لها البشرة خلال السفر بالتالي تحتاج البشرة إلى روتين مكثف وخاص للعناية بها، فأثناء السفر تعاني البشرة من التغيرات الجوية مثل الرطوبة الزائدة و ارتفاع درجات الحرارة الذي يفقدها رطوبتها، بالإضافة إلى التوتر و الإجهاد واضطراب فترة النوم مما يؤثر سلبًا على نضارة البشرة ورونقها، لذلك في مقالنا هذا سوف نتطرق الحديث عن روتين العناية بالبشرة أثناء السفر والعطلات، و نقدم نصائح في أفضل روتين العناية بالبشرة خلال السفر.


تأثير السفر على بشرة الوجه

خلال السفر تكون بشرة الوجه معرضة لظروف مناخية وغذائية ونفسية مختلفة تؤثر عليها سلبًا، وتسبب اختلاف أساسيات العناية بالبشرة، مثل تأثير السفر على بشرة الوجه:

الظروف المناخية

في حال كانت الوجهة المقصودة أثناء السفر ذات طبيعة باردة بالتالي سيكون هواؤها جافًا مما سيؤثر سلبًا على رطوبة البشرة وتصبح جافة متقشرة، بينما في حال كانت الوجهة دافئة فسيكون عندها الهواء رطبًا، وهذا أيضًا سيء للبشرة حيث يؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم وبالتالي سد مساماتها وظهور الحبوب الغير مرغوبة.

تغيير روتين العناية اليومي بالبشرة أثناء السفر

روتين العناية اليومي بالبشرة أثناء السفر
روتين العناية اليومي بالبشرة أثناء السفر

نتيجة الجدول المزدحم للاستمتاع بفترة السفر وقضائها على أكمل وجه، يكاد ل ايسعنا الوقت للاهتمام روتين العناية اليومي بالبشرة أثناء السفر حيث قد لا نجد وقت كافي لغسيل البشرة مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والدهون عليها وبالتالي سد المسامات وعدم ترك فرصة للبشرة للتنفس، بالإضافة إلى عدم الالتزام بعدد مرات وضع الكريم المرطب.

تغير النمط الغذائي

من أكثر الأمور متعة أثناء السفر هو تجربة أنواع الطعام التي تتميز بها المنطقة، والتي قد لا تناسب بعض أنواع البشرة نتيجة غناها بالتوابل أو الدهون مما يؤثر سلبًا على البشرة ويؤدي إلى تهيجها، بالإضافة إلى الاعتماد على الوجبات السريعة الغير صحية والغنية بالزيوت والدهون الغير صحية لعدم توفر الوقت لطبخ الطعام والاهتمام بالمكونات الصحية فيه أثناء السفر.

تغير الساعة البيولوجية للجسم

نتيجة اختلاف النهار والليل في حال اختلاف توقيت وجهة السفر عن توقيت البلد الأم، تختلف مواعيد النوم بالإضافة إلى قلة النوم أثناء السفر نتيجة التوتر والإجهاد المرافقين له، وهذا كله يؤثر على نضارة البشرة ويؤدي إلى شحوبها وإجهادها ويعد أهم عامل في تأثير السفر على بشرة الوجه.

“قد يهمك أيضًا: واقي الشمس نتروجينا


أفضل روتين العناية بالبشرة أثناء السفر

أفضل روتين العناية بالبشرة أثناء السفر
ما هو أفضل روتين العناية بالبشرة أثناء السفر

نستعرض لكم أهم الخطوات الواجبة اتباعها لتشكل منهجاً كاملاً وبسيطاً للعناية بالبشرة ولحماية بشرتكم ، كذلك طرق العناية بالبشرة أثناء السفر. أهم 8 خطوات ونصائح لجمالك أثناء السفر أفضل روتين العناية بالبشرة أثناء السفر:

الترطيب الداخلي

يجب ألا يفوت على أحد أن الاعتناء بالبشرة يبدأ من الداخل قبل الاعتناء بها خارجيًا، وذلك عن طريق ترطيبها داخليًا بشرب كميات وافرة من المياه وتناول الفواكه الطازجة الغنية بالسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم وتنقيته من السموم (Toxins) مما يجعل البشرة أكثر رطوبة ونضارة.

عدم الاستغناء عن الواقي الشمسي

مهما كانت المتعة الناتجة عن الاستمتاع بالتجول تحت أشعة الشمس، لا يجب أن ينسينا مضار الأشعة الشمسية للبشرة، بالإضافة إلى أن السفر بواسطة الطائرة يزيدنا قربًا من الأشعة الشمسية، بالتالي لا يجب الاستغناء عن الواقي الشمسي مع الانتباه إلى أن يكون عامل حمايته فوق ال15 % ليؤمن حماية أفضل، بالإضافة إلى تجديده كل ساعتين كحد أقصى.

“قد يهمك أيضًا: واقي الشمس سيتافيل

عدم لمس بشرة الوجه بالأيدي

مهما كانت الأسطح الملامسة لنا نظيفة يجب عدم لمس الوجه بالأيدي خوفًا من انتقال الجراثيم الموجودة عليها للبشرة والتي تسبب بثور وحبوب نحن في غنى عنها أثناء عطلتنا، لذلك يجب الحرص على غسل الأيدي باستمرار بالغسول المطهر.

الابتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن

لا شيء يضاهي متعة الاستحمام بالمياه الساخنة بعد قضاء يوم مليء بالنشاطات أثناء السفر، فهو يرخي عضلات الجسم ويمنح الشخص نومًا مريحًا ولكن يعتبر عدو للبشرة، حيث يفقدها زيوتها الطبيعية التي ترطبها وبالتالي يسبب جفافها ومنحها مظهرًا غير صحي.

“قد يهمك أيضًا: واقي الشمس افين

الابتعاد عن منتجات الفندق

مما لاشك فيه قدرة مستحضرات العناية الموجودة في الفنادق على جذب أنظارنا، بالإضافة إلى أخذها معنا للمنزل بعد الرجوع من رحلتنا، ولكن لا يجب لهذا السبب أن نستبدل المستحضرات المخصصة لبشرتنا بها، حيث تحوي هذه المستحضرات على العديد من العطور والمواد الحافظة التي لا تناسب البشرة وتسبب تفاقم مشاكلها.

اختيار منتجات العناية بالبشرة ذات الحجم الصغير

حتى لا نشعر بالقلق في حال وجود مساحة كافية ضمن حقيبة السفر تتسع لمستحضرات العناية ببشرتنا نستطيع شراء الأحجام من المنتجات المخصصة للسفر التي تنتجها الشركة المصنعة لنفس الغاية، وهذا أفضل من نقل المنتجات إلى عبوات أصغر بسبب الهدر أثناء النقل أو قد لا تكون العلبة ملائمة لحفظ المنتج وبالتالي فساده وعدم تحقيق الغاية من أخذه، وبالتالي سيدتي لم يعد لديك أي حجة لعدم أخذ منتجات العناية ببشرتك نتيجة عدم توفر مكان كافي.

“نقدم لك: حقيبة مستحضرات التجميل للسفر

استخدام مناديل الوجه

في حال عدم رغبتك في حمل المناشف نتيجة عدم توفر مساحة للمناشف، يمكن الاستغناء عنها بالمناديل المخصصة للوجه والتي تشغل مساحة أقل، وهذا أفضل من استخدام المناشف الموجودة ضمن حمامات الفنادق فعلى الرغم من غسيلها إلا أنها لا تخلو من البكتيريا التي تسبب مشاكل البشرة.

سيرومات العناية بالبشرة

نتيجة تعرض البشرة للعوامل الجوية المختلفة فهي تحتاج في هذا الوقت للعناية بها أكثر من الأوقات الأخرى ومن أفضل السيرومات تلك الغنية بفيتامين سي وفيتامين e وحمض الهيالورونيك، مما يعوض النقص الحاصل للبشرة ويحميها من التأكسد ويؤمن ترطيبها.

“قد يهمك أيضًا: واقي شمس لانكوم للبشرة

“نقدم لك: العناية بالبشرة في فصل الصيف


المنتجات الواجب تواجدها في روتين العناية بالبشرة أثناء السفر

المنتجات الواجب تواجدها في روتين العناية بالبشرة أثناء السفر
منتجات العناية بالبشرة أثناء السفر

7 منتجات ضرورية خلاله لا يجب أن تخلو منها حقيبة المرأة التي تجهزها للسفر:

  • غسول ملائم للبشرة.
  • مرطب خاص للبشرة.
  • مرطب للشفاه.
  • قناع الوجه الورقي.
  • كريم تخفيف الانتفاخ تحت العين.
  • مزيل للمكياج.
  • واقي شمسي.

“قد يهمك أيضًا: الواقي الشمسي يوسيرين


الأسئلة الشائعة عن روتين العناية بالبشرة أثناء السفر

حاولنا الإجابة عن بعض الأسئلة الخاصة بروتين العناية بالبشرة أثناء السفر:

لماذا تحتاج البشرة إلى الاهتمام بشكل زائد أثناء السفر؟

تحتاج البشرة إلى الاعتناء بها بشكل زائد نتيجة فقدانها زيوتها الطبيعية و العناصر المغذية لها بسبب الظروف الجوية والغذائية المختلفة.

ما هي المستحضرات التي لايمكن الاستغناء عنها أبدًا في حقيبة السفر؟

مرطب الوجه والواقي الشمسي لايمكن الاستغناء عنهم في حال عدم أخذ أي مستحضر للعناية بالبشرة فلا يجب عدم أخذهم.

وفي النهاية عزيزتي ينصح خبراء العناية بالبشرة والمكياج بأن تحقيق الاستفادة العظمى من روتين العناية بالبشرة أثناء السفر المذكور سابقًا يكون في الاهتمام بالبشرة قبل السفر وتجهيزها له، حيث يجب البدء في ممارسة روتين العناية بالبشرة والاهتمام بتقشيرها للسماح لها بالتنفس وعمل الماسكات المناسبة لها، واصطحاب منتجات العناية بالبشرة أثناء السفر، حتى يمكنك أن تستخدمي قناع العناية بالبشرة على متن الطائرة، وذلك للعناية بالبشرة ولحماية بشرتكم أثناء السفر. لذلك عزيزتي لا تدعي حماسك للسفر يلهيك عن الاهتمام ببشرتك، وإجراء روتين العناية اليومي بالبشرة أثناء السفر حتى تنعمي برحلة جيدة.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.