نضارة البشرة للرجال؛ أهم الممارسات لإبقاء بشرة الرجل صحية وشابة

نضارة البشرة للرجال (Skin freshness for men)؛ والحفاظ على صحتها هي من القضايا التي تشغل بال الكثيرين، يعتقد البعض أن العناية بالبشرة ونضارتها يقتصر على المرأة، لكن في الواقع الاهتمام ببشرة الرجل يعد أمراً بالغ الأهمية ويجب أن يحظى بالاهتمام المطلوبة لما له من تأثير على نظرة المجتمع والناس على الرجل وخصوصاً أمام النساء. نتحدث عن أهم الممارسات التي يمكن تطبيقها لإبقاء بشرة الرجل صحية وشابة، إليك 9 خطوات لإبقاء بشرتك نضرة ومشرقة.


الابتعاد عن التدخين لصحة البشرة

أول وأهم خطوة للعناية بالصحة والاهتمام بنضارة البشرة للرجال بشكل خاص هي الابتعاد بشكل جدي وحقيقي عن التدخين. يحتوي التبغ المحروق على مادة النيكوتين التي تعتبر بحكم السامة على الجسم وتضر الرئتين، وتمنع وصول الأوكسجين والدم بشكل سليم وطبيعي لكافة خلايا الجسم، ومن ضمنها خلايا الجلد. وذلك ما يسرع من شيخوختها، ويضر لون البشرة بشكل كبير، وتبدأ تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد المزعجة في الظهور بشكل مبكر على بشرة الوجه بشكل خاص.


اتباع نظام حياة صحي

يجب أن تبدأ وفي أسرع وقت في التغيير من روتين حياتك اليومي وتغيير نظامك الغذائي بحيث يتناسب مع صحة جسمك، وصحة بشرتك ونضارتها، ولا بد من إدخال أطعمة صحية تتألف في الغالب من الفواكه والخضار واللحوم البيضاء كالأسماك، بالإضافة للبيض والبقوليات كالعدس والحمص والفاصولياء، والتي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الصحية والبروتينات والمعادن والفيتامينات اللازمة للحفاظ على نضارة وصحة البشرة للرجال وحيويتها، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، ودهون مشبعة ترفع نسبة الكوليسترول في الدم.

“اقرأ أيضاً: العناية ببشرتك المختلطة


النوم ضروري للحفاظ على نضارة البشرة للرجال

الحفاظ على عدد ساعات كافي من النوم يومياً ضروري ومهم لنضارة وتفتيح البشرة للرجال فعادة ما يبذل الرجال الجهد الكبير خلال أوقات الدوام الطويلة خارج المنزل مما يسبب المزيد من جفاف البشرة والتعب والإرهاق للجسم، ويزيد الحاجة لوقت كافي من النوم والراحة بحيث لا يقل عن ال 8 وسطياً لكل يوم. يساعد النوم الكافي على تجديد خلايا الجسم والبشرة التالفة وإنتاج خلايا جديدة شابة وصحية.

“ننصحك بمتابعة: العناية ببشرتك الدهنية


ممارسة الرياضة بشكل منتظم

ممارسة الرياضة بشكل منتظم لصحة بشرة الرجل

اتباع روتين يومي يتضمن مواعيد ثابتة لممارسة الرياضة هام جداً للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، ونضارة البشرة للرجال بشكل خاص. تساهم التمارين الرياضة اليومية في الحفاظ على تدفق دائم ومنتظم للدم لكافة خلايا الجسم، بالإضافة لتغذية خلايا البشرة وإمدادها بشكل كافي من الأوكسجين الضروري لتجديد خلايا البشرة وتخليصها من السموم الغير مرغوب بها. من الضروري الاهتمام بأخذ حمام دافئ بعد ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على نظافة الجسم، والتخلص من العرق والسموم والأوساخ ومنع تراكمها على مسامات الجلد.

“نقدم لك: واقي الشمس نتروجينا


ترطيب البشرة بشكل مستمر

عادة ما تهتم النساء بالترطيب اليومي لبشرتهم بشكل مستمر بشكل أفضل من الرجال، لكن لا يمكن الاهتمام بشكل صحيح في نضارة وجه الرجل وبشرته دون استعمال كريم مرطب ذو جودة مناسبة غير تجاري يحفظ رطوبة الجلد الطبيعية، والحصول على بشرة طبيعية صافية خالية من العيوب والمشاكل. ينصح بتطبيق كريمات الترطيب على الجلد في فترة الصباح قبل الخروج للعمل، وقبل النوم للحفاظ على رطوبة الجسم ليلاً. والتأكد من ترطيب الجلد بعد الاستحمام، وتقشير الجلد.

“تابع معنا: واقي الشمس ديرماكول


استخدام واقي شمس مناسب

استخدام واقي شمس مناسب لنضارة الوجه للرجال

أهم خطوة للحفاظ على نضارة الجلد للرجال الاستعمال المنتظم لواقي شمس ذو جودة عالية غير تجاري يحمي بشرة الرجل من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية. يقضي معظم الرجال وقت طويلا من يومهم العادي في الخارج وتتعرض بشرتهم للشمس والعوامل الجوية الخارجية طوال الوقت كالغبار والأتربة وحرارة الجو، مما يسبب الكثير من المشاكل والأضرار لخلايا البشرة، لذلك يساهم الاستعمال المنتظم والروتيني للواقي الشمسي المناسب قبل الخروج من المنزل في الحفاظ على رطوبة البشرة الطبيعية ونضارتها وحيويتها.

“اقرأ أيضاً: علاج البشرة الجافة المقشرة


التقشير للحفاظ على نضارة البشرة للرجال

من المهم لعلاج مشكلات نضارة البشرة للرجل الاهتمام بتقشير البشرة بشكل دوري ومستمر، ولمرة في الأسبوع للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، والتخلص من الحبوب والبثور وخلايا الجلد التالفة الغير مرغوب فيها، وخصوصاً على بشرة الوجه. هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي من الممكن تحضيرها من المنزل والتي تساعد على تقشير البشرة بشكل صحي، بالإضافة للكريمات المنتشرة في الأسواق والتي تساهم بشكل فعال في تقشير الجلد ونضارة الوجه للرجال.

من المهم استخدام كريمات ترطيب بشرة الوجه ذات شعبية بعد التقشير وتنظيف الجلد مثل نيفيا فازلين وغيرها، لترطيبه والحفاظ على نضارة الوجه للرجال وحيويتها ورطوبتها الطبيعية، منعاً للالتهابات (infections) ومن أجل التخلص من الرؤوس السوداء وحساسية الجلد، وخصوصاً في حالة أنواع البشرة المختلفة الحساسة والجافة.

تطبيق غسول مناسب للوجه

الكثير من الرجال يهملون غسول الوجه للحصول على نضارة البشرة، وخصوصاً بعد الاستحمام، فالغالب من الناس يكتفون في غسل الوجه بالماء والصابون العادي دون أي عناية إضافية ببشرتهم، ومن ثم تجفيفه فقط، وهذا ما يزيد من جفاف وتقشر الجلد ويساهم بشكل كبير في تسريع ظهور التجاعيد وشيخوخة البشرة، لذلك ينصح بتطبيق غسول مناسب بشكل يومي وخاصة في المساء قبل النوم على الوجه لتنظيف البشرة وتخليصها من الأوساخ والزيوت المتراكمة على سطح المسامات، وفي حالة عدم التفرغ لذلك فيوصى بتطبيق الغسول على الوجه على الأقل بعد كل عملية استحمام فالتقشير سر نضارة بشرة الرجل.

“اقرأ أيضاً: كريم اساس سوسكين


الماء للحفاظ على نضارة البشرة للرجال

الماء للحفاظ على نضارة البشرة للرجال

لن نتمكن من الحفاظ على بشرة الرجال أكثر نضارة بشكل فعال دون شرب كمية كافية من المياه بشكل يومي بشكل يضمن حصول خلايا بشرتنا على حاجتها من المياه اللازمة للحفاظ على حيويتها وشبابها، فالمياه ضرورية لصحة بشرتنا بشكل خاص، وصحة الجسم بشكل عام. مهما اتبعنا من خطوات للحفاظ على نضارة بشرتنا لن نصل لهدفنا المنشود دون شرب كمية مناسبة من الماء.

هل تؤثر قلة النوم والإجهاد على نضارة البشرة للرجال؟

الحصول على الراحة ووقت كافي من ساعات النوم بشكل يومي غاية في الأهمية لصحة الجسم بشكل على، وصحة بشرة الرجل بشكل خاص. فالنوم وأخذ قسط كافي من الراحة يساعد خلايا البشرة على تجديد نفسها، وإصلاح أي ضرر قد يصيبها.

ما تأثير السكريات على نضارة البشرة للرجال؟

تناول كمية كبيرة من السكر يسبب ضرر مباشرة على صحتنا وصحة بشرتنا، وتزيد من فرص ظهور الإلتهابات.

الحفاظ على نضارة البشرة للرجال؛ وعلاج مشاكل جفافها وتقشرها ضرورة يغفل عنها الكثير من الرجال في خضم انشغالهم في روتين الحياة اليومي الممل وقضائهم لساعات طويلة في العمل خارج المنزل. فعادة ما يهمل الكثير من الرجال العناية بصحة بشرتهم وحيويتها، إذ لا يجب أن تقتصر قضية العناية بالبشرة على النساء فقط.

هل تؤثر قلة النوم والإجهاد على نضارة البشرة للرجال؟

الحصول على الراحة ووقت كافي من ساعات النوم بشكل يومي غاية في الأهمية لصحة الجسم بشكل على، وصحة بشرة الرجل بشكل خاص. فالنوم وأخذ قسط كافي من الراحة يساعد خلايا البشرة على تجديد نفسها، وإصلاح أي ضرر قد يصيبها.

ما تأثير السكريات على نضارة البشرة للرجال؟

تناول كمية كبيرة من السكر يسبب ضرر مباشرة على صحتنا وصحة بشرتنا، وتزيد من فرص ظهور الإلتهابات.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.