تريتوسبوت تجربتي: كيف ساعدني هذا الكريم في إزالة التصبغات وتوحيد لون البشرة

نتحدث عن تريتوسبوت تجربتي الشخصية معه، حيث أن كريم تريتوسبوت هو كريم مقشر يفيد في إزالة التصبغات وآثار حبوب الشباب ويوحد لون البشرة، وذلك بفضل المواد الفعالة الداخلة في تركيبه، لذلك تتساءل السيدات بكثرة حول هذا الكريم ويريدون معرفة التجارب حوله، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن تريتوسبوت تجربتي وعن تركيبه ومحاذير استعماله أيضا.


ما هو دواء تريتوسبوت

قبل الحديث عن تريتوسبوت تجربتي يجب أن نتعرف على التركيبة الدوائية الخاصة بهذا الكريم حيث أنه مفتح قوي للبشرة ويعالج مشاكل البقع الداكنة والكلف ويوحد لون البشرة بسبب احتوائه على بعض المواد الفعالة مثل:

  • الهيدروكينون: هو عبارة عن مركب يفيد في تفتيح البشرة لأنه يخفف من معدلات تصنيع صبغة الميلانين وهي الصبغة الجلدية التي تسبب اسمرار الجلد، وهكذا سيسبب ابيضاض البشرة وتفتيحها بشكل واضح وتدريجي لذلك يكثر استخدام هذا المركب في صناعة مستحضرات التجميل التي تهدف لعلاج البقع الداكنة.
  • التريتينوين: يعتبر من أنواع فيتامين أ وهو يزيد من سرعة امتصاص الهيدروكينون بشكل فعال عبر طبقات الجلد عميقا، بالإضافة لذلك يمنع عمليات أكسدة الهيدروكينون ويفتح البشرة بشكل واضح عن طريق تجديد خلايا الجلد المتضررة وتحفيز تقشير طبقات الجلد الميتة.
  • الهيدروكورتيزون: واحد من الستيروئيدات الكظرية الهامة جدا لتقليل معدل التهابات الجلد وأيضا تخفيف الاحمرار والتهيج الموجود على الجلد وذلك عبر تقليل الاستجابة المناعية للجسم التي ترسل بعض المواد الكيميائية مثل البروستاغلاندين وهو المسبب للالتهاب والتورم.

ما هي احتياطات استخدام تريتوسبوت

بعد قراءة تريتوسبوت تجربتي قد تودين استخدامه لتفتيح البشرة، ولكن يجب مراعات التعليمات والتحذيرات التالية خلال رحلة العلاج. أهم 10 احتياطات استخدام:

  • الكريم مخصص فقط للاستخدام الخارجي.
  • يمنع منعا باتا ملامسة الكريم للأنف أو العيون أو الفم أو المناطق التناسلية، وفي حال حدث هذا الأمر يجب غسل المنطقة مباشرة بالماء النظيف.
  • لا يستخدم أبدا على مناطق الجروح المفتوحة أو الحروق حتى تمام الشفاء.
  • لا يستخدم على بشرة جافة أو مصابة بحرق من الشمس.
  • يمنع تغطية منطقة الاستخدام بضماد إلا في حال طلب الطبيب ذلك.
  • من المهم جدا تجنب التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس خلال فترة العلاج، وأيضا يجب استخدام كل أساليب الوقاية لأن الجلد يصبح حساس أكثر في هذه الفترة وتزداد خطورة الإصابة بالحروق الشمسية.
  • يجب استشارة الطبيب المختص حول أي كريم يشارك في مرحلة العلاج.
  • من المهم مراقبة أي عوارض جانبية واستشارة الطبيب بشكل فوري في حال ظهور أعراض تحسسية مثل الطفح أو الانتفاخ حيث يجب إيقاف الدواء.
  • في حال اضطررت للسفر إلى منطقة حارة وجافة يجب إيقاف العلاج لمدة أسبوع على الأقل قبل السفر ويمكن الاستئناف بعد العودة.
  • لا يجب التدخين بعد تطبيق العلاج على البشرة حتى يجف تماما ويفضل الابتعاد عن أي مصادر لهب مكشوفة أو حرارة عالية وذلك لكون الكريم قابل للاشتعال.

تريتوسبوت تجربتي الكاملة

يكثر السؤال حول تجارب السيدات مع تريتوسبوت وفيما يلي سنذكر تجربتين مميزتين لاستخدام هذا الكريم:

  • تقول فتاة: بالنسبة لتريتوسبوت تجربتي كانت مميزة سأذكر كيف ساعدني هذا الكريم حيث أنني قمت باستخدامه بهدف علاج آثار حب الشباب المزعجة جدا، وقد جربت كل شيء تقريبا ولم ينفع قبله، ولكن بعد بدء استخدام هذا الكريم اختفت الحبوب وكل الآثار بسرعة من وجهي وأصبحت بشرتي لامعة ومرطبة.
  • إحدى السيدات: حاولت استخدام كل المنتجات الطبية التي تساعد في التفتيح وتخفيف آثار حب الشباب ولكن لم أحصل على أي فائدة تذكر بل على العكس تماما كل للمواد الكيميائية الموجودة داخل هذه المنتجات تأثير سلبي على بشرتي، ولكن نصحتني إحدى الصديقات باستخدام كريم تريتوسبوت وكان له بالفعل تأثير مميز حيث وحد لون البشرة وتخلصت بفضله من التصبغات والكلف.

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت

كيفية استعمال كريم تريتوسبوت

بعد أن تعرفنا على كل المعلومات السابقة المتعلقة بهذا الكريم يجب معرفة طريقة استعماله الصحيحة والتي تكون على الشكل التالي:

  1. في البداية نقوم بتنظيف البشرة من أي شوائب أو أوساخ عالقة وذلك باستخدام غسول مناسب للبشرة.
  2. نجفف الوجه بمنشفة طبية مصنعة من القطن الطبيعي عن طريق استخدام الطبطبة على الوجه ولكن برفق.
  3. نأخذ كمية مناسبة من كريم تريتوسبوت على الأصبع ونقوم بنشره على البشرة بلطف.
  4. عملية الفرد يجب أن تتم عبر حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية قدر الإمكان.
  5. يمنع تطبيق الكريم مباشرة قبل الخروج من المنزل بل يجب ترك فاصل زمني على الأقل ساعة كاملة حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.

سعر كريم تريتوسبوت

إن كريم تريتوسبوت يعتبر كريم فعال جدا لحل مشاكل البقع الداكنة في البشرة وأيضا يساعد في الحصول على لون موحد للبشرة بشكل كامل وله رصيد كبير من التجارب الإيجابية الفعالة.

من الجدير بالذكر أن هذا الكريم متوفر في كل الصيدليات بسعر بسيط في متناول الجميع، وهو موجود بحجمين الأول 30 غرام ويكون سعره 21 جنيه مصري، والحجم الثاني هو 15 غرام بسعر 12 جنيه مصري.

هو متوفر أيضا في كل الصيدليات (pharmacies) الموجودة في المملكة العربية السعودية ويباع ضمنها بسعر مقبول أيضا وهو 39 ريال سعودي.

من الجدير بالذكر أن فترة العلاج باستخدام تريتوسبوت تختلف حسب درجة الاسمرار التي يعاني منها الشخص حيث أن هناك مناطق تتحسن في غضون أسبوعين ومناطق أخرى تحتاج إلى بضعة أشهر لتصل إلى النتيجة المرغوبة.

قد يهمك:

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي كان بعنوان تريتوسبوت تجربي، وفيه تعرفنا على تركيب هذا المنتج وطريقة استعماله وأيضا التحذيرات الخاصة بفترة العلاج وبعض أهم التجارب لنساء قمن باستخدامه بشكل مسبق، ويمكن القول أنه من أروع كريمات تفتيح البشرة التي تقوم على فكرة تقشير الطبقات السطحية من الجلد.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.