وصفات طبيعية لتبييض البشرة؛ أسرار الحصول على بشرة بيضاء

وصفات طبيعية لتبييض البشرة؛ من الأمور التي تبحث عنها السيدات لأن اسمرار البشرة من الأمور المزعجة للكثيرين، خاصةً في بلادنا العربية التي تعتبر من البلدان الحارة، والتي يتعرض فيها الجميع للأشعة الشمسية بكثرة. يعتبر الهاجس الأكبر لدى النساء العربيات هو تبييض بشرتهن والتخلص من البقع الداكنة، والحصول على بشرة بيضاء ونضرة، لذلك في مقالنا هذا أدرجنا العديد من أسرار وصفات طبيعية مجربة لتبييض البشرة، دعونا نتعرف عليها.


أسباب البشرة الداكنة عند النساء

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار البشرة عند النساء، ومنها:

  • الخروج تحت أشعة الشمس لفترة طويلة.
  • عدم وضع الواقي الشمسي عند التعرض للأشعة الشمسية.
  • إهمال تقشير البشرة للتخلص من طبقة الجلد الداكنة.
  • العامل الوراثي حيث تميل بشرة النساء العربيات بشكل عام للون الأسمر.
  • التدخين وتناول الكحول.
  • استخدام مستحضرات التجميل بشكل كبير.
  • الإجهاد والتوتر وقلة النوم.
  • عدم شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على رونقها ونضارتها.

“قد يهمك أيضًا: واقي الشمس نتروجينا


أهم وصفات طبيعية لتبييض البشرة

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي خضعت للتجربة وأثبتت فعاليتها في تبييض البشرة درجة إلى درجتين، ولكن يجب أن ننوه إلى ضرورة غسل الوجه جيدًا بالغسول المناسب للبشرة ومسحه بماء الورد قبل تطبيق هذه الوصفات، وإليكم 11 من أبرز وصفة طبيعية لتبييض البشرة:

قناع اللبن لتبييض البشرة

قناع اللبن لتبييض البشرة
ماسك اللبن لتبييض البشره

يحضر هذا القناع عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من اللبن مع خيارة واحدة مهروسة جيدًا، حتى نحصل على مزيج متجانس، ويطبق المزيج على الجلد، لإزالته يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن لتحقيق نتائج أفضل تطبيق قناع اللبن لتبييض البشرة عدة مرات في الأسبوع.

ماسك الفاكهة لتبييض البشرة

يفيد هذا القناع في الحفاظ على درجة حموضة البشرة الطبيعية ويعمل على تبييضها وتنعيمها مع تكرار الاستخدام، ويتم تحضيره من المكونات التالية:

  • ملعقتان من الجليسيرين السائل.
  • ملعقة من عصير البرتقال مع أخرى من عصير الليمون الطازجين.
  • 5 ملاعق أو 5 مل من ماء الورد الطبيعي.
  • 1 مل من خل التفاح.

يتم خلط المكونات السابقة جيدًا وتوضع في زجاجة يمكن الاحتفاظ بها لأسبوع كامل في الثلاجة، مع ضرورة رج العبوة جيدًا قبل تطبيقها على الوجه، يترك على الوجه مدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

“قد يهمك أيضًا: واقي الشمس ديرماكول

قناع البيلسان لتبييض البشرة

نحتاج تحضير هذا الماسك إلى عدة ملاعق من منقوع أزهار البيلسان، ويتم تحضيره بنقع أزهار البيلسان في الماء المغلي، ثم يضاف ملعقتين كبيرتين من بودرة اللوز حتى تصبح لدينا عجينة لينة القوام وقابلة للمد. تطبق هذه العجينة على الوجه والرقبة لمدة ريع ساعة ثم تزال ويغسل مكان وضعها بالماء البارد.

بودرة اللوز واللبن لتبييض البشرة

نحتاج تحضيره إلى القليل من بودرة اللوز الناعمة، يضاف لها القليل من اللبن الدافئ، يضاف اللبن بالتدريج مع الخلط حتى تتشكل عجينة طرية تطبق عن طريق دهنها على الوجه، تترك لمدة عشر دقائق، ثم تزال بالماء الفاتر. ويجب تطبيقها عدة مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج في التفتيح والإشراق.

قناع البندورة والليمون لتبييض البشرة

يتم هرس حبتين بندورة بالخلاط حتى تصبح سائلة، ونضع عليها قطرات من عصير الليمون، يفرك الوجه والعنق بهذا الخليط، ثم يزال بالماء البارد، ويمكن تطبيقها يوميًا، ويفيد هذا القناع خصوصًا في التخلص من البقع الداكنة التي تحويها البشرة.

“نقدم لك: كريم اولاي لتفتيح البشرة

شرائح الليمون الحامض لتبييض البشرة

شرائح الليمون الحامض لتبييض البشرة
شرائح الليمون لتبييض البشره

إذا لم تكوني سيدتي من ذوات البشرة الحساسة فتستطيعين أن تقطعي الليمون إلى شرائح وتقومي بفرك المناطق المراد تبييضها بشريحة الليمون لمدة خمس دقائق وبعدها اغسلي هذه المناطق جيدًا بالماء البارد، ويجب القيام بهذا الأمر يوميًا لملاحظة الفرق.

عجينة السكر وزيت الزيتون لتبييض البشرة

يتم خلط ملعقة من السكر مع ملعقتين من زيت الزيتون جيدًا وبعدها يفرك الوجه أو أي منطقة مراد تبييضها بها حيث يعمل هذا الخليط على تقشير البشرة طبيعيًا وإزالة خلايا الجلد الداكنة الميتة، وهذا التقشير يفيد أيضًا في الاستفادة القصوى من الخلطات المذكورة سابقًا، يمكن إجراء تقشير البشرة بالخليط السابق مرة أسبوعيًا والتمتع ببشرة بيضاء ومشرقة.

الخيار مكون مهم في وصفات طبيعية لتبييض البشرة

يغيد الخيار في تعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يزيد من مرونة البشرة ونضارتها، بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من المياه التي تفيد في منع جفاف البشرة، ويتم استخدامه بتقطيع الخيار إلى شرائح صغيرة توضع على المناطق الداكنة المراد تفتحيها أو استخدام عصيره، ويترك لمدة ربع ساعة مع تجديد شرائح الخيار كل خمس دقائق، ويمكن تطبيق شرائح الخيار مرتين في اليوم.

“اقرأ أيضًا: أخطاء شائعة في روتين تنظيف الوجه

ماسك الكركم لتبييض البشرة

بسبب احتواء الكركم على مواد مطهرة وغناه بمضادات الأكسدة، فهو يساعد في تحسين صحة البشرة ومنحها النضارة والبياض، حيث يتم تطبيق هذا الماسك بخلط ملعقة متوسطة من مسحوق الكركم مع ملعقتين من الطحين، وبضع قطرات من الليمون الحامض، يتم وضعه على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم تفرك بعدها البشرة بلطف به، يغسل الوجه بعدها بالماء البارد، ويمكن تطبيقه عدة مرات أسبوعيًا.

ماسك الليمون والعسل لتبييض البشرة

ماسك الليمون والعسل لتبييض البشرة
قناع الليمون والعسل لتبييض البشره

يتم مزج ملعقة عسل كبيرة مع ملعقة عصير ليمون كبيرة مع بعضهما جيدًا، ثم توضع على الوجه ويمكن تطبيقها على الرقبة مدة 15 دقيقة، حيث يحوي العسل العديد من العناصر المغذية مثل مادة بيروكسيد الهيدروجين (hydrogen peroxide)، كما يعمل على تفتيح درجة لون بشرة الوجه والرقبة، لكن يجب الانتباه من حيث أن عصير الليمون في ماسك الليمون والعسل لتبييض البشرة يمكن أن يسبب تهيج بشرة بعض الأشخاص.

قناع الشوفان والبندورة لتبييض البشرة

يدخل الشوفان في عدة وصفات طبيعية لتبييض البشرة، حيث يتم نقع ملعقتين كبيرتين من الشوفان ليلة كاملة، ثم تهرس مع نص حبة من البندورة في الخلاط حتى الحصول على مزيج متجانس ومتماسك يوضع على المناطق المراد تبييضها لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل بالماء الفاتر جيدًا، ويمكن تطبيق هذا القناع ثلاث مرات أسبوعيًا.

“تعرف أيضًا على: الحمام التركي لنضارة البشرة


الأسئلة الشائعة عن تبييض البشرة

هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهننا حاولنا الإجابة عن جزء منها

هل الفازلين يبييض البشرة؟

نعم، يفيد الفازلين في تبيض البشرة خاصة بشرة الكوع والركب التي تتعرض للاسمرار أكثر من غيرها، وذلك لأنه يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وبالتالي تفتيح المنطقة في حال تم تطبيقه باستمرار.

كيف يسبب الفازلين اسمرار البشرة؟

يسبب الفازلين اسمرار البشرة في حال تم وضعه على البشرة والخروج مباشرة إلى الشمس، حيث يتفاعل مع خلايا الجلد المعروفة باسم الميلانوست ويحفزها على إفراز المادة الملونة للجلد وهي الميلانين فيزيد من اسمرارها.

وفي النهاية ننصح إلى جانب استعمال وصفات طبيعية لتبييض البشرة، اتباع خطوات صغيرة في روتين الحياة ولكن ذات مفعول كبير في منع اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة عليها، حيث يجب شرب كميات كبيرة من المياه يوميًا لمنع الجفاف، وخاصة التي تحوي على فيتامين سي لفائدته في منع تشكل التصبغات الداكنة، ومن المهم وضع الواقي الشمسي المناسب للبشرة، كما ينصح بتقشير البشرة أسبوعيًا عن طريق استعمال وصفات طبيعية لتبييض البشرة، لإزالة طبقة الخلايا الميتة التي بتراكمها تعطي مظهرًا غامقًا للبشرة.

هل الفازلين يبييض البشرة؟

نعم، يفيد الفازلين في تبيض البشرة خاصة بشرة الكوع والركب التي تتعرض للاسمرار أكثر من غيرها، وذلك لأنه يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وبالتالي تفتيح المنطقة في حال تم تطبيقه باستمرار.

كيف يسبب الفازلين اسمرار البشرة؟

يسبب الفازلين اسمرار البشرة في حال تم وضعه على البشرة والخروج مباشرة إلى الشمس، حيث يتفاعل مع خلايا الجلد المعروفة باسم الميلانوست ويحفزها على إفراز المادة الملونة للجلد وهي الميلانين فيزيد من اسمرارها.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.