واقي الشمس نيفيا؛ أهم الفوائد وأبرز الأنواع لحماية البشرة

واقي الشمس نيفيا (NIVEA)؛ من أكثر منتجات الوقاية من أشعة الشمس الجديرة بالثقة، فقد أثبت فعاليته في مجال وقاية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب بتلفها، وإصابتها بالعديد من الأمراض الخطيرة. نقدم في مقالنا جميع المعلومات الهامة عن الواقي الشمسي نيفيا، وأهم ميزاته، وأبرز أنواعه في مجال حماية البشرة من أضرار الشمس.


ما هو واقي الشمس نيفيا

يعتبر واقي الشمس نيفيا من أكثر واقيات الشمس شهرةً حول العالم، فهو علامة تجارية ألمانية حازت على ثقة الكثيرين بجدارة، ولا سيما في السنوات الأخيرة نظرًا لفعاليته في تأمين الحماية الكاملة للبشرة ضد أشعة الشمس الضارة، والتي تسبب العديد من مشاكل البشرة كالحروق، والتصبغات الداكنة، والجفاف الذي ينتج عنه التسريع في ظهور علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى خطر الإصابة بأمراض البشرة الخطيرة كسرطان الجلد.

“اقرأ أيضًا: تأثير الشمس على البشرة الجافة


فوائد صن بلوك نيفيا

فوائد صن بلوك نيفيا
مزايا واقي الشمس نيفيا

تقدم جميع أنواع الواقي الشمسي نيفيا الكثير من الفوائد للبشرة، ومن أهمها:

  • حماية البشرة من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، والأضرار التي تنتج عنها.
  • تساعد في ترطيب البشرة بفعالية كبيرة، وبالتالي تعزز صحتها، وتحميها من الجفاف.
  • تناسب جميع أنواع البشرة، وخاصةً البشرة الحساسة الأكثر تأثرًا بأشعة الشمس.
  • غير دهني، وتمتصه البشرة بسهولة، ولا يترك آثار لزجة عليها.
  • يحتوي على الفيتامينات التي تعتبر كمضادات أكسدة تحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة.

“قد يهمك أيضًا: البشرة الدهنية عند المراهقات


طريقة استخدام واقي الشمس نيفيا

نظرًا لأهمية استخدام الواقي الشمسي عند الخروج من المنزل، وخاصةً في فصل الصيف، وتحديدًا في الأوقات المشمسة، لذلك يجب الحرص على وضع كمية كافية من صن بلوك نيفيا قبل الخروج من المنزل بحوالي نصف ساعة للتأكد من امتصاصه من قبل البشرة، كما يجب تجديده كل ساعتين على الأقل، وبعد السباحة أو التعرق الشديد، وذلك للحصول على الحماية القصوى، أما في حال عدم التواجد تحت أشعة الشمس بشكل دائم خارج المنزل فيكفي وضعه مرة قبل الخروج، ومرة قبل العودة إلى المنزل.

“اقرأ أيضًا: تأثير الشمس على البشرة المختلطة


أنواع الواقي الشمسي نيفيا

أنواع واقي الشمس نيفيا
أنواع صن بلوك نيفيا

يتوفر من واقي الشمس نيفيا العديد من الأنواع التي تناسب جميع أنواع البشرة، وتقدم لها الحماية الكاملة ضد أشعة الشمس، بالإضافة إلى توفر منتجات مخصصة لحماية بشرة الأطفال، وإليكم أهم 9 أنواع من صن بلوك نيفيا:

واقي الشمس نيفيا الأبيض

يتميز الواقي الشمسي نيفيا الأبيض بقوام غير دهني، وهو مقاوم للماء والتعرق، كما يكافح علامات تقدم السن التي تسببها أشعة الشمس المباشرة، ويحمي من حروق الشمس، كما أنه خفيف وسهل التوزيع على البشرة، ومثالي لترطيب البشرة، ويساعد في تفتيح لونها، وهو يناسب جميع أنواع البشرة ولا سيما البشرة الحساسة، وبعامل حماية 50، ويتوفر بسعر 95 ريال سعودي.

صن بلوك نيفيا الأزرق

يتميز نيفيا الأزرق بأنه يناسب جميع أنواع البشرة، وخاصةً البشرة المختلطة، ويحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم، وعلى مادة البانثينول، لذلك فهو يعمل على ترطيب البشرة، ويهدئ التهيج الناتج عن التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل، ويمنح البشرة النضارة والحيوية، كما يؤمن حماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية بعامل 50، ويباع في الأسواق بسعر 75 ريال سعودي.

الواقي الشمسي نيفيا بروتكت آند ريفريش

يساعد نيفيا بروتكت آند ريفريش في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، ويقلل من خطر الحساسية من أشعة الشمس، وهو غير دهني، وسريع الامتصاص من قبل البشرة، ولا يترك أي آثار بيضاء على البشرة، ويتميز بأنه يمنح البشرة الانتعاش الذي يدوم لوقت طويل، ويتوفر على شكل اسبراي سهل الاستخدام، وبعامل حماية 30، ويباع في الأسواق بسعر 67 ريال سعودي.

“قد يهمك أيضًا: كريم بوندس النهاري

واقي الشمس نيفيا بروتكت آند برونز

يعمل نيفيا بروتكت آند برونز على حماية البشرة من حروق الشمس بالإضافة إلى منحها اللون البرونزي المميز الذي تفضله الكثير من السيدات، كما يعمل على تعزيز نضارة البشرة دون إكسابها المظهر الدهني اللامع، ويكافح ظهور علامات تقدم العمر، ويتميز بقوامه الخفيف المقاوم للماء، والذي لا يتسبب بانسداد المسام، ويتوفر بعامل حماية 30، ويباع في الأسواق بسعر 147 ريال سعودي.

صن بلوك نيفيا بروتكت آند وايت

يستخدم بروتكت آند وايت من نيفيا لتأمين الحماية الفورية للبشرة من أشعة الشمس بعامل حماية 50، بالإضافة إلى خصائصه المرطبة للبشرة، فهو مناسب للاستخدام اليومي، ويساعد في القضاء على البقع الداكنة بفضل احتوائه على الشمع، وهو غير دهني، ولا يترك آثارًا بعد الاستخدام، ويمنح البشرة الإشراقة الرائعة، ويبلغ سعر العبوة 50 ميلي ما يقارب 55 ريال سعودي.

واقي الشمس نيفيا أنتي إيج

يساعد نيفيا أنتي إيج على مكافحة علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لذلك يعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف، فضلًا عن قدرته على تجديد خلايا البشرة بفضل غناه بمادة البانثينول، وهو كريم خفيف غير دهني يناسب جميع أنواع البشرة، ومثالي للاستخدام اليومي بعامل حماية 30، ويتوفر بسعر 130 ريال سعودي.

الواقي الشمسي نيفيا بروتكت آند لايت

وهو كريم يستخدم للوجه والجسم من أجل الوقاية من خطر أشعة الشمس الضارة، كما يمنح البشرة الإشراقة واللون الفاتح، ويكافح ظهور التجاعيد، والبقع الداكنة التي تنتج من التعرض الطويل لأشعة الشمس، ويعتبر غني بفيتامين سي الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، وتعزيز صحتها، وهو يناسب جميع أنواع البشرة بعامل حماية 50، وبسعر 150 ريال سعودي.

صن بلوك نيفيا سويم آند بلاي للأطفال

صن بلوك نيفيا سويم آند بلاي للأطفال
واقي الشمس نيفيا سويم آند بلاي للأطفال

وهو كريم مخصص ليناسب بشرة الأطفال الحساسة، ويوفر لها الحماية الكاملة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، لذلك يتميز بتركيبة خفيفة مقاومة للماء لفترة طويلة، وذلك لتقليل خطر الحساسية من الشمس، والأضرار الناتجة عنها، ويحتوي على البانثينول، والديكسبانتينول لحماية مضاعفة بعامل 50، ويتوفر في الأسواق بسعر 98 ريال سعودي.

لوشن صن نيفيا للأطفال

يستخدم هذا المنتج للأطفال من أجل الترطيب والحماية معًا، فهو مخصص لبشرة الأطفال الحساسة، ويتميز بمقاومته للماء، ويعمل على حماية بشرة الطفل من الأضرار المحتملة من جراء التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل، ولا يترك أي آثار على ملابس الأطفال بعد الاستخدام أو بعد الغسيل، وهو كريم بعامل حماية +50، ويناسب جميع أنواع البشرة، وبسعر 120 ريال سعودي.

“اقرأ أيضًا: تأثير الشمس على البشرة الحساسة


تجربتي مع واقي الشمس نيفيا

بعد تجربتي للواقي الشمسي نيفيا لم أستطع تغييره أبدًا، فهو منتج يستحق التجربة والمداومة على استخدامه. أمن صن لوك نيفيا لبشرتي الحماية التي طالما كنت أحلم بها، كما رطب بشرتي لدرجة أنني أستطيع الإحساس بالحاجز الذي يشكله على بشرتي لحمايتها من التلف، مما جعلني أكثر سعادة، وأكثر نشاطًا، ولم أعد أخاف من الظهور في النهار.

“اقرأ أيضًا: كريم بوندس الوردي لتفتيح البشرة


الأسئلة الشائعة حول الواقي الشمسي نيفيا

قد يدور في أذهاننا بعض الأسئلة الشائعة حول واقي الشمس نيفيا، ونذكر منها:

هل يسبب واقي الشمس نيفيا أي أضرار للمرأة الحامل؟

يعتبر واقي الشمس نيفيا آمن للاستخدام من قبل الجميع بشكل عام، ولكن ينصح عند استخدامه من قبل المرأة الحامل استشارة الطبيب المختص لتلافي حدوث أي آثار جانبية.

كيف يعمل واقي الشمس نيفيا للقضاء على البقع الداكنة؟

يعتبر واقي الشمس نيفيا غني بالفيتامينات التي تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة من خلال عملها كمضادات أكسدة، وبالتالي تزيد من مرونة الجلد، وتمنحها النضارة، وتقلل من ظهور البقع الداكنة على البشرة.

في الختام نجد أن الوقاية خير من قنطار علاج، لذلك يجب عدم الخروج من المنزل بدون استخدام الواقي الشمسي لضمان حماية البشرة من التلف الناتج عن التعرض الطويل لأشعة الشمس المباشرة، وننصح بواقي الشمس نيفيا الذي يجعل العناية بالبشرة أمر ممتع نظرًا لفوائده الكثيرة على البشرة، وتعدد أنواعه التي تناسب جميع أنواع البشرة بما فيها بشرة الأطفال الحساسة.

هل يسبب واقي الشمس نيفيا أي أضرار للمرأة الحامل؟

يعتبر واقي الشمس نيفيا آمن للاستخدام من قبل الجميع بشكل عام، ولكن ينصح عند استخدامه من قبل المرأة الحامل استشارة الطبيب المختص لتلافي حدوث أي آثار جانبية.

كيف يعمل واقي الشمس نيفيا للقضاء على البقع الداكنة؟

يعتبر واقي الشمس نيفيا غني بالفيتامينات التي تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة من خلال عملها كمضادات أكسدة، وبالتالي تزيد من مرونة الجلد، وتمنحها النضارة، وتقلل من ظهور البقع الداكنة على البشرة.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.