مزيل العرق فيشي؛ حماية عالية ضد رائحة العرق

مزيل العرق فيشي (Vichy) هو واحد من أبرز مستحضرات التجميل الفرنسية التي تعمل على إزالة الروائح الكريهة الناتجة عن العرق، وذلك بفضل قدرته على تعطيل عمل بعض الغدد العرقية، وإعادة التوازن للكائنات الدقيقة المسببة لهذه الروائح. نقدم في مقالنا أهم المعلومات عن فيشي مزيل العرق، وأهم أنواعه، والأضرار المحتملة لاستخدامه.


مواصفات مزيل العرق فيشي

العلامة التجاريةVICHY
بلد المنشأفرنسا
نموذج السلعةكريم
نوع البشرةجميع أنواع البشرة
حجم العبوة50 مل
السعر34 دولار أمريكي

ما هو مزيل العرق فيشي

يؤمن منتج فيشي حماية من رائحة العرق لمدة يوم كامل حتى أثناء القيام بجميع الأنشطة اليومية، ويتمتع بلمسة جافة مع كريم غير مرئي خالٍ من الملح والألمنيوم، بالإضافة إلى قدرته على تفتيح البشرة بأمان.
يتكون فيشي من المياه البركانية المدعومة بالمعادن الأساسية، والتي تساعد في تشكيل حاجز يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وعوامل التلوث الأخرى التي تسبب رائحة العرق الكريهة، وقد اكتشف فوائد هذه المياه، ولا سيما على الأمراض الجلدية خبير التجميل “غيران” بالصدفة عند زيارته إلى فيشي، فقرر استخدامها في تصنيع منتجات تناسب جميع أنواع البشرة، فكانت بداية نشأة فيشي التي أصبحت فيما بعد من أكبر شركات تصنيع منتجات العناية بالبشرة.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة المختلطة


فوائد مزيل العرق فيشي

فوائد مزيل العرق فيشي
أهم فوائد مزيل العرق فيشي

لمزيل التعرق من فيشي العديد من المميزات والفوائد اهمها:

  • يدوم تأثيره في إزالة روائح العرق لمدة 24 ساعة.
  • يناسب جميع أنواع البشرة، ومثالي للبشرة الحساسة.
  • يمنح الشعور بالانتعاش، والنعومة.
  • لا يترك أي آثار لزجة على البشرة.
  • يزيل رائحة العرق بلطف بفضل تركيبته المعدنية الشفافة.
  • يمتص الرطوبة بفعالية لأنه يحتوي على مركبات جلوكونات الزنك، والبيرلايت.
  • منتج آمن على البشرة، ويمكن وضعه بشكل يومي.
  • يتوفر في عبوة صغيرة ليسهل حملها في حقيبة اليد.
  • خالٍ من الكحول والبارابين.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية


طريقة استخدام مزيل العرق فيشي

طريقة استخدام مزيل العرق فيشي
طريقه استخدام مزيل العرق فيشي

يمكن استخدام مزيل التعرق الخاص بهذه الشركة عن طريق الخطوات البسيطة التالية:

  1. تغسل منطقة الإبطين جيدًا بالماء والصابون، ويفضل إزالة الشعر بشكل دائم.
  2. تجفف المنطقة جيدًا بواسطة منشفة ناعمة.
  3. يستخدم مزيل العرق فيشي رول أون بشكل مباشر.
  4. في حال استخدام السبراي يجب رشه على بعد حوالي 15 سم من البشرة.
يجد التنويه إلى أن استخدام مزيل العرق الرول يجب أن يكون شخصي، ولا ينصح باستخدامه من قبل أكثر من شخص لتجنب انتقال البكتيريا من شخص لآخر.

أنواع مزيل العرق فيشي

أنواع مزيل العرق فيشي
انواع مزيل العرق فيشي

يتوفر من فيشي عدة أنواع جميعها فعالة في إزالة الروائح الكريهة ولاسيما رائحة العرق، منها على شكل رول ، ومنها بخاخ، وتتميز جميعها بأنها تناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة. سنقدم أهم 8 أنواع من مزيل العرق فيشي للحماية:

مزيل العرق فيشي الأبيض

بالإضافة إلى ميزة إزالة رائحة العرق الكريهة يقدم فيشي الأبيض ميزة تفتيح البشرة تحت الإبط بفضل احتوائه على مكونات مبيضة، وليس هذا وحسب، بل يساعد أيضًا في تأخير نمو الشعر غير المرغوب به في تلك المنطقة، وذلك بفضل احتوائه على حمض الليبوهيدروكسي، والحبيبيات التي تعمل على تقشير الجلد، وتساهم في التفتيح.

يدوم مفعول فيشي الأبيض ضد رائحة العرق لمدة تصل إلى 48 ساعة، وهو يناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة جدًا لأنه خالٍ من الكحول، والبارابين المسبب لتهيج البشرة، ويتوفر بسعر 70 ريال سعودي.
“اقرأ أيضًا: زيت جونسون بفيتامين E

مزيل العرق فيشي الأحمر

يتميز فيشي الأحمر بأنه غير لزج، ويقاوم الإجهاد المفرط، كما يؤمن حماية ضد رائحة العرق لمدة 24 ساعة متواصلة، حتى أثناء النشاط المفرط، ولا يتسبب بأي حكة، أو تهيج للبشرة، ويتميز أيضًا بأنه يناسب جميع أنواع البشرة حتى الجافة منها، ويعمل على تنظيم حرارة الجسم، ويحد من عمل الغدد العرقية.
مزيل العرق فيشي الأحمر غني بالمكونات المضادة للتعرق، والمعادن القادرة على امتصاص الرطوبة بفعالية كبيرة، وينصح باستخدامه على إبط نظيف وجاف، ويمكن استخدامه على اليدين، والقدمين.

يتوفر فيشي الأحمر لإزالة رائحة العرق بعبوة 50 مل، وبسعر 80 ريال سعودي، ويمنح الشعور بالراحة والأمان طوال اليوم.

مزيل العرق فيشي الأزرق

يتكون فيشي الأزرق من البانثينول، وفيتامين ب لضمان حماية البشرة من الجفاف، والخشونة، فضلًا عن تأمين الحماية ضد رائحة العرق، وللتمتع أيضًا برائحة الأزهار العطرة، مما يزيد الشعور بالأمان والثقة، وهو مثالي للبشرة الحساسة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وخالٍ من الألمنيوم، ويبلغ سعره 65 ريال سعودي.

فيشي رول أون مزيل عرق للرجال

يحتاج الرجال إلى مزيل عرق بمفعول مضاعف نتيجة الأعمال الكثيرة التي يقومون بها، والمجهود العضلي الذي يبذلونه، ولذلك يوفر فيشي رول أون للرجال الشعور بالأمان، والجفاف، والحماية ضد رائحة التعرق لمدة تصل إلى 72 ساعة دون أن يترك أي علامات بيضاء على الملابس.

“اقرأ أيضًا: علاج البشرة الدهنية

فيشي مزيل العرق البخاخ

يعتبر فيشي البخاخ الحل المثالي للأشخاص الذين لا يفضلون استخدام الرول، وهو يؤمن حماية ضد رائحة العرق لمدة 72 ساعة، ولا يترك أي آثار بيضاء على الملابس، ويتميز برائحته العطرية المميزة التي تناسب كلا الجنسين، كما يناسب الأشخاص الذين يعانون من التعرق الزائد، أو الذين يتطلب عملهم الجهد الزائد، وخصوصًا الرياضيين، فضلًا عن أنه لا يتسبب بالحساسية أو التهيج، ويتوفر بسعر 88 ريال سعودي.

فيشي مزيل العرق الخاص بالبشرة الحساسة

تعتبر البشرة الحساسة من أصعب أنواع البشرة، وتحتاج إلى عناية خاصة جدًا، ولذلك توفر فيشي مزيل عرق خاص لأصحاب البشرة الحساسة، والذين يعانون من الحساسية تجاه بعض المكونات، والتي قد تتسبب لهم بالحكة، وأحيانًا الالتهابات. يتميز فيشي مزيل العرق للبشرة الحساسة بأنه خالٍ من العطور، وأنواع الكحول، وكذلك البارابين الذي يزيد من تهيج البشرة، ويحتوي على مادة البرولين كوتي التي تهدئ الجلد، كما يوفر حماية تدوم لمدة 48 ساعة، وبسعر 92 ريال سعودي.

كريم فيشي لمنع التعرق

أنتجت شركة فيشي كريم لعلاج التعرق يدوم لعدة أيام، ويمكن استخدامه من قبل كلا الجنسين، ويناسب الأشخاص الذين يعانون من التعرق الزائد، وهو كريم غير لزج، ولا يتسبب بتهيج البشرة بسبب خلوه من الكحول والبارابين، وينصح استخدامه بعد كل استحمام للحصول على النتائج الأفضل.

“قد يهمك أيضًا: وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة

مزيل العرق فيشي ستيك

يؤمن فيشي ستيك الخالي من الألمنيوم حماية ضد رائحة العرق لأكثر من 24 ساعة، فضلًا عن أنه مثالي للبشرة الحساسة لأنه يحتوي على الزنك، وخالٍ من الألمنيوم، والكحول الذي قد يتسبب بتهيج البشرة ، ويتوفر في عبوة بحجم 40 مل، وبسعر 86 ريال سعودي.

“اقرأ أيضًا: تنظيف البشرة الحساسة


أضرار فيشي مزيل العرق

على الرغم من مزايا فيشي في مكافحة رائحة العرق الكريهة، إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب، ومن أهمها:

  • ثمنه غالٍ نسبيًا مقارنةً بأنواع مزيلات العرق الأخرى، ومقارنةً بحجمه الصغير.
  • ينفذ بسرعة نظرًا لحجمه الصغير.
  • يحتاج إلى الكثير من الوقت ليظهر تأثيره في تفتيح البشرة.

“ننصحك بمتابعة: كريم كاب


الأسئلة الشائعة حول فيشي مزيل العرق

قد يتراود إلى أذهان البعض مجموعة من الأسئلة حول مزيل العرق، ومن أهمها:

كيف تختار مزيل العرق الخاص بك؟

يجب مراعاة بعض الأمور عند اختيار مزيل العرق الخاص، وهي:
  • يجب اختيار مزيل العرق الذي يحتوي على المرطب.
  • الحرص على أن تكون رائحة مزيل العرق طبيعية لتخفي رائحة العرق الكريهة.
  • تجنب مزيل العرق الذي يحتوي على الكحول لأنه قد يهيج البشرة، ويغير لونها.

ما هو الفرق بين مزيل العرق، ومضاد التعرق؟

كلاهما يحتوي على الزيوت العطرية التي ترطب البشرة، وتمنحها الرائحة العطرة، ولكن الفرق بينهما أن مزيل العرق يحتوي على الكحول الذي يقتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق، على الرغم من أن الكحول قد يحفز على إفراز العرق من المسام، في حين أن مضاد التعرق يحتوي على مكونات تعطل عمل الغدد العرقية بشكل مؤقت، وتمنح الشعور بالجفاف والراحة.

في الختام نجد أن فيشي مزيل العرق من المنتجات العالمية التي حازت على ثقة الكثيرين في مجال الحماية من رائحة العرق، فضلًا عن رائحة النظافة التي يوفرها للجسم، والفوائد العديدة التي يقدمها، ويتواجد منه العديد من الأنواع التي تناسب جميع الأذواق، وتمنح الشعور بالانتعاش، والجفاف لفترة طويلة.

كيف تختار مزيل العرق الخاص بك؟

يجب مراعاة بعض الأمور عند اختيار مزيل العرق الخاص، وهي:
  • يجب اختيار مزيل العرق الذي يحتوي على المرطب.
  • الحرص على أن تكون رائحة مزيل العرق طبيعية لتخفي رائحة العرق الكريهة.
  • تجنب مزيل العرق الذي يحتوي على الكحول لأنه قد يهيج البشرة، ويغير لونها.

ما هو الفرق بين مزيل العرق، ومضاد التعرق؟

كلاهما يحتوي على الزيوت العطرية التي ترطب البشرة، وتمنحها الرائحة العطرة، ولكن الفرق بينهما أن مزيل العرق يحتوي على الكحول الذي يقتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق، على الرغم من أن الكحول قد يحفز على إفراز العرق من المسام، في حين أن مضاد التعرق يحتوي على مكونات تعطل عمل الغدد العرقية بشكل مؤقت، وتمنح الشعور بالجفاف والراحة.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.