ماسك للبشرة المختلطة؛ للتفتيح وإزالة آثار الحبوب

ماسك للبشرة المختلطة هو مجموعة وصفات وخلطات طبيعية لتبييض البشرة المختلطة، حيث تعد البشرة المختلطة من أصعب أنواع البشرة في التعامل، وهي دهنية في منطقة الأنف والجبهة، وجافة في بقية اجزاء الوجه. وتعاني صاحبات البشرة المختلطة من مشاكل البشرة الدهنية والجافة في وقت واحد، مما يسبب صعوبة في اختيار الماسك المناسب للتفتيح وإزالة آثار الحبوب فيها.

نقدم أهم وأفضل ماسك للبشرة المختلطة بناءً على نصائح خبراء العناية بالبشرة، وذلك لتنعمي ببشرة صحية مشرقة وخالية من المشاكل والعيوب.


ماسك للبشرة المختلطة للترطيب

نقدم مجموعة من الوصفات الطبيعية والمنزلية والتي تضم مركبات للترطيب والتفتيح. نقدم مجموعة 4 ماسكات للبشرة المختلطة للترطيب:

ماسك العسل والليمون

العسل مرطب جيد للمناطق الجافة في البشرة، وهو مضاد للالتهابات، ومطهر مضاد للبكتيريا، كما يملك الليمون خصائص مقشرة ومفتحة للبشرة الدهنية. يتم استخدام ماسك العسل عن طريق خلط ملعقة أو أقل من عسل النحل الطبيعي مع القليل من ماء الليمون. يمد هذا الخليط على الوجه ويترك لفترة بين 10 دقائق إلى ربع ساعة. ثم يغسل الوجه.

ماسك اللبن والعسل

من المعروف خصائص اللبن المفتحة للبشرة، والخواص المرطبة والمضادة للالتهاب للعسل، كما يمكن إضافة الليمون لهذا الماسك لتخفيف الدهون واللمعان للمناطق الدهنية من البشرة. لعمله تخلط كميات متساوية من هذه المركبات مع قطرات من زيت اللوز لترطيب مضاعف، ويمد الماسك على الوجه مدة نصف ساعة على الأقل، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ،

بعد تطبيق هذا الماسك نلاحظ نتائج فورية من حيث نعومة البشرة وإشراقها.

ماسك الليمون والموز

أهمية ماسك الليمون والموز للبشرة المختلطة

من الوصفات المميزة لترطيب البشرة المختلطة، وخاصةً المناطق الجافة منها. حيث يعمل الموز على الترطيب والتغذية بينما يساعد الليمون في تخفيف لمعان الوجه وتقليل دهنية البشرة. يصنع الماسك بخلط قطرات من عصير الليمون مع قطعة من الموز الناضج المهروس، يمد الخليط على الوجه حتى تمام الجفاف، ثم يزال بالماء الفاتر.

ماسك اللبن وماء الورد

من المعروف خواص العسل واللبن في ترطيب البشرة، وتغذيتها، كما يعمل ماء الورد عمل التونر وقابض لمسام الوجه. ويصنع بخلط ملعقة من رائب اللبن مع قطرات من عسل النحل الطبيعي، وقطرات من ماء الورد. ثم يمد هذا الخليط على الوجه مدة عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

“اقرأ أيضًا: مستحضرات sun kiss


ماسك للبشرة المختلطة للتفتيح وإزالة آثار الحبوب

توجد العديد من الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة المختلطة، وهي توحد لون الجلد وتزيل التصبغات، مثال ماسك للبشرة المختلطة للتفتيح:

ماسك البيض والموز

من الوصفات المفيدة للبشرة المختلطة، حيث يفيد هذا الماسك في شد البشرة ومنع ترهلها، حيث تساعد فاكهة الموز على ترطيب البشرة بينما يساعد البيض على تغذيتها، لعمل هذا القناع نخلط ثمرة موز مع بياض بيضة حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يفرد على الوجه ويترك مدة ربع ساعة بعدها يشطف بالماء الفاتر.

ماسك الحليب والشوفان للبشرة المختلطة

أهمية ماسك الحليب والشوفان للبشرة المختلطة وطريقة الاستخدام

يعد هذا الماسك من المقشرات الطبيعية للبشرة المختلطة، حيث يعمل الشوفان المطحون على تنظيف البشرة بعمق، وتقشيرها، وتنظيفها. يمكن عمله عن طريق خلط ملعقة من الشوفان المطحون مع اللبن الرائب حتى نحصل على خليط متماسك، ونضعه على الوجه ثم نتركه حتى يجف ويغسل.

يمكن عمل هذا المقشر مرة كل أسبوع أو أسبوعين لتنظيف البشرة بعمق والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ماسك جل الصبار

الألوفيرا من العناصر المرطبة للبشرة المختلطة، وهو يفتح البشرة ويعالج التصبغات. لعمل الماسك بقوم باستخراج الجل، من أوراق الصبار، ثم يدهن الجل على الوجه، مدة عشر دقائق، ويغسل. يمكن تكرار هذا الماسك كل يوم حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك السكر مقشر للبشرة المختلطة

السكر من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة، وهو فعال في إزالة طبقة الجلد الميتة، ويعيد للبشرة حيويتها ونضارتها. يصنع بخلط ملعقة من السكر البني مع نقاط من عصير الليمون، وربع ملعقة من عسل النحل، كما يفضل إضافة مسحوق القهوة الناعمة للمزيد من الفائدة. ندهن الخليط مع التدليك على بشرة الوجه والجسم، ويترك قليلًا ثم يزال.

“قد يهمك أيضًا: كريم جونسون لتفتيح البشرة


أفضل ماسك للبشرة المختلطة

ما هو أفضل ماسك للبشرة المختلطة

نتحدث عن أفضل الخلطات والوصفات لتقشير البشرة المختلطة وإعطائها الحيوية والإشراق. من أنواع أفضل ماسك للبشرة المختلطة:

ماسك الخيار مع العسل

يعد الماسك رقم واحد في ترطيب وتفتيح البشرة المختلطة، وتفتيح البقع الداكنة فيها. لتصنيعه نقشر الخيار ونعصره، ثم نخلط ملعقة من عصير الخيار مع القليل من العسل، ويمد على الوجه مدة ربع ساعة، ثم يغسل بماء فاتر.

ماسك الشوفان واللوز

هذان المركبان من أفضل المركبات لتغذية وتقشير البشرة المختلطة، حيث يقوم الشوفان بتخفيف الدهون الزائدة في البشرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف مثل: بيتا جلوكان (beta glucan)، ويعمل اللوز على تغذية المناطق الجافة فيها. يحضر بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من اللوز المطحون، والقليل من اللبن مع القليل من عسل النحل الطبيعي.

تخلط المكونات حتى تصبح عجينة وتمد على الوجه، ثم تغسل.

الأسئلة الشائعة عن ماسك للبشرة المختلطة

كيف يتم تنظيف البشرة المختلطة؟

من المهم تنظيف البشرة المختلطة بعمق لإزالة آثار الشوائب والمكياج، ومنع تشكل الحبوب والبثور، ويتم ذلك باستخدام غسول متوازن ومخصص لهذا النوع من البشرة، واستخدام الميسلر قبله.

هل الزبادي مفيد للبشرة المختلطة؟

يعد ماسك الزبادي افضل ماسك طبيعي للبشرة المختلطة، حيث يغذي البشرة، ويزيد إشراقها ونضارتها، وهو يدخل في تركيب أفضل ماسكات للبشرة المختلطة

في الختام نذكر أن البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي يجب التعامل معها بحذر، حيث يعاني أصحاب هذا النوع من البشرة في اختيار المنتج الأنسب، سواء الغسول او منتجات الترطيب، وينصح تجنب استعمال الصابون العادي، واستخدام الغسول المناسب مع ماسك للبشرة المختلطة مرة كل أسبوع للتقشير والتبييض دون تهييج البشرة، ومن المهم استعمال مرطب قليل الدهون لأفضل ترطيب وعناية

كيف يتم تنظيف البشرة المختلطة؟

من المهم تنظيف البشرة المختلطة بعمق لإزالة آثار الشوائب والمكياج، ومنع تشكل الحبوب والبثور، ويتم ذلك باستخدام غسول متوازن ومخصص لهذا النوع من البشرة، واستخدام الميسلر قبله.

هل الزبادي مفيد للبشرة المختلطة؟

يعد ماسك الزبادي افضل ماسك طبيعي للبشرة المختلطة، حيث يغذي البشرة، ويزيد إشراقها ونضارتها، وهو يدخل في تركيب أفضل ماسكات للبشرة المختلطة
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.