اسرع ماسك لتفتيح الوجه؛ خلطات منزلية سهلة ومضمونة لبشرة مشرقة

اسرع ماسك لتفتيح الوجه (The fastest mask to lighten the face)، من الأمور التي تهم كل فتاة تبحث عن الجمال والطلة البهية. وبما أن بشرتنا تتعرض للعوامل الخارجية كأشعة الشمس والملوثات التي تسبب البقع والتصبغات، كذلك مستحضرات التجميل والتي يسبب استعمالها المفرط أو استخدام المستحضرات الغير مناسبة إلى حدوث البثور. ومن هنا يبحث الكثير من الناس عن ماسك لتفتيح البشرة، وبما أننا في عصر السرعة والحلول السريعة تهم الجميع، لذلك نقدم اسرع ماسك لتفتيح الوجه، ما هي الوصفات الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل التي تساعد على تفتيح البشرة الغامقة؟


ما هو اسرع ماسك لتفتيح الوجه؟

ماسكات التفتيح السريعة المفعول هي وصفات طبيعية يتم تحضيرها بمكونات متوفرة في المنزل، حيث تحضر من الفواكه والأعشاب الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية، والآمنة على بشرة الوجه والجسم. لهذه الماسكات القدرة على تنقية البشرة والتخلص من الالتهابات، وتنظيف المسام بعمق. نستعرض بعض الوصفات التي تفيد لتفتيح بشرتك وتبيض الوجه، وجعلها نضرة وناعمة مثل بشرة الأطفال.

“اقرأ أيضًا: كريم سيتافيل لتفتيح البشرة


أهم ماسكات تفتيح الوجه بسرعة

ماسكات تفتيح الوجه بسرعة
ماسكات تفتيح الوجه بسرعة

نقدم مجموعة من الوصفات الطبيعية لتبييض الوجه التي تساعد على تفتيح الوجه وبشرة الجسم بشكل عام والحصول على بشرة صافية.

ماسك العسل و الليمون لتبيض الوجه

من المعروف خواص الليمون المقشرة للجلد، كذلك خصائص العسل المضادة للالتهاب. ويحضر الماسك يخلط ملعقة من عصير الليمون الحامض مع كمية قليلة من العسل تكفي حتى الحصول على مزيج متجانس. يمد هذا المزيج على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يمكن بعدها ،غسل الوجه بماء فاتر. وللحصول على نتائج مميزة يفضل تكرار تطبيق الوصفة عدة مرات بالأسبوع.

“قد يهمك أيضًا: كريم نيتروجينا للبشرة

ماسك النشا والحليب

يملك النشاء خواص مفتحة للبشرة، وهو يساعد على التخلص من الالتهاب والاحمرار فيها. وهو يعمل على إضفاء النعومة للجلد ويقلل التصبغات فيها. يمكن أن يستخدم النشاء بشكل كمادات من النشاء المخلوط مع الماء او ماء الورد، ويوضع الخليط على مناطق البثور والالتهاب في الوجه.

ويمكن استعماله وفق الطريقة التالية:

  1. خلط ملعقة من كل من النشاء مع ماء الورد وبودرة الأطفال مع قطرات من زيت اللوز الحلو.
  2. يمد المعجون الناتج على الوجه ويترك مدة ربع ساعة،
  3. يزال عن طريق الفرك لتقشير الجلد الميت.
  4. يغسل الوجه بالماء الدافئ للتنظيف والماء البارد لغلق المسام.
  5. يعاد استعماله عدة مرات بالأسبوع وتظهر النتائج غالبًا في نهاية الأسبوع الأول من الاستخدام.

“قد يهمك أيضًا: كريم اكرتين

“نقدم لك: كيفية استخدام ماء الورد لتفتيح البشرة

ماسك الطحينة لتفتيح البشرة

تعد الطحينة من أفضل المواد التي تدخل في تركيب اسرع ماسك لتفتيح الوجه بسرعة. حيث يظهر نتائج استعمال ماسك الطحينة من الأسبوع الأول للاستخدام. وهو مثالي لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب وآثارها من الوجه. ويستعمل ماسك الطحينة لتفتيح البشرة وفق الطريقة التالية:

  1. نخلط ملعقة من الطحينة مع ملعقة من الكركم المطحون (Turmeric).
  2. تضاف نصف ملعقة من عصير الليمون الحامض وملعقة أو أكثر من الحليب حتى نحصل على عجينة قابلة للمد على الوجه.
  3. يفرد الخليط على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  4. يفرك الوجه بالمزيج الجاف ثم يغسل.
ماسك الطحينة يفيد في إشراق ونضارة البشرة، وهو فعال في تفتيح الوجه من أول استعمال، وإعطائه اللمعان والبريق.

ماسك الزبادي والبيكنج باودر

ماسك الزبادي والبيكنج باودر
ماسك الزبادي والبيكنج باودر

يتألف هذا الماسك من مكونين هما اللبن الزبادي والبيكنج باودر، لهذين المادتين قدرة سحرية لتفتيح وتبيض الوجه والأيدي، ويتم تطبيق ماسك الزبادي والبيكنج باودر عن طريق:

  1. في وعاء يتم خلط عدة ملاعق من اللبن الزبادي مع قطرات من الخل.
  2. تضاف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر ونستمر بالخفق.
  3. يوضع الخليط على البشرة يترك مدة 5 دقائق، ويدلك بحركة دائرية.
  4. يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف.
  5. يمكن تكرار العملية مرة بالأسبوع لنتائج مرضية.

“قد يهمك أيضًا: كريم غارنييه للهالات السوداء

ماسك الطماطم والطحينة

تتميز هذه الوصفة بأنها سريعة المفعول، وتعطي نتائج واضحة وملموسة لتفتيح البشره. يحضر القناع بخلط ملعقة من الطحينة مع ملعقة أو أكثر من عصير الطماطم، حتى نحصل على عجينة ناعمة الملمس، يمد بعدها على البشرة لمدة 20 دقيقة. ويغسل بالماء البارد. تكرر الوصفة عدة مرات حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

“اقرأ أيضًا: كريم اولاي لتفتيح البشرة

“نقدم لك: قشر الموز لتطويل الشعر وتبييض البشرة

ماسك العسل مع الخميرة

ماسك العسل والخميرة للوجه

هو ماسك لتبييض الوجه، يعمل العسل فيه على تنقية البشرة وحمايتها من الالتهابات بينما تغذي الخميرة الجلد وتقشره. لعمل الوصفة نتبع الخطوات التالية:

  1. نخلط القليل من الخميرة مع ملعقة من عسل النحل الصافي.
  2. ندهن المزيج على الوجه ونتركه حتى يجف.
  3. يغسل الوجه ويجفف جيدًا.
ويمكن استعماله بدهن الوجه بالعسل أولًا والانتظار، حتى يجف ثم رش الخميرة فوقه. ونلاحظ بعد غسل الوجه إشراق البشرة من الاستعمال الأول.

الأرز المطحون ماسك تفتيح الوجه

يستخدم الأرز المطحون أو دقيق الأرز في تفتيح البشرة، وهو شائع الاستعمال عند النساء الآسيويات حيث يفيد قناع الرز واللبن في تنقية البشرة من التصبغات والشوائب، وإزالة آثار الشمس. يتم صنع الماسك عن طريق خلط كمية من الرز المطحون بشكل ناعم مع القليل من اللبن، وتطبيق المعجون الناتج على الوجه، يفرك بعد جفافه ويغسل. يكرر هذا القناع مرتان كل أسبوع للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.


الأسئلة الشائعة عن اسرع ماسك لتفتيح الوجه

هل يفيد ماسك البرتقال لتبيض الوجه؟

يحتوي البرتقال فيتامينات ومركبات لتبييض البشرة، لذلد يفيد في تبييض الوجه والجسم. ويدخل في تركيب ماسكات لتفتيح بشرتك في أسرع وقت.

ما فائدة سكر المائدة في تبييض الوجه؟

يملك السكر دورًا في تقشير البشرة، ويمكن عمل سكراب مكون من السكر والقهوة المطحونة وزيت الزيتون، ويعتبر السكر مكونًا أساسيًا في أسرع ماسك لتفتيح البشرة.

ختامًا نذكر ان هذه الماسكات لا تعطي نتائج من أول استخدام، وننصح بالمداومة على هذه الوصفات وتكرار استعمال اسرع ماسك لتفتيح الوجه، حتى الحصول على نتائج ملموسة في تبييض البشرة.

هل يفيد ماسك البرتقال لتبيض الوجه؟

يحتوي البرتقال فيتامينات ومركبات لتبييض البشرة، لذلد يفيد في تبييض الوجه والجسم. ويدخل في تركيب ماسكات لتفتيح بشرتك في أسرع وقت.

ما فائدة سكر المائدة في تبييض الوجه؟

يملك السكر دورًا في تقشير البشرة، ويمكن عمل سكراب مكون من السكر والقهوة المطحونة وزيت الزيتون، ويعتبر السكر مكونًا أساسيًا في أسرع ماسك لتفتيح البشرة.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.