أفضل أنواع كريم مرطب لليدين؛ شديدة الجفاف

أفضل أنواع كريم مرطب لليدين شديدة الجفاف هي الحل المثالي لبشرة اليدين الجافة، نظرًا لما تحتويه هذه المستحضرات من مرطبات قوية تعمل على حبس الرطوبة داخل الجلد، وتحميها من تأثير العوامل التي تزيد من جفافها. نركز في مقالنا على أفضل أنواع كريم مرطب لليدين شديدة الجفاف، ومزايا كل نوع منها.


أسباب جفاف اليدين

تتعدد الأسباب التي تساعد في جفاف اليدين، خاصةً لأصحاب البشرة الجافة، ومن أهم هذه الأسباب:

  • الإفراط في تنظيف اليدين، أو استخدام أنواع الصابون التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • عدم المداومة على تقشير بشرة اليدين، و ينصح باستخدام المقشرات التي تحتوي على حمض الساليسليك، أو حمض اللاكتيك.
  • تعريض اليدين لأشعة الشمس المباشرة ولوقت طويل من أهم أسباب جفاف اليدين، وظهور التجاعيد عليها.
  • إصابة اليدين بالأمراض الجلدية التي تعمل على جفافها كالأكزيما، والصدفية.
  • تعرض اليدين للطقس البارد، واستخدام الماء الساخن مباشرةً عليها سيؤدي إلى إزالة الرطوبة الداخلية من بشرة اليدين.
  • الشيخوخة تؤدي إلى جفاف اليدين، وتشققها بسبب نقص إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الجافة


أنواع كريم مرطب لليدين شديدة الجفاف

توجد العديد من كريمات الترطيب التي تناسب بشرة اليدين الجافة جدًا، وهي فعالة في تطرية البشرة، وإكسابها النعومة المطلوبة، كما تعمل على وقايتها من تأثير العوامل الخارجية التي تسبب لها الجفاف الشديد، والأمراض الجلدية. سنستعرض لكم أهم 8 أنواع كريم مرطب لليدين شديدة الجفاف:

كريم مرطب أفين لليدين الجافة

فوائد كريم مرطب أفين لليدين الجافة أنواع كريم مرطب لليدين شديدة الجفاف

يتميز كريم أفين المرطب لليدين بسرعة امتصاصه من الجلد دون أن يترك ملمسًا لزجًا على الجلد، وتأثيره الذي يدوم لعدة ساعات بعد غسل اليدين، أو بعد استخدام منتجات التنظيف، كما أنه خالٍ من البارابين والعطور، ولذلك يعتبر مثاليًا للبشرة الحساسة، وعلى الرغم من غلاء ثمنه إلا أن نتائجه تستحق تجربته، بالإضافة إلى أن القليل منه يكفي للحصول على يدين ناعمة ورطبة، ويتوفر في الأسواق بسعر 15 دولار أمريكي.

“قد يهمك أيضًا: الخلطة الثلاثية للتفتيح

كريم فازلين لترطيب اليدين الجافة

يعمل كريم فازلين لليدين على حبس الرطوبة داخل الجلد، ويتميز بقدرته الفائقة على ترطيب اليدين شديدة الجفاف، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة حتى البشرة الحساسة، فضلًا عن سعره المقبول والذي لا يتجاوز الـ 2 دولار.

كريم دوف لترطيب اليدين شديدة الجفاف

فوائد كريم دوف للحصول على يدين ناعمة ومشرقة

يعتبر كريم دوف من أفضل أنواع كريم مرطب لليدين شديدة الجفاف، وذلك بفضل احتوائه على الفازلين، وسيروم السيراميد المرمم لحماية البشرة من الجفاف، وهو كريم سهل الامتصاص من الجلد، ولا يترك أي أثر دهني على بشرة اليدين، فضلًا عن رائحته العطرة التي تدوم لوقت طويل حتى بعد الغسل.

كريم سيتافيل لليدين الجافة

يتميز كريم سيتافيل لليدين بتركيبته المرطبة التي تحتوي على الجليسرين والماء لمنح اليدين الرطوبة التي تدوم لوقت طويل، كما أنه كريم سريع الامتصاص ولا يترك آثارًا دهنية على الجلد، ومن أهم مزايا كريم سيتافيل لليدين خلوه من البارابين، والعطور، ولا يتسبب بانسداد المسام، وبالتالي يمنح يدين مفعمة بالنعومة بدون آثار جانبية، ويتوفر بسعر 50 ريال سعودي تقريبًا.

“اطلع أيضًا على: أفضل خلطة لتبييض اليدين

كريم يوسيرين لليدين شديدة الجفاف

يعمل كريم يوسيرين لليدين على تعزيز صحة بشرة اليدين بفضل غناه بمادة اليوريا، والأحماض الأمينية، ولأنه يحتوي على السيراميد الذي يجدد خلايا البشرة، ويصلح التالف منها، كما يعتبر كريم فعال لترطيب اليدين الجافة، ويخفف من ظهور التجاعيد عليها، فضلًا عن كونه غير دهني، وسريع الامتصاص، ويتوفر في الصيدليات بسعر مقبول يصل إلى 35 ريال سعودي تقريبًا.

كريم جليسوليد Giysolid لليدين شديدة الجفاف

فوائد كريم جليسوليد كريم ترطيب الأيدي الجافة والمتشققة

يعتبر كريم جليسوليد من أفضل أنواع كريم مرطب لليدين شديدة الجفاف، وذلك بفضل احتوائه على الجليسرين، والفيتامينات التي تغذي بشرة اليدين، وتجدد خلاياها، وترطبها من الداخل، كما يعمل كريم جليسوليد على تبييض اليدين، وإزالة البقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس، والتقدم في العمر، ويتوفر الكريم في الصيدليات بسعر يصل إلى 8 ريال سعودي.

“اقرأ أيضًا: كريم نيفيا للسيلوليت

كريم يورياج لترطيب اليدين

يساعد كريم يورياج في ترطيب اليدين شديدة الجفاف، وليس هذا وحسب، بل يغذيها من الداخل، ويحميها من تأثير العوامل الخارجية عليها، وذلك بفضل احتوائه على المياه الحرارية التي تحافظ على رطوبة اليدين لوقت طويل، ويتوفر في السعودية بسعر 67.56 ريال سعودي.

كريم بيوديرما مرطب اليدين الفعال

يعتبر كريم بيوديرما من أفضل الكريمات الطبية لترطيب اليدين شديدة الجفاف، فهو يرمم التشققات الناتجة عن جفاف البشرة، ويوفر النعومة اللازمة ليدين رطبة وناعمة، كما أنه خالٍ من المواد الضارة كالبارابين، ويتوفر بسعر 51.25 ريال سعودي.

“قد يهمك أيضًا: خلطات تبييض الوجه في أسبوع


الأسئلة الشائعة عن أفضل أنواع كريم مرطب لليدين

ما هي أفضل المكونات التي يجب أن تتوفر في كريم مرطب اليدين؟

يجب اختيار مرطب اليدين بعناية بحيث يحتوي على المرطبات التي تحافظ على نعومة الجلد مثل الجليسيرين، والزيوت الطبيعية، كما يجب أن يحتوي على مركبات تعمل على تجديد خلايا البشرة وتعالج تشققها، وأخيرًا يجب التأكد من خلوه من المركبات الكيميائية التي تضر الجلد، وتسبب له الحساسية.

هل من المهم ترطيب اليدين في الشتاء؟

من المهم الاعتناء أكثر بترطيب اليدين خلال فصل الشتاء البارد والجاف، ولذلك علينا اختيار أفضل المستحضرات وأكثرها غنىً بالزيوت المرطبة الطبيعية.

في الختام تحدثنا عن أفضل أنواع كريم مرطب لليدين شديدة الجفاف، وأهمية استعمال الأنسب والأفضل للحصول على يدين جميلتين وملمس ناعم حريري.

“نقدم لك:

كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير؟ نصائح ووصفات طبيعية لإعادة النعومة

بشرة بلا عيوب مع أفضل منتجات للتمتع بمظهر أكثر شبابًا وحيويةً

ما هو السن المناسب للاهتمام بالبشرة؟ أهم نصائح خبراء التجميل

تجربتي مع حقن الدهون في الوجه؛ المفتاح السحري لوجه ممتلئ

الحصول على بشرة كريستالية؛ أفضل النصائح التي يمكن اتباعها للحصول عليها

ما هي أفضل المكونات التي يجب أن تتوفر في كريم مرطب اليدين؟

يجب اختيار مرطب اليدين بعناية بحيث يحتوي على المرطبات التي تحافظ على نعومة الجلد مثل الجليسيرين، والزيوت الطبيعية، كما يجب أن يحتوي على مركبات تعمل على تجديد خلايا البشرة وتعالج تشققها، وأخيرًا يجب التأكد من خلوه من المركبات الكيميائية التي تضر الجلد، وتسبب له الحساسية.

هل من المهم ترطيب اليدين في الشتاء؟

من المهم الاعتناء أكثر بترطيب اليدين خلال فصل الشتاء البارد والجاف، ولذلك علينا اختيار أفضل المستحضرات وأكثرها غنىً بالزيوت المرطبة الطبيعية.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.