وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة؛ نصائح للحفاظ على بياض الجسم

اختيار وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة؛ هو قضية هامة تشغل بال الكثير من النساء حول العالم. رغم كون اسمرار منطقة الإبطين والمناطق الحساسة ليس بالمشكلة المزعجة أو الخطيرة إلا أن حل هذه المشكلة وبسرعة يعد أمرًا ضروريا للتخلص من السواد المزعج والغير مرغوب به. ما هي أفضل الوصفات والخلطات الطبيعية لتبييض الإبط والمناطق الحساسة بسهولة، وأسباب اسمرار الإبط والمناطق الحساسة. مع نصائح للحفاظ على بياض منطقة الإبطين.


خلطات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة

ستجدين في منزلك العديد من العناصر الطبيعية التي تساعدك في تبييض منطقة الإبط والمناطق الحساسة نذكر منها وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة:

وصفة الليمون لتبييض منطقة الإبط والمناطق الحساسة

وصفة الليمون لتبييض منطقة الإبط والمناطق الحساسة
وصفة الليمون لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة

يساعد الليمون على حل مشاكل عديدة لبشرتك ومن بينها تفتيح منطقة الإبط وغيرها من مناطق البشرة. يتم استخدامه عن طريق فرك نصف حبة من الليمون على المنطقة المراد تفتيحها. يترك عصير الليمون على البشرة حتى تجف ومن ثم يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر.

من الضروري استعمال كريم مرطب على الجلد بعد استعمال الوصفة، لأنه عادةً ما يسبب الليمون الجفاف على البشرة.

البطاطا لتبييض الإبط والمناطق الحساسة

ليس من الضرورة تطبيق وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة بعناصر متعددة ويمكنك الحصول على أفضل النتائج باستخدام حبة من البطاطا، تساعد البطاطا على تفتيح المناطق الداكنة من بشرتك بدون أن تهيجها أو أي آثار جانبية تذكر بسبب الخواص الحامضية الخفيفة التي تتميز بها. يتم فرك منطقة الإبط والمناطق المراد تفتيحها بشريحة من حبة البطاطا وترك العصير على المنطقة حتى تجف، ومن ثم يتم شطف المنطقة الماء.

خلطة صودا الخبز لتفتيح منطقة الإبط والمناطق الحساسة

من الممكن تطبيق وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة عن طريق خلط صودا الخبز مع الماء لتشكيل مزيج على شكل ماسك لتقشير الجلد وتفتيحه في المناطق الحساسة والتخلص من خلايا الجلد الميتة. بعد تطبيق الماسك على المنطقة المراد تبييضها يجب شطف الجلد وتجفيفه بشكل جيد.

“اقرأ أيضًا: غسول نيتروجينا ديب كلين

وصفة الخيار لتبييض المناطق الحساسة

يتميز الخيار كما البطاطا بخواصه الحمضية الخفيفة بدون أن يسبب تهيج البشرة. يخلط الخيار مع عصير الليمون وبودرة الكركم للحصول على قوام متماسك. يتم فرك القوام على البشرة المراد تفتيحها لمدة نصف ساعة وتركها حتى تجف. تكرر العملية حتى الوصول للنتيجة المطلوبة.

قشور البرتقال لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة

قشور البرتقال من العناصر الطبيعية المميزة في تفتيح المناطق الحساسة وللتبييض. يترك قشر البرتقال في الشمس لفترة من الوقت حتى يجف بشكل تام، يطحن القشر الجاف حتى يتشكل على شكل بودرة ناعمة. تخلط بودرة قشر البرتقال مع الحليب وماء الورد بشكل جيد حتى الحصول على قوام متماسك. يترك المزيج في منطقة الإبط والمناطق الحساسة لمدة ربع ساعة، ويتم شطف المنطقة بالماء.

الطماطم لتبييض المناطق الحساسة

تعمل مادة اللايكوبين المتوافرة في الطماطم على التخفيف من حساسية بشرتك من الآثار السلبية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، كما ويساعد في تفتيح بشرة المناطق الحساسة. يتم فرك الجلد المراد تفتيحه بحب من الطماطم لعدة دقائق ويترك العصير الناتج عن الفرك على بشرتك لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم شطفه بالماء البارد.

“قد يهمك أيضًا: منتجات ووندركسن الجديدة

زيت جوز الهند لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة

أصبح لديكم الكثير من وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة، لكن يعتبر زيت جوز الهند من أهم العناصر التي تساعد على تفتيح منطقة الإبط والمناطق الحساسة في بشرتك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ه (Vitamine E). تدلك المنطقة بشكل جيد بزيت جوز الهند ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم تشطف بشكل جيد بالماء.

جل الألوفيرا لتبييض الإبط والمناطق الحساسة

يساهم جل الألوفيرا وبشكل فعال وملموس في تبييض المناطق المسمرة من الجلد كما يعمل على المدة الطويل وعند الاستخدام المتكرر للجل على إصلاح خلايا الجلد المتضررة. يستخرج جل الألوفيرا من ورق نبتة الألوفيرا ويوضع على المنطقة المراد تبييضها لمدة 20 دقيقة ومن ثم تشطف بالماء البارد. تكرر العملية حتى التخلص بشكل تام من اسمرار الجلد.

“نقدم لك: غسول بيودريما الأزرق


كريمات فعالة لتبييض الإبط والمناطق الحساسة

كريمات فعالة لتبييض الإبط والمناطق الحساسة
كريمات فعالة لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة

عند عدم الرغبة في تطبيق وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة، يمكنكِ استخدام كريمات فعالة لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة، وهي متوافرة في الصيدلية وفي معظم المتاجر المتوافر على شبكة الإنترنت ( Internet ) لعلاج هذه المشكلة:

  • كريم كالسيبوترين ( Calcipoheal cream ): يقلل هذا الكريم من خلايا البشرة الصبغية، وبالتالي يخفف من درجة التصبغ، ويساعد على تقشير الجلد وتجديده، وهو مناسب لتوحيد لون بشرتك والتخلص من البقع الداكنة.
  • كريم تريتوسبوت ( Tritospot cream ): كريم متخصص في تفتيح المناطق الداكنة في بشرتك ومن بينها الإبط والمناطق الحساسة، ويعتبر فعّالاً بشكل حقيقي، ويحقق نتائج مميزة.
  • كريم مينوف ( Minov whitening cream ):  لا يعتبر من الكريمات السريعة التأثير على بشرتك الداكنة، ولكنه فعّال جداً في تفتيحها، وعند الإلتزام بتطبيقه ستحصلين على نتائج ممتازة ترضيك، وهو من الكريمات الآمنة للاستخدام في جميع المناطق الحساسة على بشرتك.
  • كريم ريتينويد Retinoid cream: يتم تطبيق الكريم بشكل منتظم للحصول على أفضل النتاج، يساهم بشكل فعال في تفتيح البشرة، ويعمل كمقشر للجلد، مما يساهم في تجديد البشرة وتبييضها في البقع الداكنة.
  • كريم بيزلين المرطب والمجدد لخلايا البشرة، وهو فعال في تفتيح المناطق الحساسة.
يتوافر في الأسواق كريمات فعالة لتفتي الإبط والمناطق الحساسة غير المذكورة يمكن تطبيقها لتفتيح بشرتك والحصول على أفضل النتائج

“اقرأ أيضًا: زيوان الوجه


نصائح مجربة للحفاظ على اللون الطبيعي لمنطقة الإبط والمناطق الحساسة

نصائح مجربة للحفاظ على اللون الطبيعي لمنطقة الإبط والمناطق الحساسة
نصائح مجربة للمحافظة على اللون الطبيعي لمنطقة الإبط والمناطق الحساسة

نقدم لكم مجموعة من النصائح والتي من خلال تطبيقها ستتمكني من الحفاظ على بياض المناطق الحساسة من البشرة وتجنب اسمرارها بالإضافة لتطبيق وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة:

  • شرب الماء بكثرة يساهم بشكل حقيقي في الحفاظ على رطوبة الجلد الطبيعية وبالتالي منع ظهور البقع الداكنة.
  • من أهم النصائح للحفاظ على اللون الطبيعي لمنطقة الإبط، ارتداء ملابس داخلية قطنية واسعة تسمح في تنفس الجلد بشكل طبيعي.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي يتضمن الخضروات والفواكه، وتجنب الطعام السريع والغير صحي.
  • تجنب إزالة الشعر في منطقة الإبط والمناطق الحساسة باستعمال شفرات الحلاقة أو بكريمات إزالة الشعر، واستعمال الشمع لإزالة الشعر في تلك المناطق.

“ننصحك بمتابعة: كريم نيتروجينا


الأسئلة الشائعة عن وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة

نقدم لك سيدتي أهم الأسئلة الشائعة عن استعمال وصفات طبيعية لتبييض الإبط والمناطق الحساسة:

هل تسبب مزيلات العرق الصناعية اسمرار الإبط؟

بكل تأكيد مزيلات العرق الصناعية تسبب اسمرار منطقة الإبط، ويجب تجنب استعمالها قدر الإمكان.

ما دور الليزر في تفتيح المناطق الحساسة من بشرتك ؟

بكل تأكيد يساهم الليزر في علاج اسمرار المناطق الحساسة من البشرة وخصوصًا في الحالات الصعبة.

هل التقشير الكيميائي فعال في تفتيح الإبط والمناطق الحساسة؟

التقشير بأحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي فعال في تجديد خلايا البشرة وتفتيحها.

الحصول على وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة؛ أمر غاية في السهولة ومن عناصر طبيعية متواجدة في منزل وهي فعالة بشكل حقيقي وملموس في تبييض المناطق الداكنة من بشرتك، وعند عدم الرغبة في تطبيق تلك الوصفات يمكنك وبسهولة الحصول على كريمات تبييض البقع الداكنة من بشرتك من الصيدلية ودون الحاجة لوصفة طبية للحصول على النتيجة المطلوبة في تبييض وتفتيح الجسم، والمناطق الحساسة من بشرتك بأمان.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.