كريم واقي الشمس فيشي؛ مستحضر فعال للحماية من أضرار الشمس

كريم واقي الشمس فيشي؛ (Vichy sunscreen cream) من أفضل وأرقى كريمات الوقاية من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة للبشرة، عادةً ما يوصي خبراء التجميل وأطباء الجلدية باستعمال واقي الشمس فيشي على أنه  مستحضر فعال للحماية من أضرار الشمس إضافةً إلى ترطيب البشرة وإعطائها النعومة، ما هو كريم واقي الشمس فيشي، كيف يتم استخدامه، أفضل وقت لاستعمال صن بلوك فيشي، ما فوائده وآثاره الجانبية إن وجدت.


ما هو كريم واقي الشمس فيشي

تأسست شركة فيشي (Vichy ) للعناية بالبشرة عن طريق خبير التجميل جورج غيران، حيث لاحظ بالصدفة البحتة فعالية مياه الينابيع المعدنية الحارة (Thermal spa water) على كافة أنواع الأمراض الجلدية. لذلك قرر استعمال هذه المياه ضمن مستحضرات العناية بالبشرة وأسس شركته الخاصة لذلك.

يتميز كريم اساس واقي شمس فيشي بفعاليته العالية في الوقاية من أشعة الشمس  والأشعة فوق البنفسجة الضارة للبشرة والجسم، بالإضافة لكونه يحتوي على حمض الهيالورونيك الممتاز في إضفاء المزيد من النعومة والنضارة لبشرتك وفوق كل ذلك كريم واقي شمس فيشي للبشرة الدهنية لا يحتوي في تركيبته على البارابين الضار للبشرة والجلد.

تقدم فيشي للعناية بالبشرة جميع أنواع الكريمات والمستحضرات والتي تلبية احتياجات كافة أنواع البشرة حتى الحساسة منها، وتقدم منتجات إضافية لترطيب البشرة، وعلاج علامات الشيخوخة وتقدم السن، حب الشباب، بالإضافة لكريمات الوقاية من الشمس.
“اقرأ أيضًا: كريم كاب

مكونات كريم واقي الشمس فيشي

يتميز واقي شمس فيشي vichy بتمتعه بالكثير من المواد الطبيعية الفعالة في العناية ببشرتك وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس نذكر منها:

  • مستخلصات الزنجبيل:

تتميز مستخلصات الزنجيبل بكونها مضادات طبيعية للالتهاب والأكسدة كما تعمل على الحفاظ على مستويات البروتين ضمن طبقة الأدمة مما يساهم في مرونة الجلد، بالإضافة لكل ذلك يساهم مستخلص الزنجبيل في تأخير إنزيم الكولاجيناز مما يحد من تدهور الكولاجين بشكل كامل مما يخفف من شيخوخة البشرة.

  • الجلسيرين:

يساهم الجلسرين بشكل فعال ترطيب البشرة وحمايتها من فقدان رطوبتها وتهيجها.

  • مستخلص القرفة:

يساهم مستخلص القرفة في توحيد لون البشرة وتفتيحها كما تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يحد من تصبغات البشرة.

“قد يهمك أيضًا: كريم بوندس النهاري

“تابع معنا: كريم اولاي الليلي


طريقة استخدام كريم واقي الشمس فيشي

طريقة استخدام كريم واقي الشمس فيشي
طريقه استخدام كريم واقي الشمس فيشي

إن استخدام كريم الوقاية واقي شمس فيتشي سهل وبسيط ويمكن تطبيقه بسهولة على البشرة باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • من المهم تطبيق كريم واقي الشمس فيشي على البشرة قبل التعرض للشمس بنصف ساعة للتأكد من امتصاص الجلد للمادة الفعالة.
  • التأكد من استخدام كافية من الواقي الشمسي بما يعادل قدح من القهوة تقريبًا للتأكد من تغطية كافة أجزاء البشرة وحمايتها من أشعة الشمس بشكل كافي.
  • من الضروري تكرار تطبيق الكريم الواقي على البشرة كل ساعتين خلال النهار أو بعد السباحة والتعرق الشديد أو استخدام المنشفة على الجلد.
يجب توخي الحذر عند استخدام واقى الشمس فيشي حول العينين وفي حال ملامسة الكريم للعين فلا بد من غسلها بسرعة بالماء البارد لمحو الأثر الضار على العين ومن الممكن مراجعة الطبيب المختص عند الشعور بالألم الشديد والمستمر في العينين.

أنواع كريم واقي الشمس فيشي

أنواع كريم واقي الشمس فيشي
أنواع كريم صن بلوك فيشي

يتميز كريم واقي الشمس فيشي بتعدد أنواعه المتوفرة في الأسواق والتي تناسب جميع أنواع البشرة سواء كانت دهنية أم جافة أم مختلطة أو حساسة:

واقي الشمس فيشي للبشرة الدهنية

يجب أن لا يحتوي الواقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية على نسبة عالية من الزيوت وعادة ما تحتاج هذه البشرة لواقي شمس بمواصفات خاصة يناسب طبيعة هذه البشرة ومن أفضل أنواع واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية هو فيشي إيديال سولاي بي بي كريم يتمتع هذا الكريم بتركيبة ملونة تكسب البشرة ملمسًا ناعمًا ونضارة قل مثيلها من أنواع الكريمات المتوافرة في الأسواق بالإضافة لذلك يحتوي كريم فيشي إيديال سولاي بي بي على عامل حماية مرتفع التركيز SPF50.

“اطلع أيضًا على: كريم بوندس الأحمر

“نقدم لك: كريم اساس فيت مي

واقي الشمس فيشي للبشرة الجافة

يتميز كريم واقي الشمس فيشي للبشرة الجافة بقدرته على تقديم أفضل حماية ممكنة ضد أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على الميكسوريل الفعال ضد الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة لذلك يتضمن كريم فيشي للبشرة الجافة نسبة مرتفعة من المرطبات الطبيعية من ضمنها حمض الهيالورونيك مما يوفر للبشرة الترطيب والنعومة المميزة.

واقي الشمس فيشي للبشرة المختلطة

يصعب الحصول على واقي شمس مناسب وفعال للبشرة المختلطة بسبب طبيعة البشرة المختلطة المتراكبة والمتعددة فهي جافة في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى من الجسم. يقدم كريم فيشي ( افين ) الحل الفعال لحماية البشرة المختلطة من أشعة الشمس الضارة بالإضافة للحفاظ على ترطيبها، وزيوتها الطبيعية دون ضرر لمناطق البشرة المختلفة ويعمل على الحفاظ على ترطيبها وحمايتها من التجاعيد بفعالية ممتازة لاحتوائه على محلول الارجرلين ضمن تركيبه.

واقي الشمس فيشي للبشرة الحساسة

بسبب طبيعة البشرة الحساسة والتي قد تتهيج من أي مادة غريبة قد تتعرض لها تقدم فيشي سبراي فيشي بخاخ المكون من مياه فيشي الحرارية لحماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس الضارة بالإضافة لترطيبها وحمايتها من التهيج دون ترك أي أثر أو طبقة ذات ملمس مزعج على البشرة كما ويحتوي سبراي فيشي على نسبة مرتفعة من الجليسرين مما يؤمن ترطيب إضافي وملمس ناعم مميز للبشرة الحساسة.

“قد يهمك: الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية


مميزات كريم واقي الشمس فيشي

مميزات كريم واقي الشمس فيشي
مميزات كريم واقي الشمس فيشي

يتميز كريم واقي الشمس فيشي بالعديد من المميزات الإضافية والتي تبرزه عن غيره من الكريمات المتوافرة في الأسواق نذكر منها أهم 7 مميزات للصن بلوك:

  • يتميز كريم واقي الشمس فيشي بتعدد خياراته في الأسواق مما يجعله خيارًا مثاليا للجميع سواء كانت بشرتك جافة أم دهنية أم حساسة وغيرها من أنواع البشرة.
  • يؤمن واقي فيشي عامل حماية مرتفع ضد أشعة الشمس  SPF50 وهو غالبًا ما يعتبر أكثر من كافي لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  •  كريم فيشي الواقي من أشعة الشمس غني بمياه فيشي المعدنية والتي تتميز بنسبة عالية من المعادن في تركيبتها مما يساهم بشكل حقيقي وفعال في تجديد خلايا البشرة الميتة.
  • غالبًا ما يحتوي كريم فيشي على نسبة مرتفعة من المرطبات الطبيعية من ضمنها حمض الهيالورونيك مما يساهم في ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها الطبيعية لفترة طويلة خلال النهار.
  • من مميزات كريم واقي الشمس فيشي أنه يحتوي على مادة السيليكون ضمن تركيبه مما يساهم في حماية البشرة من الملوثات الخارجية والأتربة ويمنحه مقاومة عالية ضد الماء ورطوبة الجو.
  • يحمي واقي الشمس فيشي البشرة من عوامل تقدم العمر والبقع السوداء الغير مرغوب بها بسبب تميز تركبته بالمرطبات السريعة الامتصاص والخالية من الزيوت.
  • ليس له ولا يترك أثر مزعج على البشرة كما لا يحتوي على العطور والبارابين.

“اقرأ أيضًا: الواقي الشمسي المناسب للبشرة الحساسة


أسعار واقي الشمس فيشي وكيف نميز الأصلي عن المقلد

عادة ما تتراوح أسعار معظم كريمات فيشي الأصلية للوقاية من أشعة الشمس ما بين 150 حتى 180 ريال سعودي في الخليج وما بين 400 حتى ال500 جنيه بشكل تقريبي في مصر وبقية الدول العربية وقد تختلف الأسعار حسب الموزع والتاجر المستفيد ومن الممكن أن نميز كريم فيشي الأصلي عن الأنواع المقلدة والتجارية بسهولة وبفروق واضحة نذكر منها:

  • شكل العبوة:

عادةً ما يعبأ كريم فيشي الأصلي ضمن عبوات محكمة عالية الجودة غير قابلة للكسر بسهولة.

  • سعر الكريم:

فرق السعر واضح بين كريم واقي الشمس فيشي الأصلي والكريمات المقلدة له، فعادة ما تكون الكريمات المقلدة لكريم فيشي ذات سعر منخفض بسبب انخفاض جودة العناصر الداخلة في تركيبها وقلة فعاليتها على البشرة.

  • اللون وسهولة الامتصاص:

تتميز كريمات فيشي للوقاية من الشمس بلونها الشفافة وسرعة وسهولة امتصاصها من البشرة دون أن تترك أي أثر على الجلد على عكس ما تقدمه الشركات المقلدة(  Counterfeit consumer goods ) لكريمات فيشي.


عيوب كريم واقي الشمس فيشي

رغم الجودة الرفيعة لواقي الشمس فيشي إلا أن الأمر لا يخلو من بعض العيوب في نظر البعض نذكر منها:

  • سعره المرتفع نسبيًا:

بسبب طبيعة المنتج وجودة العناصر الطبيعية الداخلة في تركيبه ستجد كريمات فيشي للوقاية من الشمس بسعر مرتفع نسبيًا مقارنةً بغيره من كريمات الحماية من أشعة الشمس.

  • تعدد أنواعه وتشعبها:

ستجد في الأسواق الكثير من الأنواع المتعددة من كريمات فيشي للوقاية من أشعة الشمس والتي تناسب جميع أنواع البشرة المختلفة ورغم إيجابية هذا التنوع إلا أن ذلك قد يشكل تحديًا حقيقًا للمستهلك في شراء كريم فيشي المناسب لطبيعة بشرته بشكل خاص.

“قد يهمك أيضًا: الواقي الشمسي المناسب للبشرة المختلطة


تجربتي الشخصية مع كريم واقي الشمس فيشي

تجربتي الشخصية مع كريم واقي الشمس فيشي

عادة ما أعاني في اختيار الكريمات المناسبة للعناية في بشرتي ووقايتها من أشعة الشمس، بسبب طبيعتها الجافة والحساسة والتي تميل إلى الجفاف والتهيج فور التعرض لأشعة الشمس خلال النهار ولكن مع كريم فيشي للوقاية من أشعة الشمس اختلف الوضع تمامًا وأصبح هذا الكريم لا يفارق روتيني اليويم للعناية ببشرتي وحمايتها من الجفاف والأشعة فوق البنفسجية الضارة وبالرغم سعره المرتفع نسبيًا إلا أن جودة العناصر الداخلة في تركيبه والفارق الذي أحدثه على بشرتي عوض فرق السعر بشكل مرضي تمامًا بالنسبة إلي.

“اقرأ أيضًا: تنظيف البشرة الحساسة


الأسئلة الشائعة عن واقي الشمس فيشي

من الممكن أن يسأل القارئ عن هذا الواقي، حول تأثيره على أنواع البشرة، او مفعوله المفتح للجلد. من هذه الأسئلة:

هل واقي الشمس فيشي يفتح البشرة؟

الأجابة ستكون لا في الغالب فمعظم كريمات فيشي لاتحتوي على عناصر تساعد على تفتيح البشرة إلا في بعض الأنواع القليلة منها.

ما تأثير واقي الشمس فيشي على البشرة الدهنية؟

أحد اضرار استعمال الواقي الشمسي الغير مناسب أنه يسبب زيادة في إفراز الزهم الخارج من البشرة الدهنية غلا أن كريمات فيشي للوقاية من الشمس غالبًا ما تتوافر بأنواع محتوية على نسبة مناسبة من الكحول للحد من إفراز الزهم.

كريم واقي الشمسي فيشي أثبت فعاليته العالية كواحد أفضل كريمات الحماية من أشعة الشمس المتوافرة في الأسواق من زمن طويل ولحد اليوم وذلك بفضل العناصر الطبيعية ذات الجودة العالية الداخلة في تركيبه والتي تناسب جميع أنواع البشرة مهما كانت طبيعتها وخواصها.

هل واقي الشمس فيشي يفتح البشرة؟

الأجابة ستكون لا في الغالب فمعظم كريمات فيشي لاتحتوي على عناصر تساعد على تفتيح البشرة إلا في بعض الأنواع القليلة منها.

ما تأثير واقي الشمس فيشي على البشرة الدهنية؟

أحد اضرار استعمال الواقي الشمسي الغير مناسب أنه يسبب زيادة في إفراز الزهم الخارج من البشرة الدهنية غلا أن كريمات فيشي للوقاية من الشمس غالبًا ما تتوافر بأنواع محتوية على نسبة مناسبة من الكحول للحد من إفراز الزهم.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.