كريمات تبييض البشرة السمراء في أسبوع؛ أفضل الخلطات

اختيار أحد كريمات تبييض البشرة السمراء السريعة المفعول من المشاكل الهامة التي تعاني منها السيدات الباحثات عن تفتيح بشرتهم السمراء والتخلص من البقع والتصبغات الداكنة الغير مرغوبة خصوصًا في منطقة الرقبة والوجه. مما تتكون طبيعتها، ما هي أفضل كريمات تفتيح البشرة السمراء في أسبوع واحد تقريبًا، أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة، ما هي إيجابيات كريمات تبييض البشرة، وأبرز المشاكل السلبيات المصاحبة لذلك.


مما تتكون كريمات تبييض البشرة

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تدخل في تركيب كريمات تبييض البشرة السمراء نذكر منها:

  • حمض الكوجيك: عنصر مهم لتفتيح بشرتك ويعمل عن طريق تثبيط إنتاج حمض أميني يدعى التيروسين ( Tyrosine ) مما يؤدي لتثبيط إنتاج الميلانين.
  • الستيرويدات القشرية: وهي مادة فعالة في مكافحة الالتهابات على سطح الجلد، وفي بعض الحالات تصاب بشرتك مع الاستعمال المستمر لكريمات تفتيح البشرة بمشكلة حب الشباب، وقد تصل للإصابة بالرؤوس والهالات السوداء والبيضاء.
  • الهيدروكينون: من أهم مكونات كريمات تبييض البشرة أحد أنواع الفينول وهو مركب عضوي مشتق من مادة البنزين، ويعتبر مركب فعال في تفتيح وتبييض بقع الجلد الداكنة ويعمل على إبطاء إنتاج مادة الميلانين في الجلد.
  • الأربوتين: مستخلص طبيعي يتم استخراجه من قشرة الإجاص أو نبات عنب الدب كما يتوافر في القمح، يعمل على تثبيط أربوتين التايروسيناز مما يثبط إنتاج مادة الميلانين في الجلد ويساهم بفعالية في تفتيح بشرتك.
  • حمض الريتينويك ( فيتامين أ ): من مكونات كريمات تبييض البشرة الرئيسية، يساهم بفعالية في علاج مشكلة البقع الداكنة ويعمل على تفتيح الجلد من خلال أثره المباشر على تصنيع الميلانين ضمن بشرتك.
تحتوي معظم كريمات تبييض البشرة السمراء على مجموعة متنوعة من الفيتامينات المغذية منها فيتامين C، فيتامين B3، فيتامين E وغيرها من العناصر المغذية.

أفضل كريمات تبييض البشرة في أسبوع

أفضل كريمات تبييض البشرة في أسبوع
افضل كريمات تفتيح البشرة في أسبوع

نقدم لكم مجموعة متميزة من كريمات تبييض البشرة السمراء في أسبوع واحد:

  • كريم بيوديرما وايت ( BIODERMA WHITE CARE CREAM ): يعمل كريم بيودريما وايت على تفتيح لون بشرتك عن طريق تصبغات الجلد بشكل بيولوجي ويمنح بشرتك ملمس ناعم وطبيعي، مناسب للبشرة العادية والدهنية.
  • كريم بوندز وايت بيوتي ( PONDS WHITE BEAUTY CREAM ): مناسب للبشرة ذات الطبيعة الدهنية بشكل أساسي، يتميز بتركيبته الغنية بفيتامين B3 الممتاز في تخفيف اسمرار الجلد والحد من البقع الداكنة، بالإضافة للوقاية من أشعة الشمس.
  • كريم لوريال باريس ( L‘OREAL PARIS WHITENING CREAM ): من أشهر كريمات تبييض البشرة السمراء، يساهم بشكل فعال في الحد من مشاكل وعيوب البشرة بالإضافة لتفتيحها، ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات المغذية منها فيتامين B3، E، C.
  • كريم التفتيح بيزلين ( BEESLINE WHITENING DAY CREAM ): يحد من ظهور البقع الداكنة على بشرتك، كما يعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس، ويحتوي على فيتامين C، E.
  • يونيتون 4 لتفتيح الجلد( UNITONE WHITE CREAM ): ويتكون بشكل أساسي من حمض الكوجيك، والأسكوربيك، والجليكوليك، يعمل على تقشير البشرة ومنع ظهور البقع الداكنة، يستخدم كريم يونيتون على بشرتك في فترة المساء وقبل النوم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • كريم غارنييه للتبييض ( GARNIER SKIN ACTIVE FAST ): يحتوي على فيتامين C بالإضافة لمستخلصات الليمون الطبيعي فيساعد بذلك على تغذية البشرة وحيوتها، يعمل على التخفيف من ظهور البثور والبقع الداكنة وحب الشباب يتميز غارنييه للتفتيح بقوامه الخفيف السهل الامتصاص من الجلد.
  • كريم فير اند لفلي ( FAIR AND LOVELY ): من العلامة التجارية الشهيرة فير اند لفلي، ويعمل على تفتيح وتبييض جميع أنواع البشرة مهما كانت طبيعتها.
  • تريتوسبوت كريم ( TRITOSPIT CREAM ): يتكون بشكل أساسي من الهيدروكينون، واليوزولكس، والتريتينوين، ويعمل على تقشير البقع الداكنة ضمن الجلد، ويمنع تكون الميلانين ويساهم في الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية، ويحد بفعالية من ظهور الالتهابات.
  • كريم فيد اوت ( FADE OUT CREAM ): كريم مرطب ومفتح للون البشرة مناسب لمعظم أنواع البشرة ويتميز في حالة البشرة الجافة بشكل خاص، وفعال في تفتيح ونعومة مناطق البشرة الحساسة المحيطة بالعينين.
  • كريم نيفيا الوردي للتبيض ( NIVEA CARE ): مناسب لجميع أنواع البشرة يتميز بقوامه الخفيف السريع الامتصاص من الجلد يرطب ويفتح البشرة بدون أي آثار دهنية على الجلد.
  • أولاي للتبييض العميق للبشرة ( OLAY WHITE BTIGHTENING INTENSIVE CREAM ): يتميز بقدرته على التفتيح العميق لبشرتك بفضل قوامه المميز السريع الامتصاص من الجلد يحد بفعالية من ظهور البقع والهالات السوداء.

“اقرأ أيضًا: كريم غارنييه للهالات السوداء


خلطات طبيعية لتبييض البشرة

خلطات طبيعية لتبييض البشرة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

من الممكن تحضير العديد من الخلطات الطبيعية من المواد المتوفرة في كل منزل نذكر منها خلطات طبيعية لتبييض البشرة:

  • خلطة زيت اللوز والحليب مع الصندل وهي من العناصر المميزة في المساعدة على تفتيح البشرة وتنقيتها.
  • خلطة العسل مع الحليب وتساعد على تنقية البشرة وترطيبها بالإضافة لتفتيح الجلد.
  • خلطة الحليب والترمس وهي من أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض بشرتك.
  • خلطة قشور البرتقال وزيت الزيتون وتساهم في تغذية البشرة بفضل احتوائها على كميات كبيرة من فيتامين C، بالإضافة لتفتيح بشرتك.
يعتبر جل الصبار من العناصر الطبيعية التي تساهم في ترطيب وتفتيح بشرتك بفعالية تامة.
“قد يهمك أيضًا: كريم نيتروجينا للبشرة

إيجابيات كريمات تبييض البشرة السمراء

عند استعمال كريمات تبييض البشرة السمراء ستحصلين على العديد من الميزات بالإضافة لتفتيح بشرتك نذكر منها:

  • تساعد معظم كريمات تبييض البشرة السمراء على حماية بشرتك من أشعة الشمس بفضل احتواء معظمها على عامل حماية مقبول من الأشعة فوق البنفسجية وبذلك تحمي من ظهور البقع والتصبغات فيما بعد.
  • تمتاز معظم كريمات تفتيح البشرة السمراء بالفعالية السريعة والملحوظة على بشرتك في وقت قصير عن الخلطات الطبيعية المحضرة في المنزل.
  • معظم كريمات تفتيح البشرة تحتوي على عناصر طبيعية تساعد على حل معظم مشاكل بشرتك مثل الجفاف والبثور وحب الشباب وغيرها.

“ننصحك بمتابعة: ابر بروفايلو للوجه


سلبيات استخدام كريمات تبييض البشرة السمراء

سلبيات استخدام كريمات تبييض البشرة السمراء
سلبيات استخدام كريمات تبييض البشرة

قد تظهر بعض المشاكل البسيطة الناتجة عن الاستعمال الخاطئ لكريمات تبييض البشرة السمراء بالإضافة لبعض الآثار الجانبية لهذه المستحضرات:

  • قد تسبب بعض أنواع كريمات تبييض البشرة السمراء حالات حساسية وتقرح للجلد وأعراض التهابية خصوصًا في حال التعرض للشمس بعد تطبيق الكريم على البشرة.
  • في بعض حالات البشرة شديدة السمرة قد نحصل على نتائج عكسية للمطلوب وترفع من درجة اسمرار البشرة بدلًا من تفتيحها.
  • تحتوي بعض كريمات تبييض البشرة على مادة الزئبق ( Mercury ) الضارة للجلد والأعضاء الداخلية للجسم.

“اقرأ أيضًا: كريم اولاي لتفتيح البشرة


الأسئلة الشائعة عن كريمات تبييض البشرة السمراء في أسبوع

نعرض لكم أبرز الأسئلة الهامة عن كريمات تفتيح البشرة السمراء في أسبوع:

هل يجب استشارة الطبيب قبل استخدام كريمات تفتيح البشرة؟

غالبًا ما ننصح باستشارة طبيب الجلدية المختص قبل اختيار كريم التبييض المناسب وذلك للتأكد من عدم وجود أي حساسية من الكريم المراد تطبيقه أو أحد العناصر المكونة له.

هل من الممكن تطبيق كريمات تبييض البشرة على الشفاه لتفتيحها؟

تعتبر منطقة الشفاه من المناطق الرقيقة من الجلد ولذلك لا ننصح بتطبيق كريمات تفتيح البشرة المخصصة لمناطق الجلد السميك على منطقة الشفاه تجنبًا للأعراض الجانبية المحتملة.

كريمات تبييض البشرة السمراء في أسبوع؛ من أفضل الحلول السريعة لتبييض وتفتيح بشرتك في أسرع وقت ممكن، بالإضافة لمزاياها الكبيرة في حماية بشرتك من أشعة الشمس، والتصبغات، والحبوب، والبثور المزعجة، ولكن يجب الحرص على الاستخدام الصحيح والمعتدل لهذه الكريمات لحماية بشرتك من الحساسية والالتهابات، والحصول على أفضل النتائج المطلوبة.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.