شاور جل دوف؛ أنواعه وأسعاره وطريقة اختيار النوع المناسب

شاور جل دوف (Shower Gel Dove) بأنواعه المختلفة من سوائل الاستحمام التي زاد الإقبال عليها في الفترات الأخيرة، وذلك لتمتعه بالعديد من المميزات التي جعلت السيدات تُقبل على شرائه، حيث تعددت أنواعه وخصائصه الفريدة التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة، وفيما يلي سنوضح لكي سيدتي مواصفات كل نوع وأسعاره وكيف تختارين النوع المناسب لبشرتك.


أنواع شاور جل دوف

هناك العديد من الأنواع والتي سوف نذكرها في الآتي:

شاور جل دوف بزبدة الشيا (Shower gel Dove with shea butter)

إذا كنتي تبحثين عن بشرة كالحرير فإن سائل الاستحمام من دوف بخلاصة زبدة الشيا هو الحل الأمثل لكي، وذلك لأنه يحتوي على أحماض أمينية وفيتامينات تعمل على ترطيب الجلد وحمايته من الشيخوخة، مما يساعد على تنظيف البشرة وترطيبها والحفاظ عليها من الشيخوخة، وأيضًا يساهم في المحافظة عليها من أضرار العوامل الخارجية التي تؤثر على صحة الجلد.

سائل الاستحمام من دوف بجوز الهند

شاور جل دوف بجوز الهند لترطيب البشرة مع حبة مقطعة من ثمرة جوز الهند

يحتوي هذا الإصدار من دوف على خلاصة جوز الهند وحليب اللوز، والجدير بالذكر أن هذه التركيبة مستوحاة من طقوس المرأة الهندية، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على كريم مرطب يعمل على ترطيب البشرة، وهكذا يمكن اعتبار هذا الإصدار هو النوع المثالي للحصول على بشرة ناعمة، حيث أن جوز الهند من المنتجات الطبيعية التي تُستخدم لترطيب البشرة وأيضًا يُستخدم لتنعيم الشعر.

“اقرأ أيضًا: مجموعة العناية بالجسم من سيليا

شاور جل دوف بالرمان

هل تعلمي سيدتي أن الرمان يعمل على نضارة البشرة ويساعد في مقاومة عوامل الشيخوخة (Ageing)، حيث يطيل من عمر الخلايا التي تعمل على إنتاج الكولاجين، وبالتالي يحافظ على نضارة البشرة ونعومتها، فتخيلي معي أن هذه الفاكهة تم استخدامها في سائل استحمام خاص بالجسم، فكيف يمكن أن يكون تأثيره على بشرتك؟

لذلك يعتبر دوف بخلاصة الرمان هو أفضل خيار للسيدات بعد سن الأربعين للحفاظ على بشرة نضرة خالية من التجاعيد.

شاور جل دوف بالخيار

شاور جل دوف بخلاصة الخيار لتغذية البشرة

يحتوي هذا النوع على مزيج من الخيار والشاي الأخضر، كما أنه برائحة شجرة الشاي لذلك فهو عبارة عن مزيج نباتي مستوحى من الطبيعة يعمل على تغذية البشرة وترطيبها، وبالتالي إذا كنتي من مفضلي المنتجات الطبيعية فإن هذا النوع هو الأنسب لكي لأن أساسه نباتي.

“اقرأ أيضًا: خلطات طبيعية لتفتيح الوجه والجسم

شاور جل دوف باللافندر

تم تصنيع هذا النوع خصيصًا من شجر اللافندر ونبتة إكليل الجبل للمساعدة على الاسترخاء والشعور بالانتعاش، لذلك فهو أنسب خيار للسيدات للاستجمام بعد يوم طويل من العمل الشاق، كما أنه يحتوي على ربع كريم مرطب وبالتالي فهو أيضًا يساعد على ترطيب بشرتك وجعلها ناعمة كالحرير.

“أقرأ أيضًا: العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

شاور جيل دوف بالأرجان

يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع التي تم إصدارها من شركة دوف، لأنه يحتوي على تركيبة غنية بالزيوت المغذية للبشرة وهما: (زيت عباد الشمس، زيت بذور العنب، زيت الأرجان)، والجدير بالذكر أن هذه الزيوت غير دهنية لذلك فهو مناسب أيضًا للبشرة الدهنية، إلى جانب أنه يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها بعمق.

“اقرأ أيضًا: علاج البشرة الجافة


مميزات غسول الجسم من دوف

أهم 3 مزايا لسائل الاستحمام الخاص بدوف تم ذكرهم في الآتي:

  • يتوافر منه أحجام مختلفة، حيث يوجد منه عبوات بحجم (250مل، 355مل، 633 مل، 500 مل، و700 مل)، وبالتالي يمكن اختيار الحجم المناسب لكي من بين مجموعة من الخيارات المتنوعة.
  • يتناسب مع جميع أنواع البشرة، وبالتالي سواء كنتي تمتلكين بشرة دهنية، مختلطة، عادية أو حساسة يمكنك استخدام شاور جل دوف بدون قلق، إلا إذا كنتي تعانين من مرض جلدي ونصحك الطبيب باستخدام نوع آخر.
  • يحتوي على ربع كريم مرطب، وبالتالي يمنح بشرتك ترطيب عالي جدًا، إلى جانب ذلك هناك بعض الإصدارات الخالية من الكبريتات الضارة بصحة البشرة، مما يجعله المنتج المثالي لبشرة ناعمة وصحية.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية ببشرة العروس


سعر شاور جل دوف

توضيح أسعار شاور جل دوف عن طريق وضع مجموعة من المكعبات بجانب بعضها

لا يمكن اعتبار شاور جل دوف من المنتجات زهيدة الثمن، ولكنه في نفس الوقت ذو سعر معقول وغير مبالغ فيه بالنسبة لجودته، وتختلف أسعاره باختلاف الدولة وحجم العبوات التي تم ذكرها سابقًا.

فمثلا في السعودية تتراوح أسعاره ما بين 20 ريالا تقريبًا للعبوة الصغيرة التي يبلغ حجمها 250 مل، وتصل إلى 39 ريالا تقريبًا للعبوة الكبيرة ذات الـ 750مل.

بينما في الإمارات يبلغ سعر العبوة الصغيرة 25 درهما بينما العبوة الكبيرة يصل سعرها إلى 42 درهما، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من العروض المقدمة على العبوات حيث يمكنك شراء قطعتين أو 3 قطع بسعر أرخص طبقًا للعروض المقدمة من الشركة والتي يمكنك الاستفادة بها من خلال مواقع البيع عبر الإنترنت مثل أمازون.

“اطلع أيضًا على: صابون تفتيح البشرة السمراء


كيف تختاري نوع شاور جل دوف المناسب لبشرتك؟

يمكن القول أن إجابة هذا السؤال بسيطة جدًا، لأن سائل الاستحمام الخاص بدوف يتناسب مع جميع أنواع البشرة، ولكن هناك بعض الفروقات البسيطة التي تميز كل نوع عن الآخر، فإذا كنتي تبحثين عن الترطيب العميق والنعومة الفائقة فإن النوع المصنوع من زبدة الشيا والأرجان وجوز الهند هما الأفضل لكي، وسيكون القرار الأخير بين يديك لتختاري الرائحة التي تفضلينها.

أما إذا كنتي تريدين نوع مقاوم للتجاعيد والشيخوخة فإن شاور جل دوف بالرمان يعتبر الحل الأمثل لكي، بينما يمكنك اختيار النوع المصنوع من اللافندر للشعور بالاسترخاء والانتعاش بعد يوم عمل طويل، وتجدر الإشارة إلى أن النوع المصنوع من الخيار هو أنسب اختيار للسيدات التي تفضل المنتجات الطبيعة المصنوعة من الخضروات.


أسئلة شائعة عن شاور جل دوف

يوجد العديد من الأسئلة التي تم طرحها من قبل السيدات خاصة بسائل دوف للاستحمام، وفيما يلي سوف نذكرها وسنوضح الإجابات الخاصة بكل سؤال:

هل يستعمل شاور جل دوف على الشعر؟

لا ننصح باستخدام سائل الاستحمام المخصص للجسم على الشعر، لأن تركيبة الشعر تختلف عن تركيبة البشرة، وبالتالي فإن المكونات اللازمة للحفاظ على صحة الشعر تختلف عن المكونات اللازمة لترطيب البشرة والحفاظ عليها.

لماذا يعتبر سائل الاستحمام الخاص بدوف آمن على البيئة؟

لأن عبواته البلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100%، وبالتالي فهو صديق للبيئة.

وأخيرًا، يمكننا القول أن شاور جل دوف يعتبر أفضل غسول جسم تم إنتاجه حديثًا لتعدُد مزاياه التي لا حصر لها، كما أنه متعدد الأنواع والأحجام وآمن على البشرة وغير ضار بالبيئة، لذلك فهو الحل الأمثل لبشرة ناعمة، وبيئة نظيفة خالية من التلوث.

هل يستعمل شاور جل دوف على الشعر؟

لا ننصح باستخدام سائل الاستحمام المخصص للجسم على الشعر، لأن تركيبة الشعر تختلف عن تركيبة البشرة، وبالتالي فإن المكونات اللازمة للحفاظ على صحة الشعر تختلف عن المكونات اللازمة لترطيب البشرة والحفاظ عليها.

لماذا يعتبر سائل الاستحمام الخاص بدوف آمن على البيئة؟

لأن عبواته البلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100%، وبالتالي فهو صديق للبيئة.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.