زيت جونسون بفيتامين E؛ الخلطات المتنوعة لهذا الزيت وفوائده

زيت جونسون بفيتامين E ؛ (johanson baby oil) لطالما تميزت منتجات شركة جونسون بأنها الأكثر أمانًا بفضل مكوناتها الطبيعية وغير الضارة، فهي ملاءمة لبشرة الأطفال بالإضافة إلى الكبار، ومن أهم منتجاتها زيت جونسون المتعدد الاستخدامات، والذي يمكن استخدامه لعدة مناطق، لذلك سنتعرف في هذا المقال على استخدامات زيت جونسون للأطفال، وفوائده، بالإضافة إلى الخلطات المتنوعة التي يمكن صنعها من زيت جونسون بفيتامين E.


فوائد زيت جونسون للأطفال

إن زيت جونسون ناعم جدًا وآمن لبشرة الطفل، حيث إن الكثير من الأمهات تلجأ إليه من أجل أطفالها منذ ولادتهم، ومن أهم فوائد زيت جونسون للأطفال:

  • خالٍ تمامًا من المواد الكيميائية الضارة.
  • يساعد على تطويل شعر الطفل وترطيبه وتقويته.
  • يهدئ فروة الرأس ويمنع تهيجها.
  • من الأفضل استخدام الزيت على الشعر قبل النوم مباشرة.

“اقرأ أيضًا: مسامات الوجه الواسعة


طريقة استعمال زيت جونسون للأطفال

طريقة استعمال زيت جونسون للاطفال
طريقة استعمال زيت جونسون المخصص للاطفال

للحصول على النتائج المرجوة من الزيت يجب اتباع عدة خطوات بانتظام وهي: في البداية يجب غسل شعر الطفل جيدًا بالشامبو المناسب، ومن ثم تجفيف الشعر جيدًا، بعدها يتم وضع كمية معينة من الزيت على شعر الطفل وتدليك الفروة بلطف حتى لا يصيبها الالتهابات، تكرر هذه العملية مع كل استحمام. سعر زيت جونسون في السعودية يبلغ (46 ريال سعودي).


مميزات زيت جونسون بفيتامين E

هذا الزيت للشعر له قدرة كبيرة على تقوية الشعر الخفيف والمتساقط، مما يعزز من قوته ونموه مانحًا الشعر مظهرًا صحيًا، وكل ذلك يعود إلى تركيبته الطبيعية تمامًا التي تمنحه مميزات مختلفة ومن أهم 5 مميزات لزيت جونسون:

  • يمكن وضعه على الوجه وخاصة على التجاعيد، فهو يشد البشرة.
  • يحفز إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد والشعر.
  • يتخلص من تشققات الجلد الناتجة عن جفافه.
  • يمكن تطبيق الزيت على الشفتين لما له من فوائد.
  • يمكن استخدام الزيت في مختلف الأوقات.

“اقرأ أيضًا: كريم غارنييه للشعر


استخدامات زيت جونسون johnson baby oil

بالإضافة إلى الاستخدامات التي ذكرناها سابقًا، يتمتع زيت جونسون بمميزات عديدة تمنحه القدرة على علاج المشاكل المختلفة في عدة مناطق، لذلك يعتبر من الزيوت متعددة الاستخدامات، إذ يمكن استخدامه لكل من:

زيت جونسون للشعر الخشن

يمكن تطبيق زيت جونسون على الشعر المجعد والخشن للقضاء على مشاكله، وذلك بفضل قدرته على التغلغل إلى جميع أجزاء الشعر، فهو يقضي على القشرة تمامًا ويمنع ظهورها مرة أخرى، كما يعالج مشكلة جفاف الشعر عبر تحريضه لإفراز الدهون المرطبة للجذور، بالإضافة إلى قدرته على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

زيت جونسون للكبار

أثبتت الدراسات التي قام بها أطباء الجلدية أن زيت جونسون يمكن استعماله من قبل الكبار لتطبيقه على الشعر، فهو يساهم بتطويل الشعر بسرعة ومنحه رائحة منعشة وناعمة، كما أنه يقضي على الالتهابات الموجودة في الفروة ويعالج تقصف الشعر، بالإضافة إلى قدرته على زيادة كثافة الشعر وجعله أكثر قوة ومتانة.

زيت جونسون للبشرة والوجه

زيت جونسون للبشرة والوجه
زيت جونسون للبشره والوجه

يمكن استخدام زيت جونسون أيضًا على الوجه، إذ يعتبر مرطب قوي ونقي مانحًا البشرة النضارة والحيوية، ومن أهم مميزاته أنه يساهم بتوحيد لون البشرة عبر التخلص من فرط التصبغ، كما أنه يشكل طبقة عازلة تحمي الوجه من الشوائب والأوساخ، علاوة على ذلك فإن تدليك الزيت على الوجه قبل النوم يمنح الاسترخاء والهدوء، وهو مناسب للبشرة الحساسة.

استخدام زيت جونسون على الجسم

بالإضافة إلى كل ما سبق يمكن وضع الزيت أيضًا على الجسم، فهو يعتبر من المنتجات التي لا غنى عنها من أجل العناية ببشرة الجسم عن طريق تقديمه لفوائد عديدة منها:

  • معالجة تشققات أسفل القدم ومنحها الترطيب العميق.
  • يمكن وضعه على منطقة ما حول الأظافر لجعلها أكثر نعومة ومنحها اللمعان.
  • عند وضع الزيت على الجسم بعد الاستحمام مباشرة يمنحه النعومة والرطوبة لفترة طويلة.
  • يمكن استخدامه كمزيل للمكياج دون أن يترك أي آثار أو يسبب الضرر.

“اقرأ أيضًا: كريم سيتافيل لتفتيح البشرة


خلطات زيت جونسون

لقد تعرفنا حتى الآن على كافة فوائد واستعمالات زيت جونسون بفيتامين E، ولكن يمكن أيضًا استخدام الزيت مع مكونات إضافية لتشكيل خلطات توفر حلولًا لمشاكل مختلفة، إذ إن مكوناته قابلة للخلط مع ناصر عديدة، ومن أهم خلطات زيت جونسون:

زيت جونسون مع جل صبار الالوفيرا

تستخدم هذه الخلطة كمرطب ليلي، حيث يتم وضعه على البشرة قبل النوم مباشرة، أو يمكن أن يوضع على البشرة بعد الاستحمام لمنح البشرة ترطيبًا عميقًا يحميها من الجفاف، يفضل عدم وضع هذا الخليط عند الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، يتم تحضيره بوضع ملعقة كبيرة من الزيت مع القليل من جل الالوفيرا، ثم نخلط المكونات جيدًا.

الفازلين مع زيت جونسون

الفازلين مع زيت جونسون
الفازلين مع زيت جونسون

هو من أهم خلطات زيت جونسون، إذ يمكن دمج الزيت أيضًا مع الفازلين الطبي عبر وضع ملعقة كبيرة من كل من الزيت والفازلين (vaseline) ودمجهما معًا جيدًا، ويستخدم هذا الخليط لجعل البشرة أكثر نعومة، إذ يطبق على اليدين والوجه والرقبة والإبطين، كما يمكن استعماله لعلاج التشققات مساهمًا بذلك بمنح بشرة ناعمة كالحرير.

زيت جونسون مع السكر

هذا الخليط يعتبر مقشرًا للبشرة عند وضعه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق تقريبًا، فيتخلص من خلايا البشرة الميتة ويساهم بتجديد خلايا الجلد لجعل البشرة أكثر نعومة، وبعد الانتهاء من التدليك يشطف الوجه بالماء الفاتر حتى يزول كامل الخليط، إذا كانت البشرة حساسة يفضل استخدام الخليط مرة واحدة فقط في الأسبوع وعدا ذلك يمكن استخدامه لمرتين.

“اقرأ أيضًا: كريم نيتروجينا


تجربتي مع زيت جونسون بفيتامين E

كان شعري يتساقط بكثرة وأصبح خفيفًا جدًا، وجربت العديد من المستحضرات ولكن دون جدوى، فنصحتني صديقتي بأن أضع القليل من زيت جونسون على فروة رأسي ثم أقوم بتدليكه بلطف لمرتين خلال الأسبوع، وبعد حوالي شهرين لاحظت أن شعري أصبح أكثر كثافة ومتانة، كما توقف التساقط وأصبح شعري أكثر حيوية وصحة وإشراق.

“اقرأ أيضًا: غسول بيوديرما الأزرق


أهم الأسئلة الشائعة عن زيت جونسون بفيتامين E

سنقدم الآن مجموعة متنوعة من الأسئلة التي يطرحها مستخدمو زيت جونسون.

هل زيت جونسون يبيض الوجه؟

زيت جونسون له قدرة كبيرة في تفتيح الوجه، والتخلص من تصبغات البشرة والبقع البنية، كما أنه يحمي البشرة من التهيج والجفاف.

متى يوضع زيت جونسون للشعر؟

قبل وضع زيت جونسون يجب تنظيف الشعر جيدًا بالشامبو، ثم يوضع القليل منه، ليصبح الشعر أكثر نعومة ولمعان، كما يحميه من مجففات الشعر.

هل يمكن استعمال زيت جونسون لفرد الشعر؟

يستخدم زيت جونسون لزيادة كثافة الشعر، كما يساهم في فرد شعر الفتيات بسهولة، فهو يقضي على التجاعيد في الشعر التي تسبب الصعوبة في تمشيطه، وللحصول على نتيجة أفضل، يمكن خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جونسون

أخيرًا: إن زيت جونسون بفيتامين E (johnson baby oil) تم إنتاجه من أجل بشرة وشعر الأطفال، مع مراعاة حساسية بشرة الأطفال الشديدة، حيث أن تركيبته طبيعية وخالية من المواد المؤذية والضارة، ولكن يمكن الاستفادة من هذا الزيت من قبل الكبار ويمكن استخدامه لعدة مناطق بالإضافة إلى الشعر.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.