تفتيح البشرة المختلطة؛ طرق للتبييض وإزالة آثار الحبوب

تفتيح البشرة المختلطة، هو مجموعة طرق باستخدام كريمات ومواد تقدمها الطبيعة للتعامل مع البشرة المختلطة صعبة المراس، حيث تتميز هذه البشرة بأنها خليط بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية، ولديها العديد من الأمور التي تميزها عن غيرها مثل المسام المفتوح، ولمعان البشرة وتقشرها، والرؤوس السوداء المتجمعة عند الأنف، حيث تكون البشرة دهنية في منطقة T-zone أي الجبين والأنف، بينما تكون جافة في بقية مناطق الوجه، وفي مقالنا هذا سنتعرف على كيفية تفتيح البشرة المختلطة وطرق إزالة آثار الحبوب منها للحصول على بشرة صافية، موحدة اللون ومشرقة.


أسباب ظهور الحبوب في البشرة المختلطة

تصنف الحبوب من المشكلات الشائعة لدى الكثيرين، لا تشمل أصحاب البشرة الدهنية فقط بل أصحاب البشرة المختلطة أيضا، يكثر انتشار الحبوب في البشرة المختلطة في المناطق الدهنية مثل الجبهة والأنف والذقن، من بعض أسباب ظهور الحبوب في تلك المناطق:

  • زيادة الإفرازات الدهنية:

حيث من الطبيعي أن تفرز الغدد الدهنية الزيوت وذلك لمساعدة البشرة على إبقائها في حالة ترطيب دائم، ولكن يغزر الإفراز في المنطقة الدهنية عن الحد الطبيعي مما يؤدي إلى انسداد المسامات وتشكل الحبوب.

  • انسداد المسام:

ومع استمرار العادة الخاطئة وهي النوم في المكياج أو عدم غسل الوجه جيدا للتخلص منه يؤدي ذلك إلى تراكم في المسامات بسبب اتساعها في البشرة الدهنية مما يؤدي إلى ظهور الحبوب.

“اقرأ أيضًا: غسول نيتروجينا ديب كلين الأزرق


كيفية إزالة آثار الحبوب للبشرة المختلطة

إزالة آثار الحبوب للبشرة المختلطة لوجه سيدة

يوجد طرق كثيرة من شأنها التخفيف من آثار الحبوب، أو معالجة أثار الحبوب والتخلص منها بشكل نهائي مثل:

  • شرب كميات كافية من الماء:

يعرف من فوائد شرب المياه أنه يخلص الجسم من السموم، بالإضافة إلى التخلص من آثار الحبوب.

  • تنظيف الوجه:

يتراكم الكثير من الأوساخ والأتربة في البشرة نتيجة العوامل الخارجية أثناء الخروج من المنزل، وللتخلص منها يفضل غسل الوجه بالماء الدافئ وتنظيفه جيدا.

  • استخدام عصير الليمون:

يتم وضع عصير الليمون الذي يساعد على التخلص من البكتيريا التي تؤدي إلى انتشار الحبوب على قطعة نظيفة وتوضع بعدها على أثار الحبوب، وتتكرر تلك العملية كل يوم قبل الذهاب إلى النوم.

  • صفار البيض:

يوضع في وعاء صفار البيض (Yolk) مع ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الليمون ويتم خلطه جيدا ومن ثم وضعه على الوجه لدقائق ويتم غسله بالماء الدافئ.

  • استخدام أفضل كريم تفتيح:

لإزالة آثار الحبوب مثال ديفيرين كريم، يحتوي على مادة أدابالين التي تساعد على علاج أثار الحبوب بالإضافة إلى تقشير البشرة، وعلاج الندبات والنمش والبقع الداكنة، كذلك كريم أكرتين للتقشير يحتوي على مكون سريع الامتصاص وله فاعلية كبيرة المعروف باسم ترينتوين يعمل على معالجة التصبغات وتقشير الجلد والتخلص من الحبوب نهائيا.

  • استخدام الغسول المناسب:

مثال غسول بيوديرما الذي يعمل على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من جميع الشوائب والأتربة، ويعالج الحبوب والحد من ظهور الرؤوس السوداء، وغسول نيتروجينا، ويعمل على إزالة الجلد الميت والتخلص منه نهائيا. كذلك بيزلين غسول تفتيح البشرة المختلطة، وغسول أفين يعمل على إزالة الزيوت وتقليل حجم المسام وتنقيته.

“اقرأ أيضًا: غسول يورياج للوجه


وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة لوجه مشرق

لهذا النوع من البشرة تعامل خاص نظرًا لحساسية واختلاف طبيعة مناطقها، ومن المهم فهم طبيعتها حتى نختار المواد المناسبة للتعامل معها، نذكر 4 ماسكات تفتيح البشرة المختلطة:

بياض البيض والليمون

تهدف تلك الوصفة إلى تفتيح الوجه بالإضافة إلى شد المسامات، وتقي البشرة من الالتهابات التي يمكن أن تتعرض لها البشرة، ولعمل هذه الخلطة نحتاج بياض بيضة واحدة مع ملعقة من عصير الليمون أو ثمرة الجريب فروت، والقليل من الكريما الحامضة (Sour cream). ويتم التحضير عن طريق وضع بياض البيضة في إناء وخفقه جيدا، ويوضع عصير جريب فروت والليمون والكريما الحامضة فوقها ويتم خفق المكونات مع بعضها ومن ثم مد الخليط على البشرة مدة لا تتجاوز الربع ساعة، ويتم إزالة الخليط عن طريق غسل الوجه بالماء الدافئ، ويتم وضع الخليط وإزالته 3 مرات قبل النوم.

“اقرأ أيضًا: غسول نيتروجينا ديب كلين

ماسك عصير الليمون مع الخميرة

نمزج بشكل جيد القليل من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة من خميرة البيرة، ويمد بعدها الخليط بواسطة الفرشاة على الوجه، يترك ربع على نصف ساعة ثم يغسل باستخدام الماء الدافئ أو باستخدام غسول طبي مناسب للبشرة المختلطة. بعدها يمكن ذلك الوجه بقطعة ثلج لغلق المسام.

تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع لتفتيح البشرة المختلطة.

ماسك البطاطس للبشرة المختلطة

من المعروف أهمية عصير البطاطس وتفتيح للبشرة المختلطة، وهو يستخدم لتفتيح البشرة الدهنية والمختلطة، ويعمل عن طريق خلط القليل من عصير البطاطس مع كمية مماثلة من العسل الأبيض حتى نحصل على قوام كريمي، يمد الماسك على الوجه ويدلك بلطف، ثم يترك لفترة لا تقل عن ربع ساعة، ويزال بعدها باستخدام غسول البشرة. يمكن ترطيب الوجه بعد الغسل بمرطب يحتوي زيت اللوز.
تعد هذه الوصفة من وصفات تفتيح الوجه السريع المفعول.

“اقرأ أيضًا: منتجات ووندرسكن الجديدة

ماسك الألوفيرا لتفتيح البشرة المختلطة

ماسك الألوفيرا لتفتيح البشرة المختلطة باستخدام هلام الالوفيرا

يدخل الألوفيرا في خلطات تفتيح البشرة المختلطة والدهنية، ومعظم ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة.  استخدامات عديدة أيضا مثل تسكير المسام والحد من تصبغات الوجه، ماسك الألوفيرا لتفتيح البشرة المختلطة يتم استخدامه عن طريق استخلاص الجل من ورقة الألوفيرا ومده على الوج مدة 10 دقائق، ولإزالته يتم غسل الوجه بالماء البارد، ويتم تكرار تلك الطريقة مدة لا تقل عن مرتين في اليوم مدة شهر كامل، ويجب مراقبة البشرة عند وضعه وفي حال حدوث تهيج للبشرة يتم التوقف وعدم استخدامه مرة أخرى.

“اقرأ أيضًا: منتجات الترطيب من ثالغو


الأسئلة الشائعة عن تفتيح البشرة المختلطة

كيف تنظيف البشرة المختلطة؟

من أفضل طرق تفتيح البشرة وتنظيفها للبشرة المختلطة والدهنية هو استخدام الغسول الخاص بهذه البشرة وتطبيق خلطات تفتيح للبشرة المختلطة للتفتيح ولإزالة آثار الحبوب وتوحيد لون البشرة.

هل الزبادي مفيد للبشرة المختلطة؟

الزبادي يمكن استخدامه أفضل ماسك صباحي لتفتيح البشرة الدهنية، وهو فعال في تفتيح الوجه سريع المفعول. والعناية بالبشرة المختلطة.

وفي الختام نذكر أنه من أسرار الحفاظ على البشرة المختلطة هو التوازن بين المناطق الجافة والمناطق الدهنية، ويجب أن يلبي كريم تفتيح للبشرة المختلطة متطلبات الأنواع المختلفة من البشرة، ويراعي اختلاف مناطقها. كما يمكن تطبيق ماسك للتبييض وتفتيح البشرة المختلطة

كيف تنظيف البشرة المختلطة؟

من أفضل طرق تفتيح البشرة وتنظيفها للبشرة المختلطة والدهنية هو استخدام الغسول الخاص بهذه البشرة وتطبيق خلطات تفتيح للبشرة المختلطة للتفتيح ولإزالة آثار الحبوب وتوحيد لون البشرة.

هل الزبادي مفيد للبشرة المختلطة؟

الزبادي يمكن استخدامه أفضل ماسك صباحي لتفتيح البشرة الدهنية، وهو فعال في تفتيح الوجه سريع المفعول. والعناية بالبشرة المختلطة.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.