العناية بمنطقة تحت العين؛ أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بالمنطقة حول العين

العناية بمنطقة تحت العين تعتبر من أهم الخطوات المدرجة حديثًا في روتين العناية بالوجه اليومي لأن العين وما حولها يعتبر مرآة للوجه، حيث تعاني هذه المنطقة من العديد من المشاكل كالانتفاخ والهالات السوداء بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، لذلك سيدتي سنقدم لكي في هذا المقال خلطات طبيعية للعناية بالمنطقة تحت العين ومن مكونات متوفرة في كل منزل. تعرفي معنا على أهم الوصفات للعناية بمنطقة تحت العين.


أسباب الانتفاخ تحت العين

الانتفاخ تحت العين أسبابه كثيرة في معظم الحالات لا تكون خطيرة ولكن يفضل استشارة الطبيب، ومن أهم أسباب الانتفاخ تحت العين:

  • النظام الغذائي الغني بالملح، حيث يؤدي تناول ملح الطعام بكثرة إلى احتباس السوائل في الجسم وتحت العين مما يؤدي إلى الانتفاخ تحتها.
  • الحساسية العينية، حيث يؤدي الهيستامين المفرز من الخلايا البدينة كرد فعل على دخول المادة المحسسة إلى خروج السوائل من الأوعية الدموية وتجمعها تحت العين مما يعطي مظهر الانتفاخ.
  • عدم الحصول على قسط كافي من النوم يؤدي إلى إضعاف العضلات الموجودة تحت العين.
  • بعض الأمراض كفرط نشاط الغدة الدرقية.
  • الفشل القلبي الذي يؤدي إلى حدوث وذمة في أنحاء الجسم وتجمع السوائل ضمن أجواف الجسم ومنها تحت العين.
  • التقدم في العمر.
  • التدخين بالإضافة إلى التدخين السلبي.

“اقرأ أيضًا: واقي الشمس افين


خلطات طبيعية للعناية بالمنطقة تحت العين

هنالك العديد من الخلطات الطبيعية ذات المكونات المتواجدة في المنازل والتي يمكن تطبيقها على منطقة تحت العين للتخفيف من المشاكل التي تصيبها، وإليكم 6 من أفضل خلطات طبيعية مفيدة في العناية بمنطقة تحت العين:

شرائح الخيار للعناية بمنطقة حول العين

شرائح الخيار للعناية بمنطقة حول العين
فوائد شرائح الخيار للعناية بمنطقة حول العين

إن الخيار من أغنى الخضراوات التي تحوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين سي الذي يخفف من الانتفاخ تحت العين بالإضافة إلى التخفيف من شدة الهالات السوداء كما يعمل الخيار على ترطيب هذه المنطقة، ويتم تطبيقه بتقطيع الخيار بشكل شرائح رقيقة جدًا ووضعها على المنطقة تحت العين ويكون الرأس مرفوع على وسادة عالية قليلًا، وتترك شريحة الخيار لمدة ربع ساعة، ويفضل أن تكون موضوعة سابقًا في البراد ويمكن تكرارها يوميًا صباحً ومساءً للحصول على النتائج المرجوة منها.

وصفة الزيوت الطبيعية

تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل خلطات طبيعية للعناية بالمنطقة حول العين، حيث تحوي الزيوت على العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية للمنطقة تحت العين ويتم تحضير هذه الوصفة بعمل مزيج من عدة زيوت كزيت الخروع وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون حيث يتم خلط ملعقة طعام من كل زيت وخلطهم جيدًا، وبعدها وتدليك المنطقة يوميًا بها بلطف ويفضل أن يكون في الليل ليتسنى للبشرة تحت العين امتصاصه ببطء حتى الصباح.

“اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الجافة

أكياس الشاي الأخضر في العناية بمنطقة تحت العين

أكياس الشاي الأخضر
فوائد أكياس الشاي الأخضر للعناية بمنطقة تحت العين

يحتوي الشاي الأخضر على عديدات الفينول التي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة والتي تعمل على معالجة الانتفاخ تحت العين بالإضافة إلى التخفيف من حدة الخيوط الرفيعة، ولتطبيقه يتم استخدام أكياس الشاي الأخضر بعد استخدامها ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم توضع تحت العين لمدة ربع ساعة حيث تخفف من التورم بشكل كبير، ولذلك يعتبر الشاي الأخضر من أفضل خلطات طبيعية للعناية بالمنطقة حول العين. وينصح معظم خبراء التجميل باستعمال أكياس الشاي الأخضر في العناية بمنطقة تحت العين.

وصفة الزبادي وزيت الخروع

يحوي الزبادي على العديد من المواد التي أثبتت فعاليتها في التفتيح، كما أن زيت الخروع غني بالعناصر المغذية والمطرية للجلد ويتم تحضيرها بإضافة عدة قطرات من زيت الخروع إلى ملعقة من الزبادي وبواسطة أطراف الأصابع يتم توزيعها حول العين وذلك عن طريق الطبطبة بهدوء وتركها لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسل الوجه، ويمكن استخدامها مرة كل ثلاث أيام.

“قد يهمك أيضًا: غسول بيوديرما الأزرق

عصير البندورة وعصير الليمون

في حال كان الانتفاخ وظهور الهالات السوداء ناتج عن قلة النوم فأن تطبيق ماسك يحوي على عصيري البندورة والليمون يؤدي إلى حل المشكلة، ويتم تحضير هذه الخليط بخلط ملعقتين من عصير البندورة مع كمية مساوية لها من عصير الليمون ووضعها على محيط العينين والتدليك برؤوس الأصابع بلطف، حيث تعد هذه المادتين من أغنى المواد بفيتامين سي المزيل للبقع الداكنة و المخفف للانتفاخ.

“قد يهمك أيضًا: غسول نيتروجينا ديب كلين

جل الالوفيرا للعناية بمحيط العين

جل الالوفيرا للعناية بمحيط العين
فوائد جل الالوفيرا للعناية بمحيط العين

يعتبر جل الالوفيرا للعناية بمحيط العين من أفضل المواد لتفتيح هذه المنطقة، وعلاج ترهل الجلد في تلك المنطقة بالإضافة إلى ترطيبها وتغذيتها، وذلك لاحتوائه على على الفيتامينات والمعادن الهامة، وكذلك الأحماض الأمينية كحمض الساليسيليك (salicylic acid)، حيث يتم وضع القليل من الجل على رؤوس الأصابع وتدليلك المنطقة برفق وتركه بعد التدليك لمدة 10 دقائق قم مسحه بلطف، ويمكن تطبيقها يوميًا، ويفضل أن يكون الجل باردًا لسحب التورم تحت العين.

“قد يهمك أيضًا: تنظيف البشرة الحساسة


الأسئلة الشائعة حول العناية بالمنطقة حول العين

حاولنا الإجابة عن معظم الأسئلة التي تدور في ذهن قرائنا عن العناية بمحيط العين:

كيف نحافظ على جمال المنطقة تحت العين؟

يمكن المحافظة على جمال المنطقة بعدة طرق، ومنها:
  1. إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم.
  2. عدم فرك العينين بقوة.
  3. تطبيق كريم مرطب للمنطقة تحت العين.
  4. المحافظة على وضع الواقي الشمسي تحت العين.
  5. عدم الخروج للشمس دون ارتداء النظرات الشمسية.

ما هي الطريقة التي استطيع شد المنطقة تحت العين بها؟

نستطيع ذلك عن طريق التدليك اليومي للمنطقة بلطف باستخدام الزيوت كزيت الزيتون وزيت الخروع.

يعتبر جلد المنطقة تحت العين رقيق جدًا وحساس لذلك يجب معاملته بلطف وعدم الضغط عليه عند تطبيق أي ماسك أو عند تنشيف الوجه بالمنشفة، ويمكن استشارة الطبيب ليصف بعض الكريمات المساعدة الحاوية على حمض الهيالورنيك بالإضافة إلى تطبيق الوصفات السابقة عند العناية بمنطقة تحت العين للحصول على نتيجة سريعة، وينصح بالمداومة على تطبيق هذه الوصفات للحفاظ على النتائج التي تم الوصول إليها.

“نقدم لك:

زيت الزيتون والليمون للبشرة؛ فوائد مذهلة للوجه والجسم

وصفات طبيعية لتفتيح الإبط والمناطق الحساسة؛ نصائح للحفاظ على بياض الجسم

اللوز لتفتيح البشرة؛ أفضل 5 خلطات لتفتيح البشرة باستخدامه

خلطات تبييض الوجه في أسبوع؛ أشهر 6 خلطات لبشرة مشرقة

خلطه تبيض الوجه قبل العيد؛ تمنح بشرتك النضارة وتحضرك لإطلالة مشرقة

كيف نحافظ على جمال المنطقة تحت العين؟

يمكن المحافظة على جمال المنطقة بعدة طرق، ومنها:
  1. إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم.
  2. عدم فرك العينين بقوة.
  3. تطبيق كريم مرطب للمنطقة تحت العين.
  4. المحافظة على وضع الواقي الشمسي تحت العين.
  5. عدم الخروج للشمس دون ارتداء النظرات الشمسية.

ما هي الطريقة التي استطيع شد المنطقة تحت العين بها؟

نستطيع ذلك عن طريق التدليك اليومي للمنطقة بلطف باستخدام الزيوت كزيت الزيتون وزيت الخروع.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.