الاهتمام بالبشرة بعد سن الأربعين؛ وجه شاب ونضر في عمر الحكمة

الاهتمام بالبشرة بعد سن الأربعين (Caring the skin after the age forty): بعد الأربعين من العمر تبدأ ملامح الإرهاق والتعب تظهر على البشرة، وتبدأ تتغير بشكل ملحوظ، لذا يجب العناية بالبشرة ضمن روتين خاص للحصول على وجه شاب ونضر في عمر الحكمة، سوف نقدم لك كيفية العناية بالبشرة وأفضل 7 طرق الاهتمام بالبشرة بعد سن الأربعين.


تنظيف البشرة

التنظيف من أهم طرق العناية بالبشرة في سن الأربعين، حيث يساهم في التخلص من التجاعيد والخطوط التي قد تظهر في هذا السن، لهذا الغرض اختاري المنظف المناسب لبشرة وجهك، لكي تزيلي جميع الأوساخ المتراكمة تحت الجلد وتعيدي الحياة والنضارة لوجهك.

  • إذا كانت بشرتك دهنية استعملي منظف وجه خالٍ من الزيوت ومصنوع من الفحم أو الطين، ليساعد على امتصاص الدهون الزائدة وتنظيف المسام، التي تتراكم بالبشرة.
  • في حال البشرة الجافة استعيني بمنظف وجه شبيه بالمرهم، أو الكريم الغني بالحليب، للعناية بالبشرة فهما يعملان على إزالة الأتربة من الجلد ويحميه من الجفاف.
  • أما إذا كانت بشرتك مختلطة استخدمي منظفًا على شكل جل، فهو يساعد على ترطيب الجلد، وتخليصه من الزيوت الزائدة لغناه بالمياه.

“اقرأ أيضًا: كريم كاب


الترطيب الجيد للجلد

سيدة تقوم بترطيب بشرتها جيدًا والاهتمام بها

هو النجاة من الجفاف وظهور الخطوط الرفيعة للحصول على بشرة صحية، حيث تبدأ بشرة المرأة في هذا العمر بإنقاص إنتاج الدهون والكولاجين فيها، وبالتالي يبدو مظهر البشرة باهتًا وقليل الحيوية، لهذا يعد الاستعمال المنتظم للمرطب من أهم الطرق الصحية لإعادة الحياة للبشرة، وجعلها ناعمة ممتلئة.

الترطيب الجيد للجلد أمر ضروري لا يمكن الاستغناء عنه ضمن روتين العناية بالبشرة.

الاهتمام ببشرة الرقبة

أغلب النساء تولي الوجه الاهتمام الأكثر، دون اهتمام بالرقبة التي تظهر عليها أولى علامات شيخوخة الجلد، تحتاج بشرة الرقبة إلى اهتمام أكثر بعد عمر الأربعين، حيث يكون ذلك باستعمال أقنعة الوجه والمرطبات، كما تحتاج الرقبة إلى تغذية ضرورية من خلال الكريمات الغنية بالفيتامينات، للحد من ظهور التجاعيد عليها.

“اقرأ أيضًا: زيت جونسون لتبييض الجسم


المكياج المناسب لعمر الأربعين

بعد عمر الأربعين يجب على السيدات معرفة اختبار نوعية المكياج ودرجته المناسبة وأهم أنواع المكياج المناسب لعمر الأربعين:

  • الفاونديشن: احرصي أن يكون بدرجات اللون الأصفر والذهبي لأنها تمنحك إطلالة مليئة بالدفء، وتساهم في التخفيف من احمرار البشرة والأوردة الظاهرة، كما توحد لون البشرة.
  • ظل العين: مع التقدم في السن يتغبر شكل العين، وتبدأ البشرة بالترهل بعد الأربعين، استعملي ظلال عيون بلون النيود خفيفة على الجفون المتحركة، لتبدو العيون بارزة ومشدودة بشكل جميل ولافت.

كريمات واقي الشمس

مجموعة واقيات شمس مناسبة للاهتمام بالبشرة بعد سن الأربعين

من أفضل كريمات العناية بالبشرة، لأن أضرار الشمس الحارقة كثيرة في جميع الأعمار، لكن مع التقدم بالعمر تصبح أكثر ضررًا على الجلد، وذلك لأن حاجز البشرة لم يعد قويًا ويمكن لأشعة الشمس الشديدة أن تسبب تلفًا للبشرة بسهولة، من أكبر أضرار أشعة الشمس على الجلد هي شيخوخة البشرة، لذا أصبح واقي الشمس بعامل حماية 30 وأكثر ضروري قبل الخروج من المنزل نهارًا، كما يمكنك وضع قبعة أو وشاح للوقاية من الشمس، ولحماية البشرة من التجاعيد بعد عمر الأربعين.

“اقرأ أيضًا: كريم بوندس الوردي لتفتيح البشرة


الأكل السليم والصحي

ينعكس النظام الغذائي على مظهر البشرة، فإن اتباع وجبات غذائية صحية يعني بشرة شابة، صحية بعد سن الأربعين، إذا كنت ترغبين ببشرة رائعة في عمر الأربعين يجب الإقلال من الحلويات والأطعمة الغنية بالدسم والزيت، وتناول الأطعمة الوفيرة بمضادات الأكسدة، إضافة إلى الإكثار من الخضروات والفواكه ضمن النظام الغذائي الخاص بك، ذلك من أجل الاهتمام بالبشرة بعد سن الأربعين.


النوم الجيد ليلًا للعناية بالبشرة Caring the skin after the age forty

يقوم الجلد بتصليح نفسه خلال النوم وخاصة في الليل، ومع تقدم العمر تصبح البشرة أكثر حاجة لإصلاح نفسها، لذا عليك بالنوم ليلًا مدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يوميًا، إضافة إلى التقليل من وقت الجلوس أمام الشاشات التكنولوجية (تلفاز أو حاسوب)، وترك الجوال قيل النوم بساعة تقريبًا.

“اقرأ ايضًا: كريم يوسيرين للتصبغات


أهم المكونات الفعالة في مساحيق البشرة بعد عمر الأربعين

سيدة تهتم ببشرتها باستخدام منتجات ذات عناصر فعالة

يعد الفيتامين C أكثر المكونات النشطة في منتجات الاهتمام بالبشرة، من أجل تفتيح الجلد وعلاج شيخوخة البشرة، هناك مكونات يمكنها إنتاج الكولاجين ومحاربة التجاعيد بعد عمر الأربعين والخطوط الدقيقة، لذا يجب معرفة المكونات الفعالة في مساحيق البشرة بعد عمر الأربعين منها:

  • الريتينول:

حيث أثبت علماء الأمراض الجلدية أن الريتينول يسرع عملية تنشيط خلايا البشرة الطبيعية، ويجددها ويتخلص من الخلايا الميتة للجلد، كما أنه يعالج البقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الرفيعة، فهو من أهم عناصر الاهتمام بالبشرة بعد سن الأربعين.

هو آمن على البشرة يمكن استعماله مرتين يوميًا، يساهم في الترطيب الجيد للجلد طبيعبًا، لكن يجب ألا يزداد تركيزه عن 0.1% لكي تستطيع البشرة امتصاصه.

  • النياسيناميد:

هو أحد أشكال فيتامين B3، أثبتت الدراسات التي أجرتها خبراء التجميل أن نسبة 5% تساهم في علاج التصبغات والتجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه قادر على تقليل من أضرار الشمس للسيدات فوق سن الأربعين.

“اقرأ أيضًا: البشرة الدهنية عند المراهقات


تجربتي مع الاهتمام بالبشرة بعد سن الأربعين

من تجربتي الخاصة يمكنني القول، تجاوزت عمر الأربعين ببضع سنوات، مع هذا مازالت بشرتي بكامل حيويتها ونضارتها، بل إنها حافظت على شبابها، لأنني قبل أن أتجاوز سن الأربعين بدأت الاعتناء ببشرتي بشكل خاص، ومنحتها كل اهتمامي باستخدام أفضل كريمات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين، أو طريقة تنظيف بشرتي، لهذا لم تظهر على بشرتي أيًا من علامات الشيخوخة، فالوجه هو مرآة المرأة.


أهم الأسئلة حول كيفية الاهتمام بالبشرة بعد سن الأربعين

سنجيبك سيدتي عن كل ما تحتاجينه من استفسارات للعناية ببشرتك:

ما أهم مستحضرات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين؟

اعتمدي سيدتي على أفضل الكريمات لحل مشاكل البشرة بعد عمر الأربعين ومنها كريم نيتروجينا وكريم يوسيرين للتجاعيد، كريم فيشي، كريم مرطب روك وغيرها.

كيف أحافظ على شبابي بعد عمر الأربعين؟

يجب اتباع بعض الإرشادات ونصائح الخبراء للحفاظ على الشباب وهي: النشاط البدني، النوم الكافي، ممارسة الرياضة، وشرب السوائل الكافية، اختيار ملابس ملائمة، الابتعاد عن التوتر، الطعام الصحي.

في النهاية: يمكننا القول أن الاهتمام بالبشرة في سن الأربعين (Caring the skin after the age forty) ليست رفاهية بل هو أمر ضروري، لذا قدمنا لك في مقالنا السابق كل ما تحتاجينه للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين، والحصول على بشرة شابة متألقة.

 

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.