افضل كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية؛ مستحضرات تقشير وتوريد الشفاه

افضل كريم تفتيح الشفايف، هو مستحضر تبحث عنه الكثير من الفتيات لأن مظهر الشفاه ولونها يؤثر على جمال الوجه، وهو من أكثر ملامح الوجه جاذبية. وتسعى الفتيات للحصول على شفاه وردية رطبة، وخالية من التشققات. ولتقشير الشفاه وتوريدها نحتاج مستحضر يستطيع التعامل مع حساسية هذه المنطقة من الوجه، ورقة نسيجها. نتحدث في مقالنا عن أفضل كريم لتفتيح الشفايف من الصيدلية، ما أهم المستحضرات التي تساعد على الحصول على شفاه زهرية اللون، ناعمة وممتلئة.


لماذا يتغير لون الشفايف؟

لون الشفايف يتبع لون البشرة، حيث تميل الشفاه لأن تكون أفتح عند أصحاب البشرة الفاتحة، وهي تتغير من اللون الوردي الفاتح إلى اللون الداكن نتيجة عدة عوامل منها:

  • جفاف البشرة نتيجة نقص الوارد من الماء أو جفاف الجو مما يسبب تشقق الشفاه.
  • التدخين من أهم أسباب غمقان الشفاه وتغير لونها.
  • فقر الدم ونقص الفيتامينات يسبب بهتان البشرة عمومًا والشفاه بشكل خاص.
  • التعرض المديد لأشعة الشمس يسبب جفاف الشفايف واسمرارها.
  • كثرة شرب القهوة والشاي والمشروبات الملونة.
  • الحساسية من مستحضرات التجميل وتهيج الشفاه ثم اسمرارها.

“اقرأ أيضًا: كريم ايديال الأزرق للجسم


افضل كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية

سيدة تضع كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية

يمكن لبعض الخلطات الطبيعية تفتيح الشفايف وتوريدها، بينما يفضل البعض الاعتماد على كريمات ومستحضرات من الصيدلية مصنعة خصيصًا لهذا الغرض، تحل مشكلة الجفاف والتصبغ التي تصيب الشفاه. من افضل 10 مقترحات لأهم المستحضرات لكريم تفتيح الشفايف:

كريم بروتوبيك PROTOPIC CREAM

هو الكريم الأكثر شهرة بين المشاهير، يحتوي على مادة تاكروليمس المشهورة لعلاج الأكزيما وحكة الجلد، بتركيز بسيط 0،1 %، وهو من المستحضرات التي تحتاج وصفة طبيب متخصص بالأمراض الجلدية، وتستخدم في حالات السواد الشديد، مع مراعاة تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء العلاج.

“اقرأ أيضًا: رغوة حلاقة نسائية

كريم افالون AVALON

من المستحضرات المخصصة لتفتيح البشرة، وهو مفضل للمناطق الحساسة، يحتوي على فيتامين سي المقشر الفعال للبشرة، كما يحتوي مركب هيدروكينون بتركيز 2%، المضادة للاسمرار، يمكن تطبيق كريم افالون على الشفاه مرة مساءً يوميًا، ويلاحظ بعدها اختفاء التصبغات، وتغير لون الشفاه للوردي.

“اقرأ أيضًا: كريم فير أند لفلي الأخضر

كريم لاروش بوزيه La Roche-Posay Cicaplast

هو مستحضر مكون من البانتينول بنسبة عالية مع تركيبة من مركب ماديكاسوسيد السريع الامتصاص، يشكل هذا الكريم بلسمًا متطورًا يقدم الراحة الفورية للبشرة الحساسة، ويساعد على ترميمها وتهدئة تهيجها، يستخدم لترطيب وتنعيم الشفاه فضلًا عن توردها للأطفال والكبار.

“قد يهمك أيضًا: كريم غارنييه للشعر

كريم راسبري ليب سكراب Raspberry Lip Scrub

من شركة إسينشالز، وهو كريم مقشر لخلايا الشفتين السطحية، يرطب الشفاه ويعطيها إطلالة ممتلئة ومفعمة بالحيوية والجمال. وهو يحتوي على زيوت طبيعية تعطي الرطوبة والتغذية واللمعان للشفاه الجافة والمتشققة، يطبق هذا المقشر على الشفاه ويدهن بأطراف الأصابع بحركات دائرية لإزالة الجلد المتقرن.

“اقرأ أيضًا: شعر طويل وصحي

مرطب الشفاه من أفين AVENE LIP BALM

مرطب الشفاه من شركة افين يحتوي على فيتامين E المضاد للأكسدة والذي يرطب ويغذي، مع زبدة الشيا التي ترطب الشفاه بعمق، وتمنع التشقق إضافةً إلى مادة السكرالفات (Sucralfate) التي تؤمن النعومة الفائقة واللون الوردي للشفاه. يدهن كمرطب كما يمكن استخدامه كأساس قبل وضع أحمر الشفاه.

“قد يهمك أيضًا: سيروم فيتامين سي للوجه

كريم تفتيح الشفايف بيبانتين

كريم بيبانتين الوردي غني بمركب البانتنول الذي يعمل على ترطيب وتجديد الخلايا في الشفاه، ويزيل سوادها والتصبغ حول الفم، كما يعمل على إزالة الخطوط الدقيقة حول منطقة الشفاه، وتوريدها وامتلاؤها.

يمكن استخدام كريم تفتيح الشفايف بيبانتين قبل احمر الشفاه للحصول على ترطيب عميق وتطبيق مثالي للمستحضر.

منتجات بليستكس للشفاه BLISTEX LIP

مجموعة منتجات بليستكس للشفاه

شركة بليستكس من أشهر شركات التجميل، وهي تشتهر بتصنيع عدة منتجات لترطيب الشفايف منها:

  1. المرطب الطبي والذي يشتما عامل وقاية شمسي لحماية الفم من أضرار أشعة الشمس.
  2. المقشر والمرطب اليومي بزبدة الكاكاو وفيتامين E لشفاه نضرة مرطبة.
  3. مرطب للشفايف الحساسة مصنع من مواد طبيعية بدون ملونات أو مواد حافظة صنعية.
  4. أقلام ترطيب للشفاه بألوان ونكهات مختلفة للأطفال، وبدون لون للرجال.

“قد يهمك أيضًا: كريم بوندس الأحمر

كريم تفتيح الشفايف من لوريال

من مستحضرات لوريال (Lorial) الشهيرة، يحتوي على الكولاجين، وهو معزز بالمرطبات مثل الجليسيرين وزبدة الشيا مع شمع النحل للترطيب الفائق، يساعد تطبيق كريم تفتيح الشفاه من لوريال، على تقشير الشفاه وتوريدها، ويعطيها الامتلاء والمظهر الصحي الجذاب.

قناع الشفاه الكوري

قناع مشهور لترطيب الشفاه، يتميز بتقنية خاصة هي تقنية Moisture wrap، والتي تحفظ الرطوبة داخل الشفاه بطبقة واقية تمنع تتشققها وتحافظ على نعومتها. بفضل احتوائها على فيتامين C ومضادات الأكسدة المستخلصة من ثمار التوت والفريز، لتغذية الشفاه وحمايتها من الجفاف وتفتيحها.

يوضع قناع الشفاه الكوري مساءً قبل النوم لتفتيحها خلال الليل والاستيقاظ بشفاه رطبة وناعمة. وهو يعد من أفضل مستحضرات تفتيح شفاه المدخنين.

مرطب الشفاه من فيشي VICHY LIP BALM

عبوة مرطب الشفاه من فيشي بلون أبيض وأحمر

من افضل كريم تفتيح الشفايف ومرطبات منطقة الفم، يحتوي مزيج من الزيوت مع شمع العسل، للحفاظ على الشفاه رطبة وخالية من التشققات، يقشر المرطب من فيشي باستخدام تقنية حديثة اعتمدتها شركة فيشي باستخدام المياه الحرارية، وهي تقنية تستخدم مياه الينابيع الطبيعية ومكوناتها من المعادن المغذية والمضادة للالتهابات.

“اطلع أيضًا على: كريم اولاي الليلي


الأسئلة الشائعة عن افضل كريم تفتيح الشفايف

ما أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح الشفاه؟

تساعد بعض المواد الطبيعية والمتوافرة في المنزل على تقشير الشفاه وتفتيحها لإعطاء اللون الوردي لها، منها البنجر وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، والسكر والليمون.

هل يدخل شمع النحل في صناعة كريم تفتيح الشفايف؟

بالطبع يعد شمع النحل وعسل النحل الطبيعي من المكونات الأساسية لأفضل كريم تفتيح الشفاه من الصيدلية وذلك بسبب فوائده بالترطيب المضاعف للمنطقة.

في الختام ننصح باستخدام مرطب الشفاه باستمرار من اقتراحات افضل كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية لحمايتها من الجفاف وأشعة الشمس، مع الابتعاد عن التدخين والحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب المياه، مع الاهتمام بالتغذية السليمة للحصول على شفاه صحية وجذابة.

ما أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح الشفاه؟

تساعد بعض المواد الطبيعية والمتوافرة في المنزل على تقشير الشفاه وتفتيحها لإعطاء اللون الوردي لها، منها البنجر وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، والسكر والليمون.

هل يدخل شمع النحل في صناعة كريم تفتيح الشفايف؟

بالطبع يعد شمع النحل وعسل النحل الطبيعي من المكونات الأساسية لأفضل كريم تفتيح الشفاه من الصيدلية وذلك بسبب فوائده بالترطيب المضاعف للمنطقة.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.