ابر بروفايلو للوجه؛ تعرف معنا على المنتج الفعال للجمال

ابر بروفايلو للوجه Profhilo من أحدث التقنيات في عالم التجميل، وهي حقن ذات فاعلية كبيرة في تجديد حيوية البشرة وعلاج شيخوخة الجلد. تعتمد تقنية إبر النضارة بروفايلو على حقن حمض الهيالورونيك hyaluronic acid ضمن البشرة لمنع فقدان الرطوبة وتعزيز تجديد خلايا البشرة. بما أن اهتمامك بجمالك يبدأ من العناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لبشرة أكثر شبابًا وحيوية، حيث نتحدث في مقالنا عن أهمية حقن بروفايلو للوجه، واستخداماتها المتعددة، ونتائجها للحفاظ على البشرة شابة ونضرة، كما نتحدث عن تجربة ابرة بروفايلو للوجه قبل وبعد، ببساطة تعرف معنا على أهم فوائد تجميلية للمنتج الفعال للجمال.


التعريف عن ابرة البروفايلو

حقن بروفايلو للوجه تسمى أيضا ابر النضارة عبارة حقن حاصلة على براءة اختراع، مصنعة في إيطاليا، حيث إنه طور عام 2015 بتقنية خاصة عن طريق استخلاص حمض الهيالورونيك الطبيعي من خلايا جلدية لبعض الحيوانات، وأضيف إليها مواد أخرى منشطة للخلايا الجلدية مثل فيتامين A، وحمض الغليكوليك. تتيح هذه التقنية حقن حمض الهيالورونيك ضمن الجلد وفق خطوات بسيطة، وبدون ألم أو تأثيرات جانبية. يعمل حمض الهيالورونيك على ربط جزيئات الماء، ودعم رطوبة الجلد عن طريق الاحتفاظ بالماء ضمن خلاياه. عند ضعف تركيز حمض الهيالورونيك في الجلد يبدأ بفقدان مرونته وتظهر التجاعيد.

يمكن استخدام حقن بروفايلو للوجه عن طريق حقن خمسة نقاط فقط في مواضع محددة بمركب بروفايلو، مما يسمح لحمض الهيالورينيك بالتغلغل ضمن نسيج البشرة، والاحتفاظ بالماء فيها عن طريق ربط جزيئاته، مما يعيد النضارة للوجه، ويخفي التجاعيد وعلامات التقدم بالسن.

كيف تعمل ابرة البروفايلو للوجه على تجديد شباب البشرة

تحتوي إبر البروفايلو للوجه على حمض الهيالورونيك الفائق النقاء، ويتيح حقن المنتج دمجه في أنسجة الجلد إلى إعادة مستوى الأحماض الطبيعية فيه، فضلًا عن تحفيز توليد الكولاجين والإيلاستين، مما ينتج عنه شد المناطق المترهلة، وبالتالي إعادة الشباب والحيوية لخلايا البشرة.

يتم حقن المنتج في 5 مناطق يحددها الطبيب حسب أماكن الترهل، لتحقيق شد للوجه والرقبة، مع نضارة طبيعية تدوم حتى حوالي 6 أشهر.

فوائد ابر البروفايلو

فوائد إبر بروفايلو
فوائد ابر بروفايلو

تعد حقن بروفيلو للوجه من العلاجات الثورية المعتمدة على حمض الهيالورونيك المهم للحفاظ على ترطيب البشرة، واستعادة حيويتها ونضارتها. نقدم 5 من أبرز فوائد حقن بروفايلو للوجه:

  • علاج غير جراحي:

ابر بروفايلو هو علاج غير جراحي طبيعي فهو لا يحتاج إجراءات جراحية وبذلك فهو يوفر التكلفة والأثر الجانبي للجراحة.

  • يوفر نتائج فعالة:

هذا العلاج يوفر نتائج فعالة ومؤكدة لاستعادة نضارة وحيوية بشرة الوجه، وهو يناسب جميع أنواع البشرة، دون أثر جانبية. يوفر هذا المنتج تحسينًا فوريًا لمظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه إضافةً إلى أنه يزيل العيوب الظاهرة ويظهر البشرة بمظهر أكثر نقاءً.

  • شد البشرة:

تتميز ابر بروفايلو للوجه بتركيب قوي الأداء تجاه الترهلات في الجلد، وهو يعمل على إعادة تشكيل ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تعمل على شد البشرة وإعادة الشباب والنضارة.

  • يمكن استهداف المناطق المرغوبة:

يمكن استهداف مناطق بعينها عند استخدام حقن بروفايلو للوجه، حيث يمكن تحسين التجاعيد حول العين أو ترهل الخدود، أو إزالة الخطوط الدقيقة على الجبين.

  • إزالة التصبغات وتحسين ملمس البشرة:

تفيد حقن البروفايلو في إزالة البقع والخطوط أو الآثار القديمة للحروق والخدوش، كما تزيد نعومة البشرة، وتحسن الملمس واللون.

“قد يهمك أيضًا: روتين العناية بالبشرة المختلطة


أضرار حقن البروفايلو للوجه

أضرار حقن البروفايلو للوجه
اضرار حقن البروفايلو للوجه

تحتوي حقن البروفايلو للوجه على مركبات طبيعية، لذلك ليس لها تأثيرات جانبية شائعة أو خطيرة، ولكن في حالات نادرة قد يحدث رد فعل تحسسي أو رد فعل يتمثل باحمرار وحرارة في الجلد، يظهر خاصةً في مواقع الحقن، أو قد يظهر بشكل تورم في المنطقة المحقونة، يظهر بشكل خاص عند تكرار الحقن.

لم يعرف سبب رد الفعل التحسسي تجاه مادة الهيالورونيك، ويعتقد أن السبب يعود للعدوى السابقة أو الإصابة في الموضع الذي يتم فيه الحقن. وينقسم رد فعل الجسم إلى فوري سريح الحدوث يتم خلال دقائق من الحقن ويظهر بشكل وذمة تزداد خلال الساعات الأولى، بينما يظهر رد الفعل التحسسي المتأخر عند حقن المادة للمرة الثانية ويحدث بشكل احمرار يحدث عادةً بعد يومين أو ثلاثة من تكرار الحقن، وقد يتأخر عدة أشهر حسب سرعة تكسير جزيئات حمض الهيالورونيك (hyaluronic acid) الذي يختلف من جسم لآخر.

من المهم علاج رد الفعل التحسسي تجاه إبر البروفايلو فور ظهور الأعراض، حيث يمكن تدبير هذا العرض بإعطاء الستيروئيد جهازيًا أو جقن موضع التحسس بالهيالورونيداز الذي يكسر جزيئات حمض الهيالورونيك، وتسريع إزالة بقاياه من البشرة.

كيفية حقن البروفايلو

يحقن من قبل طبيب الجلدية المختص، حيث يتم تحديد المناطق المرغوبة للحقن، سواء بالوجه أو الرقبة أو اليدين وحتى الجزء العلوي من الصدر. لكن الأكثر شيوعًا هي جلسات علاج الوجه. تستغرق جلسة الحقن نصف ساعة إلى ساعة، حسب حجم المنطقة ودرجة التجاعيد أو المشاكل الجلدية المرغوب علاجها. ويجب إعادة الكرة للحصول على 2 – 4 جلسات بفاصل شهر بين الجلستين وذلك للحصول على النتائج الكاملة.

“قد يهمك أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية


الأمور الواجب اتباعها بعد جلسات إبر بروفايلو

الأمور الواجب اتباعها بعد جلسات ابر البروفايلو
امور واجب اتباعها بعد جلسات ابر البروفايلو

تتميز جلسات حقن البروفايلو أنها بسيطة ولا تتطلب إجراءات أو احتياطات خاصة، وتتم ضمن العيادات أو مراكز التجميل، وتمكن الشخص من مزاولة نشاطه اليومي فور الانتهاء من الجلسة، لكن من الأفضل الالتزام بالتعليمات التالية بعد الحقن لضمان الحصول على فوائد ابر بروفايلو:

  • عدم التعرض للحرارة أو أشعة الشمس بعد الجلسة مباشرة.
  • عدم الاستلقاء بشكل كامل ورفع الوجه فوق مستوى الجسم عند النوم.
  • تجنب الإكثار من ملح الطعام منعًا لحدوث الوذمات.
  • عدم دعك المنطقة أو وضع مستحضرات التجميل خلال ال24 ساعة التالية للحقن منعًا للتلوث البكتيري.
  • الامتناع عن النشاطات المجهدة أو ممارسة الرياضة مدة يومين بعد الحقن.
  • عند حصول تورم في منطقة الحقن يمكن وضع أكياس الثلج على المنطقة مدة ربع ساعة وتكرر العملية كل ساعة.
  • الابتعاد عن حقن الوجه بأي منتج تجميلي آخر خلال شهر من جلسة البروفايلو.

“قد يهمك أيضًا: روتين العناية بالبشرة الحساسة


تجربتي مع إبر البروفايلو

تتكلم إحدى السيدات التي قامت بإجراء حقنة بروفايلو، أن الجلسة الأولى لم تكن طويلة وقد استغرقت أقل من ساعة، تمكنت بعدها السيدة من مزاولة نشاطها المعتاد دون تعب أو تأثير جانبي. كما أنها بدأت في ملاحظة النتائج فور إجراء الجلسة الأولى، بينما كانت النتائج أكثر وضوحًا بعد الجلسة الثانية، وقد أثرت حقن بروفايلو للوجه على إزالة التجاعيد والانتفاخات في المنطقة حول العينين، والتي لم تستطع جلسات البوتوكس والفيلر إخفائها.

“قد يهمك أيضًا: تأثير الشمس على البشرة الجافة


الأسئلة الشائعة عن فوائد ابر البروفايلو

يتسائل الكثيرون عن فوائد ابر النضارة، وأسعارها، نجيب عن بعض تلك الأسئلة فيمايلي:

متى نلاحظ تحسن البشرة بعد حقن البروفايلو؟

نلاحظ تحسنًا فوريًا في مظهر البشرة حيث تتناقص الخطوط الجلدية، ويزداد تفتيح البشرة وشدها بمرور الوقت، تزداد النتائج وضوحًا بعد الجلسة الثانية، وتستغرق النتائج الكاملة عدة أشهر للظهور.

ما الفرق بين البروفايلو والفيلر؟

يستخدم كلا المنتجين بطريق الحقن لإخفاء التجاعيد واستعادة شباب الوجه، إلا أنهما يختلفان في التركيب، حيث تتكون حقن البروفايلو من حمض الهيالورونيك بينما تعتمد حقن الفيلر التي تحتوي مواد مالئة فقط.ويكون أثر إبرة الفيلر في منطقة الحقن فقط بينما يمتد تأثير إبر البروفايلو ليشمل ترطيب الوجه كله.

ما سعر ابر النضارة للوجه ؟

يتراوح سعر الإبرة بين 4000 و6000 جنيه مصري في مصر، بينما يقارب سعر الإبرة في المملكة العربية السعودية 1500 ريال سعودي.

في الختام نذكر أن فوائد إبر بروفايلو للوجه كثيرة ومتنوعة، مما يجعله علاجًا سحريًا للعديد من المشاكل الجمالية في البشرة، حيث أنه من أفضل أنواع الحقن لنضارة ونعومة البشرة، فضلًا عن تجديد شباب الجلد في الوجه والرقبة. كما أن آثاره الجانبية قليلة وليس له مضاعفات على المدى البعيد. لذلك فهو يستخدم بكثرة في مراكز التجميل وعيادات العناية بالبشرة لنتائجها الأكيدة والفعالة من الاستخدام الأول.

متى نلاحظ تحسن البشرة بعد حقن البروفايلو؟

نلاحظ تحسنًا فوريًا في مظهر البشرة حيث تتناقص الخطوط الجلدية، ويزداد تفتيح البشرة وشدها بمرور الوقت، تزداد النتائج وضوحًا بعد الجلسة الثانية، وتستغرق النتائج الكاملة عدة أشهر للظهور.

ما الفرق بين البروفايلو والفيلر؟

يستخدم كلا المنتجين بطريق الحقن لإخفاء التجاعيد واستعادة شباب الوجه، إلا أنهما يختلفان في التركيب، حيث تتكون حقن البروفايلو من حمض الهيالورونيك بينما تعتمد حقن الفيلر التي تحتوي مواد مالئة فقط.ويكون أثر إبرة الفيلر في منطقة الحقن فقط بينما يمتد تأثير إبر البروفايلو ليشمل ترطيب الوجه كله.

ما سعر ابر النضارة للوجه ؟

يتراوح سعر الإبرة بين 4000 و6000 جنيه مصري في مصر، بينما يقارب سعر الإبرة في المملكة العربية السعودية 1500 ريال سعودي.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.