أفضل واقي شمس للأطفال؛ ما هي طريقة الاستعمال لأفضل حماية لبشرة الطفل

الحصول على أفضل واقي شمس للأطفال؛ ( Best sunscreen for kids) يعد أمرًا غاية في الأهمية لحماية بشرة الطفل من أشعة الشمس الضارة خصوصًا في فصل الصيف حيث تزداد أوقات لعب الطفل في خارج المنزل أو على شاطئ البحر ويعود سبب تلك الأهمية بسبب طبيعة بشرة الطفل والتي تكون حساسة للشمس والحرارة أكثر من الكبار. سنقدم لكم في مقالنا كيفية اختيار أفضل واقي من الشمس للبشرة للأطفال لأفضل حماية لبشرة الطفل، ما هي طريقة استعمال لوشن واقي من شمس المناسب للأطفال؟


كيفية اختيار أفضل واقي شمس للأطفال

اختيار أفضل واقي شمس للأطفال مناسب لطبيعة بشرة طفلك هو أول وأهم خطوة لحماية بشرة الطفل من أشعة الشمس بحيث يتصف بصفات مهمة نذكر منها:

  • اختيار افضل واقي شمس للاطفال ذات جودة مرتفعة ومن علامة تجارية معروفة وموثوقة في السوق حتى يؤدي وظيفته بفعالية حقيقية لحماية البشرة من ضرر أشعة الشمس.
  • استعمال كريم واقي من الشمس للاطفال واسع الطيف يحجب الأشعة فوق البنفسجية بشكل فعال وحقيقي ويحتوي على عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30.
  • عادة ما يقضي أطفالنا وقتهم في اللعب طوال الوقت لذا يجب اختيار واقي خالي من البارابين مضاد للمياه ويمنع تعرق الجسم بحيث لا تتأثر فعاليته في حال التعرق أو السباحة.
  • أن يحتوي الواقي الشمس للاطفال المطلوب على نسبة عالية من الزيوت والكريمات المرطبة بحيث يقدم الترطيب المطلوب لبشرة الطفل بالإضافة للوقاية من أشعة الشمس.
  • عادة ما تكون بشرة الطفل ضعيفة وحساسة للمواد الكيميائية لذلك ينصح باختيار انواع واقي الشمس للاطفال يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك بحيث يكون سريع الامتصاص ويقاوم التهيج والاحمرار.
  • في بعض الأحيان تكون بشرة طفلك حساسة أو مختلطة ذات طبيعة متمايزة، وعندها ينصح باستعمال انواع واقي شمسي خالي من الأحماض الدهنية والزيوت بحيث يقدم الحماية لبشرة الطفل من أشعة الشمس دون أن يؤذي المناطق ذات الطبيعة الدهنية لبشرة الطفل.

“قد يهمك أيضًا: تأثير الشمس على البشرة المختلطة

“اقرأ أيضاً: علاج البشرة الجافة في المنزل


طريقة استعمال واقي الشمس المناسب للأطفال

استعمال واقي الشمس المناسب للأطفال
استعمال واقي الشمس المناسب للأطفال

بعد اختيار أفضل واقي شمس للأطفال تأكدي من تطبيق بعض الخطوات الضرورية للحصول على الفعالية المطلوبة في حماية بشرة الطفل، طريقة استعمال واقي الشمس المناسب للأطفال:

  • أولًا وقبل كل شيء يجب تطبيق أفضل أنواع كريم واقي الشمس على بشرة طفلك قبل الخروج إلى الهواء الطلق بنصف ساعة على الأقل حتى تتأكدي من امتصاص جلده للمادة الفعالة.
  • يجب التأكد من استعمال الواقي الشمسي على جميع المناطق المكشوفة من جسم الطفل خصوصًا منطقة الوجه والأذنين والأنف واليدين والقدمين.
  • استعمال كمية مناسبة ومعتدلة من واقي من الشمس للأطفال، حيث أن الكميات القليلة لا تقدم الحماية المطلوبة والإكثار منه لا يفيد.
  • يجب تكرار وضع الواقي الشمسي على بشرة الطفل كل ساعة أو ساعتين خصوصًا بعد التعرف المفرط أو السباحة.
  • من المهم تحريك العبوة جيدا قبل الاستعمال بحيث تندمج المكونات الفعالة مع بعضها بشكل تام.
  • التأكد من نظافة بشرة الطفل قبل الاستعمال وذلك عن طريق تنظيف الجلد بقطنة مبللة أو استعمال المحارم المعقمة والمعطرة ( Facial tissue ).
  • من المهم تحريك العبوة جيدا قبل الاستعمال بحيث تندمج المكونات الفعالة مع بعضها بشكل تام.
يجب توخي الحذر عن استعمال واقي الشمس للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات خصوصًا حول العينين، وفي حال تعرض العينين للكريم الواقي يجب مسح عينيه بقطعة قماش مبللة لإزالة أثر الكريم عنهم.

أخطاء استخدام واقي شمس الأطفال

أخطاء استخدام واقي شمس الأطفال
أخطاء استخدام واقي شمس الأطفال

بعد اختيار افضل كريم واقي من شمس للأطفال وتطبيقه على بشرة الطفل قد نتعرض لبعض المشاكل والأخطاء وذلك ما يسبب الكثير من المشاكل لبشرة الطفل ويعرضها للحروق والتهيج ويحرمها من الحصول على الحماية اللازمة من أشعة الشمس المؤذية.

أخطاء استخدام واقي شمس الأطفال:

  • شراء أفضل واقي من الشمس من نوع رخيص وتجاري ضعيف الفعالية ولا يحقق المطلوب منه في حماية بشرة الطفل من أشعة الشمس.
  • عدم استعمال كمية مناسبة من واقي الشمس بحيث أن استعمال كمية قليلة قد يكون غير كافي في حماية بشرة الطفل وبنفس الوقت استعمال كمية كبيرة قد يؤدي لنتائج غير جيدة.
  • وضع واقي الشمس على بشرة الطفل بعد الخروج لأشعة الشمس والصحيح هو استعمال الكريم الواقي قبل الخروج بنصف ساعة حتى تتم عملية الامتصاص بالشكل المطلوب.
  • استعمال واقي شمس للطفل لا يتناسب مع طبيعة بشرته. يجب معرفة طبيعة بشرة طفلك قبل تطبيق الكريم الواقي عليها سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة.
  • التأكد من تطبيق واقي الشمس على كافة مناطق جسم الطفل بشكل كامل فأي منطقة لا تتم حمايتها بشكل جيد معرضة للحروق والتهيج الخطيرة.
  • في بعض الأحيان يصيبنا الكسل ونتأخر في تجديد كريم واقي شمس على بشرة الطفل أو قد لا نجددها، وذلك قد يسبب انخفاض في كمية المادة الفعالة الحامية من أشعة الشمس مع مرور الوقت وقد يؤدي لحروق والتهابات في جلد الطفل.

“قد يهمك أيضًا: الواقي الشمسي المناسب للبشرة الجافة

“اقرأ أيضاً: العناية ببشرتك الجافة


فوائد واقي الشمس لبشرة الطفل

فوائد واقي الشمس لبشرة الطفل
فوائد واقي الشمس لبشرة الطفل

بكل تأكيد هناك الكثير من الإيجابيات والفوائد لاستعمال واقي الشمس لبشرة الطفل، فوائد واقي الشمس لبشرة الطفل واختيار أفضل واقي شمس للأطفال:

حماية بشرة الطفل من الأشعة فوق البنفسجية وحروق الجلد

من المؤكد أن تعرض الطفل اليومي والمستمر للأشعة فوق البنفسجية سوف يعرض بشرته للحروق ولتهيج الجلد بالإضافة لظهور البثور والتصبغات المزعجة في بعض مناطق الجسم لذلك استعمال الواقي الشمسي المناسب لطبيعة بشرته بشكل منتظم ومتكرر سوف يقدم الحماية الضرورية لجلد الطفل من تلك المشاكل.

“اطلع ايضًا على: كريم كاب

“نقدم لك: الحمام المغربي للعروس

يحافظ على بشرة الطفل موحدة في اللون

غالبًا ما يتعرض أطفالنا للشمس لفترات طويلة أكثر من غيرهم خصوصًا في فصل الصيف، وفي أوقات العطل، لذا يفضل الاستعمال المنتظم والمتكرر للواقي الشمسي المناسب عند التعرض لأشعة الشمس للحصول على الحماية المطلوبة لجميع مناطق جلد الطفل بشكل متوازن ويحافظ على لونها بشكل ثابت وطبيعي ويحميها من التصبغات والاحمرار والتهيج الغير مرغوب به.

“قد يهمك أيضًا: كريم ايديال للتفتيح

“تابع معنا: الحمام المغربي في المنزل

يخفض نسبة الإصابة بسرطان الجلد عند الأطفال

تعمل الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس على اختراق طبقات الجلد المختلفة حتى أعمق طبقاته وهو ما قد يسبب حدوث مشاكل واضطرابات كثير لبشرة الطفل ومن الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد مع مرور الزمن ويعد الأطفال أصحاب البشرة الفاتحة أكثر عرضة لمشاكل سرطان الجلد من غيرهم. لذلك الاستعمال اليومي للواقي الشمس للأطفال للبشرة الحساسة تحديداً أمرًا في غاية الأهمية لحماية بشرة طفلك.

يساهم الاستعمال المنتظم للواقي الشمسي على البشرة للأطفال الصغار في الحفاظ على رونقها وحيويتها ويحافظ على ترطيبها وزيوتها الطبيعية.

ماهي الكمية الكافية من الكريم الواقي للطفل؟

من المهم استعمال كمية كافية ومناسبة من الكريم الواقي على جسم الطفل لحمايته من أشعة الجسم وقد تكون كمية كوب من القهوة أكثر من كافية لتغطية المناطق المكشوفة من الجسم.

هل نستعمل واقي الشمس للأطفال خلال فصل الشتاء؟

من الضروري استعمال واقي الشمس طوال السنة وحتى في فصل الشتاء وخلال الأيام الغائمة لحماية بشرة الطفل من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

اختيار أفضل واقي شمس للأطفال و الرُضع مهما في الحفاظ على صحة ونضارة بشرة طفلنا اليومية وتساهم في سعادة وحيوية الطفل بحيث تسمح للطفل في ممارسة نشاطاته اليومية واللعب بأمان دون التعرض لخطر أشعة الشمس الحارقة مع التأكيد على عدم ترك الطفل تحت أشعة الشمس لساعات طوال حتى مع استعمال الواقي الشمسي.

ماهي الكمية الكافية من الكريم الواقي للطفل؟

من المهم استعمال كمية كافية ومناسبة من الكريم الواقي على جسم الطفل لحمايته من أشعة الجسم وقد تكون كمية كوب من القهوة أكثر من كافية لتغطية المناطق المكشوفة من الجسم.

هل نستعمل واقي الشمس للأطفال خلال فصل الشتاء؟

من الضروري استعمال واقي الشمس طوال السنة وحتى في فصل الشتاء وخلال الأيام الغائمة لحماية بشرة الطفل من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.