أفضل ماسك لتنقية الوجه؛ الماسكات الطبيعية للعناية ببشرة وجهك

استعمال أفضل ماسك لتنقية الوجه؛ وتصفيته من البثور والشوائب بات من الضرورات والأساسيات في روتينك اليومي للعناية ببشرة وجهك والحفاظ على نضارتها وحيوتها. تتعرض بشرة الوجه وبشكل يومي للعديد من العوامل المحيطة المرهقة والمضرة كالرطوبة وأشعة الشمس والغبار والأتربة، ما هي الماسكات الطبيعية لتنقية الوجه، لماذا من المهم تنقية بشرة الوجه وتنظيفها، نصائح مهمة حول تنقية الوجه.


ماهي الماسكات الطبيعية لتنقية الوجه

بإمكانك كل سيدة وبعناصر طبيعية موجودة في المنزل تحضير أفضل ماسك لتنقية الوجه وتنظيفه وإعادة رونق البشرة وحيويتها لسابق عهدها:

ماسك الزبادي والليمون لتنقية الوجه

يتم تحضيره عن طريق عصر نصف حبة من الليمون الحامض الطبيعي وخلطها مع ربع كوب من اللبن أو الزبادي وتحريك المخلوط حتى نحصل على مزيج بقوام متماسك ومتجانس. يتم الماسك على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة. يغسل الوجه بالماء الفاتر ويفضل استعمال كريم مرطب على بشرة الوجه بعد ذلك.

ماسك زيت الزيتون والتفاح وعصير البرتقال

يتم تجهيزه بغلي تفاحة واحدة على النار ومن يتم تقشيرها وهرسها بشكل جيد. تمزج التفاحة المهروسة مع كمية ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة أخرى من عصير البرتقال حتى تأخذ قوام كريمي. يوضع الكريم على الوجه لمدة 5 دقائق، ويشطف بالماء الفاتر.

ماسك ماء الورد والنشا لتصفيه الوجه

يحضر بخلط ملعقة كبيرة من النشا مع عدد 3 ملاعق من ماء الورد الطبيعي بنصف كوب من الماء المبرد، ومزج المكونات مع بعضها بشكل جيد، ومن ثم تترك على نار هادئة وتقلب حتى نحصل على مزيج متماسك كثيف القوام، نضع المزيج الجديد في الثلاجة لفترة قصيرة من الزمن حتى يبرد بشكل كامل ويتجانس. نضع الماسك على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

“ننصح بمتابعة: بيوديرما وايت أوبجيكتيف

ماسك الحليب والقهوة والكاكاو لتنظيف الوجه وتنقيته

من أفضل الخلطات الطبيعية لتنقية بشرة وجهك وتغذيتها لكثرة العناصر المغذية لبشرة الوجه والعناية بها بشكل مثالي. يتم تحضيره بمزج ملعقتين من الحليب مع ملعقة من كل من القهوة والكاكاو على التوالي، كما ويمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون للمزيج لكفاءة أكبر على بشرتك. يتم تحريك المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى تتماسك بشكل تام. يفضل تطبيق الماسك على بشرة الوجه لمدة 20 على الأقل، ويشطف بعدها بالماء الفاتر.

“اقرأ أيضًا: كريم نيفيا للسيلوليت

ماسك البيض والعسل لتنقية الوجه

ماسك البيض والعسل لتنقية الوجه وطريقة تطبيقه على البشرة
ماسك البيض والعسل لتنقية الوجه

يتم تكوين ماسك البيض والعسل لتنقية الوجه من صفار بيضة وملعقة من العسل الطبيعي و7 حبات من اللوز، ويتم تحضيره بنقع حبات اللوز في كمية بسيطة من الماء الحار لعدة دقائق، ومن ثم يتم طحنه ومزجه مع صفار البيض والعسل ويتم تقليب المخلوط حتى يمتزج بشكل تام. يوضع الماسك الناتج على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم يشطف بالماء الفاتر. يساعد ماسك البيض والعسل لتنقية الوجه في تغذية البشرة وتفتيحها وترطيبها.

ماسك الحليب والخيار لتنظيف الوجه

من الماسكات البسيطة والسهلة التحضير عن برش حبتين من الخيار وخلطهم مع كوب من الحليب الطبيعي. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لفترة بسيطة من الزمن لا تتجاوز ال10 دقائق، ومن ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد. هذا الماسك مثالي لتنقية بشرة وجهك وتصفيتها من البثور والشوائب، بالإضافة لتفتيحها وترطيبها وتخفيف آثار العمر والتجاعيد عليها.


فوائد تنظيف بشرة الوجه

فوائد تنظيف بشرة الوجه لجمال طبيعي
فوائد تنظيف بشرة الوجه

لاختيار أفضل ماسك لتنقية الوجه وتنظيف بشرته بشكل دوري ومنتظم فوائد عظيمة ومتعددة على بشرة وجهك. فوائد تنظيف بشرة الوجه:

  • يحافظ على نضارة بشرة الوجه وصحتها ويزيل عيوبها.
  • يزيل أثر الدهون والتعرق على الجلد.
  • ينشط الدورة الدموية لبشرة وجهك.
  • يحفظ لون بشرة الوجه ويمنع اسمرارها.
  • يساهم في إزلة البثور وحب الشباب والندوب الغير مرغوب بها.
  • يجعل وجهك صافيًا ونقيًا طوال الوقت.

“قد يهمك أيضًا: زيت جونسون لتبييض لجسم


نصائح هامة للعناية ببشرة وجهك

نصائح هامة للعناية ببشرة وجهك للتألق والجمال
نصائح للعناية ببشرة وجهك

البحث عن أفضل ماسك لتنقية الوجه ضروري للحفاظ على بشرة وجهك لكن لابد من اتباع بعض العادات الصحية الضرورية للعناية ببشرة وجهك، أهم 4 نصائح هامة للعناية ببشرة وجهك:

  • من المهم للحفاظ على بشرة وجهك عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من الوقت واستعمال واقي شمس مناسب لحماية البشرة من أثر الإشعاع الشمسي.
  • من الضروري إزالة المكياج بشكل دوري وخصوصًا في فترة ما قبل النوم وترطيب بشرة الوجه بعد ذلك، فبقاء المكياج على الوجه له آثار سلبية كبيرة على بشرتك.
  • الحفاظ على وجود الخضار والفواكه والبروتينات بشكل متوازن ضمن روتين طعامك اليومي، فتناول الأطعمة الغير صحية بشكل عشوائي وخصوصًا الأطعمة المليئة بالدهون ( fatty foods ) والزيوت تجعل مظهر بشرتك غير صحي وأكبر من عمرها.
  • شرب الماء بشكل مستمر للحفاظ على ترطيب البشرة بشكل دائم. عادة ما ينصح بشرب 2 ليتر من الماء يوميًا.

“اخترنا لك: كريم ميلانو فري


الأسئلة الشائعة عن اختيار أفضل ماسك لتنقية الوجه

ماهو أفضل ماسك لبشرة الوجه الدهنية؟

يعتبر ماسك الزبادي هو الأفضل للعناية ببشرة وجهك الدهنية لاحتوائه على حامض اللبنيك الذي يساهم في تقشير بشرة الوجه بلطف، وامتصاص الزيوت الغير مرغوب بها.

ما أفضل ماسك صباحي للوجه؟

هناك مجموعة من الماسكات الطبيعية للعناية ببشرة وجهك في الصباح، وننصح بتطبيق ماسك ماء الورد والنشا في بداية يومك.

عادة ما تعاني السيدات في البحث عن أفضل ماسك لتنقية الوجه والمحافظة على حيويته، وتخليصه من الشوائب والبثور والآثار السلبية الناتجة عن تعرض بشرة الوجه للغبار والأتربة وأشعة الشمس لذلك حاولنا في مقالنا هذا أن نقدم لكم خلاصة بسيطة لأفضل الماسكات الطبيعية التي من الممكن تطبيقها بمواد بسيطة متوافرة في كل منزل.

البشرة على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.